جاسم بن حمد يسعى لشراء المان يونايتد وراتكليف ينافس

images2 19

جاسم بن حمد يسعى لشراء المان يونايتد وراتكليف ينافس، لمن يذهب اليونايتد جاسم بن حمد أم راتكليف، تابع معنا المقالة لتعرف ؟

أقرأ أيضا : بيليه أفضل لاعب كرة قدم.. في القرن العشرين تعرف عليه

أقرأ أيضا : جودي بيلينجهام يتخذ قرار الرحيل والواجهة المقبلة ليست ليفربول

أقرأ أيضا : من هو فلويد مايويذر.. الملاكم الامريكي صاحب المليار دولار

جاسم بن حمد يسعى للشراء وراتكليف ينافس ؟

نشرت مجلة “ذا أتليتيك ”  البريطانية، عن تصريح لها  للعرض المقدم من الشيخ “جاسم بن حمد” القطري الجنسية  لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، ونشرت أيضا صحيفة التايمز رغبة الملياردير الإنكليزي جيم رتكليف في شراء اليونايتد الذي يعدّ من أهم مشجعي النادي الإنكليزي.

حمد بن جاسم المالك الأقرب، لمانشستر يونايتد - صورة
حمد بن جاسم المالك الأقرب، لمانشستر يونايتد – صورة

و الجدير بالذكر أن قرار الموافقة على بيع النادي من قبل العروض المقدمة ترجع لعائلة جليزر  المالك الفعلي وصاحب الحصة الأكبر من نادي مانشستر يونايتد منذ  عام2005 حتى الآن، حيث تمتلك العائلة حصة كبيرة من النادي تبلغ 69% من قيمته ولها حرية البيع أو الاستثمار، وكانت هناك فرصة أخيرة لتقديم العروض لشراء مانشستر يونايتد في العاشرة مساء الجمعة  الفائتةحيث قدم الشيخ جاسم وكذلك راتكليف العروض الخاصة بهم لشرائ النادي.

عرض خرافي

جاسم بن حمد يسعى لشراء المان يونايتد وراتكليف ينافس
جاسم بن حمد يسعى لشراء المان يونايتد وراتكليف ينافس

وتداولت بعض الأخبار أن الشيخ  القطري جاسم، قدم عرضا خرافيا يبلغ 6.3 مليار دولار أمريكي من إتمام صفقة شراء النادي الإنكليزي ، ويعد المبلغ ألاضخم في تاريخ عملية بيع نادي رياضي ، وتتضمن العرض المقدم من الشيخ جاسم  تخصيص مبالغ ضخمة للعمل على تعزيز وتجديد البنية التحتية للشياطين الحمر، وإقامة توقيت محدد مع ميزانية لتسديد ديون النادي العاجلة  والبالغة 741 مليون جنيه إسترليني مما يعجل في عرض الشراء المقدم من الشيخ القطري الذي يعد أفضل عرض لشراء نادي في التاريخ.

عرض مشابهه

وفي وقت اخر قدم الإنكليزي، راتكليف عرض مشابها لشراء النادي بلغت قيمته 6.29 مليار دولار، بينما يملك راتكليف استثمارات عديدة في مجالات أخرى في المجال الرياضي حيث يمتلك شركه “إنيوس” لأحد الأندية الفرنسية المعروفة وهو نادي نيس الفرنسي الذي قام بشراؤه سنة 2019.
وتُعتبر شركة “إنيوس” أيضا أحد الشركاء المهمين و الأساسين لفريق مرسيدس الذي نال بطولة العالم عدة مرات في سباق السيارات العالمي”فورمولا”، بينما يمتلك أيضا شركة فريق الدراجات.

وتعتبر شركة “إنيوس” التابعه لمالكها الملياردير راتكليف واحدة من أشهر الشركات في المجال ال بتروكيماويات في انكلترا، وقد قدم الملياردير عرض لا يشمل شراء جميع الحصص بالنادي بشكل كامل، حيث قام بعرض شراء نسبة 69% التابعة لعائلة جليزر المالكه للحصة الأكبر بالنادي، ليشمل أول عرض تقدم به راتكليف، بينما يجب على ملاك النادي اختيار العرض المفضل والإعلان عن رغباتهم عن الشخص المراد ثم تحديد إذا كان سيتم بيع النادي بشكل كامل أم لا.

 

مقالات ذات صلة