ليبرلاند دولة أم مدينة وكيفية التسجيل والهجرة إليها

ليبرلاند دولة ام مدينة ؟

هل تريد الهجرة الي أوروبا؟

هل تحلم بالسفر الي اوروبا والعيش هناك؟

هل تريد الهجرة الي بلد أوروبي بأقل التكاليف؟

اذا تابع المقال للنهاية….

أقرأ أيضا :إدمان الهواتف والتكنولوجيا كيف يؤثر على الأطفال

أقرأ أيضا :اضرار سكر وملح الطعام.. ولماذا علينا التقليل منهما

أقرأ أيضا :فيلم نتفليكس.. عن كليوباترا يثير غضب المصريين

 كل ماتريد معرفته عن ليبرلاند  وكيفية التسجيل والهجرة إليها

ليبرلاند ، رسميًا ، هي جمهورية حرة ،  دولة صغيرة  تطالب بقطعة من الأرض المهجورة والمتنازع عليها على الضفة الغربية لنهر الدانوب بين صربيا وكرواتيا. تم ادعاء وجودها لأول مرة من قبل السياسي والناشط اليميني التحرري التشيكي فيت يديليكا في 13 ابريل 2015.

نزاع حدودي

يزعم الموقع الرسمي لليبرلاند أنها دولة تأسست نتيجة النزاع الحدودي بين كرواتيا وصربيا ، حيث تطالب كل من صربيا وكرواتيا بالسيادة على بعض المناطق شرق نهر الدانوب ، بينما تدعي كرواتيا السيادة على بعض المناطق الواقعة شرق نهر الدانوب. تعتبر بعض المناطق الواقعة في الضفة الغربية ، بما في ذلك ما يسمى ليبرلاند جزء من صربيا ، لكن صربيا لا تدعي السيادة على هذه المناطق.

كم تبلغ مساحة ليبرلاند

تبلغ مساحة هذه الأرض 7 كيلومترات مربعة (2.7 ميل مربع) ، أو ما يقرب من حجم جبل طارق ، وكانت هذه المنطقة تحت الإدارة الكرواتية منذ حرب الاستقلال الكرواتية. لا يوجد اعتراف دبلوماسي بها من قبل أي دولة عضو في الأمم المتحدة ، لكنها تمكنت من إقامة علاقات مع دولة أرض الصومال غير المعترف بها.

محاضرة ليبرلاند كيف تنشئ دولةومعاهدة مونتيفيديو ؟

ألقى جيدليكا محاضرة في جامعة الاقتصاد في براغ في 20 أبريل 2015 ، بعنوان “ليبرلاند – كيف تولد الدولة”. ناقش فيه العديد من جوانب مشروعه والاهتمام الذي حظي به في جميع أنحاء العالم.

كانت معاهدة مونتيفيديو ، الموقعة في عام 1933 ، أحد الموضوعات التي ذكرها ، حيث يعتقد إدليكا أن بلاده المزعومة تنوي الالتزام بمبادئ المعاهدة والعمل معها.من الشائع تعريف الدول وفقًا لمبادئ معاهدة مونتيفيديو.

كم عدد سكان ليبرلاند وشروط  الإقامة وسياستها ؟

ليبرلاند دولة أم مدينة وكيفية التسجيل والهجرة إليها
ليبرلاند دولة أم مدينة وكيفية التسجيل والهجرة إليها

عيّن مشروع  الخاصة بالمدينة الجديدة عشرة أشخاص أعربوا عن رغبتهم في تولي مسؤولية الشؤون الخارجية للدولة المفترضة. وفقًا للصفحة الرسمية لـ Liberland ، فإنها تدعي أنها تبحث عن أشخاص يحترمون الآخرين وآرائهم من مختلف الأصول والأعراق والتوجهات والأديان ، ويحترمون الملكية الخاصة ولا يضرونها ، والذين لم يُعاقبوا أو يُحكم عليهم بارتكاب جرائم. الجرائم التي ارتكبوها في الماضي.

بحسب صحيفة الجارديان  تلقت، Liberland  أكثر من 200000 طلب في أسبوع واحد. قبلت ليبرلاند حوالي ثلاثين مواطنًا  فقط خلال أوائل مايو  من عام 2015. كان من المفترض أن يتم تنظيم حدث في المنطقة المزعومة ، لكن شرطة الحدود الكرواتية منعت المجموعة من الدخول من الجانب الكرواتي من الحدود.

كما فشلت  في محاولة عبور النهر من الجانب الصربي باستخدام قوارب الصيد ؟ لأن الصيادين المحليين لم يحصلوا على موافقات تسمح لهم بنقل الأشخاص في قواربهم. أبلغت الشرطة الصربية جيدليكا أنه سيتم اعتقال أي شخص يحاول عبور الحدود بشكل غير قانوني.

تمت صياغة دستور مزعوم ومراجعته عدة مرات. يتكون من  مسودة من أربع  فصول. ويتضمن شرعية الحقوق ويذكر أسس تنظيم الإدارة العامة والمؤسسات السياسية والسلطات التشريعية والقضائية.

رابط التسجيل في دولة ليبرلاند

لا يوجد بلد عضو في الأمم المتحدة يعترف دبلوماسياً بجمهورية Liberland . ومع ذلك ، تمكنت ليبرلاند من إقامة علاقات دبلوماسية مع  صومالي لاند المزعومة ، والتي أعلنت استقلالها عن الصومال في عام 1991. وقعت ليبرلاند وصوماليلاند مذكرة تفاهم في سبتمبر من عام 2017 ، وأعلنت عن عزمها العمل على تعزيز التعاون في المجالات. التكنولوجيا والطاقة والبنوك.

شارك

You cannot copy content of this page