رسالة فينيسيوس | بعد واقعة العنصرية | والشرطة تعتقل وتحقق في الأمر

 رسالة فينيسيوس| المؤثرة | بعد واقعة العنصرية | Vinicius Jr : اعتقلت الشرطة الإسبانية ، اليوم الثلاثاء ، 7 أشخاص على صلة بواقعتين عنصريتين بحق المهاجم البرازيلي وريال مدريد فينيسيوس جونيور ، بينهم 3 في فالنسيا و 4 في مدريد ، وطالبت رابطة الدوري في  إسبانيا بتعديل القانون الإسباني حتى يستطيع امتلاك القوة. لمكافحة العنصرية في الملاعب.

أقرأ أيضا :خورخي ميسي.. والد ميسي ينفي إنتقال نجله للهلال السعودي

أقرأ أيضا :دوري أبطال أوروبا.. منذ نشأتها.. وأسماء جميع الفائزين باللقب

وأعلنت الشرطة في وقت سابق اليوم أن الأشخاص الأربعة الذين اعتقلتهم الشرطة في مدريد كانوا على صلة بالتحقيق في شنق دمية ترتدي قميص فينيسيوس جونيور البرازيلي على جسر بالعاصمة الإسبانية في يناير الماضي.

وأتت هذه الاعتقالات بعد يومين من تعرض المهاجم البرازيلي لإساءات عنصرية جديدة تعرض لها مهاجم ريال مدريد الشاب ، خلال مباراة في الدوري الإسباني امام فريق فالنسيا وعلى أرضه ، لتثير ردود الفعل من جميع أنحاء العالم.

وفي البرازيل ، أطفأت أضواء تمثال المسيح الأيقوني الشهير في ريو دي جانيرو لمدة ساعة واحدة ، مساء يوم الاثنين ، تضامنا مع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي تعرض لإساءات عنصرية خلال مباراة محلية في إسبانيا.

وناشدت الحكومة البرازيلية السلطات في إسبانيا والجهات الرياضية إلى معاقبة كل مسوؤل عن “الواقعة العنصرية” ضد اللاعب، في الوقت الذي أعرب فيه  “إنفانتينو ” رئيس اتحاد كرة القدم الدولي (فيفا) عن تضامنه ودعم المهاجم البرازيلي وريال مدريد في واقعته العنصرية.

رسالة فينيسيوس| المؤثرة إتجاه العنصريين

رسالة فينيسيوس | بعد واقعة العنصرية | والشرطة تعتقل وتحقق في الأمر
رسالة فينيسيوس | بعد واقعة العنصرية | والشرطة تعتقل وتحقق في الأمر

واتهم  فيني رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، بالعنصرية بعد تعرضه لإساءات عنصرية من  خلال المدرجات عقب الهزيمة من فالنسيا في استاد ميستايا يوم الأحد الماضي.

وحاول فينسيوس مواجهة جماهير ميستايا والرد عليهم لتتوقف المباراة ل 10 دقائق ليتم طرد اللاعب البرازيلي بعدها بعد اشتباكه مع لاعبي فالنسيا ليتعرض للطرد في الشوط الثاني.

وغرد فينيسيوس عبر موقع التغريدات الشهير  ” تويتر ” بعد انتهاء ليقول :    “ليست المرة الأولى أو الثانية أو حتى الثالثة، العنصرية معتادة ومستمرة  في الدوري الإسباني، إدارة المسابقة تعتبرها شيئا عاديا، وكذلك إتحاد اسبانيا يعتبرها أمر طبيعي والمنافسون في إسبانيا يشجعونها”.

واستمر قائلا،  “كانت البطولة سابقا تنتمي لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، واليوم  أصبحت تنتمي للعنصريين.

وقالت رابطة الدوري الإسباني أنها ستطالب بجميع اللقطات المتاحة للتحقيق في الواقعة العنصرية.

وأضافت في بيان “إذا حددنا أو رأينا أي واقعة أو جريمة كراهية وعنصرية سيتم إتخاذ  الإجراءات القانونية المناسبة على الفور.

شارك

You cannot copy content of this page