خبر محزن.. قتل الأسد ” لونكيتو ” بسبب الجوع

خبر محزن قتل الأسد « لونكيتو » وقالت صحيفة The Lion Guardians إن لونكيتو ، الذي يُحتمل أن يكون أحد أكبر الأسود في العالم ، قُتل في كينيا عن عمر يناهز 19 عامًا.

خبر محزن.. قتل الأسد " لونكيتو " بسبب الجوع
خبر محزن.. قتل الأسد ” لونكيتو ” بسبب الجوع

أقرأ أيضا : حقيقة زواج إيلون ماسك| من فتاة آلية| ملخص سبورت

أقرأ أيضا : من هم محتكرو الذهب عالميا | 5منهم في مصر يخيم حولهم الغموض

وقالت المنظمة إن الأسد قتل ، الأربعاء ، على يد صاحب حظيرة مواشي دخلها Lonquito في منتصف الليل بحثا عن الطعام « فريسة » في حظيرة المزارع، بسبب “الجوع”.

عند إعلان وفاته “بقلوب ثقيلة” ، قال Lion Guardians إنه “أكبر أسد ذكر في نظامنا البيئي وربما في إفريقيا”.

وأضافت: “لقد كان رمزاً للصمود والتعايش. ونحن في Lion Guardians فخورون بأننا شهدنا حياته وإرثه”.

تعزو المنظمة طول عمر الأسود البرية الأكبر سنًا في الآونة الأخيرة إلى جهود المجتمعات المحلية التي تتقاسم الأرض مع القطط الكبيرة ، بعد “عقد من الزمن ، لم يكن لدينا أسود نجت بعد سن العاشرة”.

تسببت الزيادات الهائلة في الطلب على الطاقة والمواد على مدار الخمسين عامًا الماضية في تنافس البشر والأسود على الفضاء والموارد ، وفقًا لموقع الصندوق العالمي للحياة البرية (WWF).

ستسافر الأسود بعيدًا ، وأحيانًا تغامر بالخروج من المناطق المحمية ، للبحث عن الفريسة عندما يتضاءل مصدر طعامها ، ويمكن أن تشكل تهديدًا للمجتمعات البشرية عندما تفترس ماشيتها. كثيرا ما يقتلهم المزارعون انتقاما أو لمنع الصراع.

قال Lion Guardians: “لسوء الحظ ، وقع Lonquito في هذه الديناميكية”.

Lonquito lions
Lonquito lions

تعاني كينيا من أسوأ جفاف منذ أربعة عقود. وقالت المنظمة إن نهاية الجفاف عادة ما تتميز بتزايد الصراع بين البشر والأسود ، حيث أصبح صيد الفرائس البرية أكثر صعوبة وأصبح أصحاب الماشية “يقظين بشكل خاص” بعد فقدان الكثير من الحيوانات.

وأضافت المنظمة أن هذه الحادثة “كانت وضعا صعبا لكلا الجانبين ، الشعب الكيني والأسد.

المصدر : « CNN العربية »

شارك

You cannot copy content of this page