من هو ألان سيدني باتريك ريكمان الممثل البريطاني

من هو ألان سيدني باتريك ريكمان الممثل البريطاني، الذي يحتفل محرك بحث جوجل الشهير بعيد ميلاده ال 76،  وأشهر أدواره في السلسلة الشهيرة (هاري بوتر)

من هو ألان ريكمان الممثل البريطاني هو ممثل وكاتب سيناريو بريطاني، ولد في 17 فبراير عام 1946 في مدينة لندن، بإنجلترا. بدأ ريكمان مسيرته الفنية في التلفزيون في منتصف الستينيات، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية المشهورة. وتشمل أهم أعماله التلفزيونية مسلسل “سوبرمان” الذي عرض في الثمانينيات، ومسلسل “هاري بوتر” الذي عرض في الألفية الجديدة.

يعد آلان ريكمان أيضًا من الممثلين المحبوبين في بريطانيا، حيث حصل على العديد من الجوائز، من أبرزها جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم “كومجاتسو” عام 1984، وجائزة إيمي لأفضل دعم للممثل في الدراما التلفزيونية عن دوره في مسلسل “ريتشارد الثالث” عام 2014. يعتبر آلان ريكمان من نجوم الفن في بريطانيا والعالم، ويتمتع بمكانة كبيرة في قلوب الجماهير.

أقرأ أيضا : بيليه أفضل لاعب كرة قدم.. في القرن العشرين تعرف عليه

أقرأ أيضا : فلاديمير أناتولي من هو؟ رافع الأثقال الأوكراني الخارق

أقرأ أيضا : من هو فلويد مايويذر.. الملاكم الامريكي صاحب المليار دولار

نبذة عن حياة ريكمان :

من هو ألان سيدني باتريك ريكمان الممثل البريطاني
من هو ألان سيدني باتريك ريكمان الممثل البريطاني

ولد ريكمان في أكتون بلندن عام 1946. وهو من عائلة من الطبقة العاملة. كان والده ، برنارد ريكمان ، عاملاً في مصنع ، وكانت والدته ، مارغريت دورين روز ، ربة منزل. لديه شقيقان وأخت ، أكبرهم يدعى ديفيد ، وهو مصمم جرافيك ، وأصغرهم ، مايكل ، وهو مدرب تنس ، والأخت الصغرى ، شيلا. التحق واكمان بمدرسة مونتيسوري ، ديروينتووتر.

عندما كان ريكمان في الثامنة من عمره ، توفي والده تاركًا زوجته وحدها لتربية ثلاثة أطفال. تزوجت والدته في وقت لاحق ، لكنها انفصلت بعد ثلاث سنوات. برع ريكمان في فن الخط والرسم بالألوان المائية. حصل على منحة دراسية من مدرسته ، Derwentwater ، للدراسة في Latimer High School ، حيث شارك في التمثيل. بعد أن ترك المدرسة ، التحق بالكلية الملكية للفنون. عمل كمصمم جرافيك في إحدى الصحف ، ولم يضع التمثيل في أفكاره.

حياة ريكمان الفنية

اشتهر آلان ريكمان بأنه عضو في فر قة شكسبير الملكية ، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية الكبيرة. يشتهر ريكمان أيضًا بدور المعلم سيفيروس سناب في سلسلة أفلام هاري بوتر الخيالية ، والتي حققت نجاحًا كبيرًا حول العالم. التالي .

ولد آلان ريكمان في 21 فبراير 1946 في غرب لندن بإنجلترا. بتشجيع من أساتذته وعائلته ، أصبح ريكمان رسامًا طبيعيًا مهتمًا بأشكال فنية مختلفة.

ألان سيدني باتريك ريكمان هو ممثل بريطاني، ولد في 19 يونيو 1946 في لندن، وتوفي في 14 يناير 2016 في وارويكشاير بإنجلترا.

بدأ ريكمان مشواره الفني عام 1968 في مسرح شاكسبير الوطني، ومن ثم توجه إلى العمل في التلفزيون والسينما.

أهم أعماله السينمائية:

– “A Clockwork Orange” عام 1971
– “The Omen” عام 1976
– “The Spy Who Loved Me” عام 1977
– “Out of Africa” عام 1985
– “Die Hard 2” عام 1990
– “Harry Potter and the Sorcerer’s Stone” عام 2001
– “Harry Potter and the Chamber of Secrets” عام 2002
– “Stardust” عام 2007

ومن أهم أعماله التلفزيونية:

– “The Avengers”
– “Smiley’s People”
– “Inspector Morse”
– “Tinker Tailor Soldier Spy”
– “The West Wing”
– “Game of Thrones”

أدواره الفنية المعروفه

ريكمان وتصريحاته المثيرة للجدل
ريكمان وتصريحاته المثيرة للجدل

في عام 1990 ، ظهر في الفيلم الخيالي Truly، Madly، Deeply الذي لعب فيه دور Jimmy ، عازف التشيلو الذي يعود إلى صديقته كشبح بعد وفاته المفاجئة. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.

لعب مرة أخرى دور الشرير في فيلم المغامرة عام 1991 روبن هود: أمير اللصوص. تولى دور جورج ، عمدة نوتنغهام ، مما جعل شعبيته كشرير تزداد قوة.

في نفس العام ، قام ببطولة فيلم Sinclair Bryant ، وهو رجل غني وناجح تقيم زوجته علاقة خارج نطاق الزواج في Close My Eyes ، وفاز الفيلم بالعديد من الجوائز.

كان لديه أحد أكثر أدواره شهرة في عام 1996 عندما تم اختياره ليلعب دور جريجوري راسبوتين في فيلم السيرة الذاتية راسبوتين: خادم القدر المظلم ، الذي فاز بجائزة Primetime Emmy Award.

هل تعلم من هو النجم الشهير الذي تحدثنا عنه في هذا المقال؟ إنه النجم البريطاني الغني عن التعريف، آلان ريكمان ، الذي تصدر اسمه محركات بحث جوجل بعد أن احتفل محرك البحث العالمي جوجل بعيد ميلاده الـ 76.

تصريحاته المثيرة للجدل

ريكمان وتصريحاته المثيرة للجدل
ريكمان وتصريحاته المثيرة للجدل

وكشف هذا النجم في إحدى تصريحاته للصحفيين برفقة صديق أنه يوصي بالنقد على افلامه سواء بالسلب أو بالإيجاب  فهذا يجعله راضي عن اعماله ويجعله يقدم أفضل مالديه. تفاجئ الجمهور عندما رأى أنه  ليس بشرير كالاعمال التي يقدمها لكنه في الحقيقة شخصية جيدة ويتمتع بطيبة القلب.

حصل ريكمان على العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، منها جائزة توني لأفضل ممثل مساعد في مسرحية “Henry V”، وجائزة إيمي لأفضل أداء منفرد في مسلسل “Bleak House”.

كما كان ريكمان ناشطاً في قضايا الحقوق المدنية، وكان يدعم المدارس العمومية والثقافة الحرة. وكان من داعمي قضايا حقوق المثليين، و قدم دعماً كبيراً للاجئين في المملكة المتحدة.

 

شارك

You cannot copy content of this page