كودي جاكبو يغير خطة ” كلوب ” في فترة انتقالات ليفربول

أضاف ليفربول كودي جاكبو في وقت مبكر من فترة الانتقالات في يناير بعد أن اختار عدم التعاقد مع لاعب خط وسط جديد حيث قام المدير الفني للريدز بتغيير الخطة الأصلية في أنفيلد وهي جلب لاعب وسط من العيار الثقيل .

كودي جاكبو يغير خطة ” كلوب ” في فترة انتقالات ليفربول في يناير

طارد ليفربول ويورجن كلوب كودي جاكبو عندما أصبح من الواضح أنه كان متاحا في يناير – على الرغم من أن المهاجم لم يكن جزءا من خطتهم الأصلية.كان جاكبو لاعبا مثيرا للإعجاب مع هولندا في كأس العالم

وانتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 45 مليون جنيه إسترليني في وقت سابق من يناير. كان ايندهوفن منفتحا على العروض، وعلى الرغم من اهتمام مانشستر يونايتد، فازليفربول بالسباق للحصول على توقيعه.

أكمل اللاعب البالغ من العمر 23 عاما خط هجوم جيد التجهيز يضم ( داروين نونيز ، الذي وقع قبل ستة أشهر فقط. محمد صلاح ولويس دياز وديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو) هم أيضا خيارات، على الرغم من إصابة بعضهم هذا الموسم.

أقرا أيضاً : تشيلسي ضد ليفربول الموعد والتشكيل المتوقع كورة ستار يلا لايف

كودي جاكبو يغير خطة " كلوب " في فترة انتقالات ليفربول
كودي جاكبو يغير خطة ” كلوب ” في فترة انتقالات ليفربول

أسباب تراجع ليفربول هذ الموسم 

يعود موسم ليفربول السيئ إلى عدد من العوامل ، ولكن أكثر المشاكل التي يعاني منها الريدزعدم وجود لاعب خط وسط كقضية رئيسية. ظلت خيارات كلوب في هذا المجال كما هي إلى حد كبير على مر السنين ، مع استمرار استدعاء أمثال جوردان هندرسون وفابينيو.

أعاد كودي جاكبو، ليفربول  ،على الرغم من وجود قبول عام من الخارج بأن هناك حاجة إلى لاعب خط وسط جديد. اختار كلوب إضافة مهاجم آخر إلى فريقه بناء على الاعتقاد بأن الثلاثي الأمامي الضاغط سيساعد بقية الفريق ، وفقا لصحيفة ديلي تلغراف.

لم يكن هذا هو الحال حتى الآن، على الرغم من أن اللاعب الجديد لم يلعب سوى عدد قليل من المباريات. في يناير ، فاز ليفربول بمباراة واحدة فقط ،من مبارياته الست ، وخسر في ثلاث مناسبات. Gakpo هو استثمار طويل الأجل ، لكن المشاكل التي ظهرت في وقت سابق من هذا الموسم لا تزال قائمة.

أقرا أيضاً : كأس الإتحاد الإنجليزي : ليفربول ضد وولفرهامبتون الليلة

أسباب التعاقد مع ” كودي جاكبو ” وتعاقد كلوب مع وسط ميدان

ونفى كلوب أن يكون تحرك ليفربول للهولندي مدفوعا بإصابات لاعبين أساسيين في الثلث الأخير. وقال لموقع النادي: “قررنا القيام بشيء من وجهة نظر رياضية – دون الحصول على الضوء الأخضر من الجانب المالي بالفعل – قبل أشهر إذا أردت، لذلك قبل شهرين أو ثلاثة أشهر”.

لهذا السبب لا علاقة له بذلك. لكن في النهاية تمكنا من القيام بذلك مبكرا ، ربما تأثر ذلك. لقد عملنا على ذلك وليس لديك أبدا ضمان عندما تجد اتفاقا أو أيا كان، هذا النوع من الأشياء”.

الهدف الرئيسي لليفربول في الصيف هو جود بيلينجهام ، الذي من المرجح أن يغادر بوروسيا دورتموند. استمرت أسهمه في الارتفاع في ألمانيا وكان من المتوقع منذ فترة طويلة العودة إلى إنجلترا ، مع حرص أمثال مانشستر سيتي  التعاقد معه أيضا.

يمكن لريال مدريد أن يقدم خيارا مثيرا آخر إذا اختار الانضمام إلى السباق. ماثيوس نونيس في وولفرهامبتون المهدد بالهبوط هو هدف آخر بعد أن كان على رادار ليفربول الصيف الماضي.

 

شارك

You cannot copy content of this page