أفلام جوني ديب | وحياته الشخصية وأفضل أعماله الفنية

أفلام جوني ديب | حياة جوني ديب الشخصية | جوني ديب ويكيبيديا | أفضل أعمال جوني ديب الفنية | جوني ديب وآمبر هيرد | Johnny Depp | في مقالة اليوم ستتعرف معنا من خلال موقعنا المتنوع والاخباري مخلص سبورت، على حياة قرصان الكاريبي جاك سبارو وأفضل أعماله الفنية فتابع معنا

أفلام جوني ديب | وحياته الشخصية وأفضل أعماله الفنية
أفلام جوني ديب | وحياته الشخصية وأفضل أعماله الفنية

جوني ديب هو ممثل ومنتج أمريكي شهير ولد في التاسع من يونيو عام 1963 في كينتاكي، الولايات المتحدة الأمريكية. بدأت مسيرته الفنية في الثمانينيات، واشتهر بأداء أدوار غريبة وفريدة وشخصيات مثيرة للاهتمام.

نشأ جوني، في عائلة موسيقية، حيث كان والده مديرًا لمجموعة موسيقية ووالدته كانت تعمل كممرضة. بدأ ديب مشواره الفني في الثمانينيات، حيث عمل في المسرح وظهر في عدد قليل من الأعمال التلفزيونية.

اشتهر جوني ديب بأداء أدوار غريبة ومختلفة، ولقد صنع لنفسه سمعة كفنان متعدد المواهب ومبدع. يتميز أسلوبه الفني بالعبثية والعمق والتفاصيل الدقيقة في أداء الشخصيات.

بإلاضافة إلى أعماله السينمائية الشهيرة، جوني ديب مشهور أيضًا بحياته الشخصية المثيرة للجدل. لديه دمية تشبهه تم استخدامها في أفلام سلسلة “بيرات أوف ذا كاريبيان” كما إنه دخل في  علاقة طويلة مع الممثلة فانيسا باراديس، ولديهما ابنان يدعى ليلى وجاك.

أقرأ أيضا : أفضل 10 أفلام قتالية| لايمكن تفويتها الجزء الأول

قضية جوني ديب وآمبر هيرد

The case of Johnny Depp and Amber Heard
The case of Johnny Depp and Amber Heard

كما تزوج ديب في وقت لاحق من الممثلة أمبر هيرد وانفصلا في عام 2016.

تقدمت هيرد وقتها بطلب للطلاق في مايو 2016 وحصلت على أمر تقييدي مؤقت ، زاعمة أن ديب أساء إليها جسديًا أثناء علاقتهما. أنهى الزوجان طلاقهما في يناير 2017 ، وحصلت هيرد على تسوية بقيمة 7 ملايين دولار ، تعهدت بالتبرع بها للجمعيات الخيرية.

 وبعد فوز هيرد بالقضية ضد ديب،  لم تتوقف ونشرت هيرد مقال رأي في صحيفة واشنطن بوست الشهيرة وعلى الرغم من عدم ذكر إسم ديب إلا أن الجميع علم إنها تقصده لتقول: «لقد تحدثت علنًا ضد العنف الجنسي»، ووضحت كتابيًا، «أصبحت قبل عامين شخصية عامة تمثل العنف الأسري»، «وكانت لدي وجهة نظر استثنائية تتمثل برؤية كيف تحمي المؤسسات في الوقت الحالي الرجال المتهمين بالتعنيف.

بعد هذا التعنيف رفع ديب قضية تشهير على امبر هيرد عام 2019 في ولاية فيرجنيا، ليلقي اللوم على مقالها لتدمير حياته الشخصية والفنية، ليتم تهميشه من قبل المخرجين والمنتجين في السينما، وكبدته خسائر مادية كبيرة، وفي عام 2020 رفعت هيرد دعوة مضادة ضد جوني ديب لتبدأ المعركة من جديد.

وقضت المحكمة بأن إشارات مقال هيرد إلى “العنف الجنسي” و “العنف الأسري” كانت كاذبة وأنها شوهت  سمعة ديب بشكل حقيقي. لتمنح ديب 10 ملايين دولار كتعويضات و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية من هيرد. لتخفض المحكمة التعويضات العقابية إلى 350 ألف دولار بسبب القيد المفروض وفقًا لقانون ولاية فرجينيا.

 ليتضح في النهاية أن ديب كان بريئا، ولم يرد أن يدخل في مناوشات وقضايا معها احتراما لما كان بينهما، ولكن المقال الذي نشرته لتشوية سمعة ديب جعله لايتوقف ليرفع ضدها قضية يفوز بها لتنهي الجدال ويعود لحياته الطبيعية. يذكر أن امبر هيرد هي من إساءة لديب وعنفته أثناء زواجهم وليس العكس.

على الرغم من الأضواء والشهرة، تعامل جوني ديب مع تحديات شخصية وقدم عدة تصريحات تعكس تجربته مع الاكتئاب والإدمان.

بخلاف مسيرته الفنية، يعتبر ديب أيضًا مناضلاً لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة وله اهتمام كبير بالقضايا البيئية والاجتماعية.

أقرأ أيضا : أفضل 10 أفلام رعب على الإطلاق الجزء الأول

أفضل أعمال جوني ديب الفنية تشمل:

أفضل أعمال جوني ديب الفنية
أفضل أعمال جوني ديب الفنية

والآن دعونا نتعرف عن أفضل أعمال الممثل المحبوب والمعروف بأدواره الغريبة جوني ديب يعتبر واحدا من أفضل نجوم هوليوود في المجال الفني ليترك بصمته في العديد من الأعمال الخالدة في السينما سنذكر أهمها في هذا المقال فتابع معنا

1. “بيرات أوف ذا كاريبيان” (Pirates of the Caribbean)

قرصان الكاريبي جاك سبارو
قرصان الكاريبي جاك سبارو

سلسلة الأفلام – جوني ديب لعب دور الكابتن جاك سبارو، والذي أصبحت الشخصية الأكثر شهرة له، والفيلم حقق نجاحاً كبيراً وحصد العديد من الجوائز. من أفضل أفلامه على الإطلاق، وتتمتع السلسلة بطابع المغامرة والخيال وتعد السلسلة الأكثر شهرة لديب.

2. “إدوارد سيسرهاندز” (Edward Scissorhands) –

فيلم إدوارد ذات الأيدي المعدنية
فيلم إدوارد ذات الأيدي المعدنية

في هذا الفيلم الذي تم إخراجه من قبل تيم بورتن، جسد ديب دور رجل بأذرع معدنية بدلاً من يدين طبيعيتين. حقق الفيلم شهرة واسعة وقت عرضه ويعتبر من أفضل أعمال ديب الفنية.

3. “إبل فليج” (Alice in Wonderland) 

اليس في بلاد العجائب
اليس في بلاد العجائب

في هذه القصة المبنية على رواية لويس كارول، جسد ديب دور القط المستوحى من شخصية “الشيشاير” من الرواية. من أفضل أدوار ديب، الفيلم موجهة للأطفال وبه طابع المغامرة والتشويق والكوميديا.

4. “إدي والعم وايليس” (Ed Wood)

 فيلم Ed Wood
فيلم Ed Wood

في هذا الفيلم الذي تم إخراجه من قبل تيم بورتن، جسد ديب دور المخرج والممثل إدي وود، والفيلم حاز على إشادة كبيرة من النقاد.
إد وود هو فيلم أمريكي عن السيرة الذاتية / من نوع الكوميديا السوداء، وفي عام 1994. أخرج الفيلم تيم بيرتون وبطولة جوني ديب كمخرج إد وود. يتحدث الفيلم عن فترة في حياة وود عندما قدم أشهر أفلامه ، بالإضافة إلى علاقته بالممثل بيلا لوغوسي ، الذي لعبه مارتن لانداو. الفيلم من بطولة سارة جيسيكا باركر وباتريشيا أركيت وجيفري جونز وليزا ماري وبيل موراي. .يعتبر من أفضل أعمال ديب.

5. “سويني تود” (Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street)

سويني تود" (Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street
سويني تود” (Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street

في هذه القصة الموسيقية الغامضة، جسد ديب دور بطل الرواية سويني تود.
سويني تود: The Demon Barber of Fleet Street هو فيلم رعب موسيقي أمريكي عام 2007 من بطولة جوني ديب وهيلينا بونهام كارتر ، وإخراج تيم بيرتون. يمثل عودته إلى نوعية الأفلام الموسيقية.

ويحكي الفيلم قصة حلاق ماهر من لندن تم إبعاده عن مدينته، بسبب اتهام كاذب من قبل رجل مسؤول من أجل الاستيلاء على زوجته الجميلة ، ثم يعود إلى لندن باسم مستعار وهو ( سويني تود) ، وقد تحول إلى حلاق غامض و سفاح  لتبدأ رحلة الانتقام. حصل الفيلم على تصنيف 7.4 على imdb

 6. تشارلي ومصنع الشوكولاتة (بالإنجليزية: Charlie and the Chocolate Factory)‏

تشارلي ومصنع الشوكولاتة (بالإنجليزية: Charlie and the Chocolate Factory
تشارلي ومصنع الشوكولاتة (بالإنجليزية: Charlie and the Chocolate Factory

-Willy Wonka & the Chocolate Factory عام 1971 – فيلم أمريكي من إخراج تيم بيرتون ، وهو إعادة إنتاج لذاكرة سينمائية سابقة ، ويلي ونكا ومصنع الشوكولاتة في عام 1971 ، والذي قام ببطولته جين وايلدر وبيتر ستروم. يعد هذا الفيلم من أفضل أفلام جوني ديب موجهة الفيلم للأطفال، ويحوي الكوميديا السوداء والمغامرة و الدراما. فيلم لن نشعر بالملل من مشاهدته سيأخذك لعالم آخر ويمكن مشاهدة الأطفال للفيلم.

بالإضافة إلى هذه الأفلام، هناك العديد من الأفلام الأخرى التي شارك فيها جوني ديب وحققت نجاحًا كبيرًا، مما جعله واحدًا من أبرز نجوم السينما في عصره.

شارك

You cannot copy content of this page