نجيب ساويرس.. عن وقف سميح ساويرس| الإستثمار في مصر لم يقل شيئا خاطئ

تحدث رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، عن تعليق شقيقه ” سميح ساويرس ” الإستثمار في مصر، بسبب سعر الدولار غير المستقر في البلاد، ليقول كلام غير صحيح، ليصحح المغلطات الذي يقوم بترويجها الآخرين

أقرأ أيضا : أخطر الكوارث الطبيعية.. التي تسببت بخسائر بشرية ومادية ورعبت العالم

أقرأ أيضا : عاجل.. أحمد جلال عبد القوي ينقل للمشفى في حالة خطيرة أعرف الخبر

علق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تصريحات أثارت ضجة وانتقادات وجهها شقيقه سميح رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة ، أشار فيها إلى “تعليق الاستثمارات” في الوقت الحاضر في مصر. بسبب الظروف الاقتصادية وسعر صرف الدولار.

وأوضح نجيب في مكالمة هاتفية على قناة الحدث اليوم ، نشرها على صفحته الرسمية على تويتر: “على الناس ألا يفترضوا سوء نية في أسرة أو شخص أو فرد مثل سميح أو أي تلابس عندما نقول كلمة واحدة. اي ان الغرض من كلمة سميح هو ما اقوله عن فكرة المستثمرين كثيرا اليوم “. إنهم يخشون أن يأتوا لأنهم لا يعرفون كيف سيبدو سعر الدولار غدًا بسبب عدم إستقراره.

وتابع قائلًا: “ما قاله ليس خطأ، ما قاله صحيح بتجربتنا وكلامنا مع مستثمرين آخرين ، وعندما نأتي لنقدم بدراساتنا جدوى جديدة ، لدينا عنصر لا يمكننا وضعه في المعادلة ، وهو سعر الدولار “.

ورد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على سؤال حول سبب عدم قراره التوقف عن إطلاق استثمارات جديدة في مصر ، على غرار شقيقه سميح ، واصفًا نفسه بـ “العاطفي”.

وطرح أحد المتابعين لرجل الأعمال نجيب ساويرس سؤالا قال فيه: “السؤال .. لماذا اتخذ المهندس سميح هذا القرار وجانبك لا .. يعني هل يعجبك هذا المناخ؟”

أجاب رجل الأعمال المصري: “أنا عاطفي .. وأنا واثق من أن ربنا لن يدع مصر تتعب” حسب قوله.

وأضاف: “نحن أسرة تحب الوطن (مصر) أكثر من أنفسنا .. ولا يمكن أن يكون لنا هدف آخر غير الخير  في حب مصر. وعندما أقول هذا كل ما حدث أنه عندما وجد نفسه يستمع للعديد من، الأقوال المأخوذة من هنا وهناك، وروجوه عشان ممكن يصير في خطأ أو ضرر على مصر، والحقيقة هو أكثر واحد عنده مشاريع في مصر ..

نبذة عن نجيب و سميح ساويرس ؟

نجيب ساويرس.. عن وقف سميح ساويرس| الإستثمار في مصر لم يقل شيئا خاطئ
نجيب ساويرس.. عن وقف سميح ساويرس| الإستثمار في مصر لم يقل شيئا خاطئ

سميح ساويرس :

رجل الأعمال المصري| سميح ساويرس
رجل الأعمال المصري| سميح ساويرس

سميح أنسي ساويرس (1957-) ، أحد أبرز رجال الأعمال المصريين ، رئيس شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية. نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم. هو الابن الأوسط لعائلة متعددة الأنشطة ، والتي تضم نجيب ساويرس الابن الأكبر ، ناصيف ساويرس ، الابن الأصغر ، وسميح.حاصل على دبلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة برلين التقنية.

قام ببناء منتجعات الجونة ومرتفعات طابا على البحر الأحمر. يسميه البعض إمبراطور السياحة ، رئيس نادي الجونة ، بالإضافة إلى حصته في نادي لوسيرن السويسري قدرت مجلة فوربس في عام 2007 ثروته بـ 1.5 مليار دولار. في عام 2005 ، بدأ أول توسع أجنبي له ، حيث أقام عددًا من المشاريع السياحية في الإمارات العربية المتحدة والمغرب.

نجيب ساويرس :

رجل الأعمال المصري| نجيب ساويرس
رجل الأعمال المصري| نجيب ساويرس

نجيب أنسي ساويرس (17 يونيو 1955 في محافظة سوهاج ، مركز طهطا) هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين ، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة. ابن أنسي ساويرس ، مؤسس المجموعة الأم أوراسكوم متعددة الأنشطة.

حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية ودرجة الماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا. أطلق قناة OTV التي افتتحت في 31 يناير 2007 ، وقناة ONTV التي افتتحت في 6 أكتوبر 2008.

ولديه مساهمات في جريدة المصري اليوم، وقد قدرت ثروته من قبل ، مجلة فوربس العالمية للإحصاء  في عام 2015 بلوغ ثروته لمبلغ 2.9 مليار دولار ، ويحتل المرتبة 577 في قائمة أغنى أثرياء العالم  ، حيث احتل المرتبة الرابعة في مصر. و تبرع نجيب وعائلته بثلاثة مليارات جنيه لصندوق تحيا مصر ليساهم بذلك الشكل من أجل بلاده ويمنع التشكيك في حب عائلةساويرس لمصر.

المصدر: CNN العربية

 

شارك

You cannot copy content of this page