رياضات أخرى

هروب أحمد بغدودة | ساويرس يريد حل مشكلته | والاتحاد لن نتركه

 هروب أحمد بغدودة | واتحاد المصارعة لن نتركه| رد والد احمد بغدودة عن شائعات الفلوس نجلي لم يأخذ شيئا |  علق رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، يوم الأربعاء، عن رسالة للاعب أحمد بغدودة لاعب المصارعة الرومانية، الذي ترك معسكر منتخب بلاده هاربا، خلال مشاركته في بطولة دولية أفريقية خارجية بتونس، مطالبا إياه أن يعود على أن يتكفل رجل الأعمال نجيب ساويرس بنفسه بـ”إصلاح ما يضايقه”. 

أقرأ أيضا : تصريح شيرين عبدالوهاب | بحق إليسا | يثير جدلا على تويتر

أقرأ أيضا : رسالة فينيسيوس | بعد واقعة العنصرية | والشرطة تعتقل وتحقق في الأمر

و كتب ساويرس تعليق على منشور لقناة “الجزيرة”  القطرية عبر تويتر  من أجل إرسال رسالة واضحة للاعب المصري، قائلا: “ارجع وًانا هصلح كل اللي ضايقك… احنا ولاد بلدك عايزينك”، حسب قوله. ليظهر رجل الأعمال إنه سيقوم بمساعدته ماليا ومعنويا في حال عاد إلى مصر.

والد بغدودة | لا أعلم مكان نجلي ولم يأخذ من الاتحاد سوي 2200 جنية | عصام نوار رئيس إتحاد المصارعة يوضح

هروب أحمد بغدودة | ساويرس يريد حل مشكلته | والاتحاد لن نتركه
هروب أحمد بغدودة | ساويرس يريد حل مشكلته | والاتحاد لن نتركه
من جهته ، قال والد اللاعب في مداخلة هاتفية تليفزيونية على قناة “صدى البلد” المصرية إنه “لا يعلم شيئًا عن  مكان نجله أو” ، موضحا إلى أن آخر مرة تحدث فيها إلى نجله كانت بعد تلقيه. الميدالية الفضية في الفندق ، بعد أن ذكر في مداخلة سابقة أن ابنه كان يعاني من ضائقة مالية.
وفي السياق ذاته ، أوضح رئيس اتحاد المصارعة المصري ، عصام نوار ، في مداخلة هاتفية لقناة النهار  المصرية ، ملابسات هروب بغدودة من معسكر المنتخب المصري في تونس ، زاعمًا أن هناك “شبكة” في فرنسا تحاول استدراج لاعبين مصريين للعب مع المنتخب الفرنسي.
وقال رئيس الاتحاد المصري للمصارعة: “بغدودة من أكثر اللاعبين أدبًا ، وهو من اللاعبين القلائل الذين لم يتسببوا في أي مشكلة ، ولم يعترض عليهم ، ولم يفرض عليهم عقوبات من قبل. . “

وتابع نوار قائلا إن اللاعب لم يتحدث إلى الاتحاد عن تعرضه لضغوط أو مصاعب مالية ، لكنه أشار إلى أن لاعبي المصارعة لا يتقاضون أجورا مثل لاعبي الفرق الرياضية مثل كرة القدم ، لكنه “شكر” وزارة الرياضة على التحسن. في أجور لاعبي المصارعة مقارنة بما كان عليه. الوضع سابقا.

وأوضح رئيس اتحاد المصارعة في مصر،  إلى أن بغدودة “يأخذ أجرين” من وزارةالرياضة والشباب، لكنه اعترف في الوقت نفسه أن إجمالي مبلغ الأجرين قليلا بالنسبة لبقية الرياضات الأخرى، وقال عن بغدودة: “الولد مصروف عليه الكثير” من جانب وزارة الرياضة والشباب

وتابع رئيس الاتحاد المصري للمصارعة قائلا: “لاعب مازال صغيرا ويأخذ 7000 أو 8000 في الشهر وهو مازال طالب جامعي، يبدو هذا مبلغ معقول جدا.

ورد والد بغدودة قائلا إن نجله لا يتقاضى 7 آلاف جنيه ، مشيرا إلى أن أجر ابنه هو 2200 جنيه من “المشروع الرياضي القومي” ، مشيرا إلى أنه حصل على إيصالات تؤكد ذلك وأكد أن نجله يخضع لسوء المعاملة. “التشهير”.

هروب أحمد بغدودة  والاتحاد لن نتركه

أحمد بغدودة لاعب المصارعة الرومانية
أحمد بغدودة لاعب المصارعة الرومانية

وبشأن ملابسات الهروب ، كشف رئيس الاتحاد المصري للمصارعة ، عن حصول بغدودة على تأشيرة “شنغن” طويلة الأمد لتسهيل سفره إلى الاتحاد الأوروبي للمشاركة في البطولات الخارجية ، وأشار إلى أن جوازات سفر اللاعبين كانت في حيازة رئيس الاتحاد المصري شخصيا.

وأوضح نوار قائلا: “في يوم نهائي البطولة للمصارعة الرومانية الذي يسبق عودة البعثة إلى مصر بيوم، طلب (بغدودة) جواز سفره من أجل تحويل عملة النقود التي كان يملكها وأوضح إلى أن هذه العملية لا يمكن أن تتم بدون  جواز السفر ، لذلك اتبعت معه السلوك الإنساني والأخلاقي كلاعب فائز بالفضية..”

وتابع رئيس الإتحاد للمصارعة قائلا: “قانونيا لا حق لي في أخذ جواز سفر أي لاعب كان، فلو اشتكى اللاعب في المطار أو أي دولة أوروبية بشأن أخذ جواز سفره من جانبنا، سيتم أخذي فورا إلى التحقيق وسيتم تحرير محضر بحقي”.

وأردف نوار قائلا: “مثلنا مثل كل الاتحادات نتخطى هذه القواعد والقوانين من أجل الحفاظ على اللاعبين… ولولا هذا الأسلوب لكان فكر الجميع بالهروب من كل الألعاب”

واستمر  رئيس الاتحاد للمصارعة قائلا: “لقد أرسلنا خطابا للإتحاد الدولي أمس عبر رسالة وسنخاطب أيضا فرنسا وسيكون هناك تدخلا من رئيس الاتحاد الأفريقي أيضا من خلال الكونغرس القادم وفي اجتماع الاتحاد الدولي”، وأردف قائلا عن اللاعب: “لن نتركه”.

وأوضح نوار أن بغدودة لا يستطيع اللعب مع المنتخب الفرنسي إلا بعد مرور 4 أعوام حتى يحصل على الجنسية الفرنسية، ثم يخاطب بعدها الاتحاد الفرنسي نظيره المصري الذي له حق قبول أو رفض، على حد قوله.

وأشار رئيس الاتحاد المصري للمصارعة أن بإمكانه إيقاف اللاعب إذا أراد ليوضح  أن الاتحاد الدولي يمكن أن يمنعه من المشاركة في أي بطولات مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page