مدينة الخطاياه.. ” لاس فيغاس ” لماذا سميت بهذا الإسم

مدينة الخطاياه أو « لاس فيغاس » أو بالانجليزية « las Vegas » تعد هذه المدينة من أهم المدن السياحية الأمريكية ذات المدخول العالي سنويا ومن أهم المدن الاقتصادية في أميركا، لكونها مدينة سياحية ترفيهية، والآن دعونا نتعرف على مدينة الخطاياه الأميركية ولماذا شهرت بهذا الإسم وفي آي ولاية أمريكية تقع ومدخولها السنوي من السياحة.

أقرأ أيضا : أخطر الكوارث الطبيعية.. التي تسببت بخسائر بشرية ومادية ورعبت العالم

أقرأ أيضا : أطول نهر سعودي في العالم.. يتجاوز نهر النيل أعرف الخبر

أقرأ أيضا : اللوتري الأمريكي.. كل ماتريد معرفته عن برنامج الهجرة

لاس فيغاس مدينة الخطاياه تعرف عليها ؟

" لاس فيغاس "  مدينة الخطاياه لماذا سميت بهذا الإسم
” لاس فيغاس ” مدينة الخطاياه لماذا سميت بهذا الإسم

سميت فيجاس  بهذا اللقب الذي يشير إلى الطابع اللامعقول والمثير للجدل للمدينة، حيث يتجلى ذلك في العديد من الأنشطة والمرافق التي تقدمها المدينة، مثل القمار والملاهي الليلية والترفيه الجنسي.

ويصف الأمريكيون مدينة  فيجاس بأنها مدينة الخطيئة ، حيث وإن من يزورها يرتكب كل الذنوب التي يتجنب القيام بها في حياته العادية ، لذلك اشتهر المثل القائل “ما يحدث في فيغاس يبقى في فيغاس”.

ويعود هذا اللقب إلى فترة العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي، حيث كانت المدينة تشهد نموًا سريعًا في صناعة المقامرة والترفيه الليلي، وكانت تجتذب العديد من السياح والمحتالين والمجرمين.

متى تأسست لاس فيجاس| ولأي ولاية تقع| وأهم المناطق السياحية ؟

تقع مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا في الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية.

تقع المدينة في وادي لاس فيجاس الذي يحده جبال سبرينج ماونتنز وجبال فرنسيس، ويمر بها نهر كولورادو. تعد لاس فيغاس واحدة من أكثر المدن شهرة في العالم، حيث تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والتسوق والمطاعم والمنتجعات الفاخرة التي تقدمها المدينة.

تأسست لاس فيغاس في عام 1905، وكانت في البداية مدينة صغيرة جدًا، لكنها تطورت بشكل كبير في العقود اللاحقة، وأصبحت مركزًا عالميًا للترفيه والتجارة. يعد شارع القصر (The Strip) الذي يضم العديد من الفنادق الضخمة والمنتجعات السياحية والكازينوهات، واحدًا من أشهر المعالم السياحية في المدينة.

تتميز لاس فيجاس بالعديد من الأنشطة والمرافق التي تجذب السياح، مثل القمار والتسوق والترفيه الليلي والمطاعم الفاخرة والمتاجر الفاخرة. كما يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية في المنطقة المحيطة بالمدينة، مثل رحلات الصحراء وركوب الجمال والتزلج على الماء والتنزه والتخييم.

مدينة الخطاياه | لاس فيجاس
مدينة الخطاياه | لاس فيجاس

وفيما يلي بعض المعالم السياحية الأخرى المشهورة في لاس فيجاس:

– برج إيفل الصغير (Eiffel Tower Experience)
– دبي الصغيرة (Little Dubai)
– متحف الأطفال الاكتشافي (Discovery Children’s Museum)
– حديقة الحيوانات الصحراوية (Springs Preserve)
– متحف السيارات الكلاسيكية (The Auto Collections)
– متحف الألعاب النارية (The Neon Museum)
– النافورات الراقصة (Fountains of Bellagio)
– مدينة الأحلام الصغيرة (The Little Vegas Chapel)
– متحف الفنون الجميلة (Bellagio Gallery of Fine Art).

مدخولها السنوي من السياحة الترفيهية ؟

وفقًا للأرقام الرسمية، بلغ عدد سكان لاس فيجاس حوالي 651,000 نسمة في عام 2020، وتبلغ مساحة المدينة حوالي 352.8 كيلومتر مربع. وفي عام 2023 فقد يتجاوز سكانها الآن أكثر من مليون نسمة.

تعتبر  فيجاس واحدة من الأماكن الأكثر زيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحقق السياحة الترفيهية دخلاً ضخمًا للمدينة. وفقًا لتقرير صادرة عن السلطات المحلية، بلغ دخل لاس فيغاس السنوي من السياحة الترفيهية حوالي 35 مليار دولار في عام 2019.

ومن المتوقع أن تكون شهدت إرتفاعا كبيرا لعام 2023 قد تصل ضعف هذا الرقم. وتتميز لاس فيغاس بالعديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة والكازينوهات، والتي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

شارك

You cannot copy content of this page