تعيين أول مدربة نسائية في كرة القدم الإنجليزية للرجال

images 13 1

تعيين أول مدربة نسائية | في كرة القدم الإنجليزية للرجال | هانا دينجلي مدربة في دوري كرة القدم للرجال تعرف عليها | نادي فورست جرين روفرز يعين أول سيدة مدربة لكرة القدم للرجال | Hannah Dingly

تعيين أول مدربة نسائية في كرة القدم الإنجليزية للرجال
تعيين أول مدربة نسائية في كرة القدم الإنجليزية للرجال

أقرأ أيضا : حطام تيتانك | رحلة غواصة تيتان مازالت مفقودة

أقرأ أيضا : أكثر فرق الدوري الإنجليزي الممتاز | حصولا على بطاقات ملونة | لموسم 2022 – 2023

عين نادي كرة القدم الإنجليزي فورست جرين روفرز هانا دينجلي ” Hannah Dingly ”  كمدربة رئيسية مؤقتة للنادي  يوم الثلاثاء ، مما يجعلها أول مدرب نسائي في كرة القدم الإنجليزية المحترفة ” للرجال ” .

وتحل دينجلي محل المدرب المنتهي ولايته  ” دنكان فيرجسون ” ، الذي تم تعيينه مديرًا لفريق فورست جرين في يناير ، لكنه لم يتمكن من منع الفريق من الهبوط إلى دوري الدرجة الثاني الأدنى ، وهو أقل مستوى في كرة القدم الإنجليزية المحترفة.

هانا دينجلي مدربة فريق كرة القدم الإنجليزية للرجال
هانا دينجلي مدربة فريق كرة القدم الإنجليزية للرجال

إن منصب Dingley كمدربة رئيسية للنادي، هو منصب مؤقت حيث يتطلع النادي لإيجاد حل دائم.

وقالت دينجلي في بيان يوم الثلاثاء “أنا متحمسة حقًا لهذه الخطوة التالية في مسيرتي”.

لقد بدأ الموسم التحضيري للتو وسيبدأ موسم كرة القدم الإنجليزية  قريبًا جدًا. إنه وقت مثير في كرة القدم. أنا ممتنة لإتاحة الفرصة لي للتقدم وقيادة مثل هذا النادي الرائع والتفكير إلى الأمام “.

انضمت دينجلي إلى فورست جرين منذ أربع سنوات ، ولا تزال المرأة الوحيدة المسؤولة عن أكاديمية دوري كرة القدم الإنجليزية للرجال ، وفقًا لبيان صادر عن النادي.

وقال ديل فينس ، رئيس فورست جرين ، الثلاثاء: “كانت هانا الخيار الطبيعي بالنسبة لنا لأن تكون أول مدربة مؤقتة للفريق – لقد قامت بعمل رائع في قيادة أكاديميتنا وتتماشى جيدًا مع قيم النادي”.

“ربما يكون الأمر مهمًا بالنسبة للعبة الرجال أنه من خلال تحديد هذا التعيين على أساس الجدارة ، فإننا سنفتح آفاقًا جديدة – وستكون هانا أول مدرب نسائي في كرة القدم الإنجليزية (للرجال).”

ستقود دينجلي، فورست جرين، إلى أرض الملعب، يوم الأربعاء لخوض مباراته الودية في ميلكشام تاون.

تحت ملكية فينس ، أصبح فورست جرين معروفًا بمحاولته إحداث فرق خارج الملعب.

في عام 2017 ، أصبح فورست جرين أول نادٍ نباتي في العالم ، وفقًا لجمعية النباتيين. حتى أن بعض اللاعبين تحولوا إلى النظام الغذائي النباتي ، وهو يضع الاستدامة في صميم كل ما يفعله.

كما صنف FIFA فورست جرين “النادي الأكثر خضرة في العالم” في عام 2017 ويواصل البحث عن طرق مبتكرة لخفض بصمته الكربونية – مثل الملاعب العضوية ومدربي الفرق وغيره.

من هي هانا دينجلي | Hannah Dingley | مدربة فريق فورست جرين لكرة القدم الإنجليزية للرجال ؟

هانا دينجلي هي مدربة كرة قدم إنجليزية صنعت التاريخ في يوليو 2023 عندما تم تعيينها مدربًا مؤقتًا لفريق فورست جرين روفرز ، مما جعلها أول مدربة نسائية في كرة القدم الإنجليزية المحترفة للرجال.

انضمت دينجلي إلى فورست جرين في عام 2019 كرئيسة للتدريب الأكاديمي بالنادي. تمت ترقيتها منذ ذلك الحين إلى مديرة التدريب ، وهي المرأة الوحيدة المسؤولة عن أكاديمية دوري كرة القدم الإنجليزية للرجال.

Dingley هي مدربة مؤهلة من UEFA A ، ولديها ثروة من الخبرات في عالم التدريب على جميع مستويات اللعبة. عملت سابقًا مع فريق إنجلترا للسيدات تحت 19 عامًا ، ودربت أيضًا في أندية مثل بريستول سيتي وريدينج.

يعتبر تعيين دينجلي كمدربة مؤقتة لفريق فورست جرين لحظة مهمة لكرة القدم النسائية في إنجلترا. إنها علامة على التقدم أنه تم منح المرأة فرصة التدريب على أعلى مستوى في لعبة الرجال ، ومن المأمول أن يمهد تعيين Dingley الطريق لمزيد من النساء لتولي أدوار التدريب في المستقبل.

دينجلي هي مدربة تحظى باحترام كبير ، وتملك الكثير من الثقة في قدرتها على النجاح في دورها الجديد. وقالت: “أنا متحمسة حقًا لهذه الفرصة. أعمل في فورست جرين منذ أربع سنوات ، وأنا أعرف النادي من الداخل. أنا واثقة من أنني أستطيع مساعدة الفريق في تحقيق أهدافهم القادمة.

يعتبر تعيين Dingley خطوة إيجابية لكرة القدم النسائية ، ومن المؤمل أن تكون قدوة للنساء الأخريات اللواتي يطمحن إلى التدريب على أعلى مستوى في كرة القدم.

مقالات ذات صلة