أفضل 10 أفلام قتالية| لايمكن تفويتها الجزء الأول

Ong Bak fight2

أفضل 10 أفلام قتالية | أفضل أفلام القتال والحركة الآسيوي |  أفلام مواي تاي | أفلام كونغ فو | أفلام كارتيه ونينجا ياباني | أفضل وأبرز وأقوى الأفلام القتالية التي تم إنتاجها حتى اليوم | قائمة بأبرز أفلام الفنون القتالية الآسيوية على الإطلاق التي يمكن أن تراها | أفضل 10 أفلام قتالية على الإطلاق تابع معنا

أفضل 10 أفلام قتالية| لايمكن تفويتها الجزء الأول
أفضل 10 أفلام قتالية| لايمكن تفويتها الجزء الأول

أقرأ أيضا : قائمة أفضل 10 ممثلي أكشن في هوليوود

أقرأ أيضا : أجزاء فيلم رامبو ” Rambo ” وقصة كل جزء

أقرأ أيضا : قصة سيلفستر ستالون.. بطل سلسلة روكي ورامبو الأكثر نجاحا في هوليوود

نعلم جميعا أن أفلام القتال الآسيوي مفضلة لدى الجميع، ولديها قاعدة جماهيرية حول العالم، يسعى العديد من محبي أفلام القتال عن البحث عن أفضل أفلام الدفاع عن النفس، ولكنه لايعلم من أين يبدأ، وماهي أفضل الأفلام التي تستحق المشاهدة واليوم جئت، بأفضل قائمة على الإطلاق الجزء الاول، من خلال موقعنا الإلكتروني المتنوع ” ملخص سبورت ” قائمة اليوم لافضل 10 أفلام قتالية، شاهدها ولن تندم :

أفضل 10 أفلام قتالية| لايمكن تفويتها الجزء الأول
أفضل 10 أفلام قتالية| لايمكن تفويتها الجزء الأول

فيلم “Ip Man”

بطل سلسلة ايب مان ip man الشهيرة دوني ين
بطل سلسلة ايب مان ip man الشهيرة دوني ين

هو فيلم صيني من إنتاج عام 2008، ويتحدث عن حياة السيد يب مان، وهو معلم فنون الدفاع عن النفس الصينية، والذي كان يعيش في مدينة فوشان في الصين خلال فترة الغزو الياباني للصين في الأربعينات من القرن العشرين.

يتناول الفيلم حياة السيد يب مان وتطوره كمعلم لفنون الدفاع عن النفس، ويستعرض مهاراته العالية في هذا المجال، وكيفية استخدامها في الدفاع عن مدينته وأهلها من الاحتلال الياباني.

ويتناول الفيلم أيضاً العلاقة بين الصينيين واليابانيين، والصراع الذي كان يدور بينهما، وكيفية تحمل الشعب الصيني للمعاناة والألم خلال هذه الفترة العصيبة.

وفي نهاية الفيلم، ينتصر السيد يب مان وأهل مدينته على القوات اليابانية، وتتوقف الحرب، ويعود السلام إلى المدينة. وبذلك ينتهي الفيلم برسالة عن الصمود والتحدي. Imdb 8.0

فيلم “IP Man 2”

فيلم "IP Man 2"
فيلم “IP Man 2”

هو فيلم هونغ كونغي صدر في عام 2010، وهو تكملة لفيلم “IP Man” الذي صدر في عام 2008. الفيلم من إخراج ويلسون ييب، وبطولة دوني ين في دور “إيب مان”، وساممو هونج في دور “سامو”، ولين هاو في دور “جينغ”.

تدور أحداث الفيلم في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، حيث ينتقل “إيب مان” إلى هونغ كونغ لفتح مدرسة لتعليم فنون الدفاع عن النفس. ولكن يواجه “إيب مان” صعوبات كثيرة في البداية، حيث يتعرض للتحرش والعنصرية من قبل المعلمين البريطانيين في المدرسة الرسمية.

يقرر “إيب مان” تحدي المعلمين البريطانيين في مباراة بوكسينغ، ويتوجب عليه الفوز لإثبات قوة فنون الدفاع عن النفس الصينية. يتطور الصراع بين “إيب مان” والمعلمين البريطانيين، وتتوالى الأحداث المثيرة في الفيلم.

يستعرض الفيلم العديد من القيم والمبادئ الصينية القديمة، مثل الاحترام والتواضع والصبر والعزيمة. كما يعرض الفيلم الحاجة إلى الدفاع عن النفس والثقة بالنفس والإيمان بالقدرات الخاصة بالإنسان. Imdb 7.5

فيلم Undisputed 2

فيلم Undisputed 2
فيلم Undisputed 2

هو فيلم حركة ودراما صدر في عام 2006، ويتبع قصة الملاكم الأمريكي جورج شامبيون (ممثله المشهور مايكل جاي وايت) الذي يتم إرساله إلى السجن في روسيا بعد إدانته بحيازة المخدرات.

في السجن، يواجه، جورج، الملاكم الروسي الشهير يوري بويكا (ممثله المشهور سكوت ادكنز)، ويتم تحديد مباراة بينهما لتحديد من هو البطل الحقيقي للملاكمة. تدور الأحداث حول كيفية تأقلم، جورج الملاكم الأمريكي، مع الحياة في السجن وكيف يتدرب للمباراة المقبلة ضد بويكا.

يتميز الفيلم بمشاهد الحركة الرائعة والمباريات المثيرة، ويعرض أيضًا الصعاب التي يواجهها الأشخاص الذين يتم إرسالهم إلى السجن، وكيف يحاولون التأقلم مع الحياة داخل السجن والبحث عن الأمل والنجاح رغم كل التحديات. Imdb 7.0

فيلم Undisputed 3

فيلم Undisputed 3
فيلم Undisputed 3

هو فيلم حركة ودراما صدر عام 2010، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام Undisputed. تدور أحداث الفيلم حول البطل الروسي السابق في رياضة القتال بويكا الذي تعرض لكسر في ساقه في الجزء الثاني بعد قتاله مع جورج، ليجد نفسه بعد ذلك في سجن روسي مشدد، وأصبح من بطل ومقاتل شرس لمنظف مراحيض، يجد بويكا فرصة سانحة أمامه عندما يعلم أن هناك بطولة قتالية مقامة في السجن، ومن يفز بها يكسب حريته ومبلغ مالي كبير، يعمل بويكا المستحيل ويعود للتدريب من أجل المشاركة في البطولة الذي رآه فيها حريته بعد الإتهام بجريمة لم يرتكبها.

يتم تصوير البطل الروسي بويكا في الفيلم كشخصية قوية وشجاعة، يستخدم كل ما لديه من مهارات في رياضة القتال للفوز بالبطولة والخروج من السجن. ويتم تصوير الخصوم في الفيلم كأشخاص شرسين وعنيفين، يحاولون استغلال ضعف بويكا والفوز عليه.

تتضمن القصة العديد من المشاهد العنيفة والمثيرة، وتصوير لمهارات رياضة القتال المختلفة، وتركز القصة على محاولات بويكا للفوز بالبطولة والخروج من السجن. وتنتهي القصة بنجاح بويكا في الفوز بالبطولة والحصول على حريته، ويعود إلى حياته الطبيعية كبطل رياضة القتال المحترف. Imdb 7.3

فيلم “أونج باك

فيلم "أونج باك"
فيلم “أونج باك”

هو فيلم قتال تايلاندي صدر عام 2003 وقد حقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. تدور أحداث الفيلم حول شاب تايلاندي يدعى تينج، وهو شاب يعيش في قرية صغيرة في تايلاند. تتميز هذه القرية بتقاليدها الدينية والفنية الخاصة، ولكن تينج، يتميز بمهاراته القتالية الفائقة، والتي تعلمها من جده الذي كان يدربه في فنون القتال التقليدية التايلاندية.

يتم اختطاف تميمة القرية التي تمثل الحماية والأمان، ويتم إرسال تينج، إلى بانكوك لاستعادة التميمة المسروقة. يواجه تينج العديد من المشاكل والتحديات في بانكوك، ولكن بفضل مهاراته القتالية يتمكن من التغلب على عدد كبير من المعارضين ومحاربي الشوارع.

يتم تصوير الفيلم بشكل رائع ومثير، ويتميز بعروض القتال المذهلة التي تعتمد على فنون القتال التايلاندية الأصلية. كما يتميز الفيلم بأداء ممتاز من الممثل الرئيسي توني جا، الذي يلعب دور تينج. الفيلم يعتبر واحدًا من أشهر الأفلام القتالية التايلاندية في تاريخ السينما، وقد حقق شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم. Imdb 7.1

فيلم Ong Bak 2

فيلم Ong Bak 2
فيلم Ong Bak 2

هو فيلم حركة تاريخي تايلندي صدر في عام 2008، يتمحور الفيلم حول “تيان”، وهو شاب تم اختطافه من قبل قبيلة في الغابات عندما كان طفلاً ونشأ في أحضان الطبيعة وتعلم فنون القتال والبقاء على قيد الحياة في البرية.

تدور أحداث الفيلم في القرن الـ 15 في تايلاند، حيث يحارب “تيان” من أجل الانتقام من القبيلة التي اختطفته وقتلت عائلته، ويتعلم أساليب قتال جديدة من معلميه ويدرس فنون الحرب والتكتيكات العسكرية.

يواجه “تيان” العديد من التحديات والمواجهات القتالية الشرسة، ويتعلم كيفية التعامل مع الخيانة والحب والصداقة في رحلته للانتقام والبحث عن الحقيقة.

يتميز الفيلم بمشاهد الحركة الرائعة والقتال المثير، ويعرض للمشاهد مشاهد جميلة للمناظر الطبيعية في تايلاند. Imdb 6.2

فيلم Tom-Yum-Goong

فيلم Tom-Yum-Goong
فيلم Tom-Yum-Goong

هو فيلم حركة تايلاندي صدر في عام 2005، يتمحور الفيلم حول “كام”، وهو شاب تايلاندي يعيش في بانكوك ويعتني بفيله “كونج” الذي تم اختطافه من قبل تجار الحيوانات.

يذهب “كام” إلى أستراليا للبحث عن “كونج” ويواجه العديد من التحديات والمواجهات القتالية الشرسة، ويتعرف على “مارك” الذي يساعده في البحث عن فيله.

يتميز الفيلم بمشاهد الحركة الرائعة والقتال المثير بأسلوب المواي تاي التايلاندي، ويعرض للمشاهد مشاهد جميلة لمدينة بانكوك وأستراليا. كما يتميز الفيلم بتقديم أساليب قتال جديدة وهو أسلوب القتال التايلاندي الذي لم يكن معروف ومشهور وقتها مثل الكاراتية الياباني والكونغ فو الصيني.

بالإضافة إلى ذلك، يتناول الفيلم قضية الاتجار بالحيوانات والحفاظ على الحياة البرية في تايلاند، حيث يظهر “كام” كمدافع عن الحيوانات والطبيعة في بلاده. Imdb 7.0

فيلم “Fearless

فيلم "Fearless "
فيلم “Fearless “

هو فيلم  قتالي، درامي صيني صدر في عام 2006، وهو من بطولة النجم، جيت لي. يتمحور الفيلم حول  “هو يوانجيا ”  وهو مقاتل صيني شهير يحب القتال وتطوير مهاراته في فنون الدفاع عن النفس، خلال فترة الصين القديمة في أواخر القرن التاسع عشر.

تدور أحداث الفيلم حول حياة  “هو يوانجيا “، حيث يعيش حياة مليئة بالمعارك والتحديات القتالية، ويتسبب في حادث يؤدي إلى موت كامل عائلته منها ابنته الوحيده وزوجته بعد ذبحهم من قبل عائلة قتالية أخرى، ليترك بعد ذلك القتال وكل شيئ يملكه ويهاجر إلى قرية هادئة ويبدأ في حب فتاة  قروية، تساعده على التغلب على مشاعر الذنب والخوف والتحديات الشخصية.

يتعلم  ” هو يوانجيا ”  من خلال رحلته كيفية التعامل مع الخسارة والفوز والتحديات الصعبة، وكيفية التقدير للصداقة والمحبة والمسؤولية والاحترام.

يعود  ” هو يوانجيا ” بعد رحلة انسجام جعلته يعود إلى طبيعته، ليعود إلى القتال من جديد ولكن كشخص عاقل ومتزن، ومن أجل مساعدة بلده، التي كانت في حالة ضعف واستغلال من قبل اليابانيين والبريطانيين، ليعيد إسم الصين من جديد بعد خوضه عدة معارك، قبل أن يموت في النهائيا، أثناء قتاله مع خصمه الياباني، بعدما تم تسميمه أثناء النزال، ليقول كلمته الشهيرة لشعبة قبل الموت، لاتسعوا بعد موتي للانتقام، فالانتقام لن يأتي من وراءه غير الإنتقام ولن يتوقف الأمر.

يتميز الفيلم بمشاهد الحركة الرائعة والقتال المثير، ويعرض للمشاهد مشاهد جميلة للثقافة الصينية والتقاليد الصينية القديمة. كما يتميز الفيلم بتقديم رسالة مؤثرة عن قيم الحياة والتعلم من الأخطاء والنجاح في التغلب على الصعاب. Imdb 7.6

. “الغارة”

."الغارة"
.”الغارة”

هو فيلم إندونيسي من إخراج جاري إيفانز وإنتاج آريا سينديرا. تدور الأحداث حول فرقة من الشرطة الخاصة الإندونيسية التي تقوم بمداهمة مبنى سكني يحتوي على بعض أخطر المجرمين في جاكرتا. تتحول المهمة إلى كابوس عندما يتم اكتشاف وجود الشرطة في المبنى وتبدأ معركة دامية بين الشرطة والمجرمين.

يتميز الفيلم بمشاهد القتال العنيفة والمثيرة والتي تعتمد على فن السيلات (سيلات: فنون الدفاع عن النفس الإندونيسية) كما يتميز بالإخراج المتميز والتصوير الرائع والمؤثرات الصوتية القوية.

يعتبر الفيلم من أفضل أفلام القتال الإندونيسية وحقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وتم إنتاج جزء ثاني للفيلم بعنوان “The Raid 2” والذي حقق نجاحًا كبيرًا أيضًا. Imdb 7.6

“الغارة 2”

"الغارة 2"
“الغارة 2”

 

هو فيلم إندونيسي من إخراج جاري إيفانز وإنتاج آريا سينديرا وهو الجزء الثاني من فيلم “The Raid”. يتميز الفيلم بمشاهد القتال العنيفة والمثيرة والتي تعتمد على فن السيلات (سيلات: فنون الدفاع عن النفس الإندونيسية) كما يتميز بالإخراج المتميز والتصوير الرائع والمؤثرات الصوتية القوية.

تدور أحداث الفيلم بعد أحداث الجزء الأول، حيث يتم إرسال الشرطي السري راما للتسلل إلى إحدى عصابات المافيا في جاكرتا والتي تديرها عائلة “باندو”، وذلك للكشف عن هوية العصابة وتفكيكها. يدخل راما عالم الجريمة ويتورط في صراعات دموية بين العصابات المتنافسة في جاكرتا. Imdb 7.9

يتضمن الفيلم مشاهد قتال مثيرة في الشوارع والمطاعم والسجون، ويتميز بالحبكة الدرامية المعقدة والشخصيات المتنوعة. يعتبر “The Raid 2” من أفضل أفلام القتال الإندونيسية.

والآن نكون وصلنا لخاتمة المقالة، أفضل 10 أفلام قتالية، على الإطلاق الجزء الأول، نتقابل من جديد، في جزء ثان من أفضل الأفلام القتالية العالمية التي حققت شهرة على الإطلاق، والمزيد من أفضل الأفلام العالمية.

مقالات ذات صلة