من هو توم كروز ممثل المشاهد الخطرة في هوليوود تعرف عليه

توم كروز هو ممثل ومنتج أمريكي شهير ولد في 3 يوليو 1962 في سيراكيوز، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. وقد بدأ توم مسيرته الفنية منذ صغره، حيث قام بأدوار صغيرة في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية. لكنه تمكن من خطف الأضواء في الثمانينيات بفضل أدواره في أفلام كلاسيكية مثل Top Gun و Rain Man و The Color of Money. وتوب غان في جزءه الجديد 2022 التي تجاوزت ايراداته المليار يورو تعرف عليه.

أقرأ أيضا : من هو ألان سيدني باتريك ريكمان الممثل البريطاني

أقرأ أيضا :بيليه أفضل لاعب كرة قدم.. في القرن العشرين تعرف عليه

أقرأ أيضا : فلاديمير أناتولي من هو؟ رافع الأثقال الأوكراني الخارق

من أشهر أعمال توم كروز في السنوات الأخيرة، يمكن ذكر:

من هو توم كروز ممثل المشاهد الخطرة في هوليوود تعرف عليه
من هو توم كروز ممثل المشاهد الخطرة في هوليوود تعرف عليه

1. Mission: Impossible – يعد سلسلة أفلام Mission: Impossible من أشهر أفلام كروز، حيث يقوم بدور إيثان هانت، عميل سري يعمل للحكومة الأمريكية ويتولى مهام صعبة وخطيرة.

2. Edge of Tomorrow – حيث يقوم توم  بدور جندي يجد نفسه عالقًا في حلقة زمنية، حيث يعيد تكرار نفس اليوم مرارا وتكرارا، ويجب عليه العثور على طريقة لإنهاء هذه الحلقة.

3. Jack Reacher – يلعب  كروز دور جاك ريتشر، الذي يعمل محققًا خاصًا في الجيش الأمريكي، ويتولى حل القضايا الصعبة والغامضة.

4. The Mummy – تدور أحداث الفيلم في إطار درامي ومغامرات حول مغامر يدعى نيك مورتن وعالمة آرثر، يكتشفون مومياء ملعونة، حيث يحاولون تفادي كل المخاطر التي تواجههم في مغامرتهم.

5. Jerry Maguire – تدور أحداث الفيلم حول وكيل رياضي يدعى جيري ماجوير الذي يفقد كل شيء ويحاول استعادة حياته من خلال مساعدة موكل جديد.

6. A Few Good Men – يشترك توم كروز في هذا الفيلم الدرامي مع جاك نيكولسون وديمي مور،حيث يتولون حقيقة قضية قتل جندي في قاعدة البحرية.

أحدث اعمال توم كروز الفنية عام 2022،  توب غان: مافريك، حقق ايرادات خيالية تجاوزت المليار حوالعالم

توب غان مافريك
توب غان مافريك

إيرادات شباك التذاكر في عام 2022 حول العالم ، محققة إيرادات بلغت مليار و 440 مليون و 739 ألف دولار في مختلف المسارح حول العالم. العمل من إنتاج شركة باراماونت بيكتشرز ، منذ إطلاق العمل في 27 مايو في مختلف المسارح حول العالم.

وتوزعت عائدات الفيلم الجديد بين 700 مليون و 339 ألف دولار في دور العرض الأمريكية ، و 740 مليونا و 400 ألف دولار في مختلف دور العرض حول العالم.

قصة العمل

تدور أحداث الفيلم بعد أن أمضى البطل أكثر من ثلاثين عامًا في سلاح الجو ، حيث كان مافريك من بين أفضل الطيارين ، لكنه يتجنب الترقي في المرتبة حتى لاتبعده  عن الطيران الذي يحبه،وتضعه في موقع مختلف مع استمراره في تطوير قدراته. يجد  مافريك نفسه مكلفًا بتدريب كتيبة من خريجي برنامج Top Gun للقيام بمهمة محددة. لم يسبق أن قام بها  طيار  من قبل وتعد من المهمات المستحيلة.

بالإضافة إلى توم كروز ، شارك في العمل الفني مجموعة ضخمة من النجوم ، من بينهم ميليسا تيلر ، وجينيفر كونيلي ، وجون هام ، ومونيكا باربارو ، وإد هاريس ، وفال كيلمر ، وهو من تأليف جيم كاش ، وجاك إيبس جونيور ، وإريك. وانر سينجر وكريستوفر ماكواير وإيهرين كروجر وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

أعمال قادمة

المهمة المستحيلة 8
المهمة المستحيلة 8

وفي وقت سابق شارك النجم العالمي توم كروز، جمهوره مقطع فيديو من فيلمه الجديد والجزء الثامن،من كواليس فيلمه الجديد، mission impossible 8، وكشف عن جزء من التريلر الرسمي للفيلم الذي لم يتتهي بعد  من وراء الكواليس لقيامه ببعض المشاهد الخطرة كعاداته، إذا ظهر  كروز وهو يقود، دراجة نارية مسرعة نحو جرف، والتي تتحول بعد ذلك إلى قفزة أساسية، كل ذلك قام به كروز بنفسه ، بدون استخدام “دوبلير للمشاهد الخطرة.

وبالإضافة إلى ذلك، يحب توم القيام بالادوار الخطرة دائما في افلامه بنفسه ولايحب الاستعانة بدوبلر المشاهد الخطرة وهذا مايميز كروز عن باقي الفنانين، ولديه الكثير من المشاهد في أفلامه مليئة بالمخاطر والتحديات من قفز وتسلق ابهر بها المشاهدين.  ومازال توم مستمر في العديد من الأعمال مستقبلا  التي لمبي يكشف عنها بعد وهناك القريب من الاطلاق في السينمات، ومعظم اعمال كروز نالت استحسان النقاد والجماهير. وهو يعد واحدًا من أبرز نجوم هوليوود في العصر الحديث.

شارك

You cannot copy content of this page