“إنستاجرام تتفوق على يوتيوب في عائدات الإعلانات”

إنستاجرام تتفوق على يوتيوب في عائدات الإعلانات” ؟ “كشفت شركة ميتا عن تفاصيل الإيرادات التي تحققها منصة إنستاجرام لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وذلك في سياق استجابتها للتحقيقات المتعلقة بالاحتكار التي تجريها لجنة التجارة الفيدرالية FTC في الولايات المتحدة. وفي عام 2021 وصلت إيرادات إنستاجرام إلى ما يقرب من 32.4 مليار دولار، في حين بلغت إيرادات منصة يوتيوب 28.8 مليار دولار.”

أقرا أيضاُ: كيفية استخدام TikTok للمبتدئين خطوة بخطوة

“إنستاجرام تتفوق على يوتيوب في عائدات الإعلانات”

وتتجلى الفجوة بوضوح أكبر في عامي 2020 و 2019، حيث أفادت شركة ميتا بأن عائدات الإعلانات على إنستاجرام بلغت 22 و 17.9 مليار دولار على التوالي، بينما بلغت عائدات الإعلانات على يوتيوب 19.7 و 15.1 مليار دولار في نفس الفترتين.

بحسب ما نشرته وكالة بلومبرغ، تُظهر الأرقام أن إيرادات شركة ميتا الناتجة عن منصاتها قد ارتفعت بنسبة 26٪ في عام 2020 إلى ما يقرب من 30٪ خلال النصف الأول من عام 2022.

وبالرغم من أن شركة ميتا لا تكشف بشكل مفصل عن إيراداتها، إلا أن هذه الأرقام الجديدة تلقي الضوء على دور منصتها لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو في تحقيق الإيرادات الكلية للشركة.

يُذكر أن شركة ميتا، المعروفة سابقًا باسم فيسبوك، قد أتمت استحواذها على تطبيق إنستاجرام في عام 2012 في صفقة بقيمة مليار دولار.

"إنستاجرام تتفوق على يوتيوب في عائدات الإعلانات"
“إنستاجرام تتفوق على يوتيوب في عائدات الإعلانات”

 

شارك

You cannot copy content of this page