نقيب المهن الموسيقية.. مصطفى كامل يوضح سبب الغاء حفل سكوت

images2 16

 كشف  نقيب المهن الموسيقية، مصطفى كامل، في مصر ، عن تفاصيل أزمة حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت ، متحدثا، إن لجنة عمل النقابة وافقت على طلب الشركة لتنظيم الحفل للمؤدي الأمريكي للحصول على ما يلزم.  لاستخراج رخصة فنية لإقامة الحفل ، قبل أن يصرح متحدث باسم النقابة في وقت سابق. وبحسب  CNN الأخبارية ، قررت النقابة إلغاء الحفل

نقيب المهن الموسيقية.. مصطفى كامل يوضح سبب الغاء حفل سكوت
نقيب المهن الموسيقية.. مصطفى كامل يوضح سبب الغاء حفل سكوت

وتحدث كامل ، عبر تصريحات خاصة لشبكة CNN الأخبارية العربية ، إن “النقابة استمرت في متابعة الهجوم المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي لإقامة الحفل في مصر ، وقد تم دعم هذا الهجوم بنشر صور وفيديوهات لحفلات سابقة لنفس المؤدي ، والتي وشهدت أعمالا تتعارض مع الثقافة والعادات المصرية وتشكل خطرا على المشاركين في الحفل “.

وأضاف كامل أن النقابة تواصلت مع الشركة المنظمة لحفل سكوت، للاستفسار عن حصولها على الموافقة الأمنية لعقد الحفل الغنائي للمطرب الأمريكي ، وادعت الشركة في البداية أنها حصلت على هذه الموافقة ، لكننا اكتشفنا بعد ذلك أنها لم تحصل على الموافقة الأمنية ، الأمر الذي استدعى ذلك. النقابة لسحب الترخيص الممنوح لعقد حفل الراب.

وأكد مصطفى كامل أن قرار الغاء وسحب ترخيص إقامة حفل ترافيس سكوت لم يأت منه شخصيًا ، بل جاء بموافقة جميع أعضاء مجلس إدارة النقابة  التي تشرف بنفسها عن ترخيص الحفل. ، في ظل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطورة حفلات هذا المؤدي ، بحسب ماقال نقيب المهن، مصطفى كامل.

وصرح  كامل ، لـشبكة  CNN Arbia ، أن  منح رخصة إقامة حفل للمطرب الأمريكي في مصر، مرتبطة بحصول الشركة المنظمة على الموافقة الأمنية  اللازمة، وهو ما يسير في جميع دول العالم ، على حد قوله.

وأوضح كامل أن نقابة المهن، هي إحدى الهيئات الثلاث المسؤولة  لمنح تراخيص إقامة الحفلات الفنية إلى جانب وزارتي الثقافة والعمل ، وأنه في حالة اعترض أحدهما على إقامة حفل يتم إلغاؤه على الفور ، بالتنسيق مع الجهات الأمنية مشيراً إلى أن الشركة المنظمة لها الحق في إلغائها. الترخيص الفني: الحصول على الرسوم التي تدفع للنقابة مقابل إقامة الحفل.

رجل الأعمال نجيب ساويرس يتحدث عن الغاء حفل سكوت في مصر

في غضون ذلك ، كتب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على حسابه على تويتر: “إلغاء حفل المطرب الأمريكي ليس خطأ … بل الخطأ الموافقة عليه ثم إلغائه لأن مصر تفقد مصداقيتها ولا تحترم العقود وتكبد المنظم”. خسائر فادحة ، ورافق الإعلان عن الحفل دعاية عالمية ضخمة “. لمصر خسرناها بهذا الإلغاء ، علما أنه غنى في السعودية والإمارات! لمعلوماتكم ، ليس لدي اهتمام بهذا الحفل رغم إدارتنا لمنطقة الهرم.

وتم إلغاء مؤخرا حفل المطرب الأمريكي ومؤدي الهيب هوب والراب، ترافيس سكوت، بعد الكثير من الإعلانات والدعاية الكبيرة والتجهيز لحفل ضخم بمنطقة أهرامات الجيزة، ورغم نفاد التذاكر جميعها إستعدادا للحفل الذي كان مقررا إقامته في هذا الشهر، ليتم إلغائه بعد الكثير من المطالبات لإلغاء الحفل لعدم تماشيه مع الثقافة المصرية.

 

مقالات ذات صلة