مراجعة فيلم الأكشن : John wick : chapter 4

مراجعة فيلم الأكشن : John wick chapter 4، جون ويك الجزء الرابع، سلسلة جون ويك | كيانو ريفز | John wick chapter 5 | موعد الجزء الخامس من سلسلة جون ويك | نهاية فيلم جون ويك 4 | موعد جون ويك 5 | نهاية John wick

John Wick: Chapter 4 هو أحدث جزء من أفلام النجم العالمي ” كيانو ريفز ” في جزئه الرابع الأكثر إكتمالا وتميزا في السلسلة الأشهر في أفلام القتال والحركة الهوليوودي، ولا يخيب أملك. عاد كيانو ريفز كشخصية قتالية أسطورية من جديد، وهو قاتل أكثر من أي وقت مضى. يعرض الفيلم بعضًا من أكثر القتالات إثارة وواقعية في سلسلة  ” القاتل جون ويك “، ويعد الأفضل في السلسلة حتى الآن.

التسلسل الحركي إثار إعجاب الكثير من الجماهير وحتى النقاد، لتصبح مشاهد الأكشن والقتال الأفضل على الإطلاق التي يتم تصويرها في سلسلة جون ويك ، وتصميم القتالات مذهل بكل بساطة.

السيناريو أيضًا جيد للغاية ويجعلك تتابع الأحداث دون ملل ورغم أن مدة الفيلم قريبة من الثلاث ساعات إلا أن شخصيات الفيلم وخاصة البطل كيانو لايجعلك تشعر بالملل أبدا طوال الساعات الثلاث. هناك بعض الشخصيات الجديدة الرائعة التي تم تقديمها أيضا مما يجعل مشاهدة،  ” jon wick chapter 4 ” غير مملة إطلاقا.

أحد الأشياء التي تجعل من John Wick: الفصل 4 مميزًا للغاية ويجب مشاهدته، هو العمل المتقن والمثير لشخصيات العمل، حيث تم تصميم مشاهد القتال بشكل جميل وواقعي ، وهناك حركة ووحشية في القتال سواء بالأيدي أو بالأسلحة وأداء واقعي بشكل لا يصدق.

ريفز هو سيد القتال اليدوي وبالأسلحة ، ويظهر مهاراته في العديد من مشاهد الفيلم المثيرة للإعجاب. يعرض الفيلم أيضًا بعض الإثارة الرائعة ، وهناك بعض اللحظات التي لا تنسى حقًا حيث يستخدم Wick أسلحته لإرسال أعدائه إلى منفاهم الأخير.

مراجعة فيلم الأكشن : John wick : chapter 4
مراجعة فيلم الأكشن : John wick : chapter 4

قصة: John Wick: Chapter 4 

إنها قصة غير معقدة مثل بعض السيناريوهات الأخرى، حيث يجد ويك حيلة مبكرة من جانبه والتي تجبر منظمة High Table على تجاوز نقطة اللاعودة: عندما يعيد تذكرته من أجل خوض قتال أخير من أجل حريته، هنا يجب أن يكون ويك عبرة لمن يحاول المساس بقواعد المنظمة، وتقع هذه المهمة على عاتق ماركيز دي غرامونت، الذي يقوم بدوره ممثل الشر السويدي بيل سكارسغارد. ومع بيل، تحصل سلسلة John Wick على شريرها الأول الخارق.

ماركيز دي غرامونت | بيل سكارسغارد
ماركيز دي غرامونت | بيل سكارسغارد

إنه شخصية غارقة بالحقد والنفاق بصفته مبعوث الـ High Table مع كل كلمة تصدر من فمه بلهجته الفرنسية. وعلى غرار سانتينو دانتونيو من Chapter 2، والذي تمتع بافضلية اكتسبها على جون وهي  ذو طابع شخصي (دين دم غير مدفوع)، فإن السادي ماركيز يستخدم سلطة الـ High Table كما لو أنه شيطان متجسد على هية بشر، والأسلوب الشيطاني الذي يجعله يستمتع بتنفيذ مخططه فكان يدفع مبالغ طائلة لمرتزقة لمن يأتي برأس جون، ليصبح عدو مثالي لويك وزملائه.

لطالما اختبأت بيروقراطية الـ High Table خلف وسطاء مثل وينستون (إيان ماكشين) و The Adjudicator، ويقوم سكارزجارد بعمل رائع في تجسيد القذارة والانحطاط إلى أبعد حد وكلما ارتفعت المناصب كان ذلك أسوء. يقدم الفيلم بعض الشخصيات الجديدة ، بما في ذلك النجم الصيني، دوني ين كقاتل يدعى كاين. يعتبر دوني إضافة رائعة لطاقم عمل جون ويك،  ولديه بعض الكيمياء الرائعة مع ريفز.

بشكل عام ، John Wick: Chapter 4 هو فيلم حركة رائع. إنه يحتوي على كل ما يمكن أن تريده من فيلم من نوع: حركة وقتال وقصة جيدة، وبعض الشخصيات التي لا تنسى. إذا كنت من محبي سلسلة، John Wick ، ​​أو إذا كنت تحب أفلام الحركة بشكل عام ، فأنت بالتأكيد بحاجة للمشاهدة والتحقق بنفسك من جودة العمل والذي أقل شيئ يقال عنه بالعمل الإبداعي لعام 2023.

فيما يلي بعض الأشياء التي قالها النقاد عن جون ويك: الفصل 4:

  • “العمل مذهل ببساطة ، وريفز قاتل أكثر من أي وقت مضى.” – IGN
  • “من أفضل أفلام الأكشن لهذا العام.” – هوليوود ريبورتر
  • “يجب أن يراه عشاق الامتياز.” – انترتينمنت ويكلي
  • “John Wick: Chapter 4 هي رحلة مثيرة بدون توقف ستتركك لاهثًا.” – TheWrap

أوصي بشدة بفيلم John Wick: Chapter 4. إنه فيلم أكشن رائع حقًا ، ومن المؤكد أنه سيسعد عشاق السلسلة.

John wick chapter 5 | هل هناك جزء خامس من السلسلة

لم يتم الإعلان عن الأمر بعد، ولكن يرى البعض بموت الشخصية الرئيسية، جون ويك، في نهاية الفيلم، نهاية السلسلة، ولكن حسب رأيي الشخصي كمشاهد لا أظن أن الشخصية الرئيسية للفيلم، توفيت بعد، فإذا كنت من مشاهدي الجزء الرابع من السلسلة، يبدو أن أحداث الجزء الرابع والنهاية عند الشارة تؤكد جزء خامس، وعدم موت شخصية جون ويك، فعندما ترى السيناريو وطريقة الإخراج ستتاكد أن ويك لم يمت بل طالب بحريته.

لايمكن لجون، الذي كان قتله أشبه بالمستحيل بالنسبة لأعداءه أن يمت بتلك السهولة، أسلوب المخرج وعدم تقريب العدسة على جون عندما كان يجلس يشاهد شروق الشمس يؤكد إنه كان منهكا من القتال، ولم يمت.

فهو يتفوق عليهم ذكاء وقوة، فعندما كان يقاتل صديقه السابق لقد أتفق معه لقتل الشخصية الشريرة في الفيلم من أجل كسب حريته، فالطلقات النارية التي تلقاها ويك ستلاحظ أنها ليست مميتة بل كانت في الذراع طلقات غير قاتلة.

لايمكن قتل جون بتلك الطريقة السهلة، فقد زيف موته، من أجل قتل شخصية جون ويك القاتل حتى يستطيع العيش بسلام دون أن يلاحقه أحد.  فالمعروف عن ويك قتله عددا لايحصى، وهذا سيتسبب بملاحقتة دائما لذلك كانت تلك الطريقة الوحيدة للنجاة. وأيضا شخصية كاين، رغم ظهور اكيرا مع سكين حاد لقتل كاين للانتقام لوالدها إلا أن الأمر لم يحصل، ليؤكد ظهور الين وعدم موت ويك أيضا في الجزء الخامس الذي لم يعلن عنه بعد وموعده.

شارك

You cannot copy content of this page