ترشيح أفضل أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق

images 13 2
المحتويات إخفاء
1 ترشيح أفضل أفلام الرسوم المتحركة للمشاهدة، أفضل أفلام الانمي، على الإطلاق، أفلام رسوم متحركة عائلية لجميع الفئات العمرية، والتي حظيت بشهرة كبيرة واسعة والعديد من الجوائز العالمية، وحظيت بنقد وتقييم عالي، في جميع مواقع التقييم الشهيرة مثل موقع الطماطم الفاسدة و imdb

 ترشيح أفضل أفلام الرسوم المتحركة للمشاهدة، أفضل أفلام الانمي،  على الإطلاق، أفلام رسوم متحركة عائلية لجميع الفئات العمرية، والتي حظيت بشهرة كبيرة واسعة والعديد من الجوائز العالمية، وحظيت بنقد وتقييم عالي، في جميع مواقع التقييم الشهيرة مثل موقع الطماطم الفاسدة و imdb

في قائمة اليوم الفريدة، والتي يبحث عنها الجميع عدد غفير من محبي الانمي وافلام الرسوم المتحركة، الأفضل على الإطلاق، فقائمة اليوم تحوي عددا كبيرا من أفضل أفلام الرسوم المتحركة اليابانية والأمريكية، والتي حظيت بإشادة واسعة.

وهذه النوعية ينصح بها لجميع الأعمار، فهي أعمال مليئة بالسحر والمغامرات والجمال والرومانسية والموسيقة الرائعة، أفلام ستؤثر بك حتما وستبقى في الذاكرة لأعوام واعوام طويلة، والآن إليكم أفضل قائمة بأفلام الرسوم المتحركة الانمي من خلال موقعنا المتنوع والاخباري مخلص سبورت فتابع معنا.

ترشيح أفضل أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق
ترشيح أفضل أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق

 1- فيلم الأنمي “Wall-E”

 فيلم الأنمي "Wall-E"
فيلم الأنمي “Wall-E”

هو فيلم رسوم متحركة أمريكي صدر عام 2008، تم إنتاجه من قبل شركة بيكسار أنيميشن ستوديوز وتوزعه شركة والت ديزني بيكسار. الفيلم من إخراج أندرو ستانتون.

تدور أحداث الفيلم في المستقبل حيث تهجر البشرية الأرض بسبب تراكم النفايات وتلوثها، وتحولت الأرض إلى كوكب مهجور مكدس بالنفايات. وتستمر الروبوتات الآلية المصممة لتنظيف الأرض في العمل طوال الوقت، على رأسهم الروبوت “وال-إي” الذي يقوم بسحب وضغط النفايات، ولكنه تحول مع مرور الوقت إلى شخصية حساسة ومعبرة.

في ظروف مفاجئة، يظهر الروبوت “إيفا” المصمم لاكتشاف علامات الحياة على الأرض، ويتعلق “وال-إي” بإيفا ويتبعها إلى الفضاء، حيث يكتشفان سفينة فضائية تحوي البشر الذين عاشوا هناك ونجحوا في بقاءهم على قيد الحياة. تتوالى الأحداث والمغامرات حيث يحاول “وال-إي” إيقاف خطة المجلس الذي يسعى لمنع عودة البشر إلى الأرض واستعادتها.

“وال-إي” هو فيلم فريد من نوعه يجمع بين الخيال العلمي والدراما ومواضيع البيئة والاستدامة. يتناول الفيلم موضوعات هامة مثل تدمير البشرية للبيئة وآثارها المدمرة، وأهمية الاهتمام بالأرض والمحافظة عليها. كما يستعرض الفيلم قصة حب جميلة بين الروبوتين وتأثيرها على تغيير مصير البشرية.

“وال-إي” حاز على إشادة عالمية وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وفاز بالعديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

 2 – فيلم الآنمي ” up “

فيلم الآنمي " up "
فيلم الآنمي ” up “

هو فيلم رسوم متحركة أمريكي صدر عام 2009، من إنتاج شركة بيكسار أنيميشن ستوديوز وتوزيع شركة والت ديزني. الفيلم من إخراج بيت دوكتر وبوب بيترسن.

تدور قصة الفيلم حول كارل فريدريكسن، وهو البطل الرئيسي الذي يعاني من الشيخوخة بعد وفاة زوجته إيلي  لترتبك حياته  بعدما وعد زوجته برحلة حول العالم ولكنها فارقت الحياة قبل ذلك. وبعد تلقيه إخطارًا بالإخلاء القسري من منزله، يقرر كارل أخيرًا تحقيق حلمه الذي كان يطارده وهو أن ينطلق إلى كنساس الشمالية بواسطة منزله المزود بآلاف البالونات الهيليوم إلى رحلة جوية بواسطة منزله.

يجد كارل نفسه  في رحلة بمنزله المليئ ببالونات الهيليوم ليحقف حلمه أخيرا، يكتشف كارل فجاءة إنه ليس وحده في تلك الرحله وقد اتبعه طفل لايتعدى العشر سنوات ااسمه راسل، في مغامرته حول العالم لتبدأ مغامرة كارل والطفل راسل وصديقه الكلب. لتتوالى الأحداث حيث يسافر الثنائي في رحلة لا تُنسى في البرية، ويواجهان أعداء ويكتشفان أصدقاء جدد، ويواجهان عواصف قوية وأمور غير متوقعة.

تتميز قصة “Up” بطابعها المؤثر والمشوق في آن واحد، حيث تركز على موضوعات مثل الحلم والمغامرة والصداقة واحترام البيئة. يعرض الفيلم أيضًا رسالة قوية عن قوة الذكريات وأهمية الاهتمام بالأحباء وقضاء الوقت معهم.

“Up” حاز على تقدير الجمهور وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة. إنه فيلم مؤثر وملهم يجذب جميع الأعمار.

 3 – فيلم “Toy Story”

فيلم "Toy Story"
فيلم “Toy Story”

هو فيلم رسوم متحركة أمريكي صدر عام 1995، وهو أول فيلم يتم إنتاجه بالكامل باستخدام تقنية الرسوم المتحركة بالحاسوب. الفيلم من إنتاج شركة بيكسار أنيميشن ستوديوز وتوزيع شركة والت ديزني. الفيلم من إخراج جون لاسيتر وكو-إنتاجيو بوني أرنا.

تدور قصة الفيلم حول اللعبة البلاستيكية المحبوبة وودي راعي البقر، وهو البطل الرئيسي الذي يحاول المحافظة على مكانته كلعبة مفضلة لدى الطفل صغير  آندي. تتغير حياة وودي عندما يدخل زميل جديد إلى المنزل، وهو اللعبة الفضائية الفخمة باز لايتير، والذي  يتمتع بقدرات متقدمة وتثير إعجاب آندي بسرعة.

يتميز “Toy Story” بقصة مشوقة وممتعة وشخصيات لا تُنسى، وهو يعرض موضوعات مثل الصداقة والثقة والتغير. الفيلم يعلم الجمهور الشباب قيم التسامح والتعاون وقبول الآخرين بغض النظر عن الاختلافات.

“Toy Story” حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وترتيبًا متقدمًا في شباك التذاكر، وحاز على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل أفلام الرسوم المتحركة . الفيلم ساهم في إعادة تعريف صناعة الأفلام الرسوم المتحركة وبدأ سلسلة ناجحة من الأفلام المتتالية.

 4 – فيلم “Ratatouille”

  فيلم "Ratatouille"
فيلم “Ratatouille”


هو فيلم رسوم متحركة أمريكي صدر عام 2007، وهو من إنتاج شركة بيكسار أنيميشن ستوديوز وتوزيع شركة والت ديزني. الفيلم من إخراج براد بيرد وإنتاج براد لويس ويدور حول الفأر الشاب يعامل باسكال راما ويكون صديقًا للشيف الكبير ألون ريمي.

تدور قصة الفيلم في باريس وتتبع رحلة ريمي، الفأر الشاب الموهوب في الطهي، الذي يحلم بأن يصبح شيف مشهوراً. عندما يلتقي بلين كولي، الشاب الطموح الذي يعمل كنادل، يشرعان معًا في مغامرة طهي مبهرة تغير حياتهما.

يتجاوز ريمي العديد من العقبات ويواجه تحديات كبيرة لتحقيق أحلامه، حيث يختبئ داخل مطبخ أحد أرقى المطاعم في باريس ويتعاون مع لين كولي لإعداد وجبات لا تُنسى. يعتمد الفيلم على قدرات ريمي المميزة في مجال الطهي ومساعدته من قبل عصابة من الفئران المغامرة.

تتميز “Ratatouille” بتصورها الجميل للطعام والطبخ، ويعرض قصة ملهمة عن متابعة الأحلام والثقة بالنفس. يعلم الفيلم الجمهور قيم مثل الشغف والتصميم والتناسب وتقدير الفن والجمال.

تم تلقيب فيلم “Ratatouille” بأنه أحد أفضل أفلام بيكسار وحقق نجاحاً جماهيرياً وتجارياً بارزًا، وفاز بالعديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

 5- فيلم الأنمي “The Lion King”

 فيلم الأنمي "The Lion King
فيلم الأنمي “The Lion King

هو إنتاج أمريكي صدر عام 1994، وهو من إخراج روب مينكوف وروجر ألرس وإنتاج شركة والت ديزني. الفيلم مستوحى من قصة شكسبير “هاملت”، ويحكي قصة الأسد سيمبا ورحلته للعثور على هويته وتحقيق مكانته كملك الغابة.

تدور قصة الفيلم في سافانا إفريقيا، وتتبع رحلة سيمبا منذ ولادته وحتى نضجه. يتعلم سيمبا من والده الملك موفاسا قواعد الحكم الصالحة والاحترام لجميع المخلوقات. ولكن عمه سكار يطمع في السلطة ويخطط للقضاء على موفاسا وسيمبا ليتولى هو الحكم.

بعد مقتل موفاسا، يفر سيمبا ويعيش في المنفى بعيدًا عن مملكته المنهكة. ومن خلال لقاءاته مع الأصدقاء الجدد تيمون وبومبا، يكتسب سيمبا القوة والشجاعة للعودة واستعادة مملكته.

تتناول قصة الفيلم مواضيع مهمة مثل النضج والعمق الروحي والمسؤولية والحب والتضحية. ويتميز الفيلم برسومه الجميلة والأغاني المميزة مثل “Circle of Life” و”Can You Feel the Love Tonight”.

“The Lion King” حقق نجاحًا هائلاً وأصبح واحدًا من أعظم أفلام الرسوم المتحركة التي أنتجتها ديزني. حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة وأصبح المسرحية الموسيقية المعتمدة على الفيلم واحدة من أنجح المسرحيات العالمية.

 6 – فيلم الأنمي “The Incredibles”

 فيلم الأنمي "The Incredibles
فيلم الأنمي “The Incredibles

هو إنتاج أمريكي صدر عام 2004، وهو من إخراج براد بيرد وإنتاج شركة بيكسار. الفيلم يحكي قصة عائلة “بار”، التي تتكون من أعضاء محاربي الجريمة السابقين، والذين يحملون قدرات خارقة.

تدور الأحداث في عصر حديث، حيث يتم تجريم الأشخاص ذوي القدرات الخارقة ويتم إشهارها على أنها غير قانونية. يعيش بوب “مستر إنكريدبل” وزوجته هيلين “إلاستيجيرل” حياة عادية كزوجين وآباء لثلاثة أطفال. بوب يشعر بالملل والإحباط، لذلك يقرر العمل سرًا كبطل خارق مرة أخرى.

يواجه بوب وعائلته العديد من التحديات والمغامرات أثناء محاولتهم الحفاظ على هويتهم الحقيقية ومكافحة الشر. يكتشفون مؤامرة خبيثة تهدد حياة المدينة ويتعين عليهم التعاون لإنقاذ العالم.

“The Incredibles” حقق شهرة واسعة ونجاحًا كبيرًا وحصد العديد من الجوائز، وحقق إيرادات ضخمة. حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة وحصل على جزء ثاني صدر عام 2018 تحت عنوان “Incredibles 2”.

 7 – فيلم الأنمي “Monsters, Inc.”

فيلم الأنمي "Monsters, Inc.
فيلم الأنمي “Monsters, Inc.

هو إنتاج أمريكي صدر عام 2001، وهو من إخراج بيت دوكتر وديفيد شافتون ولي، وإنتاج شركة بيكسار. الفيلم يروي قصة عالم الوحوش، حيث يعيش الوحوش في مدينة منفصلة عن عالم البشر ويستخدمون أبواب الخزانة للوصول إلى عوالم الأطفال البشر.

تتمحور القصة حول سوليفان “سولي” وازوسكي، وهما صديقان وحشان يعملان في “شركة الوحوش”. يعتمد اقتصاد مدينة الوحوش على جمع الصرخات من أطفال البشر من أجل الحصول على الطاقة،  عن طريق الخروج من خزانة الملابس في أوضة الأطفال الخاصة وتخويفهم. ولكن يتبين أن الصرخات لم تعد تكفي لتوليد الطاقة الكافية.

يكتشف سوليفان طفلة صغيرًة  دخلت عالمهم عن طريق الخطأ في عالم الوحوش ويسميها “بو”. يقوم سوليفان وأزوسكي بالإعتناء ببو ومحاولة إعادتها إلى عالمها الأصلي قبل أن يلاحظها أحد، ويكتشفون خلال رحلتهم ومن خلال التعرف على ” بو ” ان هناك بديلا أفضل للطاقة من تخويف وصراخ الأطفال.

“Monsters, Inc.” حقق نجاحًا كبيرًا وحصد العديد من الجوائز، وحقق إيرادات ضخمة. حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة وحصل على استكمال للقصة في فيلم “Monsters University” الصادر عام 2013.

 8 – فيلم الأنمي “Coco”

 فيلم الأنمي "Coco"
فيلم الأنمي “Coco”

هو فيلم أمريكي صدر عام 2017، وهو من إخراج لي بونكراز وأدونا فيرنانديز. الفيلم يروي قصة فتى يدعى ميجيل ريفيرا، وهو طفل مكسيكي يحلم بأن يصبح موسيقيًا رغم تحريم عائلته للموسيقى بسبب حادثة وقعت في العائلة منذ أجيال.

تشعر ميجيل بالإحباط والتشتت في الحياة، ويقرر في يوم من الأيام أن يسرق جيتار من مقبرة للمشاهير، وذلك لكي يشارك في مسابقة موسيقية. لكنه عندما يعزف على الجيتار، ينتقل فجأة إلى عالم الأموات.

في عالم الأموات، يكتشف ميجيل أنه يحتاج إلى موافقة أحد أقربائه الميتين للعودة إلى عالم الأحياء. يلتقي بأقربائه وأجداده الأموات، ويكتشف أيضًا سرًا عائليًا قديمًا يتعلق بالموسيقى.

تتناول قصة الفيلم مواضيع مثل الموت والذكرى والعائلة والتضحية والمحبة. تميز الفيلم بجمالية رسومه الفنية الرائعة وألوانه الزاهية، كما يحتوي على أداء موسيقي مذهل وأغاني مميزة.

“Coco” حقق نجاحًا كبيرًا وحصد العديد من الجوائز، وحقق إيرادات ضخمة. حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل أغنية أصلية عن أغنية “Remember Me”. الفيلم حظي بإشادة كبيرة من النقاد وأحبه الكثيرون حول العالم بسبب قصته العاطفية والتطرق إلى ثقافة الموت في المكسيك.

9 –  فيلم الآنمي Zootropolis

  فيلم الآنمي Zootropolis
فيلم الآنمي Zootropolis

(المعروف أيضًا باسم Zootopia في الولايات المتحدة) هو فيلم رسوم متحركة أمريكي كوميدي ثلاثي الأبعاد لعام 2016 من إنتاج استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة ، وإخراج بايرون هوارد ، وبطولة جينيفر جودين وجيسون باتمان ، بالإضافة إلى المغنية الشهيرة شاكيرا. أحد أكثر أفلام الرسوم المتحركة المنتظرة في ذلك العام في عام 2016.

جودي هوبس أرنبة تحلم بالعمل كشرطية في مدينة زوتوبيا ، وبعد انتقالها إلى هناك وتحقيق حلمها ، يتم تهميشها والتقليل منها  من قبل رئيسها في العمل في الشرطة ، القائد بوجو ، حيث قام بتعيينها شرطية مرور بدلا من محققة كما أرادت.

وما يزيد من إحباطها أنها ساعدت ثعلبًا ماكرا في شراء الآيس كريم لتكتشف لاحقا الفيلة العملاقة وو  أنه يذوب الآيس كريم العملاق ويجعلها صغيرة ويبيعها ، ليحبطها هذا الثعلب ، لكن تستعيد إصرارها مجددا، يحاول مديرها احباطها من جديد من خلال مهمة اشبه بالمستحيلة وهي العثور على قندس مفقود وعليها العثور عليه وايجاده في المدينة الخيالية الواسعة في غضون يومين فقط وإلا سيتم طردها. وفرض هوبز على نيك وايلد الثعلب لمساعدتها في حل القضية ، وإلا سيتورط في جريمة تستوجب السجن لمدة خمس سنوات. أصبح نيك وايلد جيدًا خلال هذه المغامرة وجودي هوبس. ليصبحا صديقان في وقت لاحق.

10 –  فيلم الرسوم المتحركة Shrek

  فيلم الرسوم المتحركة Shrek
فيلم الرسوم المتحركة Shrek

هو فيلم رسوم متحركة حائز على جائزة الأوسكار لعام 2001 ، أنتجته ووزعته DreamWorks Animation ، وأخرجه أندرو أدامسون وفيكي جونسون. فيلم Shrek هو أول فيلم يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة ، حيث تم تقديم هذه الفئة في عام 2001. استندت قصته إلى رواية خيالية كتبها الكاتب البريطاني William Steig عام 1990 بنفس الاسم.

يتحدث فيلم الرسوم المتحركة عن الغول الأخضر ” شريك ” والذي يحب العيش وحيدا في مستنقعه بسلام ولايحب أن يزعجه أحد، ذات يوم يحاول جنود الملك تخريب مستنقع شريك وإخراجه منه، ولكن يكلف شريك بمهمة في حال نفذها سيعود مستنقعه إليه من جديد.

ينطلق شريك في مهمة محفوفة بالمخاطر وهي إنقاذ الأميرة فيونا والتي تسكن في أعلى القصر وبه تنين قاتل، تنتظر فيونا من يستطيع إنقاذها من هذا التنين الوحشي وفي المقابل سيصبح زوجها. يتمتع الفيلم بالعديد من الشخصيات الرائعة مثل الحمار صديق شريك وغيره من الشخصيات المحبوبة والمعروفة عن الانمي الشهير.

11 – فيلم الأنيمي :  Finding Nemo  “البحث عن نيمو

 فيلم الأنيمي :  Finding Nemo  "البحث عن نيمو
فيلم الأنيمي :  Finding Nemo  “البحث عن نيمو

هو فيلم رسوم متحركة تم إنتاجه عام 2003 من قبل شركة بيكسار. تدور القصة حول نيمو، وهو سمكة صغيرة من نوع السمكة القرش الناعمة، يتم اصطياده من قبل غواصين ويجد نفسه في حوض الأسماك في متجر للحيوانات الأليفة.

يقرر والده مارلن، الذي يعاني من القلق المفرط، الخروج في رحلة للبحث عن نيمو وإعادته إلى المحيط. في رحلته، يلتقي مارلن بدوري، وهو سمكة ذكية ومرحة تصبح صديقه المخلص. ينطلق الثنائي في مغامرة شيقة ومليئة بالمخاطر للعثور على نيمو.

خلال رحلتهم، يواجهون العديد من التحديات والمخاطر، بما في ذلك القرش الأسترالي الذي يدعى بروس وسرب من القناديل البحرية الخطرة. يتعلم مارلن ودوري أهمية الصداقة والشجاعة والثقة بالآخرين أثناء مواجهتهم للصعاب.  فيلم “البحث عن نيمو” هو قصة مليئة بالمغامرة والمرح والعبر القيمة. يعرض الفيلم أيضًا رسالة هامة حول أهمية الأسرة والعائلة والعثور على الأمل في الظروف الصعبة. نال الفيلم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2004.

12 – فيلم الأنمي coraline “كورالاين

 فيلم الأنمي coraline "كورالاين
فيلم الأنمي coraline “كورالاين

تدور حول فتاة صغيرة تدعى كورالاين جونز، تنتقل هي وعائلتها إلى منزل جديد يقع في قرية صغيرة. تشعر كورالاين بالملل والاكتئاب في البداية، حتى تكتشف بابًا سريًا يقودها إلى عالم موازٍ آخر.

في هذا العالم الموازي، تجد كورالاين نسخة مثالية من حياتها، حيث تعيش مع عائلة مثالية وتحظى بكل ما ترغب به. ومع ذلك، تكتشف تدريجياً أن هذا العالم الجديد يخفي سرًا مظلمًا وخطيرًا لتتوالي الأحداث.

إن “كورالاين” فيلم أنيمي مشوق ومظلم يجمع بين الخيال والمغامرة والرعب، ويعرض رسالة عن قوة العائلة والشجاعة في مواجهة التحديات. ينصح بالمشاهدة.

12 – فيلم الأنمي “Inside Out”

فيلم الأنمي "Inside Out
فيلم الأنمي “Inside Out

تدور حول فتاة تدعى رايلي أندرسون، وتركز القصة على العواطف الداخلية التي تعيش داخل عقلها. تتمثل هذه العواطف في شخصيات مختلفة هي الفرح، الحزن، الخوف، الغضب والاشمئزاز.

تعيش العواطف داخل عقل رايلي وتتحكم في تفاعلاتها وسلوكها. تتغير حياة رايلي تمامًا عندما تنتقل إلى مدينة جديدة مع عائلتها، وتواجه تحديات جديدة وصعوبات في التكيف.

تتبع القصة رحلة العواطف الداخلية لرايلي وكيف يتعاملون مع التغيرات والتحديات. تتعلم العواطف كيفية التعاون والتوازن بينهم لمساعدة رايلي على التكيف والشعور بالسعادة.

تتوالى الأحداث وتتصاعد التوترات في الفيلم عندما تفقد رايلي القدرة على الشعور بالفرح والحزن والغضب والخوف. يتعين على العواطف الداخلية أن تتعاون وتجتمع لإعادة توازن عقل رايلي وإعادة إحياء الشعور بالسعادة.

إن “Inside Out” فيلم أنمي ممتع ومؤثر يعرض بشكل مبتكر العواطف الداخلية وأهميتها في حياتنا. يقدم الفيلم رسالة قوية حول قبول وتعاملنا مع مشاعرنا وكيفية التوازن بينها للحفاظ على صحة عقلنا وسعادتنا.

13 – فيلم الأنمي “Fantastic Mr. Fox”

 فيلم الأنمي "Fantastic Mr. Fox
فيلم الأنمي “Fantastic Mr. Fox

تستند إلى رواية للكاتب روالد دال. تدور القصة حول الثعلب السيد روعة، الذي يعيش حياة هادئة مع زوجته وابنه في جحر تحت شجرة. ومع ذلك، يشعر السيد روعة بالملل من حياته المنزلية ويشتاق إلى المغامرة.

يقرر السيد روعة أن يبدأ حياة جديدة ويبدأ في سرقة الطعام من المزارع المجاورة والتي يملكها ثلاث مزارعين شرسين. يتحول هذا العمل البسيط إلى مغامرة مثيرة عندما يقرر المزارعون الانتقام من السيد روعة وجميع الحيوانات في المنطقة.

تتوالى الأحداث في الفيلم وتتصاعد التوترات عندما يحاول المزارعون القبض على السيد روعة وتدمير منزله وحياة الحيوانات الأخرى. يتعين على السيد روعة والحيوانات المحلية التعاون والتخطيط للدفاع عن أنفسهم ومنازلهم.

إن “Fantastic Mr. Fox” فيلم أنمي ممتع ومغامرة مشوقة يستكشف مفهوم المغامرة والشجاعة. يعرض الفيلم أيضًا رسالة حول قوة العائلة والصداقة والتضحية من أجل الآخرين.

 14 – فيلم “Spider-Man: Into the Spider-Verse

  فيلم "Spider-Man: Into the Spider-Verse
فيلم “Spider-Man: Into the Spider-Verse

تتبع مغامرات البطل الخارق سبايدرمان، ولكن بنظرة جديدة ومختلفة. يتم تقديم العديد من الشخصيات المختلفة التي تحمل لقب سبايدرمان من أبعاد مختلفة.

القصة تركز على مراهق يدعى مايلز موراليس، الذي يكتشف قواه الخارقة ويصبح سبايدرمان في عالمه الخاص. يجد مايلز نفسه في مواجهة خطيرة مع العدو الشرير المعروف باسم “كينجبين”، الذي يهدد بتدمير الواقع.

ما يميز هذا الفيلم هو أسلوب الرسوم المتحركة الفريد والمبتكر، حيث يجمع بين عناصر الكوميديا والحركة والمغامرة. يتميز الفيلم أيضًا بتقديم شخصيات سبايدرمان المختلفة من أبعاد متعددة، مما يخلق تجربة مثيرة وممتعة لعشاق الأبطال الخارقين.

15 –  فيلم Spider-Man: Across the Spider -Verse 2

  فيلم Spider-Man: Across the Spider -Verse 2
فيلم Spider-Man: Across the Spider -Verse 2

هو فيلم سبايد. مان بطل أمريكي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر يعتمد على شخصية Miles Morales من Marvel Comics. الفيلم من إنتاج كولومبيا بيكتشرز وسوني بيكتشرز أنيميشن ، بالاشتراك مع مارفل إنترتينمنت وتوزيع سوني بيكتشرز. الفيلم هو تكملة لـ Spider-Man: Into the Spider-Verse الذي تم إصداره في عام 2018 ، وتدور أحداثه في أكوان خيالية موازية تسمى Spider-Verse. الفيلم من إخراج جواكيم دوس سانتوس وكيمب باورز وجوستين كيه تومبسون ، وتأليف فيل لورد وكريستوفر ميللر. أداء صوتي من بطولة شاميك مور في دور مايلز موراليس ، وكذلك أصوات هيلي شتاينفيلد ، وبريان تايري هنري ، ولورن فيليز ، وجيك جونسون ، وجيسون شوارتزمان ، وإيسا راي ، وكاران سوني ، ودانييل كالويا ، وأوسكار إسحاق. حظى الفيلم بنقد جيد ومنذ عرضه من صيف هذا العام 2023 ومن المتوقع لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2023.

16 – فيلم الانمي الياباني grave of the fireflies” قبر اليراعات

فيلم الانمي الياباني grave of the fireflies" قبر اليراعات
فيلم الانمي الياباني grave of the fireflies” قبر اليراعات

قبر اليراعات” هو فيلم الأنمي الياباني الشهير الذي صدر في عام 1988 وتم إنتاجه بواسطة استوديو جيبلي. الفيلم يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أونو سيكو، وهي قصة مؤثرة ومؤلمة تروي حكاية شقيقين يحاولان البقاء على قيد الحياة في اليابان خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

تدور القصة حول سيتا وشقيقته سيتسكو، اللذين يصبحان يتيمين بعد قصف جوي يدمر منزلهما ويقتل والديهما. ينتقل الشقيقان إلى منزل أقاربهما، لكنهما يشعران بالتهميش والاستغلال من قبلهم. يقرر الشقيقان الهروب والعيش بمفردهما في مأوى مؤقت في الريف.

تعاني سيتا وسيتسكو من الجوع والفقر والمرض، وتزداد صعوبة الحياة كل يوم. يحاول الشقيقان البقاء على قيد الحياة بأي طريقة ممكنة، ويتعاونان معًا ويساعدان بعضهما البعض في مواجهة التحديات الصعبة.

تتناول القصة موضوعات مثل الحرب والفقر والعائلة والصمود في وجه الصعاب. تعكس قصة “قبر اليراعات” الواقع القاسي الذي عاشه اليابانيون خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وتسلط الضوء على تأثيرات الحرب على الأفراد العاديين وخاصة الأطفال.

يعتبر “قبر اليراعات” واحدًا من أهم الأفلام الأنمي في التاريخ، حيث يتميز بقصته المؤثرة والمواضيع العميقة التي يناقشها. يعتبر الفيلم تحفة فنية ويستحق المشاهدة، ولكن يجب أخذ العلم بأنه يحتوي على مشاهد مؤثرة ومأساوية قد تؤثر على المشاهدين الحساسين.

17 – فيلم الانمي الياباني spirited away

 فيلم الانمي الياباني spirited away
فيلم الانمي الياباني spirited away

“روح العائدة” هو فيلم الأنمي الياباني الشهير الذي صدر في عام 2001 وتم إنتاجه بواسطة استوديو جيبلي. الفيلم من إخراج هاياو ميازاكي، وهو يروي قصة فتاة صغيرة تُدعى تشيهيرو، التي تجد نفسها في عالم سحري بعد أن تقوم عائلتها بالانتقال إلى منزل جديد.

تبدأ القصة عندما يتوقف والدي تشيهيرو للتوقف في مطعم مهجور أثناء رحلتهم، وتشيهيرو تقرر استكشاف المكان. تكتشف ممرًا سريًا يؤدي إلى عالم الأرواح، حيث تتحول والديها إلى خنازير بسبب انتهاكهم لقوانين العالم السحري. تبدأ مغامرة تشيهيرو في محاولة إنقاذ والديها والعودة إلى العالم الحقيقي.

خلال رحلتها، تواجه تشيهيرو مجموعة متنوعة من الشخصيات السحرية والأرواح، بما في ذلك سيدة الحمام والطفل النهري والتنين الكبير. تتعلم تشيهيرو الكثير عن الصداقة والشجاعة والتضحية خلال رحلتها، وتكتشف قوتها الداخلية وقدرتها على التغلب على التحديات.

تتميز قصة “روح العائدة” بعمقها وتعقيدها، حيث تستكشف مواضيع مثل النضج والتغيير والتعامل مع الصعاب. يتميز الفيلم برسومه الجميلة والمذهلة والتصميم الفني الرائع، مما يجعله تحفة فنية تستحق المشاهدة.

“روح العائدة”  spirited away, حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم، حيث حصد العديد من الجوائز وتم اعتباره واحدًا من أفضل أفلام الأنمي على الإطلاق. إنه فيلم يستحق المشاهدة للجميع، بغض النظر عن العمر أو الثقافة.

18 – فيلم الانمي moana

فيلم الانمي moana
فيلم الانمي moana

“موانا” هو فيلم الأنمي الأمريكي الذي صدر في عام 2016 وتم إنتاجه بواسطة استوديو والت ديزني. الفيلم يروي قصة فتاة شابة تدعى موانا، التي تعيش على جزيرة في جنوب المحيط الهادئ. تحلم موانا بالمغامرة والاستكشاف، وتشعر برغبة قوية في الخروج من الجزيرة واستكشاف المحيط.

تكتشف موانا أن عائلتها تحمل مهمة قديمة لإعادة القوة المسروقة إلى جبل النار، وهو القلب الحقيقي للجزيرة. تقرر موانا أن تتحمل هذه المهمة وتبحر في رحلة خطرة عبر المحيط للعثور على ما تبقى من القوة وإنقاذ شعبها.

في رحلتها، تواجه موانا العديد من التحديات والمخاطر، وتتعاون مع شخصية مثيرة للجدل تدعى ماوي، وهو نصف إله نصف بشر. يعملان معًا للعثور على القوة المسروقة وتحقيق مهمتهما.

تتناول القصة موضوعات مثل الشجاعة والتضحية واكتشاف الهوية الذاتية. تعلم موانا أهمية الاعتناء بالبيئة والحفاظ على التوازن بين الطبيعة والبشر. تتميز القصة بأغاني رائعة ورسومات جميلة وشخصيات محبوبة.

“موانا” حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم، حيث حصد العديد من الجوائز وأصبح فيلمًا محبوبًا للعائلات والأطفال على حد سواء. إنه فيلم ملهم ومسلي ينصح به للجميع.

 19 – Hotel Transylvania   “فندق ترانسيلفانيا

 Hotel Transylvania   "فندق ترانسيلفانيا
Hotel Transylvania   “فندق ترانسيلفانيا

هو فيلم الأنمي الكوميدي الأمريكي الذي صدر في عام 2012 وتم إنتاجه بواسطة استوديو سوني بيكتشرز أنيميشن. الفيلم يروي قصة دراكولا، ملك الوحوش، الذي يقرر فتح فندق خاص للوحوش فقط في مكان معزول في ترانسيلفانيا.

تحاول ابنة دراكولا، مافيس، أن تظهر لوالدها أن البشر ليسوا بالأشرار كما يعتقد. تتغير حياة دراكولا عندما يقابل شابًا بشريًا يدعى جوني، الذي يعجب بمافيس ويتعلق بها. يحاول دراكولا بكل الطرق منع جوني من الخروج من الفندق وكشف هويته الحقيقية للوحوش الأخرى.

تتوالى الأحداث المضحكة والمثيرة عندما يحاول دراكولا والوحوش الأخرى الحفاظ على سرية وجود البشر في الفندق. يتعلم دراكولا وجوني أهمية التسامح والتفاهم وقبول الآخرين بغض النظر عن اختلافاتهم.

“فندق ترانسيلفانيا” حقق نجاحًا كبيرًا وأصبح لديه سلسلة من الأفلام الأنمي المتتالية. يتميز الفيلم بالكثير من الضحك والمغامرة والشخصيات المحبوبة. إنه فيلم ممتع ومناسب للعائلات والأطفال على حد سواء.

20 –  فيلم الانمي Raya and the Last Dragon “رايا والتنين الأخير”

فيلم الانمي Raya and the Last Dragon "رايا والتنين الأخير
فيلم الانمي Raya and the Last Dragon “رايا والتنين الأخير

هو فيلم الأنمي الأمريكي الذي صدر في عام 2021 وتم إنتاجه بواسطة استوديو والت ديزني. الفيلم يروي قصة فتاة شابة تدعى رايا، التي تعيش في عالم خيالي يسمى كوماندرا، وهو مملكة تعاني من تفكك وتوترات بين القبائل المختلفة.

تكتشف رايا أن التنين الأخير، سيسو، ما زال حيًا ويمتلك قوة خاصة قد تجلب السلام والوحدة إلى كوماندرا. تقرر رايا أن تبحث عن سيسو وتجمع قواها لإنقاذ المملكة من الظلام الذي يهددها.

تتوجه رايا في رحلة خطيرة عبر الأراضي المحتلة وتواجه العديد من التحديات والمخاطر. تلتقي بشخصيات مثيرة للجدل وتكوّن تحالفًا غير متوقع معهم، بينما تكافح لاستعادة الثقة والوحدة بين القبائل.

تتناول القصة موضوعات مثل الشجاعة والثقة والتضحية والمصالحة. تعلم رايا أهمية التعاون والتسامح والتفاهم للتغلب على الصعاب وإحلال السلام. يتميز الفيلم برسوماته الجميلة والتصميمات المذهلة والأداء الصوتي الممتاز.

“رايا والتنين الأخير” حقق نجاحًا كبيرًا وحظي بإشادة النقاد والجماهير على حد سواء. إنه فيلم ملهم ومسلي ينصح به للجميع.

21 – فيلم الانمي Klaus

فيلم الانمي Klaus
فيلم الانمي Klaus

“كلاوس” هو فيلم الأنمي الأمريكي الذي صدر في عام 2019 وتم إنتاجه بواسطة استوديو سباكي بيكتشرز ونيتفليكس. الفيلم يروي قصة جيسبر، وهو طالب فاشل في أكاديمية البريد التي تعلم الأبطال الشباب كيفية توصيل الرسائل.

يُرسَل جيسبر إلى بلدة صغيرة ونائية تدعى سميرنغنسبورغ، والتي تعتبر مكانًا باردًا وعازلًا. يكتشف جيسبر أن السكان متجاهلون بعضهم البعض ولا يتبادلون الهدايا أو الرسائل. يلتقي جيسبر بكائن غامض يدعى كلاوس، وهو نجار قديم يعيش في منزل معزول في الغابة.

يبدأ جيسبر في توصيل الرسائل إلى كلاوس ويشجع الأطفال على كتابة رسائل له. يتحول كلاوس إلى شخصية أسطورية ويبدأ في توزيع الهدايا على الأطفال في البلدة. تنتشر السعادة والأمل في سميرنغنسبورغ وتتغير حياة السكان تدريجياً.

تتناول القصة موضوعات مثل العطاء والتسامح والتغيير. يعلم الفيلم قيمة العمل الجماعي وأهمية التواصل والتعاون لبناء مجتمع أفضل. يتميز “كلاوس” برسوماته الجميلة والتصميمات المذهلة والأداء الصوتي الممتاز.

حظي الفيلم بإشادة النقاد والجماهير وفاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار. إنه فيلم مؤثر ومسلي ينصح به للجميع.

22 – فيلم الانمي : Song of the Sea

فيلم الانمي : Song of the Sea
فيلم الانمي : Song of the Sea

“أغنية البحر” هو فيلم الأنمي الأيرلندي الذي صدر في عام 2014 وتم إنتاجه بواسطة استوديو كارتون سالون. الفيلم يروي قصة بن وسيرشا، شقيقان يعيشان في جزيرة صغيرة مع والدهما كونور.

تكتشف سيرشا أنها مخلوق بحري يُدعى سيلكي، ولديها قوة خاصة تستطيع من خلالها تحويل نفسها إلى فقاعة والسباحة تحت الماء. تبدأ رحلة بن وسيرشا للعودة إلى المحيط وإنقاذ المخلوقات البحرية الأخرى التي تعيش في مختلف أنحاء العالم.

تتوالى الأحداث المثيرة والمؤثرة عندما يواجه الشقيقان العديد من التحديات والمخاطر في رحلتهم. يكتشفون الأسرار العائلية المدفونة ويتعلمون قوة الحب والتضحية والتسامح.

“أغنية البحر” يتميز بالرسومات الجميلة والألوان الساحرة والموسيقى الجميلة. يعتبر الفيلم قصة خيالية مؤثرة تستكشف الروح الإنسانية وقيم العائلة والتواصل مع الطبيعة.

حظي الفيلم بإشادة النقاد والجمهور وفاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل جوائز الفيلم الأوروبي. إنه فيلم فني رائع ومؤثر ينصح به للجمهور الذي يحب القصص الخيالية العاطفية.

23 – فيلم الانمي soul

 فيلم الانمي soul
فيلم الانمي soul

“سول” هو فيلم الأنمي الأمريكي الذي صدر في عام 2020 وتم إنتاجه بواسطة استوديو بيكسار. الفيلم يروي قصة جو، وهو مدرس موسيقى يعيش في مدينة نيويورك. يحلم جو بأن يصبح موسيقيًا مشهورًا ويعيش حياة مليئة بالإبداع.

يحقق جو حلمه عندما يحصل على فرصة للعزف في أحد النوادي المشهورة. ومع ذلك، يتعرض لحادثة تقربه من العالم الروحي ويجد نفسه في “العالم الروحي الكبير”. هناك، يلتقي بروح تُدعى 22، التي لم تتمكن من الانتقال إلى الحياة البشرية بعد.

يتعاون جو مع 22 لمساعدتها في اكتشاف معنى الحياة والعثور على شغفها الخاص. يتنقلان في رحلة مليئة بالمغامرات والتحديات ويكتشفان قيمة الحاضر وأهمية التفاعل مع العالم من حولهم.

تتناول القصة موضوعات مثل الهدف والشغف والتعايش مع الحياة. يعلم الفيلم أهمية الاستمتاع باللحظة الحالية والتقدير للأشياء البسيطة في الحياة.

“سول” يتميز برسوماته الرائعة والتصميمات المذهلة والموسيقى الرائعة التي تمزج بين الجاز والموسيقى الكلاسيكية. حظي الفيلم بإشادة النقاد والجمهور وفاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار. إنه فيلم مؤثر وملهم ينصح به للجمهور الذي يبحث عن قصة عميقة وموسيقى رائعة.

24 – فيلم الانمي : Cloudy with a Chance of Meatballs

فيلم الانمي : Cloudy with a Chance of Meatballs
فيلم الانمي : Cloudy with a Chance of Meatballs

“السماء مليئة بالكرات اللحمية” هو فيلم الأنمي الأمريكي الذي صدر في عام 2009 وتم إنتاجه بواسطة استوديو سوني بيكتشرز أنيميشن. الفيلم مستوحى من كتاب الأطفال الشهير بنفس الاسم للكاتبين جودي باريت ورون باريت.

تدور القصة حول فلينت لوكوود، وهو عالم مبتكر ومخترع طموح يعيش في بلدة صغيرة تسمى “سواني”، والتي تعاني من نقص في الموارد الغذائية. يبتكر فلينت آلة تحويل الماء إلى أطعمة، ولكن يحدث خطأ في الآلة وتبدأ السماء في إسقاط كرات اللحم والطعام بأنواع مختلفة.

تنقلب الأمور رأسًا على عقب في البلدة وتحدث العديد من المفارقات الكوميدية. يتعاون فلينت مع صديقته سام، وهي مراسلة تعمل لصالح قناة الطقس، لمحاولة إيقاف الكارثة وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

تتناول القصة موضوعات مثل الابتكار والتكنولوجيا والتعاون. يعلم الفيلم أهمية الاستدامة والتوازن في استخدام الموارد الطبيعية.

“السماء مليئة بالكرات اللحمية” يتميز برسوماته الجميلة والألوان الزاهية والمواقف الكوميدية الساخرة. حظي الفيلم بإشادة النقاد والجمهور وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، مما أدى إلى إصدار جزء ثاني للفيلم في عام 2013. إنه فيلم ممتع ومسلي ينصح به للجمهور الذي يبحث عن قصة خفيفة ومرحة.

25 – قصة فيلم الانمي The Good Dinosaur

 فيلم الانمي The Good Dinosaur
فيلم الانمي The Good Dinosaur

“الديناصور الطيب” هو فيلم الأنمي الأمريكي الذي صدر في عام 2015 وتم إنتاجه بواسطة استوديو بيكسار. الفيلم يقدم عالمًا خياليًا حيث لم تنقرض الديناصورات واستمروا في العيش إلى جانب البشر.

تدور القصة حول أرلو، وهو ديناصور صغير يعيش في عالم مليء بالمخاطر والتحديات. يتميز أرلو بالخوف والحذر الزائد، ويواجه صعوبة في إثبات نفسه أمام أسرته.

أثناء رحلة عبر الأراضي الوعرة، يفقد أرلو طريق العودة إلى المنزل ويجد نفسه بمفرده. يلتقي بصبي بشري صغير يُدعى سبوت فقد أهله أيضا، ليصبحا صديقين. يبدآن بالتعاون معا من أجل البقاء على قيد الحياة والعثور على طريقهما إلى المنزل.

تتناول القصة موضوعات مثل الشجاعة والثقة بالنفس والتغلب على المخاوف. يعلم الفيلم أهمية الصداقة والتعاون وقبول الآخرين رغم الاختلافات.

“الديناصور الطيب” يتميز برسوماته الجميلة والمناظر الطبيعية المدهشة والموسيقى الجميلة. حظي الفيلم بإشادة النقاد والجمهور وحقق نجاحًا تجاريًا معتبرًا. إنه فيلم مؤثر وملهم ينصح به للجمهور الذي يبحث عن قصة مؤثرة ومغامرة شيقة.

26 – قصة فيلم الانمي ice Age

 فيلم الانمي ice Age
فيلم الانمي ice Age

“عصر الجليد” هو سلسلة أفلام الأنمي الأمريكية التي بدأت في عام 2002 وتم إنتاجها بواسطة استوديو بلو سكاي. تدور الأفلام حول مغامرات مجموعة من الحيوانات البدائية خلال العصر الجليدي.

تتركز القصة حول سيد، وهو فيل ضخم يتمتع بقلب طيب وذكاء طبيعي. يلتقي سيد بماموث صغير يُدعى ماني وسيد قرد يُدعى دييجو، ويشكلون صداقة غير متوقعة. يتحدون معًا للعثور على طريقهم إلى المنزل ومواجهة العديد من المخاطر والتحديات في طريقهم.

تناقش الأفلام موضوعات مثل الصداقة والتعاون والعائلة. تعلم الشخصيات الرئيسية قيمة العمل الجماعي والتضحية من أجل الآخرين.

تتميز سلسلة “عصر الجليد” بالكوميديا ​​الساخرة والشخصيات الرائعة والمغامرات المثيرة. حظت الأفلام بشعبية كبيرة وحققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا، مما أدى إلى إصدار عدة أجزاء للسلسلة. إنها سلسلة ممتعة ومسلية تناسب الجمهور من جميع الأعمار.

27 – فيلم الانمي : Wreck-It Ralph

 فيلم الانمي : Wreck-It Ralph
فيلم الانمي : Wreck-It Ralph

“رالف المدمر” هو فيلم الأنمي الأمريكي الذي صدر في عام 2012 وتم إنتاجه بواسطة استوديو والت ديزني. الفيلم يستكشف عالم ألعاب الفيديو ويروي قصة شخصية رالف، الشرير الرئيسي في لعبة فيديو قديمة تُدعى “Fix-It Felix Jr”.

يشعر رالف بالاستياء من دوره كشرير ويرغب في أن يُعترف به كبطل. يقرر أن يثبت للعالم أنه قادر على تحقيق الإنجازات العظيمة ويتسلل إلى ألعاب أخرى في الأركيد لإثبات نفسه.

خلال رحلته، يلتقي رالف بشخصيات متنوعة من ألعاب الفيديو مثل فينيبوس، وهي شخصية من لعبة “Sugar Rush”، وفانيلوب فون شويتز، وهي شخصية محبوبة ومشهورة في اللعبة.

تتناول القصة موضوعات مثل الهوية الشخصية والتغلب على الصعاب وقبول الذات. يعلم الفيلم أهمية الصداقة والتعاون والتسامح.

“رالف المدمر” يتميز برسوماته الجميلة والألوان الزاهية والموسيقى الرائعة. حظى الفيلم بإشادة النقاد والجمهور وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، مما أدى إلى إصدار جزء ثاني للفيلم في عام 2018. إنه فيلم ممتع وملهم ينصح به للجمهور الذي يهوى ألعاب الفيديو ويبحث عن قصة مشوقة ومغامرة ممتعة.

28 -” فيلم The Croods”

 فيلم The Croods"
فيلم The Croods”

هو فيلم أنمي أمريكي صدر في عام 2013 وتم إنتاجه بواسطة استوديو دريم ووركس. الفيلم يروي قصة عائلة الكروودز، وهم عائلة من البدائيين يعيشون في عصر ما قبل التاريخ.

تدور الأحداث حول الأب غروج، الذي يحاول حماية عائلته من الأخطار الكثيرة في العالم الخارجي. ومع ذلك، تنقلب حياتهم رأسًا على عقب عندما يلتقون بجاي، شاب ينتمي إلى فصيلة أكثر تطورًا. تتعلم العائلة المحافظة على البدء في استكشاف العالم الجديد والتعامل مع التغيرات.

تناقش القصة موضوعات مثل التغيير والتكيف والعائلة. تعلم الشخصيات الرئيسية قيمة الثقة والتعاون والتسامح.

يتميز “The Croods” برسوماته الجميلة والألوان الزاهية والموسيقى الرائعة. حظى الفيلم بإشادة النقاد والجمهور وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، مما أدى إلى إصدار جزء ثاني للفيلم في عام 2020 تحت عنوان “The Croods: A New Age”. إنه فيلم ممتع وملهم ينصح به للجمهور من جميع الأعمار.

29 – فيلم الانمي الياباني : Howle moving castle

فيلم الانمي الياباني : Howle moving castle
فيلم الانمي الياباني : Howle moving castle

“Howl’s Moving Castle” هو فيلم أنمي ياباني صدر في عام 2004 وتم إنتاجه بواسطة استوديو جيبلي. الفيلم مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة البريطانية ديانا وين جونز.

تدور القصة حول صوفي، فتاة شابة تعيش حياة هادئة وعادية حتى تلتقي بساحر يُدعى هاول. يتم لعنة صوفي بواسطة ساحرة شريرة تحولها إلى امرأة عجوز. تقرر صوفي البحث عن هاول والعيش في قصره المتحرك للحصول على مساعدته في كسر اللعنة.

تناقش القصة موضوعات مثل الحب والتضحية والقوة الداخلية. تعلم صوفي أهمية قبول الذات والتغلب على الصعاب والعثور على الجمال في العالم.

يتميز “Howl’s Moving Castle” برسوماته الجميلة والتفاصيل الدقيقة والموسيقى الرائعة. حظى الفيلم بإشادة النقاد والجمهور وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا. إنه فيلم مدهش وملهم يجذب الجمهور من جميع الأعمار ويعرض عالمًا سحريًا وقصة رائعة.

30 –  فيلم : “Despicable Me” 

  فيلم : "Despicable Me"
فيلم : “Despicable Me”

هو فيلم أنمي أمريكي صدر في عام 2010 وتم إنتاجه بواسطة استوديو إلومينيشن. الفيلم يروي قصة غرو، الشرير الرئيسي الذي يعيش في منزل مظلم ويخطط لسرقة القمر.

تتغير حياة غرو عندما يلتقي بثلاثة فتيات يتيمات تُدعى مارجو، إيديث، وأجنس. يقرر غرو أن يستخدم الفتيات في خطته لسرقة القمر، لكنه يكتشف أن الفتيات يحتاجن إلى حنان وحب. تتطور العلاقة بين غرو والفتيات ويتعلم الشرير المعنى الحقيقي للحب والأسرة.

تناقش القصة موضوعات مثل الحب والتغيير والتضحية. تعلم الشخصيات الرئيسية قيمة العائلة والصداقة والتواصل.

يتميز “Despicable Me” برسوماته الكرتونية الجميلة والموسيقى الممتعة وشخصياته الكوميدية. حظى الفيلم بشعبية كبيرة وحقق نجاحًا تجاريًا هائلاً، مما أدى إلى إصدار عدة أجزاء للفيلم بما في ذلك “Despicable Me 2″ في عام 2013 و”Despicable Me 3” في عام 2017. إنه فيلم مسلي وملهم يناسب الجمهور من جميع الأعمار.

31 – فيلم الانمي : “A Letter to Momo”

 فيلم الانمي : "A Letter to Momo"
فيلم الانمي : “A Letter to Momo”

هو فيلم أنمي ياباني صدر في عام 2011 وتم إنتاجه بواسطة استوديو جيبلي. الفيلم يروي قصة فتاة تُدعى مومو، التي تنتقل مع والدتها إلى جزيرة صغيرة بعد وفاة والدها.

تعاني مومو من صعوبة التكيف مع الحياة الجديدة وتشعر بالحزن والغضب. تتلقى مومو رسالة غامضة من والدها المتوفى، وتبدأ في رؤية أرواح تسكن المنزل. تتعاون مومو مع الأرواح لحل الألغاز المحيطة بالرسالة وتقبل ماضيها وتستعيد الأمل.

تناقش القصة موضوعات مثل الحزن والتغيير والتضحية. تعلم مومو أهمية الصداقة والتسامح والقوة الداخلية.

يتميز “A Letter to Momo” برسوماته الجميلة والمفصلة والموسيقى الرائعة. حظى الفيلم بإشادة النقاد والجمهور وحقق نجاحًا تجاريًا معتبرًا. إنه فيلم مؤثر وملهم يجذب الجمهور من جميع الأعمار ويعرض رحلة شخصية مليئة بالمغامرة والتعلم.

32 –  فيلم الانمي : “Your Name”

 فيلم الانمي : "Your Name
فيلم الانمي : “Your Name

هو فيلم أنمي ياباني صدر في عام 2016 وتم إنتاجه بواسطة استوديو كوميتي دو. الفيلم من إخراج ماكوتو شينكاي.

تدور القصة حول ميتسوها وتاكي، شخصين يعيشان في أماكن مختلفة. تبدأ قصة الفيلم عندما يبدأ كل منهما في الاستيقاظ في جسد الآخر في بعض الأيام. يتواصل الاثنان عبر المذكرات ويحاولان فهم ما يحدث لهما.

تتطور القصة لتكشف عن روابط عميقة بين ميتسوها وتاكي وعن الأحداث الغامضة التي تحدث في حياتهما. يكتشفان أنهما مرتبطان بطريقة غير متوقعة ويبدأان في السعي للقاء بعضهما البعض في العالم الحقيقي.

تناقش القصة موضوعات مثل الحب والقدر والذكريات. تعلم الشخصيات الرئيسية قيمة الاتصال والتواصل وأهمية الحب والتضحية.

يتميز “Your Name” برسوماته الجميلة والموسيقى الرائعة والقصة المؤثرة. حظى الفيلم بإشادة واسعة من النقاد والجمهور وحقق نجاحًا تجاريًا هائلاً. إنه فيلم مذهل يجمع بين الرومانسية والخيال والدراما ويستحق المشاهدة.

 33-  فيلم الانمي الياباني : “The   Secret Worldof Arrietty

  فيلم الانمي الياباني : "The   Secret Worldof Arrietty
فيلم الانمي الياباني : “The   Secret Worldof Arrietty

اريتي المقترضة، هو فيلم أنمي ياباني صدر في عام 2010 وتم إنتاجه بواسطة استوديو جيبلي. الفيلم مستوحى من رواية الأطفال الشهيرة “The Borrowers” للكاتبة البريطانية ماري نورتون.

تدور القصة حول فتاة صغيرة تُدعى آريتي، وهي فرد من عائلة “المقترضين”، وهم كائنات صغيرة يعيشون في المنازل البشرية ويستعيرون الأشياء الضرورية للبقاء. تتغير حياة آريتي عندما تلتقي بشاب بشري يُدعى شو، الذي يعيش في المنزل الذي تقيم فيه.

تتطور العلاقة بين آريتي وشو وتنشأ صداقة بينهما. يساعد شو آريتي في مواجهة التحديات التي تواجهها عائلتها ويكتشف العالم السري للمقترضين.

تناقش القصة موضوعات مثل الصداقة والتعاون والتضحية. تعلم الشخصيات الرئيسية قيمة الاحترام والتفاهم والتسامح.

يتميز “The Secret World of Arrietty” برسوماته الجميلة والموسيقى الممتعة والقصة الساحرة. حظى الفيلم بإشادة واسعة من النقاد والجمهور وحقق نجاحًا تجاريًا معتبرًا. إنه فيلم مليء بالخيال والجمال يستحق المشاهدة للجمهور من جميع الأعمار.

34 – فيلم الانمي الياباني  : “Ponyo on the Cliff”

فيلم الانمي الياباني  : "Ponyo on the Cliff"
فيلم الانمي الياباني  : “Ponyo on the Cliff”

هو فيلم أنمي ياباني صدر في عام 2008 وتم إنتاجه بواسطة استوديو جيبلي. الفيلم من إخراج هاياو ميازاكي.

تدور القصة حول فتاة سمكة صغيرة تُدعى بونيو، التي تهرب من البحر وتلتقي بفتى بشري يُدعى سوسكي على الشاطئ. يتشكل بينهما رابطة قوية ويصبحان أصدقاء.

تكتشف بونيو أنها ترغب في أن تكون إنسانًا وتتخلى عن حياتها في البحر. تحاول بونيو التأقلم مع الحياة البشرية وتواجه العديد من المغامرات والتحديات.

تناقش القصة موضوعات مثل الحب والصداقة والتضحية. تعلم بونيو وسوسكي قيمة الاهتمام بالبيئة وأهمية الحفاظ على الطبيعة.

يتميز “Ponyo on the Cliff” برسوماته الجميلة والموسيقى الرائعة والقصة الساحرة. حظى الفيلم بإشادة واسعة من النقاد والجمهور وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا. إنه فيلم مليء بالخيال والجمال والأحداث المثيرة يستحق المشاهدة للجمهور من جميع الأعمار.

35. فيلم الانمي “How to Train Your Dragon”

هو فيلم رسوم متحركة أمريكي صدر في عام 2010، من إخراج كريس ساندرز ودين ديبلوا. الفيلم مستوحى من سلسلة كتب للكاتبة البريطانية كريسيدا كاولي.

تدور قصة الفيلم في عالم يعيش فيه الفايكنج، حيث يُعتبر اصطياد التنانين وقتلها أمرًا ضروريًا. يتم تحدي هذه القاعدة عندما يلتقي هيكاب (جاي باروشيل)، الفايكنج الشاب الذي لا يتمتع بالقوة البدنية المطلوبة، بتنين صغير يدعى توثلس. يتعلم هيكاب أن التنانين ليست الوحوش المفترسة التي يعتقد بها الجميع، ويبدأ في تكوين صداقة غير متوقعة مع توثلس ويسعى لتغيير ثقافة قريته.

يتميز “How to Train Your Dragon” برسوماته الجميلة والمذهلة، والقصة المؤثرة والمليئة بالمغامرة والتحدي. يتناول الفيلم قضايا مثل الصداقة والتسامح والتغيير الشخصي. كما يتميز الفيلم بأداء صوتي ممتاز من قبل طاقم الممثلين بما في ذلك جاي باروشيل وجيرارد بتلر وأميرا فانيرمان.

حقق “How to Train Your Dragon” نجاحًا كبيرًا وحظي بإشادة واسعة من النقاد والجمهور. حصل الفيلم على ترشيحات للعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة. أصبح الفيلم جزءًا من سلسلة أفلام ناجحة ومحبوبة، وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

“How to Train Your Dragon” يُعتبر فيلمًا ممتعًا ومؤثرًا للأطفال والكبار على حد سواء، ويستحق المشاهدة لعشاق أفلام الرسوم المتحركة والمغامرة.

هذه القائمة ليست جميعها وهناك الكثير من الأعمال الأخرى الرائعة لأفضل افلام الرسوم المتحركة على الإطلاق وينصح بالمشاهدة، والتي سيتم إضافتها في نفس المقال وسيتم تحديثه بإستمرار لإضافة أفضل أفلام الرسوم المتحركة والانمي فتابع معنا.

مقالات ذات صلة