أفضل مسلسلات الآنيميشن على الإطلاق ستندم إذ لم تشاهدها

 أفضل مسلسلات الآنيميشن على الإطلاق، مسلسلات الانمي، أفضل مسلسلات الانمي، أفضل المسلسلات الانمي الأمريكي، أفضل مسلسلات الانمي الياباني على الإطلاق، ترشيحات بأهم مسلسلات الانيميشن على الإطلاق على موقع ملخص سبورت

نعلم أن لمسلسلات الانمي عشاقها، المحبين للرسوم المتحركة، سواء الأعمال اليابانية الشهيرة أو الانمي الأمريكي، ونستطيع أن نقول أن هناك الكثير من الأعمال الكثيرة الرائعة ولكن لايعلم عنها الكثير من الأشخاص ولا يستطيع البعض إختيار انمي جيد يستطيع متابعته، لذلك في مقالة اليوم، سنرشح لكم أفضل أعمال الانمي الياباني والامريكي فتابع معنا قائمة ترشيحات اليوم على موقع ملخص سبورت.

أفضل مسلسلات الآنيميشن على الإطلاق ستندم إذ لم تشاهدها
أفضل مسلسلات الآنيميشن على الإطلاق ستندم إذ لم تشاهدها

 1- مسلسل الانمي Family Guy

 مسلسل الانمي Family Guy
مسلسل الانمي Family Guy

يروي قصة عائلة “غريفين” المجنونة والفريدة من نوعها. بطل القصة هو بيتر غريفين، وهو رجل غبي وسخيف،  لكنه دائماً مرح ومتفائل. تدور معظم المواقف والحكايات حول بيتر وعائلته، وتتكون العائلة من زوجته لويس وأطفالهم الثلاثة، وهما كريس وميغ وستيوي.

تستعرض الحلقات قضايا ومشاكل مختلفة تواجه العائلة وتضم العديد من الشخصيات الفريدة والمضحكة الأخرى مثل براين، الكلب الذكي الذي يملك القدرة على التحدث، وجار بيتر المتطفل كوغمير.

تتميز السلسلة بالكوميديا السوداء والمشاهد المثيرة والمفاجآت الطريفة والدراما المضحكة، كما تستخدم أسلوب السخرية والنقد الاجتماعي لإبراز مشاكل وقضايا المجتمع بشكل ساخر. يعتبر أنمي Family Guy من أشهر المسلسلات الكوميدية الانمي في العالم وحازت على شهرة كبيرة منذ عرضه. ينصح بالمشاهدة. من أجمل المسلسلات الانميشن على الإطلاق ويستحق التواجد ضمن قائمة، أفضل مسلسلات الآنيميشن على الإطلاق ستندم إذ لم تشاهدها.

 2 – مسلسل الانمي “The Simpsons”

 مسلسل الانمي "The Simpsons"
مسلسل الانمي “The Simpsons”

هو واحد من أطول وأشهر المسلسلات الكوميدية في التلفزيون. يتبع المسلسل حياة عائلة سمبسون المكونة من هومر، مارج، بارت، ليزا وماجي الرضيعة. في بلدة سبرينغفيلد.

تدور القصة حول الحياة اليومية للعائلة والمواقف الكوميدية التي يتعرضون لها. يعاني هومر سمبسون، الأب وموظف محطة الطاقة النووية، من قصور في الذكاء ويتورط في العديد من المواقف الكوميدية. مارج، الزوجة الحنونة والأم الجيدة، تحاول مساعدة هومر وتدير المنزل بشكل رائع.

بارت، الابن الأكبر، هو مشاغب ويحب التمرد والعصيان، ويحب أن يكون مركز الاهتمام. ليزا، الابنة الذكية والاجتماعية، مشهورة بالذكاء والأدب وتحاول دائمًا تحقيق التوازن بين المحافظة على قيمها والتنشئة في عائلة غير عادية.

تحتوي الحلقات على العديد من الشخصيات الثانوية المميزة والكوميدية، مثل السائق الهندي “أبو ناهاسابيمابيتيلون” والملياردير السيد بيرنز صاحب مصنع الطاقة النووية، وغيرهم من الشخصيات المؤثرة والمضحكة.

 3 – مسلسل “Rick and Morty”

  مسلسل "Rick and Morty"
مسلسل “Rick and Morty”

هو مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني أمريكي يدور حول مغامرات ريك سانشيز وحفيده مورتي سميث في رحلاتهم عبر الأبعاد المختلفة والكواكب الغريبة. يتميز المسلسل بأسلوب فكاهي وذكي ويدمج بين العناصر العلمية والفلسفية.

ريك سانشيز هو عبقري مجنون يمتلك مسدسًا يسمح له بالسفر بين الأبعاد المختلفة ويعرف بالعديد من الأسرار العلمية. مورتي سميث هو حفيده البالغ من العمر 14 عامًا الذي يصطحبه ريك في رحلاته المختلفة، وهو شخص طبيعي يكافح للاستيعاب مغامرات ريك ومواجهة التحديات التي تواجههما.

السلسلة تعرض قضايا مختلفة مثل العلاقات العائلية، والهوية الشخصية، والواقعية والخيال. وتتميز بأسلوب سرد عميق وغير تقليدي يركز على القضايا المعقدة والأسئلة الفلسفية.

“Rick and Morty” حاز على شعبية كبيرة وتقدير من النقاد بسبب أسلوبه والكوميديا السوداء به، وقصص المغامرة والخيال بطابع الإثارة.

 4 – مسلسل “BoJack Horseman”

مسلسل "BoJack Horseman
مسلسل “BoJack Horseman

هو مسلسل أنمي أمريكي درامي يعرض على منصة نتفليكس. يدور المسلسل حول بوجاك هورسمان، الذي يعتبر ستار هوليوود السابق ويعيش في لوس أنجلوس. بوجاك هورسمان كان نجمًا في مسلسل تلفزيوني نجاحه انتهى منذ فترة طويلة، وهو يكافح الآن مع الإدمان والفشل الذاتي.

المسلسل يتناول موضوعات مثل الصداقة والعلاقات العاطفية والنجاح والفشل والصحة العقلية. يتحدث المسلسل عن قصة بوجاك هورسمان ومعاناته الشخصية ومحاولاته للتغلب على الظروف الصعبة في حياته.

تتناول الحلقات مواضيع عميقة ومعقدة مثل الاكتئاب والثقافة الشهيرة والهوية الشخصية واستكشاف النفس البشرية. يتميز المسلسل بأسلوب سردي مدهش يوازن بين الكوميديا والدراما بشكل متقن ومؤثر.

“BoJack Horseman” حاز على إشادة واسعة من النقاد والجمهور على السواء للعرض العميق والعمق النفسي للشخصيات. ليصبح واحد من أفضل مسلسلات الانمي على الإطلاق، ويستحق التواجد ضمن قائمة، أفضل مسلسلات الآنيميشن في تاريخ الدراما التلفزيونية.

5 –  مسلسل الأنيمي الياباني “One Punch Man”

  مسلسل الأنيمي الياباني "One Punch Man
مسلسل الأنيمي الياباني “One Punch Man

تدور  أحداث الانمي حول سايتاما، وهو بطل خارق يمتلك قوة عظيمة وقادر على هزيمة منافسيه بضربة واحدة فقط. ومع ذلك، لا يشعر سايتاما بأي تحدي أو تشويق في حياته، حيث يصبح كل شيء سهلاً بالنسبة له بسبب قوته الهائلة.

يعاني سايتاما كثيرا بسبب هذا الامر، ويحاول جاهدا البحث عن تحدي أكثر قوة ويكون ندا وذلك عن طريق محاربة المجرمين. ولكن بسبب مظهره العادي  لايظن الناس إنه بطل خارق ليذهب مجهوده الى ابطال آخرين.

يشارك سايتاما في بعض الاختبارات لإحدى الشركات، الخاصة بالابطال الخارقين من أجل تجنيدهم لمحاربة الشر، يجد سايتاما فرصة سانحة، من أجل إيجاد تحدي قوي، ويتجاوز الإختبار بسهولة، ليصبح سريعا بطلا خارقا يدافع عن مدينته ويكتسب صديقا بطل خارق آخر نصف الي، ليصبح سايتاما في وقت وجيز معلمه بعدما تواجهها عدة مرات وتفوق عليه بسهولة. ليبدأ بمحاربة الشر رفقة تلميذه والذي وعده بتعليمه وايصاله لنفس قوته. من أجمل أعمال الانمي الياباني على الإطلاق وينصح بالمشاهدة.

  6 – مسلسل الانمي الياباني : Attack on Titan

  مسلسل الانمي الياباني : Attack on Titan
مسلسل الانمي الياباني : Attack on Titan

(進 撃 の 巨人 Shingeki no Kyojin؟ ، حرفيا “Attacking Titan”) أو Attack on Titan هي سلسلة مانغا يابانية تمت كتابتها ورسمها من قبل، هاجيمي إيساياما. تدور أحداثه في عالم خيالي حيث يعيش البشر في أراض محاطة بثلاثة جدران ضخمة تحميهم من العمالقة الذين يأكلون البشر. تبدأ الأحداث عندما يتم اختراق أحد الجدران ، سور ماريا العملاق والمتين من قبل هجوم العمالقة ، حيث تم  القضاءعلى ثلث البشرية من قبل العمالقة. من أشهر أعمال الانمي الياباني على الإطلاق ومازال يعرض حتى الآن.

 7 – مسلسل ون بيس ( one piece ) 

 مسلسل ون بيس ( one piece ) 
مسلسل ون بيس ( one piece )

ون بيس هو مسلسل تلفزيوني أنمي ياباني أنتجه Toei Animation وعرض لأول مرة على تلفزيون Fuji في أكتوبر 1999. وهو مبني على سلسلة مانغا Eiichiro Oda التي تحمل نفس الاسم. القصة تتبع مغامرات مونكي دي لوفي ، الصبي الذي يكتسب جسده خصائص المطاط بعد أكل فاكهة الشيطان عن غير قصد. لوفي وطاقمه من القراصنة ، قراصنة قبعة القش ، يستكشفون الخط العظيم بحثًا عن الكنز النهائي في العالم المعروف باسم “ون بيس” لكي يصبحوا ملك القراصنة القادم.

 8 – مسلسل دراغون بول ( Dragon Balls )

مسلسل دراغون بول ( Dragon Balls )
مسلسل دراغون بول ( Dragon Balls )

تروي القصة مغامرات Son Goku منذ طفولته حتى سن الرشد حيث يمارس فنون الدفاع عن النفس ويستكشف العالم بحثًا عن الأجرام السماوية السبعة المسماة Dragon Balls ، والتي عند جمعها تستدعي تنينًا يمنح الأمنيات. خلال رحلته ، يصنع جوكو العديد من الأصدقاء ويقاتل مجموعة متنوعة من الأشرار ، وكثير منهم يبحثون أيضًا عن كرات التنين. من أجمل سلاسل الأنمي الياباني على الإطلاق وينصح بالمشاهدة.

 9 – مسلسل الأنمي الياباني “Death Note”

  مسلسل الأنمي الياباني "Death Note"
مسلسل الأنمي الياباني “Death Note”

 يتحدث عن شاب يدعى Light Yagami، وهو طالب مثالي وذكي للغاية. يعثر Light على مذكرة خاصة تسمى “Death Note” تنتمي لشينيجامي (shinigami) يدعى Ryuk. وتتحول حياته بشكل جذري بعد تجربته لقوة المذكرة.

مذكرة الموت (اليابانية: デ ス ノ ー ト) هي سلسلة مانغا يابانية للمؤلف Tsugumi Ohba ومصمم الجرافيك Takeshi Obata. تدور أحداث المسلسل حول Light Yagami ، وهو طالب في المدرسة الثانوية يجد دفتر ملاحظات بقوة خارقة للطبيعة يسمى Death Note بعد أن تم إسقاطه على الأرض من قبل shinigami (حاصد الأرواح) المعروف باسم Ryuk. تمنح مذكرة الموت من يستخدمها القدرة على قتل أي شخص سبق له أن رآه بكتابة اسمه في المذكرة. تروي أحداث سلسلة القصة محاولة لايت إنشاء عالم خالٍ من الشر يتحكم فيه باستخدام النوتة ، ومن هنا يأتي الصراع بين Light و Detective L الذي يحاول إلقاء القبض عليه.

 10 – مسلسل الانمي الياباني bleach

  مسلسل الانمي الياباني bleach
مسلسل الانمي الياباني bleach

مسلسل الأنمي الياباني “بليتش” هو قصة عن الشاب الياباني إيتشيغو كوروساكي، الذي يمتلك القدرة على رؤية الأرواح. ينتقل إيتشيغو إلى عالم الشينيغامي (الملائكة المحاربة) بعد لقاءه بشينيغامي يدعى روكيا كوكيا، ويحصل على قوى شينيغامي بعد أن يمنحه روكيا نصف قواه.

تدور الأحداث في عالم الأرواح ومواجهة إيتشيغو للوحوش الشريرة المعروفة باسم الهولو، وكذلك معاركه مع الثلاثة الملوك الشينيغامي الذين هم مجلس حاكم عالم الروح، ومحاولتهم لتدريبه ليصبح شينيغامي كامل القوة.

على مدى القصة، يواجه إيتشيغو العديد من التحديات والمعارك ضد أعداء متنوعين، بما في ذلك العديد من الشخصيات الأخرى ذوي القدرات الخاصة. تتنوع التطورات في القصة وتتضمن الحبكة العديد من المفاجآت والمؤامرات المختلفة.

المسلسل مليء بالمغامرة والأكشن والقتال الملحمي، ويكشف أيضًا عن قصص شخصيات مختلفة وتحدياتهم الشخصية ونضالاتهم. يمتلك “بليتش” شعبية كبيرة في اليابان وحول العالم، ويعتبر واحدًا من أشهر وأكثر المسلسلات الأنمي شعبية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

 11 – مسلسل الأنمي الياباني :  Fullmetal alchemist

 مسلسل الأنمي الياباني :  Fullmetal alchemist
مسلسل الأنمي الياباني :  Fullmetal alchemist

هو قصة درامية خيالية تدور حول الأخوين إدوارد وآلفونس إلريك. يعيشان في عالم حيث يمكن للبشر استخدام العلم الخيالي المعروف بالتحويل الكيميائي لتحويل المادة إلى أي شيء يتمنونه.

تبدأ القصة عندما يفقد الأخوان إدوارد وآلفونس أجسادهما خلال محاولتهما لاستعادة أجسادهما المفقودة لأمهما المتوفاة باستخدام الكيمياء المحرمة. يتم إرسال إدوارد إلى عالم آخر تحت سماء العسكرية للسعي وراء “حجر الفلاسفة” المشهور، وهو أداة قوية تُقال أنها يمكنها استعادة الأجساد.

على مدى القصة، ينغمس الأخوان في معارك ملحمية ويواجهون الكثير من الأعداء والتحديات. يكتشفون أن هناك مؤامرات تتربص بهم وتتعلق بالحجر الفيلسوف والعسكرية والتغيرات السياسية في البلاد. يجب على إدوارد وآلفونس استخدام قدراتهما الكيميائية والعقلية لمواجهة هذه التحديات وكشف الحقيقة وراء أحداث القصة.

تتميز القصة بعمقها الفلسفي والأخلاقي، حيث يتعامل مع قضايا مثل القوة والعطاء والفداء والحرب والعلم المحرم. يجمع “Hagane no Renkinjutsushi” بين الأكشن والمغامرة والدراما والتشويق في قصة ملحمية محبوكة بشكل متقن. يعتبر المسلسل وأيضًا المانجا التي استند عليها من أفضل وأكثر الأعمال الأنمي شهرة وتأثيرا في تاريخ الأنمي.

 12 – مسلسل الأنمي الياباني “ناروتو” بالانجليزية “Naruto”

 مسلسل الأنمي الياباني "ناروتو" بالانجليزية "
مسلسل الأنمي الياباني “ناروتو” بالانجليزية “

هو قصة ملحمية تدور حول الشخصية الرئيسية ناروتو أوزوماكي. تدور الأحداث في قرية الورق المخفية في البلاد النارية، حيث يعيش ناروتو وبقية النينجا الشباب الذين يتدربون في أكاديمية النينجا.

ناروتو هو فتى يتمتع بروح مرحة ومثابرة، لكنه يحمل في داخله قوة شيطانية تسمى “كيوبي”، وهي قوة استخدمت في السابق لهجوم على قريته. بسبب هذه القوة، يعامل ناروتو بشكل مزدوج من زملائه ويواجه العديد من الصعاب في حياته.

تتحول حياة ناروتو عندما يتخرج من الأكاديمية ويصبح نينجا كامل الحقوق. ينضم إلى فرقة فراسي المكونة من ثلاثة أعضاء، ساسكي وساكورا وكاكاشي، ويشرعون جميعًا في مهمات ومغامرات تهدف إلى حماية القرية وتحقيق أحلامهم الشخصية.

على مدار القصة، ينمو ناروتو بشكل شخصي ويتعلم الكثير عن الصداقة والتضحية والثقة وقوة الإرادة. يواجه العديد من الأعداء والتحديات، بما في ذلك الأعداء الشرسين من قرى أخرى ومنظمات إجرامية. يسعى ناروتو للوصول إلى حلمه بأن يصبح هوكاغي (زعيم) للقرية وأن يحظى باحترام الجميع.

“ناروتو” يعرض قصة مليئة بالمغامرة والأكشن والكوميديا والدراما، ويتناول قضايا هامة مثل الصداقة والأسرة والتضحية وتحقيق الأحلام. يحظى المسلسل بشعبية كبيرة وأثر دائم في عالم الأنمي، وأيضًا حصل على العديد من الأجزاء والأفلام والمشتقات الأخرى.

هذه الأعمال ليست جميعها وهناك الكثير من الأعمال الأخرى الرائعة التي يمكن مشاهدتها وسيتم إضافة المزيد في نفس المقال لأفضل مسلسلات الانمي على الإطلاق.

 13 – مسلسل الانمي “Avatar: The Last Airbender

  مسلسل الانمي "Avatar: The Last Airbender"
مسلسل الانمي “Avatar: The Last Airbender”

هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي يحكي قصة عالم يسمى بـ “أفاتار” حيث ينقسم إلى أربعة أجناس هم: الأرض، الماء، النار والهواء. كل جنس يمتلك أشخاصًا قادرين على الاستفادة من العناصر الطبيعية بقوة خاصة. وقد تم اختيار أفاتار من بين هؤلاء البشر ليكون الوسيط بين العوالم البشرية والروحانية.

في القصة الأساسية للمسلسل، تدور الأحداث حول الصبي “آنغ” وهو أفاتار الهواء الأخير الذي قام بتجميد نفسه في الجليد لمدة مائة عام قبل أن يستيقظ ويكتشف أن العالم تغير بالكامل. يجد “آنغ” نفسه مضطرًا لتعلم السيطرة على العناصر الأربعة (الهواء، الماء، الأرض، النار) بمساعدة أصدقائه الجدد “كاتارا” من قبيلة الماء و “سوكا” أخو “كاتارا” وعدد آخر من الشخصيات الرائعة لإيقاف دولة النار القوية والشريرة من تحقيق هيمنتها العالمية.

تتناول القصة موضوعات مختلفة مثل الصداقة، والتضحية، والرحلات الشخصية، وتحاول أيضًا إيصال رسائل إيجابية للجمهور بشأن الحفاظ على السلام ومواجهة الظلم والاستبداد. يتميز المسلسل بقصته الشيقة، والشخصيات المميزة، والرسومات الجميلة، والموسيقى الرائعة.

يعتبر “Avatar: The Last Airbender” واحدًا من أهم وأنجح مسلسلات الأنمي على الإطلاق، حيث حصل على العديد من الجوائز والتقديرات واكتسب شعبية واسعة حول العالم. وقد ألهم المسلسل إنتاج فيلم حركة حية ومسلسل استمر لثلاثة مواسم بعنوان “The Legend of Korra”.

هذه الأعمال ليست جميعها وهناك الكثير من الأعمال الأخرى الرائعة التي سيتم إضافتها في وقت لاحق في ذات المقالة، أفضل مسلسلات الآنيميشن على الإطلاق ستندم إذ لم تشاهدها. فتابع معنا أول بأول.

شارك

You cannot copy content of this page