تحذير يوتيوب لـ OpenAI بشأن استخدام مقاطع الفيديو على المنصة

تحذير يوتيوب لـ OpenAI بشأن استخدام مقاطع الفيديو على المنصة ؟ “نبهت منصة يوتيوب لمشاركة مقاطع الفيديو شركة OpenAI بشأن استخدام مقاطع الفيديو المنشورة على المنصة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

أقرا ايضاُ: “شركة إكس تطلق روبوت الذكاء الاصطناعي Grok لجميع المشتركين”

“تحذير يوتيوب لـ OpenAI بشأن استخدام مقاطع الفيديو على المنصة”

في مقابلة مع صحيفة بلومبرغ الأمريكية، أوضح الرئيس التنفيذي لـ يوتيوب، نيل موهان، أن استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بالمنصة لتدريب نماذج OpenAI سيُعَتَبَر “انتهاكًا واضحًا” لشروط الاستخدام.”

أضاف موهان: “من وجهة نظر منشئ المحتوى، عندما يقدم أعماله الجادة على منصتنا، يتوقع بالطبع الالتزام بشروط الخدمة. ومن ضمن هذه التوقعات عدم تنزيل مقاطع الفيديو أو النصوص المصاحبة لها، حيث يُعتبر ذلك انتهاكًا صريحًا لشروط الخدمة التي نقدمها. هذه هي القواعد الأساسية للمحتوى على منصتنا.”

أقرا أيضاُ:“إنستاجرام تتفوق على يوتيوب في عائدات الإعلانات”

أعلنت شركة OpenAI، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، حديثًا عن نموذج Sora، وهو نموذج يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل الأوامر النصية إلى مقاطع فيديو قصيرة.

تسبب الكشف عن نموذج Sora في مجموعة متنوعة من ردود الفعل، حيث أثار الغموض الذي أحاط به OpenAI وعدم إفصاحها عن مصادر البيانات المستخدمة في تدريب النموذج تساؤلات كثيرة.

في مارس الماضي، قامت ميرا موراتي، مديرة التكنولوجيا في الشركة، بتعزيز الانتقادات التي وُجِّهت للشركة من خلال تصريحها لصحيفة وول ستريت جورنال. حيث أشارت إلى عدم ثقتها في مصدر بيانات نموذج Sora، سواء كانت تلك البيانات من مواقع مثل يوتيوب أو إنستاجرام أو فيسبوك.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية مؤخرًا أن شركة OpenAI تعتزم استخدام النصوص المرافقة لمقاطع الفيديو على منصة يوتيوب لتدريب نموذجها المنتظر GPT-5.

من جانب آخر، تؤكد شركة جوجل، المنافسة لشركة OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي، احترام شروط الاستخدام على منصة يوتيوب التابعة لها. وذلك لأن نموذج Gemini للذكاء الاصطناعي الخاص بجوجل يتطلب بيانات مماثلة للتدريب والتعلم.

زعم موهان أن جوجل تختار بعناية المقاطع الفيديو التي تستخدمها، وذلك بناءً على الأذونات الموجودة في عقود الترخيص مع كل منشئ للمحتوى.

تحذير يوتيوب لـ OpenAI بشأن استخدام مقاطع الفيديو على المنصة
تحذير يوتيوب لـ OpenAI بشأن استخدام مقاطع الفيديو على المنصة

شارك

You cannot copy content of this page