إكسبو السعودية للكهرباء: دعمٌ لمشاريع المستقبل في خطى رؤية المملكة 2030

إكسبو السعودية للكهرباء: دعمٌ لمشاريع المستقبل في خطى رؤية المملكة 2030 ؟ تعلن شركة “تحالف” Tahaluf عن إطلاق النسخة الأولى من “إكسبو السعودية للكهرباء”، والمعروف أيضًا بـ Saudi Electricity Expo، وذلك في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر القادم. يهدف هذا الحدث إلى دعم النمو المستدام في قطاع الكهرباء في المملكة العربية السعودية.

إكسبو السعودية للكهرباء: دعمٌ لمشاريع المستقبل في خطى رؤية المملكة 2030

تنظم النسخة الأولى من المعرض بتنسيق مع أهداف رؤية المملكة 2030، بهدف دعم جهود المملكة في تحويل نفسها إلى مركز عالمي للابتكار والاستدامة والازدهار. يُولى اهتمام كبير في المملكة لتعزيز كفاءة الطاقة، وذلك بالتوازي مع التطلعات الكبيرة للنمو في مختلف المشاريع الكبرى في المملكة العربية السعودية، وفقًا لتعهد المملكة بإنتاج 50% من احتياجاتها الطاقية من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

تجمع النسخة الأولى من معرض الكهرباء السعودي الرائد بين كبار المصنعين والموزعين والخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، لعرض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في مجالات توليد ونقل وتوزيع وإدارة الكهرباء.

يتكون المعرض من ستة قطاعات إنتاجية متنوعة، تتضمن أحدث الابتكارات في مجال الكهرباء والطاقة النظيفة. يقدم المعرض حلولًا للطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية، بالإضافة إلى تقنيات تخزين الطاقة والبطاريات، والطاقة الحرجة والاحتياطية، والنقل والتوزيع، وإدارة استهلاك الطاقة، والمركبات الكهربائية.

يتضمن المعرض برنامجًا معرفيًا عالي المستوى يشمل مؤتمرات وورش عمل وندوات متخصصة في مختلف القطاعات، مما يمنح المشاركين فرصة لاستكشاف جوانب متعددة. يتناول البرنامج مواضيع متنوعة بدءًا من الشراكات والاستثمار والابتكار الضروري لتعزيز عملية التحول، وصولًا إلى دعم التطوير التقني والتصنيع المتقدم.

يستكشف المعرض أيضًا فعالية شبكات الكهرباء وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة، ويسعى إلى إحداث تغيير استراتيجي في القطاع. كما يركز على عمليات تحويل الغاز إلى كهرباء وتوسيع نطاق ريادة الأعمال، ويسعى لتلبية المتطلبات الأساسية لتوفير مصادر طاقة موثوقة وبتكلفة منخفضة وصديقة للبيئة وقابلة للتوسيع.

أقرا أيضاُ: “شركة إكس تطلق روبوت الذكاء الاصطناعي Grok لجميع المشتركين”

تشتمل الفعاليات المميزة في المعرض على “منتدى القيادات”، وهو برنامج مغلق يستهدف قادة القطاع، ويضم كبار المسؤولين التنفيذيين الذين يستثمرون في تحويل البنية التحتية ونظام الكهرباء في المملكة. كما يتضمن البرنامج جلسات خاصة لكبار الشخصيات وضيوف المعرض من المشترين، بهدف دعم تطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص في المملكة. ويشمل المعرض أيضًا ثلاثة مراكز فرعية تغطي مجالات الطاقة والتحول الرقمي وريادة الأعمال، ويتيح مركز للتجارة منصة للتبادل والتعاون.

تجذب النسخة الأولى من المعرض أكثر من 800 شركة محلية وإقليمية ودولية كعارضين، مع وجود أكثر من 125 خبيرًا في قائمة المتحدثين. من المتوقع أن يحظى المعرض بإقبال كبير يتجاوز 100 ألف زائر متخصص في القطاع.

بعد الإطلاق الناجح لمعرض “سيتي سكوب جلوبال” في الرياض العام الماضي، أشار كريس سبيلر، نائب رئيس قسم الطاقة والذي يتمتع بخبرة واسعة في تنظيم المعارض في المملكة، إلى أن التحول العالمي نحو استخدام مصادر الطاقة الجديدة يعزز التركيز على الكهرباء، مما يؤدي إلى إعادة تشكيل صورة القطاع في المملكة. يقدم هذا الحدث منصة استثنائية للممولين الدوليين ومطوري المشاريع للالتقاء بالمصنعين والموزعين والمنظمين الدوليين والهيئات المؤسسية، بهدف تعزيز فرص الاستثمار في المملكة.

إكسبو السعودية للكهرباء يوفر منصة استثنائية للتبادل التجاري في المملكة، حيث يلعب تحويل الطاقة دورًا رئيسيًا في جداول الأعمال عبر مرافق سلسلة التوريد بأكملها. يوفر المعرض أيضًا فرصة فريدة للتواصل بين المتخصصين، وتبادل المعرفة، واستعراض الفرص التجارية، وجذب الزوار والمشاركين من مختلف القطاعات، بما في ذلك: الطاقة، والهندسة، والبناء، وتطوير البنية التحتية.

يندرج معرض إكسبو السعودية للكهرباء ضمن القسم الرائد من فعاليات الطاقة التي تُنظمها شركة إنفورما، والتي تشمل معارض مثل معرض الشرق الأوسط للطاقة ومعرض نيجيريا للطاقة ومعرض مصر للطاقة. يعد هذا المعرض جزءًا من سلسلة فعاليات واسعة النطاق تنظمها “تحالف”، وهو المشروع المشترك بين شركة إنفورما وصندوق الفعاليات الاستثماري والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز. يُعتبر تحالف أكبر منظمة لتوسيع الفعاليات الفردية في المملكة، حيث يعمل على تطوير خطط لإطلاق 20 فعالية جديدة بين الشركات وبين الشركات والعملاء في المملكة بحلول منتصف عام 2025.

أقرا أيضاُ: تحذير يوتيوب لـ OpenAI بشأن استخدام مقاطع الفيديو على المنصة

إكسبو السعودية للكهرباء: دعمٌ لمشاريع المستقبل في خطى رؤية المملكة 2030
إكسبو السعودية للكهرباء: دعمٌ لمشاريع المستقبل في خطى رؤية المملكة 2030

شارك

You cannot copy content of this page