تطبيق ثريدز | مارك زوكربيرغ يطلق منافس ” تويتر ” 2023

  تطبيق ثريدز | تطبيق  Threads | ثريدس اليوم | شرح تطبيق ثريدس | meta threads app
أطلقت شركة ميتا مالكة فيسبوك ، اليوم الخميس ، رسميًا تطبيق “ثريدز” ، الذي يعتمد على المنشورات النصية ويشكل منافسًا جادًا لتويتر ، لكن المخاوف القانونية أرجأت إطلاقه في أوروبا إلى وقت لاحق

أقرأ أيضا : Instagram تعطل اليوم.. يثير قلق المتابعين

أقرأ أيضا : خلل غريب في فيس بوك ” Facebook ” | يحرج الأشخاص

تطبيق ثريدز | مارك زوكربيرغ يطلق منافس " تويتر " 2023
تطبيق ثريدز | مارك زوكربيرغ يطلق منافس ” تويتر ” 2023

” ثريدز ” هو التحدي الأكبر لمنصة تويتر وصاحبها ، إيلون ماسك ، الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل له من تطبيقات والمواقع المماثلة التي ظهرت مثل “بلو سكاي” و “ماستودون”.

تطبيق  Threads |  متاح الآن في متجر Apple Store و Play Store في الساعة 23 مساءً بتوقيت جرينتش الأربعاء ، مع وجود حسابات نشطة، لمشاهير مثل Shakira و Jack Black ، بالإضافة إلى الوسائط والمنصات مثل Hollywood Reporter و Vice وأيضًا Netflix.

و كتب مارك زوكربيرج مؤخرا اليوم ، والرئيس التنفيذي لشركة Meta ، في أول مشاركة له على التطبيق الجديد: “لنبدأ الآن. مرحبًا بك في Thread”.

يعتمد التطبيق في إطلاقه على قاعدة مستخدمي Instagram والتي تتجاوز ملياري حساب ، مما يوفر له تحدي البدء من الصفر.

ومع ذلك ، وفقًا لمصدر مقرب ، ستؤدي المخاوف التنظيمية إلى تأخير وتأجيل، إطلاق التطبيق ثريدز، في الاتحاد الأوروبي ، حيث تخضع شركة Meta المالكة لمارك، لقانون الأسواق الرقمية الجديد ، الذي يفرض قواعد صارمة على شركات الإنترنت الكبرى.

تقيد إحدى هذه القواعد نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة ، كما هو الحال بين Instagram و Thread ، وقد تم القبض على زوكربيرج سابقًا من قبل المنظمين الأوروبيين عندما اشترى WhatsApp.

من الواضح أن زوكربيرج يستفيد من تعثر تويتر تحت إدارة مالكه الجديد لإطلاق هذا المنتج المنافس ، والذي تأمل ميتا أن يصبح قناة الاتصال المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.

نزال ملاكمة بين مارك زوكربيرغ ضد إيلون ماسك
نزال ملاكمة بين مارك زوكربيرغ ضد إيلون ماسك

ووصل التنافس بين ثنائي الأعمال، مارك زوكربيرغ مالك ( فيس بوك – واتس أب – إنستغرام – ثريدز ) وإيلون ماسك مالك ( تسلا – تويتر – وشريك في شركة أوبن اي – سبيس إكس – باي بال ) إلى الحد الأقصى، حيث طالب ماسك في رسالة موجهة لمالك فيسبوك مارك، تحديه في مباراة ملاكمة لإنهاء التنافس بينهما في حلبة ملاكمة. ووافق مارك سريعا ليبدأ الثنائي التدرب من أجل النزال الأغلى بين ثنائي الأعمال.

تطبيق ثريدس | meta threads app | كل ماتريد معرفته عن شبيه تويتر ؟

ماتريد معرفته عن تطبيق ثريد بعد إطلاقه
ماتريد معرفته عن تطبيق ثريد بعد إطلاقه

التطبيق ، الذي تم إصداره، يسمح للمستخدمين بالتسجيل مباشرة من حساباتهم على Instagram. وهكذا عندما يتم إطلاقه في جميع أنحاء العالم ، يمكن لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا فتح حساباتهم مباشرة على المنصة.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة Meta على المنصة الجديدة ، مساء الأربعاء: “شهد التطبيق 2 مليون مشترك في أول ساعتين”. ليضيف لاحقا أن العدد ارتفع إلى 10 ملايين مشترك في 7 ساعات.

يسمح التطبيق للمشترك بكتابة منشور محدد بـ 500 حرف ، مع إمكانية إضافة الصور والفيديو.

يمكن للمشاهدين التفاعل من خلال الإعجاب والتعليق وإعادة النشر ، بما في ذلك اقتباس مقطع من المنشور ، ويمكن أيضًا مشاركة المنشور عبر “Instagram” على “Instagram”.

في حين أن معظم الميزات تشبه تلك الموجودة في منصة Twitter ، إلا أن تصميمها يشبه Instagram ، خاصة فيما يتعلق بالأزرار مثل القلب والتعليق والمشاركة.

بمجرد تسجيل الدخول ، يتم إخبار المستخدمين الجدد الذين لديهم حسابات Instagram أن حساباتهم يجب أن تحتفظ بنفس أسماء المستخدمين ، ولكن يمكنهم إنشاء سيرة ذاتية مختلفة والارتباط بملفاتهم الشخصية.

وإذا كان الشخص “يعتمد” على “Instagram” ، فسيكون أيضًا “معتمدًا” على التطبيق الجديد. يمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار تجميع حسابات المتابعة التلقائية التي يتابعونها بالفعل على Instagram.

وإذا كان الشخص “يعتمد” على “Instagram” ، فسيكون أيضًا “معتمدًا” على التطبيق الجديد. يمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار تجميع حسابات المتابعة التلقائية التي يتابعونها بالفعل على Instagram.

سيتم أيضًا حظر الحسابات التي حظرها المستخدمون بالفعل على Instagram تلقائيًا. يمكن لأولئك الذين يرغبون في تقييد التفاعلات اختيار ما إذا كانوا سيسمحون بالردود من قبل الجميع أو الحسابات التي يتابعونها أو الإشارة إليها في منشوراتهم.

تحميل تطبيق Threads 

يمكنك تحميل تطبيق ثريدس لمارك  زوكربيرغ والشبيه بمنصة التغريدات الشهيرة  ” تويتر ”  والمالكة لايلون ماسك رجل الأعمال، والآن إذا أردت تحميل التطبيق قبل الجميع، من جوجل بلاي، واب ستور، يمكنك التحميل من الروابط في الأسفل.

شارك

You cannot copy content of this page