الصين تتفوق على الولايات المتحدة.. في سباق التكنولوجيا !

الصين تتفوق على الولايات المتحدة.. في سباق التكنولوجيا !،  مع تنافس القوتين العظمتين اقتصاديًا ، يبدو أن الولايات المتحدة تخسر أمام الصين في سباق تطوير التكنولوجيا والتطور التقني. _  وفقًا لدراسة استمرت عامًا من قبل معهد السياسة الإستراتيجية الأسترالي ، تتصدر الصين السباق في ما يقرب من 37 من أصل 44 تقنيًا. وتشير الأبحاث أيضًا إلى أن هذه المجالات تشمل البطاريات الكهربائية والموجات فوق الصوتية ، فضلاً عن الاتصالات المتقدمة وخدمات 5G و 6G.أما بالنسبة للولايات المتحدة ، وفقًا للتقرير ، فهي لا تزال رائدة في التقنيات السبع المتبقية ، مثل اللقاحات والحوسبة الكمية وأنظمة الإطلاق الفضائية.

الصين تتفوق على الولايات المتحدة صراع القوة العظمى

الصين تتفوق على الولايات المتحدة.. في سباق التكنولوجيا !
الصين تتفوق على الولايات المتحدة.. في سباق التكنولوجيا !
بالإضافة إلى ذلك ، يكشف التقرير أن الصين قد أنشأت أساسًا متينًا لتضع نفسها كقوة عظمى رائدة في العلوم والتكنولوجيا، مع ثروة من الأبحاث المتطورة في هذه المجالات التقنية . _ وقال أيضًا إن أفضل 10 معاهد بحثية في العالم في مجال التكنولوجيا تقع جميعها في الصين، مضيفًا أنها تنشر أبحاثًا مهمة للغاية ومؤثرة، أي تسعة أضعاف ما هو موجود وتم نشره في الولايات المتحدة.
وأضاف أن أكاديمية العلوم المتواجدة في الصين احتلت المرتبة الأولى أو الثانية في معظم التقنيات الـ 44 المشمولة بالدراسة، بحسب صحيفةالجارديان. علاوة على ذلك، يحذر من احتكار الصين لثماني تقنيات، بما في ذلك المواد النانوية والهيدروجين والأمونيا للطاقة والبيولوجيا التركيبية.
كما حذر من أن قدرة الصين على امتلاك صاروخ تفوق سرعته الصوت وقادرًا على حمل رأس نووي لن يكون مفاجئًا لوكالات المخابرات الأمريكية، حيث يُظهر تحليل البيانات على مدى السنوات الخمس الماضية أن بكين أنتجت 48.49 ٪ من الأوراق البحثية عالية التأثير في الولايات المتحدة في هذا المجال.
وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة والصين، أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم ، تخوضان حربًا سياسيًا حول عدد من القضايا ، ولكن أيضًا اقتصاديًا . _ بينما يحتل السباق في مجال العلوم والتكنولوجيا الدور الأهم في هذا الصراع الخفي.

شارك

You cannot copy content of this page