إيلون ماسك يستعيد لقبه : كأغنى رجل في العالم

إيلون ماسك يستعيد لقبه ومكانته كأغنى رجل في العالم بعد خسارته لفترة وجيزة أمام الفرنسي برنارد أرنو.بعد غزو ثروة ماسك زيادة بنسبة 70٪ تقريبًا في سعر سهم Tesla هذا العام. ارتفعت أسهم Tesla بنسبة 100 ٪ تقريبًا من أدنى مستوياتها في 6 يناير ، حيث يعيد المستثمرون المراهنة على أسهم النمو ذات المخاطر العالية وسط مؤشرات على قوة الاقتصاد وتباطؤ في وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. 

أقرا أيضاً : فتاة تتهم ألفيش : إغتصابها في ذات المكان

أقرا ايضاً : تعرف على تفاصيل صادمة: إتهام أشرف حكيمي بالإغتصاب

إيلون ماسك يستعيد لقبه : كأغنى رجل في العالم

وإستفادت أيضاً شركة تسلا الخاصة بإيلون ماسك، من زيادة الطلب على سياراتها الكهربائية بعد خفض الأسعار على عدة طرازات. وارتفعت أسهم تسلا 5.5 بالمئة إلى 207.63 دولار في الساعة الرابعة مساء. في نيويورك ، رفع “مؤشر بلومبيرج للمليارديرات”  صافي ثروة ماسك إلى 187.1 مليار دولار. لتتجاوز ثروته الشخصية البالغة 185.3 مليار دولار رجل الأعمال الفرنسي البالغ من العمر 73 عامًا ، برنارد أرنو ، الذي تأتي الغالبية العظمى من ثروته من حصته في شركة ” لوي فيتون ” للسلع الفاخرة.

دخل ماسك ( 51 عاماً ) ، عام 2023 بصافي ثروة 137 مليار دولار ، أول شخص يخسر 200 مليار دولار من ثروته ليقلل العديد من احتماليةعودة ثروته سريعاً والعودة للقمة لاستعادة لقبه كأغنى شخص في العالم . ولكن في فترة  وجيزة نجح ماسك في استعادة اللقب مرة أخرى .

إيلون ماسك يستعيد لقبه : كأغنى رجل في العالم
إيلون ماسك يستعيد لقبه : كأغنى رجل في العالم

التبرعات التي قام ماسك بالتبرع بها في أواخر العام، قدم 11.6 مليون سهم من أسهم “تسلا” لمؤسسات خيرية لم يذكر اسمها بين أغسطس وديسمبر ، وفقًا لإفصاحه في فبراير. وبناءً على قيمة الحصة المتبرع بها نحو 1.9 مليار دولار ، بناءً على أسعار إغلاق في أيام التبرع.

وشعر مستثمرو شركة تسلا التابعة لماسك خوفاً من الإستثمار، بسبب إنشغاله بمنصة التغريدات الشهيرة ” تويتر ” الذي اصبح يملكها ماسك وتسببت في خسائر جمة لاأغنى رجل في العالم، وفي نفس الوقت الذي كانت تواجه فيه شركة ماسك الكهربائية للسيارات منافسة شديدة، أعلن ماسك في ديسمبر إنه ينوي ترك منصبه على تويتر،  في حال وجد شخص أحمق بما يكفي ليتولى المهمة من بعده على حسب تعبيره.

وقال ماسك إنه بحاجة هذا الشهر حتى نهاية العام، لتحقيق الإستقرار المالي لمنصة التغريدات ” تويتر ” قبل أن يسلمها لرئيس تنفيذي جديد والتخلي عن مهمته. تجاوزت مكاسب شركة تسلا للسيارات الكهربائية، بكثير في مؤشر “Nasdaq 100″، المثقل بشركات التقنية، والذي شاهد إرتفاعاً بنحو 10% في عام 2023.وهذا العام شمل إندفاعات، متقطعة من هوس تجار التجزئة  – والمضاربة بالتداول  – وتعد تسلا هي المفضلة بين تلك المجموعة.

 

شارك

You cannot copy content of this page