حطام تيتانك | رحلة غواصة تيتان مازالت مفقودة

رحلة غواصة تيتان | للبحث عن حطام تيتانك، في عمق 13 ألف قدم، هل تنتهي الرحلة بكارثة | مع العلم إنه قد يكون مخزون الأكسجين الذي يبقى ل 96 ساعة ل 5 أفراد قد يكون إنتهى اليوم، وسيكون البحث من اجل إيجاد الغواصة ومن فيها، وستكون معجزة كبيرة في حال كان طاقم الغواصة مازال حيا

حطام تيتانك | رحلة غواصة تيتان مازالت مفقودة
حطام تيتانك | رحلة غواصة تيتان مازالت مفقودة

وفقًا لشبكة CNN ، قال خفر السواحل الأمريكي إن الغواصة كانت تتمتع “بحوالي 40 ساعة من الهواء القابل للتنفس” خلال تحديث الساعة 1 ظهرًا الثلاثاء الفائت.

وتظهر أنواع مختلفة من التحديات ، بما في ذلك الموقع البعيد وظروف الطقس المحلية وحالة الغواصة والعمق الاستثنائي للمحيط في المنطقة التي فقدوا فيها ، بينما تشارك وكالات متعددة من كل من الولايات المتحدة وكندا في القيام بعمليات على السطح وتحت الماء.

والعمق المحتمل للغواصة المفقودة ، والذي يُعتقد أنه 13000 قدم (عمق القاع الذي تقع فيه تيتانيك) ، ولفهم ذلك والتحديات التي يمكن مواجهتها ، تعمل الغواصات النووية التابعة للبحرية الأمريكية عادةً في عمق 800 قدم أو أقل ، مما يعني أنه لا يمكنهم الغوص إلى قاع المحيط ، حيث يمكن أن يؤدي ضغط الماء على بدن الغواصة إلى انهيارها.

أقرأ أيضا : أفضل عشر مدن أمريكية | من حيث الراتب وتكلفة المعيشة

الروبوت فيكتور 6000 قادر على المساعدة

قال معهد الأبحاث الفرنسي لاستغلال البحار ، إن روبوتاً يمكنه الغوص لعمق يصل إلى ستة آلاف متر تحت الماء في طريقه للمساعدة في البحث عن غواصة “تايتان” التي اختفت أثناء نزولها إلى موقع الغواصة. حطام “تايتانيك” ، وقد يساعد في تحرير الغواصة  في حال كانت عالقة.

وبحسب المعهد ، فإن الروبوت الذي يمشي ، والذي يُدعى “فيكتور 6000” ، يمكنه الغوص بشكل أعمق من المعدات الأخرى الموجودة الآن في المكان الموجود في شمال المحيط الأطلسي ، ويديره طاقم مكون من 25 شخصًا.

وأضاف أن الروبوت لديه أذرع يمكن التحكم فيها عن بعد لقطع الكابلات أو القيام بمناورات أخرى تساعد في تحرير الغواصة “تيتان” إذا كانت عالقة.

وقال أوليفييه ليفور ، رئيس العمليات البحرية في معهد الأبحاث الفرنسي لاستغلال البحار الذي تديره الدولة ، والذي يدير الروبوت: “فيكتور غير قادر على رفع الغواصة بنفسه”.

لكن ليفور قال لرويترز إن الروبوت يمكن أن يساعد في ربط الغواصة التي تزن عشرة أطنان بسفينة قادرة على رفعها إلى السطح.

ماهي رحلة غواصة تيتان للبحث عن حطام تيتانك

رحلة غواصة تيتان للبحث عن حطام تيتانيك
رحلة غواصة تيتان للبحث عن حطام تيتانيك

رحلة غواصة تيتان للبحث واستكشاف حطام تيتانك، هي رحلة تعتبر رحلة غير شرعية يتم إمضاء من يريد الذهاب في رحلة إلى أعماق المحيط من أجل مشاهدة حطام السفينة الشهيرة تيتانيك، الذي مر على حادثها قرن من الزمن، على إخلاء المسئولية ويعلم أن الأمر يتم بطريقة غير قانونية ويوافق عليها وعلى المخاطر الناجمة، ثم يدفع مبلغا كبيرا يقارب الربع مليون دولار من أجل الذهاب في رحلة مليئة بالمخاطر.

فنان مكسيكي يروي رحلته المرعبة نحو حطام تيتانيك على الغواصةتيتان

تحدث ممثل مكسيكي عن تجربته في الغوص إلى حطام “تايتانيك” على متن الغواصة المفقودة “تايتان” ، والتي لا تزال عمليات البحث جارية بشأنها.

كشف آلان أسترادا عن تفاصيل مرعبة تتعلق برحلة قام بها على متن الغواصة “تيتان” في يوليو 2022 ، لمشاهدة حطام “تيتانيك” ، أبرزها استنفاد طاقة المركبة بسرعة كبيرة  إلى قرابة 40 بالمائة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، اضطر أسترادا ورفاقه إلى تقليص زمن الرحلة من 4 ساعات إلى ساعة ، حتى يتمكنوا من العودة إلى سطح الماء قبل أن تفقد الغواصة طاقتها.

وأشار أسترادا أيضًا ، في مقطع فيديو نُشر على موقع يوتيوب ، إلى أن تيتان عانى من انقطاع لمدة ساعتين خلال رحلته البالغة 125 ألف دولار.

قصة حطام تيتان للبحث عن تيتانك ماذا حدث ؟

كانت الغواصة تيتان عبارة عن ملكية خاصة لشركة اوشن،  وكانت في طريقها في مهمة لاستكشاف حطام السفينة آر إم إس تيتانيك في 18 يونيو 2023. كانت الغواصة تحمل خمسة أشخاص ، من بينهم قائد الغواصة، وأربعة سائحين من رجال الأعمال الأثرياء.

فقدت تيتان الاتصال بسفينة الدعم السطحي في 19 يونيو 2023 ، أثناء هبوطها إلى موقع حطام تيتانيك. بدأت عملية بحث وإنقاذ واسعة النطاق ، لكن لم يتم العثور على الغواصة.

في 22 يونيو 2023 ، أعلن خفر السواحل الأمريكي أنه تم العثور على حطام تيتان على بعد 1600 قدم من مقدمة السفينة تايتانيك. كان الحطام متسقًا مع انفجار داخلي كارثي يعتقد أنه قتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها.

لا يزال سبب الانفجار الداخلي قيد التحقيق ، لكن يُعتقد أنه قد يكون ناتجًا عن عطل هيكلي أو تسرب في بدن الغواصة. كانت، تيتان غواصة جديدة وتجريبية ، ومن المحتمل أن تكون هناك عيوب في التصميم ساهمت في وقوع الحادث. يعد غرق تيتان بمثابة تذكير مأساوي بمخاطر استكشاف أعماق البحار.

شارك

You cannot copy content of this page