أفلام

10 من أفضل افلام اكشن 2023 تعرف عليها

10 من أفضل افلام اكشن 2023، إذا كنت من عشاق الإثارة والحماس، فإن عام 2023 قد جاء محملاً بمجموعة من أفلام الأكشن التي ستأخذك في رحلة لا تُنسى من التشويق والمغامرة. مع مشاهد القتال الملحمية، والمؤثرات البصرية المذهلة، والقصص التي تخطف الأنفاس، ستجد نفسك على حافة مقعدك في كل لحظة. استعد لاكتشاف عوالم جديدة، والتعرف على أبطال جدد، ومتابعة مغامرات لا تنتهي في قائمة أفلام الأكشن لعام 2023 التي تجمع بين الإبداع والإثارة بشكل لا مثيل له. ابدأ معنا هذه الرحلة المثيرة واستعد لجرعة عالية من الأدرينالين!

قد يهمك ايضاً: أفلام نهاية العالم لن تندم على مشاهدتها

قائمة 10 من أفضل افلام اكشن 2023 مذهلة

10 من أفضل افلام اكشن 2023 تعرف عليها
10 من أفضل افلام اكشن 2023 تعرف عليها

عام 2023 كان عامًا مليئًا بالإثارة لعشاق أفلام الأكشن! مع إصدارات جديدة تأخذك في مغامرات لا تُصدق، ومعارك شرسة، ومؤثرات بصرية تخطف الأنفاس. من الأبطال الخارقين إلى الجواسيس الماهرين، قدمت لنا الشاشة الفضية تجارب مشوقة ترفع مستوى الأدرينالين وتبقيك متشوقًا للمزيد. استعد لتكون على حافة مقعدك مع كل مشهد، فهذه الأفلام لا تُفوّت!

1. فيلم أكشن 2023: Guy Ritchie’s The Covenant

فيلم أكشن 2023: Guy Ritchie's The Covenant
فيلم أكشن 2023: Guy Ritchie’s The Covenant

يتناول فيلم “The Covenant” قصة الرقيب جون كينلي (جيك جيلنهال)، الجندي الأمريكي الذي يتعاون مع المترجم الأفغاني أحمد (دار سليم) خلال الحرب في أفغانستان. تتمحور القصة حول العلاقة القوية التي تنشأ بين الجندي والمترجم في ظل ظروف الحرب القاسية.

بعد أن تتعرض وحدتهما لهجوم عنيف من قبل قوات طالبان، يصاب جون بجروح بالغة ويحتاج إلى مساعدة عاجلة. يتدخل أحمد بشجاعة لإنقاذه، مخاطراً بحياته لنقل جون عبر التضاريس الوعرة والخطيرة إلى بر الأمان. تتطور بينهما صداقة عميقة وتعاون يتجاوز الحدود الثقافية واللغوية.

عند عودته إلى الولايات المتحدة، يكتشف جون أن أحمد وعائلته ما زالوا في خطر شديد بسبب مساعدتهم للقوات الأمريكية. ينطلق جون في مهمة محمومة للعودة إلى أفغانستان وإنقاذ أحمد وعائلته، مما يعرض حياته للخطر مرة أخرى. هذا الفيلم من أروع الأفلام الحربية ويستحق وقتك لمشاهدته. تقييم الفيلم على موقع IMDb هو 7.5. من أفضل افلام اكشن 2023.

2. فيلم اكشن 2023: Extraction II

فيلم اكشن 2023: Extraction II
فيلم اكشن 2023: Extraction II

“إكستراكشن 2” (بالإنجليزية: Extraction II) هو فيلم أكشن وإثارة أمريكي من إخراج سام هارجريف وتأليف الأخوان روسو. يعد هذا الفيلم الجزء الثاني لفيلم “إكستراكشن” الذي صدر في عام 2020 والمستند إلى الرواية المصورة “Ciudad” من تأليف آندي باركز وجو روسو وأنتوني روسو وفيرناندو ليون غونزاليس وإيريك سكيلمان. الفيلم يكمل أحداث الجزء الأول من “إكستراكشن”، حيث يعود كريس هيمسوورث، وكلشيفته فراهاني، وآدم بيسا لأداء أدوارهم السابقة، وينضم إليهم أولغا كوريلنكو، ودانيال برنهاردت، وتيناتين دالاكيشفيلي، وإدريس إلبا.

تم إصدار الفيلم عبر نتفليكس في 16 يونيو 2023، وتلقى مراجعات مختلطة إلى إيجابية من النقاد. من أفضل افلام اكشن 2023.

3. فيلم اكشن 2023: Indiana Jones and the Dial of Destiny

Indiana Jones and the Dial of Destiny
Indiana Jones and the Dial of Destiny

إنديانا جونز وجهاز القدر هو فيلم  أكشن ومغامرات أمريكي لعام 2023 من إخراج جيمس مانغولد، الذي كتبه بالتعاون مع ديفيد كويب وفريق الكتابة جيز وجون هنري باترورث. يعتبر الفيلم الجزء الخامس والأخير في سلسلة أفلام إنديانا جونز وهو تكملة لفيلم إنديانا جونز ومملكة الجمجمة البلورية (2008). يشارك في بطولته هاريسون فورد، جون ريس ديفيز، وكارين ألين الذين يعيدون تقديم أدوارهم كإنديانا جونز، سالا، وماريون رافينوود على التوالي، بينما تشمل الأعضاء الجدد في الطاقم فيبي والر بريدج، أنطونيو بانديراس، توبي جونز، بويد هولبروك، إيثان إيزيدور، ومادس ميكلسن. يحدث الفيلم في عام 1969، حيث يتبع إندي وحفيدته البعيدة هيلينا اللذين يحاولان تحديد موقع قطعة أثرية قوية قبل دكتور يورغن فولر، العالم النازي الذي أصبح عالما في وكالة ناسا، الذي يخطط لاستخدامها لتغيير مجرى الحرب العالمية الثانية.

4. فيلم اكشن 2023: Plane

فيلم اكشن 2023: Plane
فيلم اكشن 2023: Plane

الطائرة هو فيلم أمريكي من نوع اكشن وإثارة لعام 2023، من إخراج جان فرانسوا ريشيه وبتأليف تشارلز كمينغ وج. بي. ديفيس. يتميز الفيلم بأدوار كل من جيرارد باتلر، مايك كولتر، يوسون آن، وتوني جولدوين. تدور القصة حول طيار (باتلر) يتحالف مع سجين لإنقاذ ركابه من منطقة معادية حيث يضطرون للهبوط الاضطراري.

تم الإعلان عن الفيلم في عام 2016، واستحوذت عليه شركة Lionsgate في عام 2019، وتم بيعه إلى شركة Solstice Studios في عام 2020، ثم تم استعادته مرة أخرى من قبل Lionsgate في عام 2021. تم تصوير الفيلم في بورتوريكو. تم إصدار فيلم “الطائرة” في الولايات المتحدة في 13 يناير 2023. حظي الفيلم بآراء إيجابية بشكل عام من النقاد وحقق إيرادات بلغت 74.5 مليون دولار عالمياً.

5. فيلم اكشن 2023: The Expendables 4

فيلم اكشن 2023: The Expendables 4
فيلم اكشن 2023: The Expendables 4

The Expendables 4 (المعروف أيضًا باسم المرتزقة 4) هو فيلم أكشن أمريكي لعام 2023 وهو الجزء الرابع في سلسلة أفلام المرتزقة، بعد فيلم The Expendables 3 (2014). يضم الفيلم فريقًا من نجوم الأفلام الحركة بشكل كبير يتكون من جيسون ستاثام، كيرتيس “50 سنت” جاكسون، ميغان فوكس، دولف لوندغرين، توني جا، إيكو أويس، راندي كوتور، جاكوب سيبيو، ليفي تران، آندي غارسيا، وسيلفستر ستالون. الفيلم من إخراج سكوت واه وتأليف كورت ويمر، تاد داجرهارت، وماكس آدامز، استنادًا إلى قصة من تأليف سبنسر كوهين، ويمر، وداجرهارت.

القصة: يتم تكليف فريق “المرتزقة” (The Expendables) بمهمة خطيرة في ليبيا، تهدف إلى منع المرتزق المُخيف ” سوارتو رحمت” من الاستيلاء على رؤوس نووية لصالح إرهابي غامض يُعرف باسم “أوسيلوت”. يقود الفريق البطل “بارني روس” ويضم في صفوفه نخبة من المقاتلين المهرة، هم: “لي كريسماس”، و”تول رود”، و”جنر جينسن”. ينضم إليهم في هذه المهمة عضوان جديدان هما “إيزي داي” و”جالان”.

لكن سرعان ما تنقلب الأمور رأسًا على عقب، عندما يتعرض الفريق لهجوم مفاجئ يُدمر جميع مركباتهم، مما يُعيق قدرتهم على القتال. تزداد الأمور سوءًا عندما ينجح “رحمت” في إسقاط طائرتهم، مما يُعتقد أنه أدى إلى مقتل “بارني روس” في الحطام، حيث تم التعرف على جثة محترقة من خلال خاتمه فقط.

6. فيلم اكشن 2023: Mission: Impossible 7

فيلم اكشن 2023: Mission: Impossible 7
فيلم اكشن 2023: Mission: Impossible 7

 Dead Reckoning Part One (Mission: Impossible 7) هو فيلم تجسس وحركة أمريكي من إخراج كريستوفر ماكويري وتأليف إريك جيندرسون وكريستوفر ماكويري. يعد هذا الفيلم الجزء السابع من سلسلة أفلام مهمة: مستحيلة، ويستكمل أحداث فيلم Mission: Impossible – Fallout (2018). يقوم توم كروز بدور البطولة إلى جانب هايلي أتويل، فينج راميز، سايمون بيج، ريبيكا فيرغسون، إساي موراليس، فانيسا كيربي، بوم كليمنتيف، وهنري تشيرني.

تدور الأحداث حول إيثان هانت وفريقه الذين يواجهون عدوًا جديدًا يُدعى “الكيان”، وهو ذكاء اصطناعي متمرد يهدد بتغيير مسار الأحداث بأي ثمن. بدأ تصوير الفيلم في فبراير 2020 في إيطاليا وتعطل بسبب جائحة كوفيد-19، واستؤنف لاحقًا في عدة دول من بينها النرويج، المملكة المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، وانتهى التصوير في سبتمبر 2021. الفيلم هو أول في السلسلة بدون جاي جاي أبرامز في فريق الإنتاج منذ Mission: Impossible 2 (2000)، وأول فيلم منذ Mission: Impossible 3 (2006) لم ينتجه باد روبوت برودكشن.

تم عرض الفيلم لأول مرة في روما في 19 يونيو 2023، وصدر في دور العرض في الولايات المتحدة في 12 يوليو 2023. حصل الفيلم على مراجعات إيجابية من النقاد وحقق نجاحًا تجاريًا، وهناك جزء مكمل مباشر للفيلم من المقرر عرضه في 28 يونيو 2024. من أفضل افلام اكشن 2023 التي تستحق المشاهدة.

7. فيلم اكشن 2023: Hidden Strike

فيلم اكشن 2023: Hidden Strike
فيلم اكشن 2023: Hidden Strike

الضربة الخفية، فيلم أكشن ومغامرات من إخراج سكوت وو وتأليف أراش أميل، يزخر بالإثارة والمغامرات ويأخذنا في رحلة مليئة بالتحديات. صدر الفيلم عام 2023، وتميز بمشاركة نخبة من نجوم الأكشن، يتقدمهم النجم الأسطوري جاكي شان والمصارع المحترف جون سينا، إلى جانب كل من ما تشونروي وبيلو أسبيك.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق، حيث يتم تكليف فريق من النخبة بمهمة سرية في قلب الأحداث، تهدف إلى منع زعيم مافيا خطير من تنفيذ مخططه الشرير لسرقة النفط.

يقدم “الضربة الخفية” مزيجًا فريدًا من مشاهد الأكشن المليئة بالحركة والتشويق، مع لمسات من المغامرة التي تُضفي على الفيلم المزيد من الإثارة.

يتألق النجم جاكي شان بأدائه المميز في دور البطولة، ويُظهر مهاراته القتالية الاستثنائية التي اشتهر بها طوال مسيرته الفنية. كما ينضم إليه جون سينا في دور بارز، ويُقدم أداءً قويًا يُثبت موهبته في مجال التمثيل.

8. فيلم اكشن 2023: Aquaman and The Lost Kingdom

فيلم اكشن 2023: Aquaman and The Lost Kingdom
فيلم اكشن 2023: Aquaman and The Lost Kingdom

“Aquaman and the Lost Kingdom” هو فيلم  أكشن بطل خارق أمريكي لعام 2023 مستوحى من شخصية DC Comics Aquaman. من إخراج جيمس وان وبتأليف ديفيد ليزلي جونسون-ماكجولدريك، وهو تتمة لفيلم Aquaman عام 2018 والفيلم الخامس عشر والأخير في عالم DC الموسع (DCEU). جيسون موموا يلعب دور آرثر كاري / أكوامان، الذي يتعين عليه العمل مع نصفه الأخ الشقيق أورم (باتريك ويلسون) لمنع بلاك مانتا (يحيى عبد المتين الثاني) من قتل عائلته واستخدام الشفرة السوداء الملعونة لتسخين العالم أثناء البحث عن المملكة البحرية السابعة المفقودة. تشارك أيضًا في البطولة أمبر هيرد، راندال بارك، دولف لوندغرين، تيمويرا موريسون، مارتن شورت، ونيكول كيدمان بأدوار داعمة.

أربع سنوات بعد أن أصبح ملكًا لأتلانتس، تزوج آرثر كاري ميرا وأنجب ابنًا يُدعى آرثر جونيور، ويقضي حياته بين البر والبحر. في الوقت نفسه، يواصل ديفيد كين / بلاك مانتا السعي للانتقام من آرثر لموت والده، بالتعاون مع عالم الأحياء البحرية ستيفن شين للبحث عن آثار أتلانتس. عندما يكتشف شين بطريق الخطأ كهفًا في القارة القطبية الجنوبية، يجد بلاك مانتا شفرة سوداء تسيطر عليه، ويعده مبتدعها بمنحه القوة لتدمير آرثر وأتلانتس.

9. فيلم اكشن 2023: Kandahar

فيلم اكشن 2023: Kandahar
فيلم اكشن 2023: Kandahar

كندهار، المعروف بعنوان “مهمة كندهار” في كندا، هو فيلم أمريكي من نوع اكشن وجاسوسية وإثارة، أنتج عام 2023 وأخرجه ريك رومان واه، وكتبه ميتشل لافورتين. يقوم جيرارد باتلر، الذي يشارك أيضًا كمنتج، بدور البطولة في الفيلم، ويتضمن الطاقم المساعد ممثلين مثل علي فازال، ونافيد نيغهبان، وبهادور فولادي، ونينا توسانت وايت، وتوم ريس هاريس، وفاسيليس كوكالاني، ومارك أرنولد، وكوري جونسون، وترافيس فيميل. يستند الفيلم إلى أحداث واقعية بشكل فضفاض، ويروي قصة عميل من وكالة الاستخبارات المركزية ومترجمه اللذين يهربان من أفغانستان بعد تعرض مهمتهم السرية.

تم عرض الفيلم في دور السينما في 26 مايو 2023 من قبل شركة Open Road Films.

Tom Harris هو عميل سري حر يعمل لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لزرع برمجيات خبيثة في مقر سري للأبحاث النووية الإيرانية. يتمثل غطاء توم في أنه فني ميداني يعمل لصالح مقاول سويسري في مجال الاتصالات. تكللت مهمته بالنجاح، حيث تسببت البرمجية الخبيثة في تدمير المقر، مما منع الإيرانيين من امتلاك المزيد من القنابل النووية.

10. فيلم اكشن 2023: The Killer

فيلم اكشن 2023: The Killer
فيلم اكشن 2023: The Killer

The Killer” هو فيلم اكشن وإثارة أمريكي من إخراج ديفيد فينشر وتأليف أندرو كيفن ووكر. يستند الفيلم إلى سلسلة الروايات الغرافيكية الفرنسية “The Killer” التي كتبها أليكسيس “ماتز” نولان ورسمها لوك جاكامون. يقوم مايكل فاسبندر بدور البطولة بجانب كل من أرليس هوارد، تشارلز بارنيل، كيري أومالي، سالا بيكر، صوفي شارلوت، وتيلدا سوينتون في أدوار داعمة. فاسبندر يجسد شخصية قاتل مأجور ينطلق في مهمة انتقام دولية بعد فشل عملية اغتيال.

يتناول فيلم “القاتل” قصة قاتل مأجور يُدعى “سام” (مايكل فاسبندر) يعمل لصالح منظمة إجرامية غامضة. بعد هروبه من مهمة قاتلة ينقلب فيها السحر على الساحر، يجد “سام” نفسه مطاردًا من قبل أرباب عمله السابقين، ممّا يدفع به إلى خوض رحلة دولية مليئة بالمخاطر سعياً وراء الانتقام.

قد يهمك أيضاً: أفضل أفلام الأكشن والجريمة  في تاريخ السينما العالمية

لعام 2023، شهدت أفلام الأكشن تنوعًا وإبداعًا استثنائيين، حيث أمتعتنا بمغامرات مثيرة ومشاهد حماسية لا تُنسى. تأخذنا هذه الأفلام في رحلات مليئة بالتشويق والإثارة، حيث تتباين القصص بين المواجهات القتالية النارية واللحظات الإنسانية العميقة. تجسد هذه الأفلام روح البطولة والتضحية، مع تقديم شخصيات مثيرة ومؤثرة، مما يجعلها لحظات ممتعة ومثيرة للمشاهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page