مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم Proteus للألعاب لذوي الهمم

وحدة تحكم Proteus للألعاب؟أطلقت شركة مايكروسوفت وحدة تحكم للألعاب تحت أسم Proteus لذوي الهمم، “قدمت مايكروسوفت مجموعة أدوات تحكم لألعاب الفيديو، بتكلفة 299 دولارًا، تمكن اللاعبين ذوي الهمم على منصة إكس بوكس من تخصيص وحدات التحكم حسب احتياجاتهم الفريدة.”

أقرا ايضاً: إطلاق سماعة الرأس Beats Solo 4: التقنية الأحدث في عالم الصوت

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم Proteus للألعاب لذوي الهمم

“تم تطوير وحدة التحكم Proteus بواسطة شركة الأجهزة الطرفية ByoWave كجزء من مبادرة Designer for Xbox، وهو برنامج يتضمن تعاوناً وثيقاً مع فرق تطوير الألعاب في مايكروسوفت. تتميز وحدة التحكم اللاسلكية بتصميم فريد، حيث تحتوي على مكعبات صغيرة ذات لوحات أمامية قابلة للتبديل تشمل أزرار وحدة التحكم ولوحة الاتجاه والعصي التناظرية.”

“يتم توصيل الأجزاء معًا بشكل يمكّن اللاعبين من إنشاء أكثر من 100 تكوين مختلف. ونتيجة لذلك، يمكن للأشخاص الذين يستخدمون يدًا واحدة وكذلك للاعبين ذوي الهمم الاستمتاع بتجربة استخدام وحدة التحكم بطريقة مريحة وملائمة لهم.”

“يتيح التطبيق المصاحب إعادة تعيين الأزرار بحرية لتلبية احتياجات كل لاعب، كما يمكن تخصيص تجربة اللعب بشكل فريد. تم تصميم وحدة التحكم Proteus للتوافق مع منصات متعددة، بما في ذلك ويندوز 10 وويندوز 11 و Xbox Series X و Xbox Series S و Xbox One.

وعلى الرغم من ذلك، أعلنت ByoWave أنها لن تدعم PlayStation 5 من Sony أو Switch من Nintendo في الوقت الحالي، ولكنها مفتوحة للتعاون المستقبلي مع هذه المنصات.”

“من المقرر شحن وحدة التحكم هذا الخريف، ويمكن طلبها مسبقًا الآن من خلال موقع ByoWave الإلكتروني بسعر مخفض يبلغ 255 دولارًا. تشمل المجموعة كابل شحن USB-C ودونغل بلوتوث، بالإضافة إلى ملحقات أخرى مثل المقابض اليسرى واليمنى لإنشاء لوحة ألعاب تقليدية، بالإضافة إلى جهازي تحكم صغيرين يمكن توصيلهما بزر واحد.”

“بالإضافة إلى إطلاق وحدة التحكم الجديدة، تعمل مايكروسوفت أيضًا على تحديث وحدة التحكم Xbox Adaptive التي تم إصدارها في عام 2018، والتي تبلغ قيمتها 100 دولار، وذلك لمساعدة اللاعبين في إنشاء إعدادات ألعاب متكيفة وفقًا لاحتياجاتهم.

من المقرر أن تدعم وحدة التحكم قريبًا ملحقات إضافية، حيث سيوفر كل منفذ USB دعمًا لما يصل إلى 12 زرًا إضافيًا وعصي ثانوية ومفاتيح.”

“من المقرر أن تقدم مايكروسوفت تحديث البرنامج الثابت للعموم في الأشهر القادمة، بينما ستكون متاحة لمستخدمي برنامج إكس بوكس إنسايدر خلال الأسبوعين القادمين.

وفي سياق مستقل، بدأت مايكروسوفت في تجربة دعم الفأرة ولوحة المفاتيح لخدمة Xbox Cloud Gaming في شهر مارس، والآن تقدم هذه الميزة للجميع كنسخة تجريبية.

والآن بإمكانك بث ألعاب إكس بوكس ولعبها باستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح في المتصفحات Edge أو Chrome عبر موقع xbox.com/play.”

“بشكل عام، يتضمن هذا الإصدار التجريبي دعمًا لما يصل إلى 26 لعبة، بما في ذلك ألعاب مشهورة مثل فورتنايت و Sea of Thieves و Halo Infinite.

ومن المقرر لاحقًا في هذا الشهر أن تقدم مايكروسوفت إمكانية استخدام تطبيق إكس بوكس لأجهزة الكمبيوتر، مما يتيح للاعبين تحديد اللعبة التي تدعم الفأرة ولوحة المفاتيح من بين الألعاب السحابية.

وبسهولة، يمكنك التبديل بين استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح أو وحدة التحكم أثناء اللعب، بطريقة تشبه تمامًا تجربة اللعب عبر الكمبيوتر أو جهاز إكس بوكس الذي يدعم إدخال الفأرة ولوحة المفاتيح.”

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم Proteus للألعاب لذوي الهمم
مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم Proteus للألعاب لذوي الهمم

شارك

You cannot copy content of this page