أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود

1384912 sscrop 911552 1

 أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود :  في مقالة اليوم دعونا نتعرف على صناع السينما المميزين، أفضل أعمال مخرجين السينما العالمية على الإطلاق، والذين لديهم الفضل الأول على صناعة السينما العالمية وإظهار أفضل النجوم البارزين في السينما اليوم،  والذين نحبهم ونعشق أعمالهم حتى الآن، ليصبحوا أساطير، وفي مقالة اليوم، سنتعرف على أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود، وأفضل أعمالهم الفنية على الإطلاق، أفلام عالمية والأشهر والأقوى على الإطلاق، وسنرشح لك في مقالتنا، أفضل الأعمال من أجل مشاهدتها من رعب وأكشن خيال علمي دراما رومانسية وغيره من الأعمال الرائعة والبارزة والأعلى تقييما

أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود
أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود

لمحبيه الفن والسينما العالمية، قبل أن نبدأ اليوم في كتابة مقالة اليوم عن أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود، علينا أن نعترف، إنه  لايمكن للفيلم ان  يحقق نجاحا باهرا دون مخرج جيد وعالمي، ويجيد عمله على أكمل وجه، قد نرى عملا فنيا رائعا، ونبدأ بالذهول بأداء الممثل فقط، وننسى عمل المخرج الشاق في إظهار هذه التحفة الفنية على أكمل وجه فالاخراج هو العمل الأكثر صعوبة في صناعة الأفلام، واليوم من خلال موقعنا المتنوع والاخباري ( ملخص سبورت ) سنتعرف على أفضل المخرجين البارزين في عالم السينما وسنرشح أفضل أعمالهم الفنية على الإطلاق فتابع معنا : قائمة، أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود.

1- كريستوفر نولان

المخرج كريستوفر نولان
المخرج كريستوفر نولان

كريستوفر نولان هو مخرج وكاتب ومنتج أفلام بريطاني. ولد في 30 يوليو 1970 في لندن، إنجلترا. يعتبر نولان من أبرز وألمع المخرجين في صناعة السينما الحديثة. تميزت أفلامه بالخيال العلمي وقصصه المعقدة والمحكمة والأسلوب البصري الفريد الذي يشد الجمهور ويجذب الانتباه.

لدى نولان العديد من الأعمال البارزة و التي حققت نجاحًا كبيرًا في صناعة السينما، ومن بين هذه الأعمال:

1. سلسلة أفلام “The Dark Knight”: تعتبر هذه السلسلة من أهم أعمال نولان، حيث أخرج وكتب النصوص لثلاثة من أجزائها، وهي: “Batman Begins” (2005)، و”The Dark Knight” (2008)، و”The Dark Knight Rises” (2012). وتعتبر السلسلة من أعظم الأفلام الخيالية في تاريخ السينما وحققت نجاحًا تجاريًا ونقديًا هائلاً.

2. فيلم “Inception” (2010): يعتبر هذا الفيلم من أبرز أعمال نولان، حيث قام بكتابة النص وإخراجه. يقدم الفيلم قصة حول السرقة في عالم الأحلام والواقع المشوه، يعتبر “Inception” أحد أعظم أفلام نولان، حيث استخدم  تقنيات التصوير الخاصة به حتى تتماشي مع فيلمه الضخم والتجهيزات  لتقديم رؤية مثيرة ومذهلة للمشاهد. كما يدور الفيلم حول مفاهيم فلسفية عميقة مثل الواقع والحقيقة والأحلام والوعي.

3. فيلم “Interstellar” (2014): يعتبر هذا الفيلم من ألمع أعمال نولان حيث قام بكتابة النص وإخراجه. يروي الفيلم قصة مجموعة من مسافري الفضاء من ضمنهم بطل العمل النجم ” ماثيو ماكونهي ” الحائز على الأوسكار، والنجمة البريطانية الجميلة ( ان هاثاواي )  يحاولون عبر رحلة محفوفة بالمخاطر في الفضاء الشاسع للبحث عن كوكب بديل للأرض والذي أصبح غير صالحا للعيش فيه، يسافرون عبر الثقوب السوداء للبحث عن بديل للأرض المهددة بالاندثار. يعتبر هذا الفيلم، أفضل أعمال نولان الإخراجية في الخيال العلمي على الإطلاق، ويركز أيضا على أمور علمية دقيقة كالثقب الأسود.

4. فيلم “Dunkirk” (2017): يروي الفيلم قصة إخلاء الجيش البريطاني من شواطئ دونكيرك خلال الحرب العالمية الثانية. حاز الفيلم على إشادة واسعة من النقاد وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

5. فيلم “Memento” (2000): يعتبر هذا الفيلم الذي أخرجه نولان وكتبه يعتبر من أعماله البارزة. يتحدث الفيلم عن رجل يعاني من فقدان الذاكرة القصيرة وتبدأ قصة مشوقة حول بحثه عن قاتل زوجته.

 6-  فيلم The prestige 2006 :  فيلم غموض تشويقي من أعمال نولان المميزة والمليء بالسحر والغموض، وكان الفيلم بطولة كريستيان بيل و هيو جاكمان كفيل بانجاحه، من أفضل أعمال نولان على الإطلاق وينصح بالمشاهدة.

6-  فيلم أوبنهايمر 2023–  فيلم أوبنهايمر 2023 : يحكي الفيلم قصة العالم جاك أوبنهايمر مخترع القنبلة الذرية، والتي القاها  على مدينتي ناجازاكي وهيروشيما اليابانية، أثناء الحرب العالمية الثانية لتنهي الحرب، بعد فاجعة مأساوية، يركز الفيلم على حياة أوبنهايمر وانهياره بعد صناعة قنبلة غيرت مصير البشرية إلى الأبد، وتسببه لقتل الملايين من اليابانيين.

يستمر نولان في إثبات نفسه كواحد من أفضل المخرجين في العالم، ومتوقع أن يأتي لنا بأعمال استثنائية في المستقبل.

2- مارتن سكورسيزي

المخرج مارتن سكورسيزي
المخرج مارتن سكورسيزي

مارتن سكورسيزي هو مخرج أمريكي مولود في عام 1942 في مدينة كوينز في نيويورك. اشتهر سكورسيزي بأسلوب أعمال الجريمة والدراما، والفني الفريد وقدرته على تقديم قصص معقدة وشخصيات عميقة.

تعتبر أعماله الفنية من بين أفضل أفلام السينما على الإطلاق. وتشمل بعض أهم أفلامه:

1. “Taxi Driver” (1976): الفيلم يتبع قصة سائق تاكسي مضطرب ، وهو جندي سابق في فيتنام يعاني من العزلة والجنون والعنف في مدينة نيويورك.

2. “Raging Bull” (1980): الفيلم مأخوذ عن قصة حياة الملاكم جايكوب لاموتا. وتعتبر أداء روبرت دي نيرو في هذا الفيلم واحدة من أفضل أدواره.

3. “Goodfellas” (1990): يروي هذا الفيلم قصة حقيقية عن الجريمة المنظمة في نيويورك. ويعد هذا الفيلم واحدًا من أعظم أفلام الجريمة في كل العصور.

4. “The Departed” (2006): يتبع الفيلم قصة الجرائم والفساد في بوسطن وهو مقتبس عن فيلم هونغ كونغي “Internal Affairs”..

5. “The Wolf of Wall Street” (2013): يستند الفيلم إلى قصة حقيقية لرئيس شركة وول ستريت الاحتيالية جوردان بيلفورت. يستكشف الفيلم الجانب المظلم للحياة المالية الراقية والجشع والفساد. قاده ليوناردو دي كابريو في دور بيلفورت.

6. “Gangs of New York” (2002): يستعرض الفيلم حياة العصابات والصراعات العنيفة في نيويورك في منتصف القرن التاسع عشر. يتميز الفيلم بأداء مميز من دانيال داي لويس وليوناردو دي كابريو.

7. “Shutter Island” (2010): تدور أحداث الفيلم في جزيرة نفسية تحتضن مستشفى للأمراض العقلية، وتتبع قصة مفتش فيدرالي يحقق في اختفاء مريضة محكوم عليها بالإعدام. يضم الفيلم ليوناردو دي كابريو. هذه ليست جميع أعمال سكورسيزي، ولديه العديد من الأعمال الأخرى الرائعة.

3- ستيفن سبيبلبرغ

المخرج ستيفن سبيبلبرغ
المخرج ستيفن سبيبلبرغ

ستيفن سبيلبيرغ، المعروف أيضًا باسم ستيف سبيلبيرغ، هو مخرج أفلام ومنتج تلفزيوني وكاتب سيناريو أمريكي. وُلد في 18 ديسمبر 1946 في سينسناتي، أوهايو، وهو واحد من أشهر وأكثر المخرجين نجاحًا في تاريخ صناعة السينما. وهو مخرجي المفضل لإيجادته وبراعته في إخراج والتنويع في أعماله، برع في إخراج أعمال الخيال العلمي، والمغامرة، وحتى أفلام الجريمة.

اشتهر ستيفن سبيلبيرغ بأعماله السينمائية التي تنوعت بين الأفلام التشويقية والمغامرة والدراما التاريخية والحرب. حققت أفلامه نجاحًا كبيرًا على مستوى الصناعة وحازت على العديد من الجوائز، بما في ذلك ثلاث جوائز أوسكار عن أفضل إخراج لأفلامه “Schindler’s List” و “Saving Private Ryan” و “E.T. the Extra-Terrestrial”. ومن افلامي المفضلة لسبيلبرغ وأنصح بمشاهدته فيلم إي آي الذكاء الاصطناعي، برع المخرج والطفل العبقري هالي جويل اوزمنت، في دور روبوت طفل متعلق بوالدته البشرية، الفيلم قصة وسيناريو وأداء الشخصيات والاجواء ستجعلك تشعر كأنك في حلم ستدخل في اجواء الفيلم وسيصبح عالمك الفيلم صنع ضجة كبيرة فور صدوره عام 2001، وكان سببا في تقدم أفلام الخيال العلمي بشكل كبير.

إي آي الذكاء الاصطناعي فيلم سبيلبيرغ
إي آي الذكاء الاصطناعي فيلم سبيلبيرغ

من أهم أعماله الفنية الأخرى التي حظيت بشهرة عالمية، فيلم “Jurassic Park” وسلسلة أفلام “Indiana Jones” وأفلام “Jaws” و “Close Encounters of the Third Kind /Minority Report / Catch Me If You Can / AI artificial intelligence / reade player one  والكثير غيرها.

تعتبر أفلام ستيفن سبيلبيرغ اشتهرت بأسلوبه المرهف والمبدع في التصوير السينمائي وروح المغامرة الذي ينقله لشاشة السينما بكل براعة. ليصبح من المخرجين المفضلين لدى الجميع، ليستحق التواجد بقوة في قائمة، أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود.

4 – فرانك دارابونت

المخرج فرانك دارابونت
المخرج فرانك دارابونت

هو مخرج ومنتج أفلام،  فرنسي، من مواليد 28 يناير 1959، من أفضل المخرجين الكبار في أمريكا، وقدم أعمال كثيرة بارزة واشهرها الخلاص من شاوشانك، والذي ترشح للعديد من جوائز الأوسكار، ويتربع على عرش الأعلى تقييما على موقع imdb الشهير بتقييم 9،3 / 10، ومن أشهر أعماله الأخرى : the green mile، الميل الأخضر بطولة توم هانكس، مسلسل the walking dead الشهير، فيلم the mist , فيلم  كينغ كونغ من أفضل المؤثرات البصرية لعام 2005 متعة بصرية لاتفوتك أكشن مغامرة خيال رومانسية. والمزيد من الأعمال الأخرى الرائعة، والتي جعلته واحدا من أفضل المخرجين في العالم ليستحق التواجد ضمن قائمة، أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود. ليصبح من المخرجين المفضلين لدى الجميع، ليستحق التواجد بقوة في قائمة، أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود.

صورة من فيلم فرانك دارابونت الخلاص من شاوشانك
صورة من فيلم فرانك دارابونت الخلاص من شاوشانك

5 – ديفيد فينشر

المخرج ديفيد فينشر
المخرج ديفيد فينشر

 ديفيد فينشر (مواليد 28 أغسطس1962) هو مخرج ومنتج أمريكي معروف بأعماله الفنية ذات الطابع الدرامي والتشويقي. وقد حقق نجاحًا كبيرًا في صناعة السينما وحصل على عدد من الجوائز والترشيحات عن أعماله.

بدأ فينشر حياته المهنية في عالم السينما كمساعد مخرج قبل أن يقوم بإخراج أفلامه الخاصة. وقد ظهرت أول أفلامه على الساحة السينمائية في الثمانينيات، لكنه حقق الشهرة والاعتراف الكبير في التسعينيات بفضل أفلامه ذات النجاح الكبير في شباك التذاكر.

من أبرز أعمال  فينشر، فيلم “Seven” (7) الذي صدر عام 1995 والذي حقق نجاحًا كبيرًا وحظي بإشادة الجمهور والنقاد على حدٍ سواء. يتحدث الفيلم عن قصة محققين يلاحقان قاتل متسلسل يقوم بارتكاب جرائم مروعة مستوحاة من الخطايا السبع الكبار. ويشتهر الفيلم بأجوائه المظلمة وقصته المثيرة وتمثيله المذهل.

استمر  فينشر، في إخراج أفلام ناجحة في السنوات التالية، بما في ذلك فيلم “Fight Club” (نادي القتال) عام 1999 الذي أصبح فيمة ثقافةٍ ملهمة، وفيلم “Gone Girl” (الفتاة المفقودة) عام 2014 والذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر وحظي بترشيحات وجوائز عديدة.

حتى الآن، تمتلك أفلام فينشر،  إثارة وتشويق دائمًا ممزوجة بالدراما وتتميز بتجربة تصوير فريدة تلفت الانتباه. إنه مخرج موهوب يستمر في تقديم أعمال فنية ذات جودة عالية.

من أبرز أعماله الأخرى : فتاة مفقودة ( gone girl ) هذا الفيلم واحدا من أفضل أفلام الجريمة والغموض لفينشر وغني عن التعريف وينصح بالمشاهدة بشدة، بطولة بن افليك.

فيلم : The Perplexing Case of Benjamin Button  : هو فيلم درامي رومانسي أمريكي خيالي لعام 2008 من إخراج ديفيد فينشر ، وبطولة براد بيت كرجل يتقدم في السن عكسيا، وقامت كيت بلانشيت بدور صديقته مدى الحياة. الفيلم من بطولة تراجي بيندا هينسون وماهرشالا علي وجوليا أورموند وجيسون فليمنج وإلياس كوتياس وتيلدا سوينتون. وهو فيلم غني عن التعريف وفاز بالعديد من الجوائز منها الأوسكار.

 فيلم Fight Club : فيلم أخر أسطوري وغني عن التعريف، لفينشر المميز، هذا الفيلم والذي ضم كوكبة من النجوم البارعين أمثال براد بيت، وادوارد نورتون، وقصته المشوقه، كفيله بجعلك تشاهد رائعة فينشر الخالدة. هذه ليست كل أعمال فينشر ولديه أعمال كثيرة أخرى يمكنك مشاهدتها. ليصبح من المخرجين المفضلين لدى الجميع، ليستحق التواجد بقوة في قائمة، أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود.

6 – جون لاسيتر

المخرج جون لاسيتر
المخرج جون لاسيتر

جون لاسيتر، من مواليد 12 يناير 1957، هو مخرج تميز بإخراجه لأفضل أعمال الرسوم المتحركة الأمريكية، وبرع بها بشدة، لدرجة أن معظم أفلامه، من أنمي حققت نجاحا باهرا عالميا ومن أشهر أعماله، فيلم الانميشين الشهير قصة لعبة ( toy story ) والذي شارك فيه العديد من نجوم هوليوود صوتيا، اشهرهم الغني عن التعريف الأيقوني ( توم هانكس ) والآن إليكم أبرز الأعمال الأخرى الشهيرة للمخرج العالمي جون لاسيتر :

Toy story بجميع أجزاءه من أفضل سلاسل الانمي الشهيرة عالميا على الإطلاق. انمي رالف المدمر بجزئيه حتى الآن أعوام 2012، 2018. أبطال خارقون بجزئيه 2004، 2018. الديناصور اللطيف عام 2015. جامعة المرعبين بجزئيه 2003،  2013. أجزاء انمي car الشهير ومشتقاته. البحث عن نيمو 2003، البحث عن دوري 2016. كوكو 2017. موانا 2016. Up 2009. وول – ي 2008. Ratatouille 2007. والمزيد والمزيد من الأعمال الأخرى الرائعة ليصبح لاسيتر ملك إخراج الانمي في هوليوود.

7 – جيمس كاميرون

 المخرج جيمس كاميرون
المخرج جيمس كاميرون

المخرج جيمس كاميرون مواليد 16 اغسطس 1954في اونتاريو بكندا، هو مخرج ومنتج ومخترع سينمائي وواحدا من عباقرة الإخراج في الولايات المتحدة، أشتهر بأعمال مثل فيلمه الشهير تايتانيك، وافاتار، عرف عنه اسلوبه الإخراجي الأكشن الممزوج بالخيال العلمي، وهي من الأعمال التي تحصد الكثير من الأموال في شباك التذاكر العالمية. والآن إليكم أبرز أعماله الفنية وأكثرها شهرة :  تايتانيك، افاتار، تريمنتور بطولة ( أرنولد شوارزنيجر )  والمزيد من الأعمال الأخرى الرائعة التي يمكن مشاهدتها.

8- ريدلي سكوت

ريدلي سكوت
ريدلي سكوت

ريدلي سكوت مواليد، 30 نوفمبر 1937 إنجليزي الجنسية، واحدا من أفضل المخرجين الكبار والبارزين في عالم السينما منذ عقود واشتهر بلقب السير في عالم الفن، أشتهر بأعمال مثل أجزاء Aliens فيلم الرعب والخيال والأكشن لعام 1979 وواحدا من أفضل أعماله على الإطلاق، والمصارع للنجم العالمي ( راسل كرو ) وأيضا أعمال أخرى مثل : blade runner بجزئيه، فيلم الخيال العلمي Martian 2015  – لمات ديمون، ليصبح سكوت واحدا من عظماء الإخراج، ويستحق التواجد في قائمة أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود.

9 – المخرج كوينتن تارانتينو

المخرج كوينتن تارانتينو
المخرج كوينتن تارانتينو

كوينتين جيروم تارانتينو – من مواليد 27 مارس 1963هو مخرج سينمائي وكاتب سيناريو ومنتج وممثل أمريكي. تتميز أفلامه بالسرد غير الخطي ، والتعامل مع موضوعات ساخرة ، وتجسيد العنف المفرط ، والاستفادة من التوزيع المتساوي للأدوار المكونة من فناني الأداء المشهورين والأقل شهرة ، والإشارة إلى الثقافة الشعبية ، والموسيقى التصويرية التي تحتوي بشكل أساسي على الأغاني والمقاطع المسجلة من الستينيات حتى الثمانينيات، بالإضافة إلى بعض خصائص أفلام New Noir 9 و Spaghetti Western. أشتهر تارانتينو بأفلام الويسترن الغربي، وأخرى الغير مرتب أحداثها، والأفلام ذات الطابع الحواري الدسم الممزوج بالفكاهة والدموية، ولكن هذا النوع أشتهر لدى محبي الأفلام، وأصبح مشهورا لتتصدر اأفلامه شباك التذاكر العالمية، وتنال تقييما عاليا من قبل النقاد والآن سنذكر لكم أفضل أعمال المخرج كوينت تارانتينو :

أفلام تارانتينو
أفلام تارانتينو

1-Pulp Fiction  : هو فيلم أمريكي عن الجريمة  من إخراج كوينتين تارانتينو وكُتب مع روجر أفاري. اشتهر الفيلم بحواراته الشيقة ، والمزيج الساخر من الكوميديا ​​والعنف ،  والسرد ​​غير المرتب بالأحداث والتلميحات السينمائية. تم ترشيح الفيلم لسبع جوائز أوسكار ، بما في ذلك أفضل فيلم. فاز تارانتينو وأفاري بجائزة أفضل سيناريو أصلي. كما فاز الفيلم بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 1994. حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، حيث أعاد إحياء مسيرة جون ترافولتا ، الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. كما تم ترشيح الممثل صامويل إل جاكسون وأوما ثورمان.

2- Django Unchained ( جانغو الحر ) 

فيلم Django Unchained هو فيلم غربي أمريكي من تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو. الفيلم من بطولة جيمي فوكس وكريستوف والتز وليوناردو دي كابريو وصامويل إل جاكسون وكيري واشنطن. صدر الفيلم في 25 ديسمبر 2012 في أمريكا الشمالية. 

يحكي الفيلم،  في أعماق الجنوب في حقبة ما قبل الحرب الأمريكية الأهلية، الفيلم يحكي عن أحد العبيد المحررين (فوكس) الذي يسافر عبر أمريكا مع صائد جوائز (والتز) في مهمة لإنقاذ زوجته (واشنطن) من إقطاعي وحشي وكاره لأصحاب البشرة السمراء، ولديه شخصية ذو طابع قاسي وكاريزمية (دي كابريو).

نال الفيلم إشادة كبيرة عالميا من قبل  النقاد وتم ترشيحه للعديد من الجوائز منها خمس جوائز أوسكار من ضمنها أفضل  فيلم وأفضل ممثل، مساعد لكريستوف والتز وأفضل سيناريو أصلي لكوينتن تارانتينو.

في الحفل ال 70 لجوائز الجولدن جلوب نال والتز جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد، وفاز  تارانتينو بجائزة الجولدن جلوب لأفضل سيناريو أصلي. حقق الفيلم جائزتي أوسكار من خلال حفل ال 85 لتوزيع جوائز الأكاديمية وهي جائزة أفضل ممثل مساعد لكريستوف والتز وأفضل كاتب سيناريو أصلي لكونتن تارانتينو.

3 – The Hateful Eight

هو فيلم أمريكي لعام 2015 من إخراج كوينتين تارانتينو وكتبه كوينتين تارانتينو. بطولة صامويل إل جاكسون ، كورت راسل ، جينيفر جيسون لي ، تيم روث ومايكل مادسن.

تدور أحداث العمل في نهاية القرن ال 19، حول مجموعة محاصرة داخل مبنى متهالك يُدعى (Millies ‘Hardware) بسبب عاصفة ثلجية مدمرة ، بينما تلجأ مجموعة من المسافرين إلى نفس المبنى ، وهم: الرائد السابق. ماركوس وارين (صمويل إل جاكسون) ، وجون راث (كيرت راسل) ، الذي يعمل صيادًا للمكافآت يلقي القبض على الهاربين من العدالة أثناء نقله آنذاك ديزي دوميرغي (جينيفر جيسون لي) إلى المحكمة.

 4 –  kill Bill

هو فيلم حركة أمريكي صدر  الجزء الأول منه عام 2003 من تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو. لعبت الدور الرئيسي من قبل أوما ثورمان بدور العروس ، التي أقسمت على هزيمة فريق من القتلة (لوسي ليو ومايكل مادسن وداريل هانا وفيفيكا إيه فوكس) وقائدهم بيل (ديفيد كارادين) بعد محاولتهم. لقتلها هي وطفلها الذي لم يولد بعد. جعل تارانتينو الفيلم تكريمًا لسينما grindhouse بما في ذلك أفلام فنون الدفاع عن النفس وأفلام الساموراي والعرض الأسود والويسترم اسباجيتي. هذه الأعمال ليست جميعها وهناك العديد منمن الاعمال الأخرى الرائعة لترانتينو يمكم مشاهدتها والاستمتاع.

 10 – لوك بيسون : 

المخرج لوك بيسون
المخرج لوك بيسون

لوك بيسون (بالفرنسية: Luc Besson) هو مخرج ومنتج وكاتب سيناريو فرنسي من مواليد 18 مارس 1959 في باريس. من أبرز أعماله الفنية The Fifth Element و Nikita و Leon و Gundark و Lucy. في عام 1998 ، فاز لوك بجائزة سيزار لأفضل مخرج عن فيلم The Fifth Element.

برع في إخراج فيلم ليون المحترف أو كما يسمى بالانجليزية ( Leon the professional ) وقدم الممثل جان رينو والطفلة آنذاك ناتالي بورتمان، أداء لايصدق، ليصبح هذا الفيلم أيقونة سينمائية، واستحق بيسون التواجد في قائمة أفضل المخرجين على الإطلاق.

صورة من فيلم ليون المحترف
صورة من فيلم ليون المحترف

11 – سام رايمي

أفلام سام رايمي
أفلام سام رايمي

هو مخرج افلام  وبرامج تليفزيونية، من مواليد 23 أكتوبر 1959، من ميشيغان الولايات المتحدة، اسمه الكامل، صمويل مارشال رايمي، وهو واحدا من ألمع المخرجين على الإطلاق، واشتهر بالعديد من الأعمال منها سلسلة سبايدر مان الأصلية لتوبي ماغواير ( ثلاثية سبايدر مان ) وسلسلة الرعب الكوميدي والمخيف Evil Dead. والان إليكم أبرز أعمال واحدا من أنجح المخرجين في هوليوود :

1 – ثلاثية سبايدر مان الأصلية لتوبي ماغواير : جميعنا نعرفها ونفضلها عن اي سلسلة أخرى، وهي من قدمت لنا شخصية سبايدر مان، وجعلتنا نحب ونتعرف على سبايدر مان.

2- سلسلة Evil deadالمرعبة والكوميدية في نفس الوقت، مع عنصر المغامرة، فمن منا لايعرف الشخصية الرئيسية في الفيلم الشهير بإسم ” اش ” من أفضل أفلام الرعب الشيقه.

3- the grudge النسخة الأمريكية المرعبة : أخرج رايمي قصة الرعب المقتبسة من عمل ياباني، ويعتبر من أكثر الأفلام رعبا وشهرة على الإطلاق.

سام رايمي مخرج أفلام أمريكي
سام رايمي مخرج أفلام أمريكي

نستطيع الآن أن نقول ان سام رايمي أبدع في معظم أعماله الاخراجية، وقدم كل شيئ من رعب مغامرة خيال وكوميديا ممزوجة وكل شيئ ليستحق التواجد في القائمة عن جدارة، وهذه الأفلام ليست جميعها ولدي رايمي العديد من الأعمال الأخرى الرائعة التي يمكن مشاهدتها. من المخرجين المفضلين لدى العديدين منن عشاق الأفلام ليستحق التواجد بقوة في قائمة، أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود.

 12 – المخرج روبرت لي زيميكيس

 روبرت لي زيميكيس
روبرت لي زيميكيس
Forrest Gump فيلم
Forrest Gump فيلم
Back to the future فيلم
Back to the future فيلم

(مواليد 14 مايو 1951) هو مخرج ومنتج وكاتب سيناريو أمريكي. ظهر Zemeckis لأول مرة في الثمانينيات من القرن الماضي مع اتجاهه لسلسلة Back to the Future من الكوميديا ​​للسفر عبر الزمن ، بالإضافة إلى سلسلة الرسوم المتحركة / الرسوم المتحركة الحائزة على جائزة الأوسكار Who Framed Roger Rabbit (1988) ، على الرغم من أنه شهد التسعينيات أنواعًا مختلفة من النجاحات ، بما في ذلك Forrest Gump [5] ، الذي أخرجه عام 1994 وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج. أبرز أعماله الإخراجية : سلسلة back to the future و Forrest Gump و cast Away والعديد من الأعمال الأخرى الرائعة التي يمكن مشاهدتها. ليستحق التواجد بقزة ضمن قائمة،  أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود.

 13 – مانوج نايت شيامالان

ام نايت شيامالان مخرج
ام نايت شيامالان مخرج
الحاسة الست
الحاسة الست
أفلام نايت شيامالان
أفلام نايت شيامالان

 بالهندية : சியாமளன்‍ – من مواليد 6 أغسطس 1970 – هو مخرج وكاتب ومنتج هندي أمريكي وأيقونة الرعب النفسي المعاصر. بدأ مسيرته الفنية عام 1992 بفيلم “الدعاء بالغضب” الذي كتبه وأنتجه وأخرجه بنفسه ، لكنه لم ينجح في شباك التذاكر ، ثم تبعه فيلم  آخر غير ناجحا ، وكانت بداية نجاحه  بعد كتابة وإخراج فيلم الحاسة السادسة. The Sixth Sense ، الذي رشح لستة جوائز أوسكار. أخرج العديد من الأفلام الأخرى الناجحة ، بما في ذلك Unbreakable و Signals وThe Village.1.

والآن نكون وصلنا لنهاية مقالتنا، أفضل مخرجي صناعة الأفلام في هوليوود، هذه القائمة ليست الأخيرة وهناك العديد من المخرجين المميزين، ولديهم أعمال كثيرة رائعة سنتكلم عنهم في مقالة أخرى أكثر شمولا على موقع ملخص سبورت المتميز.

مقالات ذات صلة