رياضات أخرى

الملاكم الفلبيني كينيث إيغانو | يتوفى في الحلبة وسط ذهول الحاضرين

 الملاكم الفلبيني كينيث إيغانو| يتوفى في حلبة الملاكمة، بعد نزال إستمر 8 جولات، ليصعق جماهيره ويتم إعلان وفاته أمس الخميس، وسط حزن وذهول الحاضرين تعرف على الخبر

أقرأ أيضا : من هو فلويد مايويذر.. الملاكم الامريكي صاحب المليار دولار

أعلنت السلطات الفلبينية، وفاة الفلبيني كينيث إيغانو، البالغ من العمر 22 عامًا فقط ، بعد أن أصيب بغيبوبة ، فور انتهاء معركته في حلبة الملاكمة الأسبوع الماضي.

وقاوم الملاكم، كينيث إيغانو،بشجاعة، في حلبة الملاكمة، لكن عقله لم يتحمل ولم يستطع المقاومة، ليفارق الحياة بعدها، في خبر صادم هز الفلبين.

الملاكم الفلبيني كينيث إيغانو | يتوفى في الحلبة وسط ذهول الحاضرين
الملاكم الفلبيني كينيث إيغانو | يتوفى في الحلبة وسط ذهول الحاضرين

انتشرت لقطات مصورة لـ “انهيار” إيغانو على مواقع التواصل الاجتماعي ، تظهر اللحظة التي فقد فيها توازنه أثناء وقوفه مع مدربه ، بعد انتهاء معركة شرسة استمرت 8 جولات ، السبت الماضي.

أقرأ أيضا : كونر ماكغريغور.. الملاكم الايرلندي المثير للجدل تعرف عليه

وأظهرت لقطات من الحدث مشاهد مؤلمة ، ترنح فيها إيغانو وتأوه أثناء انتظار النتائج ، قبل أن يفقد وعيه في الحلبة.

على الرغم من فوز إيغانو بالقتال ، إلا أنه سقط من اللكمات التي تلقاها في رأسه بعد انتهاء النزال ، وأكدت التقارير الصحفية أنه أصيب بنزيف في المخ ودخل في غيبوبة.

وأظهرت لقطات الفيديو الخاصة بالمباراة الحماس الكبير الذي أحاط باللقاء، حيث تبادل الثنائي لكمات قوية خلال المباراة التي استمرت 8 جولات.

أقرأ أيضا : فلاديمير أناتولي من هو؟ رافع الأثقال الأوكراني الخارق

كما أظهرت المقاطع الإرهاق الشديد الذي أصاب إيجانو فور انتهاء المباراة ، إذ لم يستطع الصمود لحظة إعلان فوزه، ليتجمع الطاقم الفني والأطباء حوله ، حيث وضعوا له علىجهاز استنشاق ، قبل أن يضطروا في النهايةإلى أخذه إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وبعد 4 أيام في المستشفى ، أعلن مجلس الألعاب والترفيه الفلبيني عن وفاة الملاكم الشاب عبر حسابه على فيسبوك ، مقدمًا تعازيه لأسرته وأقاربه وأصدقائه.

لتسود حالة من الحزن على المنصات الفلبينية ، ومن عشاق الملاكم حول العالم، ليعبره عن حزنهم على هذه الفاجعة المؤسفة متمنيين لأهله الصبر على ما اصابهم ليقدموا تعازيهم لأسرته.

أقرأ أيضا : روني كوليمان.. أفضل لاعب كمال أجسام في التاريخ تعرف عليه

وأعلن يوم الخميس عن وفاته بعد أن تبين أنه أصيب بنزيف في المخ.

جاءت معركته الأخيرة كجزء من سلسلة Blow by Blow التي مولها الملاكم الفلبيني الأسطوري الشهير- Manny Pacquiao ، والتي تشكل جزءًا من برنامج تلفزيوني أسبوعي للملاكمة في الفلبين.

ودفع Pacquiao جميع المصاريف العلاجية للملاكم ، قبل أن يتم إعلان وفاته في المشفي يوم الخميس بنزيف في المخ.

كينيث ايغانو| أثناء محاولة الطاقم الطبي مساعدته على التنفس
كينيث ايغانو| أثناء محاولة الطاقم الطبي مساعدته على التنفس
الملاكم الفلبيني | أثناء نقله للمشفى قبل أن يفارق الحياة وإعلان وفاته الخميس
الملاكم الفلبيني | أثناء نقله للمشفى قبل أن يفارق الحياة وإعلان وفاته الخميس

الملاكم الخصم | جيسون فاكولارين يعبر عن حزنه

وعبر الملاكم جيسون فاكولارين بعد إنتهاء النزال بينهما ليقول في منشور على فيسبوك ، عن حزنه لما حدث خلال المباراة ، مؤكدًا أنه لم يتوقع أن يتطور الأمر ويصل إلى هذا الحد.

وعبر الملاكم الفلبيني بريان جينوسو أيضا  من خلال منشور: “هذا يوم حزين للرياضة الفلبينية. لقد انتهى حلم إيغانو  باكرا في أن يصبح بطلًا للعالم” ، مضيفًا: “وداعا إيغانو ، سنفتقدك ، وشكرا على كل ما هو خاص معارك وذكريات صنعتها “.

ووجه جينوسو حديثه لفاكولارين خصمه في المباراة الماضية قائلا: “لا تلوم نفسك يا أخي. ما حدث ليس خطأك. الحوادث لا مفر منها في هذه اللعبة ، لأن الرياضة التي اخترناها خطيرة للغاية”.

ونعى الملاكم الشهير توني جيفريز إيغانو في تغريدة على تويتر قائلا: “خبر حزين للغاية. هذا آخر شيء يتوقعه الملاكم عندما يدخل الحلبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page