نظارة آبل فيجن برو: تسهم في تحسين أداء الجراحين في غرفة العمليات

نظارة آبل فيجن برو، جراحون متخصصون في جراحة العظام يستخدمون النظارة في عملية دقيقة على مفصل الكتف باستخدام المنظار الجراحي في البرازيل. يعتمد الجراحون خلال إجراءاتهم الجراحية على رؤية دقيقة لموقع العملية، حيث يتم إدخال كاميرا صغيرة في موضع الجراحة لتوفير هذه الرؤية. يتم عرض حقل الجراحة على شاشات كبيرة، مما يسمح للفريق الطبي بتنفيذ العملية الجراحية بفعالية ودقة.

أقرا أيضاً: إستنساخ الصوت بالذكاء الإصطناعي عبر تيك توك: إضافة جديدة مذهلة

مواصفات وإمكانيات نظارة آبل فيجن برو

نظارة آبل فيجن برو مجهزة بكاميرات عالية الدقة التي تتميز بقدرتها على التعامل بكفاءة مع الأضواء الساطعة المركزة في حقل الجراحة. توفر هذه النظارة للجراحين رؤية أكثر وضوحًا مقارنة بالأجهزة الأخرى المتاحة في السوق.

 وقال برونو جوباتو، جراح العظام، وفريقه إنهم  أجروا عملية جراحية وأعتمده على نظارة آبل فيجن برو. وأكد جوباتو أن النظارة ساهمت في توفير رؤية واضحة ودقيقة لمجال العملية، مقارنة برؤية “شاشة سينما كبيرة”، كما سمحت له بمراجعة فحوصات المريض والأشعة والنماذج الثلاثية الأبعاد في نفس الوقت عبر النظارة.

تم الاعتماد أيضًا على تطبيق يُدعى MyMako خلال الجراحة، وهو تطبيق يمكن الأطباء من إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لإجراءات الجراحة المقررة مسبقًا وعرضها أثناء العملية الجراحية.

تم نشر مقطع فيديو على YouTube للعملية الجراحية، يوضح رؤية الجراح الذي يستخدم نظارة آبل فيجن برو، حيث كان قادرًا على رؤية ملاحظاته والأشعة السينية للمريض والشاشة الحية لموقع الجراحة بوضوح تام في نفس الوقت.

سبق استخدام النظارة في عمليات جراحية سابقة في الولايات المتحدة وبريطانيا، وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تزال متاحة للشراء فقط في الولايات المتحدة.

نظارة آبل فيجن برو: تسهم في تحسين أداء الجراحين في غرفة العمليات
نظارة آبل فيجن برو: تسهم في تحسين أداء الجراحين في غرفة العمليات

أقرا أيضاً: GPT-4 يتحدى أطباء العيون في تحليل المشاكل البصرية

شارك

You cannot copy content of this page