يختبر WhatsApp ميزة جديدة تهدف إلى زيادة خصوصية المستخدم.. تعرف عليها

ذكرت WABetaInfo يوم السبت أن خدمة المراسلة WhatsApp تختبر ميزة جديدة تهدف إلى زيادة خصوصية المستخدمين.

وقال الموقع ، الذي يراقب الميزات التجريبية في خدمة Meta WhatsApp ، إنه بعد الإعلان عن ميزات خصوصية جديدة في الدردشات الجماعية والقدرة على إرسال رسائل صوتية لسماعها مرة واحدة فقط ، اكتشف ميزة خصوصية أخرى قيد التطوير.

ميزة WhatsApp الجديدة قيد التطوير

ورصد “WABetaInfo” ميزة جديدة في الإصدار 2.23.8.2 من تطبيق WhatsApp لنظام التشغيل Android من Google والتي تتيح للمستخدمين قفل محادثات محددة ببصمة إصبع أو كلمة مرور.

أقرا ايضاً :ميزة وخاصية واتساب الجديدة 2023.. والخروج من الجروبات دون علم أحد

وقال الموقع “نحن على يقين من أن المستخدمين يمكنهم الحصول على طبقة إضافية من الأمان باستخدام هذه الميزة وحماية محادثاتهم الحساسة من أعين المتطفلين”.

وأصدرت “WABetaInfo” لقطة شاشة للميزة الجديدة التي بعد إضافة دردشة إلى قائمة الدردشة المقفلة ، سيكون الوصول إليها متاحًا فقط من داخل تلك الشاشة ، وبعد قفل الدردشة ، يمكن استخدام بصمة الإصبع أو كلمة المرور فقط ، مما يجعل ذلك ممكنًا لفتحه قبل أي شخص آخر. وبالإضافة إلى ذلك، إن حاول شخص ما الوصول إلى الهاتف وفش في توفير المصادقة المطلوبة، فسيُطلب منه مسح الرسائل لفتحها.

أقرا ايضاً : هاتف آيفون برو 15 تعرف على الميزات

يختبر WhatsApp ميزة جديدة تهدف إلى زيادة خصوصية المستخدم.. تعرف عليها
يختبر WhatsApp ميزة جديدة تهدف إلى زيادة خصوصية المستخدم.. تعرف عليها

يُعتقد أن هذه الميزة توفر طبقة إضافية من الخصوصية للمحادثات الحساسة ، لأنها تتيح للمستخدمين حماية خصوصيتهم من خلال منع الآخرين من قراءة رسائلهم. تساعد هذه الميزة أيضًا في الحفاظ على خصوصية الوسائط المتعددة لأنها تضمن عدم حفظ ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو المرسلة في الدردشات المقفلة تلقائيًا في مكتبة الجهاز.

جدير بالذكر أن خدمة واتسآب تختبر العديد من الميزات ، مثل: رسائل الفيديو القصيرة ، والاستماع لمرة واحدة للرسائل الصوتية ، والدردشة الصوتية ، وتستمر في تطوير القدرة على تعديل الرسائل المرسلة.

يمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج WhatsApp beta على نظام Android ، ويمكن أيضًا تنزيل أحدث إصدار تجريبي من التطبيق وتثبيته يدويًا من هنا. يمكنك أيضًا الاشتراك في برنامج iOS Beta هنا.

 

شارك

You cannot copy content of this page