وصفة دجاج ناجتس الخاص بحمية الكيتو

وصفة دجاج ناجتس الخاص بحمية الكيتو ، مع دخول شهر رمضان المبارك ، يستغل العديد من الناس هذا الشهر من أجل إنقاص الوزن وإيجاد وجبات معينة من اجل الإفطار يسعرات حرارية أقل حتى لاتزيد من الوزن أثناء  ، الدايت .

والأن إليكم ، وصفة دجاج ناجتس ، من اجل إنقاص الوزن . وصفة ناجتس الدجاج الصديقة للكيتو هي وصفة رائعة ، خاصة للمناسبات والحفلات ، ولا تتطلب الكثير من المكونات ، مما يجعلها سريعة وسهلة التحضير . 

 ويستغرق الإعداد 20 دقيقة فقط ! ، يمكن تناول قطع الدجاج منخفضة الكربوهيدرات بمفردها ، أو وضعها في طبقات من لفائف الخس أو إضافتها إلى السلطات للحصول على وجبة لذيذة غنية بالبروتين . ولمزيد من النكهة ، يمكن تتبيل قطع الناجتس بالثوم الطازج وجبن البارميزان أو غمسها في صلصة البافلو العطرية.

تناول أصابع الناجتس ضمن نظام الكيتو؟

قد يكون من الصعب العثور على قطع الدجاج الملائمة لحمية الكيتو في المطاعم. غالبًا ما تُغمس قطع الدجاج منخفضة الكربوهيدرات في المكونات الغنية بالكربوهيدرات ، بما في ذلك الدقيق وفتات الخبز. الزيوت غير الصحية هي أيضًا عقبة رئيسية أمام الجصول على أصابع الناجتس الصحية.

غالبًا ما يتم إنتاج العديد من هذه الزيوت من الأطعمة المعدلة وراثيًا والتي يمكن أن تؤثر على نتائج نظام كيتو الغذائي الصحي . ومع ذلك ، يمكن أن تعطينا وصفة دجاج الناجتس  هذه بديلاً لذيذًا .

هذا لأنها تحتوي فقط على100٪ مكونات صديقة للكيتو ويمكن العثور عليها في أي متجر. هناك أيضًا وصفات أخرى للدجاج تضمن للجسم بقاءه في  في حالة الكيتوزية .وهي مصدر مميزمصدر كبير للبروتين ، مثل وصفة سلطة الدجاج بالأعشاب الصديقة للكيتو .

ماغرض خبز الدجاج : 

الغرض من الخبز هو إضافة الملمس والنكهة – يساعد الخبز على امتصاص الملح والفلفل والتوابل في الدجاج وتعزيز النكهة . _ _ _ _ كما أنه يعزل الدجاج عن الحرارة المباشرة مما يساعده على الطهي بالتساوي ويقلل من تبخر الماء .

لحسن الحظ ، لا نحتاج إلى تغطية الأضلاع بالكربوهيدرات للحصول على نتائج رائعة . نظرًا لأنه يمكن استبدال دقيق القمح بدقيق اللوز ، فهو بديل رائع للدجاج ليحتفظ بنكهته وعصارته دون الحاجة إلى أطعمة غنية بالكربوهيدرات ، وهو من أفضل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات . ومكونات منخفضة التكلفة . والكربوهيدرات المفضلة لدي . كما أنه يمنح القطع الناجتس ملمسًا مقرمشًا .

طريقة إعداد ناجتس الدجاج لحمية الكيتو على المقلاة الهوائية

إن إعداد طبق دجاج الناجتس على مقلة هوائية ، يمنح الوجبة لذة وطبقة إضافية مقرمشة دون زيادة نسبة الدهون فيها بشكل زائد ، يمكنك اتباع نفس الوصفة أدناه وقليها في مقلاة عميقة على حرارة 400 درجة فهرنهايت حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً . يساعد وضع رقائق الألومنيوم أسفل الدجاج أيضًا على منع الدجاج من الالتصاق بقاع المقلاة الهوائية .

كم الوقت المستغرق لطهو أصابع الدجاج 

تعتبر وصفة دجاج ناجتس سريعة وسهلة التحضير ، ولا تتطلب الكثير ، لأنها  دجاجًا مطبوخًا ومعلبًا مسبقًا. يستغرق طهيه في الفرن ، من 10 إلى 12 دقيقة فقط، كما أن قليها  في الزيت أو المقلاة الهوائية يعد أسرع.لا داعي للقلق كثيرًا بشأن النضج الداخلي لقطع الدجاج هذه لأن اللحم مطبوخ مسبقًا بحيث يمكن الاستدلال على النضج من الخارج المقرمش .

 هل يمكن تخزين قطع دجاج كيتو

نعم يمكن ذلك ، يمكن تحزينها ، وإعادة تسخينها في وقت لاحق، ويتطلب تخزينها بالشكل التالي : يمكن وضعها داخل كيس عازل للمجمدات ، ومن أجل بقاءها لفترة طويلة مخزنة ، يوصى بوضعها على صينية مغطاة داخل الثلاجة حتى تتجمد بشكل تام .

وبعد ذلك يمكن نقلها إلى الثلاجة أو حافظة محكمة الإغلاق لتخزينها في الثلاجة. وعند تحضيرها من جديد ، تُخبز أصابع الناجتس المجمدة في فرن حامي مسبقًا على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 10 إلى 12 دقيقة.

وصفة دجاج ناجتس الخاص بحمية الكيتو

وصفة دجاج ناجتس الخاص بحمية الكيتو
وصفة دجاج ناجتس الخاص بحمية الكيتو

زمن تحضير الوجبة : لايزيد عن 20 دقيقة تكفي ل 6 أفراد.

المكونات :

  • الملح والفلفل حسب الرغبة
  • كوب / 28 جم دقيق لوز
  •  2 كوب / 280 جم من الدجاج المطبوخ المعلب
  • 1 كوب / 237 جم جبن كريمي 
  • 1  بيضة كبيرة
  • 1  ملعقة صغيرة ثوم بودرة

طريقة تحضيرها 

وصفة دجاج ناجتس

1- يسخن على درجة حرارة في الفرن إلى 325 درجة فهرنهايت.

2- يوضع الدجاج  والجبن والبيض ومسحوق الثوم والملح والفلفل ودقيق اللوز ،في وعاء  . ثم تخلط حتى تمتزج جيدًا.

3- ندهن صينية الخبز بالزيت أو رذاذ زيت الطهي. ثم نقسم خليط الدجاج إلى قطع صغيرة ويتم توزيعه بالتساوي على صينية الخبز.

4-يتم خبزها لمدة تتراوح من 10 إلى 12 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبياً.

5- يمكن الاستمتاع بها منفردة أو مع لفائف الخس.

شارك

You cannot copy content of this page