وداعاً لـ ChatGPT! إليك 5 روبوتات دردشة ثورية ستُذهلك بإمكانياتها

إليك 5 روبوتات دردشة ثورية أفضل من الـ ChatGPT! تعرف عليها من خلال موقعنا المتميز ملخص سبورت، ثورة في عالم روبوتات الدردشة: وداعاً لـ ChatGPT، ومرحباً بجيل جديد من الذكاء الاصطناعي! لقد هيمنت روبوتات الدردشة على عالم التكنولوجيا منذ ظهور ChatGPT من OpenAI في أواخر عام 2022. حظيت هذه الأداة بشعبية هائلة، لكن سرعان ما دفع هذا النجاح شركات أخرى إلى الدخول في حلبة المنافسة، مما أدى إلى طفرة في تطوير روبوتات دردشة جديدة. دعونا نتعرف على 5 من أفضل روبوتات الدردشة في الوقت الحالي والمنافس بقوة لـ ChatGPT!؟ 

أقر أيضاً: احدث جهاز هواوي لوحي MatePad 11.5S

5 روبوتات دردشة ثورية تعرف عليها

  • ثورة في عالم التواصل: 5 روبوتات دردشة ستُذهلك بإمكانياتها!
    هل سئمت من روبوتات الدردشة التقليدية؟
  • هل تبحث عن تجربة تواصل ثورية؟
  • اكتشف 5 روبوتات دردشة ستُغير نظرتك لِما يمكن لِذكاء اصطناعي فعله:

1. روبوت Anthropic Claude:

يتميز روبوت Anthropic Claude بقدرات استثنائية في مجالات عدة، بما في ذلك كتابة الأكواد البرمجية، وإجراء البحث وإنتاج المحتوى، وحل مسائل الرياضيات بكفاءة عالية. يعد Claude منافسًا بارزًا لروبوتات الدردشة الشهيرة مثل ChatGPT، وCopilot، وGemini. ولا تقتصر مميزات Claude على ذلك، بل يتميز أيضًا بقدرته على تحميل المستندات وتحليلها، مما يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات وشاملًا يفوق العديد من منافسيه في السوق.

2. روبوت ChatSonic:

تُعَدّ ChatSonic بديلًا مميزًا لروبوت ChatGPT، حيث تم تطويره بواسطة العلامة التجارية Writesonic لتقديم دعم في مجال الكتابة وإنشاء المحتوى. ويمكن الوصول إليه من خلال إضافة مجانية متوفرة لمتصفح جوجل كروم.

يتيح هذا الروبوت استخدامه مجانًا، أو الاشتراك في إحدى الخطط المدفوعة المتاحة للأفراد والفِرق. يعتمد الإصدار المجاني من ChatSonic على نموذج لغوي GPT-3.5، بينما تعتمد الإصدارات المدفوعة على النماذج اللغوية GPT-4 LLM و Claude 3 Opus، بالإضافة إلى نماذج إنشاء الصور مثل DALL-E و Stable Diffusion. هذه الميزات تجعل ChatSonic خيارًا متنوعًا وفعّالًا لأولئك الذين يبحثون عن أدوات تساعدهم في الكتابة وإنتاج المحتوى بشكل متقدم ومبتكر.

3.  روبوت Perplexity AI:

Perplexity AI يُعَتَبَر روبوت دردشة مُبتكَرًا يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام، تُشبه بشكل كبير واجهة المستخدم المعروفة لروبوت ChatGPT. ببساطة، يُمَكِّنك من بدء المحادثة بكتابة استفسارك أو النقر على أحد المواضيع المقترحة المُتَاحة.

يتميز هذا الروبوت بإضافة الروابط المرتبطة بالمصادر المعتمدة التي تم الاستناد إليها لتقديم الإجابة، كما يواكب أحدث المعلومات المتاحة على الإنترنت. يتوفر Perplexity AI بعدة إصدارات، بما في ذلك إصدار مجاني وإصدار مدفوع. يعتمد الإصدار المجاني على نموذج لغوي GPT-3.5 المقدم من قبل شركة OpenAI، في حين يعتمد الإصدار المدفوع، Perplexity Pro، على مجموعة من النماذج اللغوية المتقدمة، بما في ذلك GPT-4، وClaude 3، وMistral Large، وLlama 3، ونموذج Perplexity التجريبي. هذه الميزات تجعل Perplexity AI خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن أداة دردشة متطورة وموثوقة.

4. روبوت Google Gemini:

Google Gemini هو روبوت دردشة مبتكر ينتمي إلى شركة جوجل، وظهر لأول مرة تحت اسم Bard في مارس 2023، حيث كان يعتمد على نموذج LaMDA للتفاعل مع المستخدمين. وفي وقتٍ قصير بعد ذلك، أطلقت جوجل إصدارًا جديدًا من الروبوت باسم Google Duet، وذلك لتضمينه في تطبيقات Workspace الخاصة بها، مثل Gmail وGoogle Drive وGoogle Docs، مما أدى إلى تعزيز وجوده في مجموعة التطبيقات الشهيرة. وفي ديسمبر 2023، تم ترقية النموذج اللغوي لروبوت Bard إلى Gemini LLM، وفي شهر فبراير، دمجت جوجل كل من Duet و Bard في منتج واحد يحمل اسم Gemini.

يتميز الإصدار المجاني من روبوت Gemini بنموذج لغوي يعرف بـ Gemini Pro، حيث يتمتع بقدرة فائقة على الكتابة، وتقديم الأفكار الجديدة، وإنشاء الصور. يتميز أيضًا بسرعة استجابته، وقدرته على الوصول إلى المحتوى الخاص بك في Google Drive، وتلخيص المستندات في Google Docs، بالإضافة إلى تلخيص مقاطع الفيديو على YouTube. هذه الميزات تجعل من Google Gemini أداة متعددة الاستخدامات وفعالة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة دردشة متقدمة ومتكاملة.

5. روبوت Microsoft Copilot:

روبوت Microsoft Copilot يشكل واحدًا من أوائل الروبوتات الدردشة التي تنافس بجدية روبوت ChatGPT. تم إطلاقه من قبل شركة مايكروسوفت تحت اسم Bing AI Chat، حيث تم دمجه في محرك البحث Bing ومتصفح Edge، ثم تم تغيير اسمه إلى Microsoft Copilot ودمجه في عدة خدمات أخرى مثل تطبيقات الإنتاجية Microsoft 365 وأداة Microsoft Designer ونظام التشغيل ويندوز. بالإضافة إلى ذلك، قدمت مايكروسوفت إصدارًا مدفوعًا من Copilot Pro الذي يتمتع بميزات إضافية.

يعتمد عمل روبوت Copilot على النموذج اللغوي GPT-4 من OpenAI ونموذج إنشاء الصور DALL-E. ومن أبرز ما يميزه عن ChatGPT هو أن الإصدار المجاني من Copilot يستخدم نموذجًا لغويًا متطورًا أكثر من النموذج المستخدم في الإصدار المجاني من ChatGPT. بالإضافة إلى ذلك، يتصل Copilot بالإنترنت مباشرة ويقدم إجابات دقيقة مع روابط إلى مصادر المعلومات، مما يساعدك على التحقق من صحة المعلومات والتعمق في الموضوع الذي تبحث عنه.

وداعاً لـ ChatGPT! إليك 5 روبوتات دردشة ثورية ستُذهلك بإمكانياتها
وداعاً لـ ChatGPT! إليك 5 روبوتات دردشة ثورية ستُذهلك بإمكانياتها

شارك

You cannot copy content of this page