مكافحة القلق والاكتئاب: دراسة جديدة تكشف أن التمرين هو العلاج الأساسي

دعونا نتعرف معاً، على كيفية، مكافحة القلق والاكتئاب، المزمن لدى الكثيرين، ويتسبب في إرهاقهم، والبعض الاخر يصل الحد به إلى الإنتحار، وكيفية التغلب على هذا المرض، الذي يعاني منه أغلب الناس حول العالم، خاصةً الشباب الذي يتعرض للكثير من الضغوط بسبب المشاكل الحياتية التي يمر بها يومياً . وكيفية علاج هذا المرض بالتمارين الرياضية الذي أثبت العلم صحتها.

مكافحة القلق والاكتئاب: دراسة جديدة تكشف أن التمرين هوالحل لعلاج الإكتئاب

خلصت دراسة جديدة أن التمارين الرياضية هي المساعد الأساسي في إدارة الاكتئاب والتغلب عليه ، مما يشير إلى أنها أفضل بكثير من استشارة الطبيب أو العلاج بالأدوية. وفقًا لموقع ScienceDaily.  وجد أن النشاط البدني أكثر فاعلية بمقدار 1.5 مرة من الأدوية المتقدمة والاستشارات الطبية.

لاحظ الباحثون في جامعة جنوب أستراليا ، الذين نُشرت دراستهم في المجلة البريطانية للطب الرياضي ، أن دراستهم هي الأكثر شمولاً حتى الآن في هذا المجال. وتم دعم نتائج الدراسة بدراسات متعددة أجريت في الماضي ، وأظهرت فعالية التمارين فيالتغلب على الإكتئاب  ومشكلاته الصحية والعقلية الأخرى.

أقرا أيضاً : أفضل فيتامين لمرضى عرق النسا مع ” دكتور بيرج “

أقرا ايضاً : أفضل تمرين لألم أسفل الظهر وعرق النسا مع “دكتور بيرج “

وفقًا للباحثين ، يمكن أن تكون التمارين مفيدة لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب من خلال تزويدهم بحس التركيب ، السيطرة والإنجاز. يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم أيضًا إلى زيادة إنتاج الإندورفين ، والذي من المعروف أن له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية والعقلية.

وبصرف النظر عن مساعدة المصابين بالاكتئاب ، يمكن أن تكون التمارين مفيدة أيضًا لأولئك الذين ليس لديهم أي مشاكل في الصحة العقلية. يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في تحسين جودة النوم- وتقليل التوتر- وزيادة الصحة البدنية والعقلية بشكل عام.

يمكن أن يكون أيضًا شكلًا رائعًا من أشكال الاسترخاء والعناية الذاتية. تقترح الدراسة كذلك أن الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب لا يجب أن يعتمدوا فقط على التمارين والنظام الغذائي ، ولكن يجب عليهم أيضًا طلب المساعدة المهنية ، لأن الاكتئاب هو حالة صحية عقلية خطيرة تتطلب العلاج المناسب.

بشكل عام ، خلصت الدراسة إلى أن التمارين هي أداة قوية يمكن استخدامها لإدارة والتغلب على الاكتئاب ، وهو أفضل بكثير من استشارة الطبيب أو الأدوية. من المهم أن تتذكر أن التمرين يجب أن يكون جزءًا من نهج شامل لإدارة الصحة العقلية ، ولا ينبغي استخدامه كبديل للمساعدة الطبية المهنية.

ماهي أعراض القلق والإكتئاب وكيف أعرف إني أعاني منه : 

مكافحة القلق والاكتئاب: دراسة جديدة تكشف أن التمرين هو العلاج الأساسي
مكافحة القلق والاكتئاب: دراسة جديدة تكشف أن التمرين هو العلاج الأساسي

أعراض الاكتئاب والقلق، يعاني العديد من الناس حول العالم من هذا المرض المزمن والشنيع، خاصةً الشباب، ولكن أغلبهم قد يكون يعاني من هذا المرض ولايعلم، لذلك سنترك لكم بعضاً من المشاكل والعلامات التي تدل على إنك تعاني نفسياً من الاكتئاب والقلق وبحاجة إلى العلاج والتمارين الرياضية حتى تستطيع الشفاء وجاءت الاعراض كالتالي : 

  • الشعور بالحزن والقلق بدون سبب أوبسبب
  • حب الوحدة، وعدم التقرب إلى الناس أو محادثتهم أي العزلة، وهناك الكثير من الأشخاص، الذين تحوله من إجتماعيين، إلى منعزلين فجاءةً، وهؤلاء الأشخاص أكثر ناس يعانون من هذا المرض وتظهر عليهم ملامحه.
  • نوبات الغضب لاتفه الأمور، وأحياناً أخرى يكون هناك مسبب، ولكن دائماً يأخذ الأمور وكأنها نهاية العالم.
  • فقدان الأهتمام بكل شيء من الأنشطة الحياتية، فتجد الشخص المصاب بهذا المرض، لم يعد يهتم بأي نوع من الأنشطة الحياتية حتى الترفيهية منها وتجده كارهاً لكل شيء حوله، ويفضل العزلة وحيداً.
  • إضطرابات النوم، بما في ذلك الأرق أو النوم أكثر من اللازم.
  • عدم الثقة بالنفس : وتجد الشخص الذي يعاني من هذا المرض ، فاقداً للثقة ومهزوزاً ويخشى الناس، وقد يحاول إيذاء نفسه بأي طريقة ممكنه.

شارك

You cannot copy content of this page