أفضل أفلام الكوميديا في تاريخ السينما الأمريكية

المحتويات إخفاء
1 تابع معنا، أفضل أفلام الكوميديا في تاريخ السينما الأمريكية، لطالما كانت سينما هوليوود بارعة في صناعة الأفلام شتى، من رعب، أفلام حربية، دراما، أكشن، فانتازيا، رومانسية، والكوميديا، وتعد صناعة الأفلام الكوميدية من أصعب الانواع، فليس من السهل إسعاد المشاهد، لذلك أصبح هذا النوع من الفن له نجومه البارعين في الكوميديا مثل جيم كاري، آدم ساندلر، بين ستيلر، وغيرهم من نجوم الكوميديا الصف الأولوالآن إليكم أفضل قائمة بأفضل أعمال الكوميديا على الإطلاق من خلال موقعنا الأخباري المتميز ( ملخص سبورت ) سنتعرف على تجميعية من أفضل أفلام الكوميديا على الإطلاق فتابع معنا للنهاية أفضل أفلام الكوميديا

تابع معنا، أفضل أفلام الكوميديا في تاريخ السينما الأمريكية، لطالما كانت سينما هوليوود بارعة في صناعة الأفلام شتى، من رعب، أفلام حربية، دراما، أكشن، فانتازيا،  رومانسية، والكوميديا، وتعد صناعة الأفلام الكوميدية من أصعب الانواع، فليس من السهل إسعاد المشاهد، لذلك أصبح هذا النوع من الفن له نجومه البارعين في الكوميديا مثل جيم كاري، آدم ساندلر، بين ستيلر، وغيرهم من نجوم الكوميديا الصف الأولوالآن إليكم أفضل قائمة بأفضل أعمال الكوميديا على الإطلاق من خلال موقعنا الأخباري المتميز ( ملخص سبورت ) سنتعرف على تجميعية من أفضل أفلام الكوميديا على الإطلاق فتابع معنا للنهاية أفضل أفلام الكوميديا

تعد، أفضل أفلام الكوميديا، من بين أكثر فئات الأفلام مشاهدة وطلبًا على مواقع الأفلام.  فهي بالنسبة للبعض، بمثابة المنقذ لهم عندما يكونون في حالة مزاجية سيئة. وكما نعلم ، فإن الأفلام الكوميدية تزيل هموم البعض وتقلل التوتر وتفرز هرمون السعادة. تحتوي السينما الأجنبية لليوم عددا هائلا من الأفلام الكوميدية ، ولكن بعضها لا يستحق المشاهدة ، لذا لنوفر  عليكم الوقت في البحث ، قمنا بعمل تجميعية بأفضل الأفلام الكوميدية على الإطلاق. فتابع معنا.

أفضل أفلام الكوميديا في تاريخ السينما الأمريكية
أفضل أفلام الكوميديا في تاريخ السينما الأمريكية

 1 – فيلم “The Cable Guy”

فيلم "The Cable Guy"
فيلم “The Cable Guy”

هو فيلم كوميدي تم إنتاجه في عام 1996 وقام ببطولته الممثل الكوميدي الشهير جيم كاري. الفيلم من إخراج بن ستيلر.

تدور قصة فيلم رجل الكابل، حول رجل يدعى ستيف (ماثيو برودريك) الذي ينتقل للعيش في شقة جديدة ويقوم بتثبيت خدمة تلفزيون الكابل. يتعرف ستيف على فني الكابل ( جيم كاري ) الذي يأتي لتركيب الخدمة ويُدعى تشيب (جيم كاري)، ومن هنا تبدأ الأحداث الكوميدية والمثيرة. 

يقرر  ستيف أن يصبح صديقًا لرجل الكابل، بعد أن قام بإيصال الكابل له بالمجان بغرض التقرب منه ومصادقته، تبدأ التصرفات الغريبة والمزعجة من رجل الكابل، والتدخل في حياة ستيف الشخصية مما يزعجه. يبدأ تشيب في التقرب أكثر وأكثر بشكل مزعج الظهور في حياة ستيف، حيث يتجاوز حدود الصداقة ويصير مهووسًا به. يظهر تشيب في كل مكان يذهب إليه ستيف، سواءً كان المقهى المحلي أو المنازل أو حتى حفلات المحاربين القدماء.

ستيف يحاول بشتى الطرق التخلص من تشيب وإنهاء هذه الصداقة المريبة، ولكن تشيب لا يتراجع أبدا. من اجمل أفلام جيم كاري الكوميدية.

 2- فيلم “The Mask”

فيلم "The Mask"
فيلم “The Mask”

هو فيلم كوميدي تم إنتاجه في عام 1994 وقام ببطولته الممثل الكوميدي الشهير جيم كاري. الفيلم من إخراج تشاك راسل.

تدور قصة الفيلم حول رجل يدعى ستانلي إب كيس (جيم كاري)، الذي يعمل في بنك ويقضي حياته المملة والبسيطة. وفي يوم من الأيام، يجد ستانلي قناعًا غامضًا يمنحه قوى خارقة وقدرة على تحويل نفسه إلى شخصية مُليئة بالطاقة والمرح تُدعى “ذا ماسك”.

بدايةً، يستخدم ستانلي القناع لأغراض شخصية، مثل الانتقام من من يسيء إليه وجذب انتباه امرأة جميلة تُدعى تينا (كاميرون دياز). ولكن سرعان ما يكتشف ستانلي العواقب الكارثية لقوته، حيث يجد نفسه في مواجهة عصابة إجرامية خطيرة تسعى للحصول على القناع. من أفضل أفلام الكوميديا، على الإطلاق.

 3- فيلم “Dumb and Dumber”

 فيلم "Dumb and Dumber"
فيلم “Dumb and Dumber”

هو فيلم كوميدي أمريكي تم إنتاجه في عام 1994 وقام ببطولته الثنائي الكوميدي جيم كاري وجيف دانيالز.

تدور قصة الفيلم حول لويد (جيم كاري) وهاري (جيف دانيالز)، وهما رجلين بسيطين العقل يعملان في وظائف غير راضية في بلدة صغيرة، ويعيشان حياة تافهة ومملة.

يأخذ الفيلم منحى مختلف عندما يجد لويد حقيبة مفقودة مليئة بالأموال، وقرر أن يعيدها لصاحبتها الجميلة، ماري (لوري هولند). يقرر لويد وهاري القيادة عبر البلاد لتسليم الحقيبة، لكنهم يتورطون في مواقف مضحكة وطريفة على طول الطريق.

في الرحلة، يتعرض الثنائي للعديد من اللقطات المواقف الكوميدية.  لتستمر الأحداث والمغامرات الطريفة والمجنونة عندما يصبحون هدفًا لعصابة إجرامية تسعى للحصول على الأموال. لتتوالي الأحداث الكوميدية تحت إشراف المخرج الشهير بيتر فاريلي. الفيلم له جزء ثان وهو أيضا ناجحا.

 4 – فيلم “Click “

فيلم "Click "
فيلم “Click “

هو فيلم كوميديا ودراما أمريكي تم إنتاجه في عام 2006 وقام ببطولته النجم آدم ساندلر.

تدور قصة الفيلم حول مايكل نيومان (آدم ساندلر)، وهو مهندس يعمل بجد ويحاول توفير وقت كافٍ لعائلته، ولكن يأخذ العمل كل وقته لسببخ مديره في العمل. يشعر مايكل بأنه لايملك الوقت الكافي للاستمتاع بحياته مع عائلته. في أحد المرات عند شعوره بالملل في منتصف الليل. يذهب مايكل لأحد المتاجر لشراء ريموت كنترول للتلفاز الخاص به، وأثناء بحثه يظهر له رجل فجأة ويرشح له ريموت كنترول سيغير حياته رأسا على عقب.

عند استخدام  الريموت، يكتشف مايكل أنه يمكنه التحكم في سرعة الوقت وتخطي الأوقات العصيبة والمملة في حياته. ينصح بالمشاهدة بشدة من أجمل أفلام الكوميدية.

 5 – فيلم “50 First Dates”

فيلم "50 First Dates"
فيلم “50 First Dates”

هو فيلم رومانسي كوميدي أمريكي تم إنتاجه في عام 2004 وقام ببطولته النجوم آدم ساندلر ودرو باريمور.

تدور قصة الفيلم حول هنري روث (آدم ساندلر) الذي يعيش في هاواي ويستمتع بحياته بتجميع ورسم الأسماك والاستمتاع بالموجات. يلتقي هنري بالفتاة الجميلة لوسي (درو باريمور) في إحدى الإحتفالات ويقع في حبها من النظرة الأولى.

ومع ذلك، يكتشف هنري أن لوسي تعاني من فقدان الذاكرة القصيرة الأجل، حيث تنسى كل الأحداث التي تحدث لها كلما استيقظت في الصباح التالي. يضطر هنري الإتفاق مع عائلاتها بالوقوع فيبالعربيه حبها كل يوم من أجل أن تتذكر،  ليضطر في إيقاعها يوميا في حبه هل يستطيع فعل ذلك للأبد. 

تتحدث القصة عن رحلة هنري لإثبات حبه المتجدد للوسي في كل يوم جديد، ويقوم بتجميع وتوثيق ذكريات جديدة لها مع مساعدة أصدقائه والعائلة.

 6 – فيلم “Big Daddy

فيلم "Big Daddy"
فيلم “Big Daddy”

هو فيلم كوميدي أمريكي تم إنتاجه في عام 1999 وقام ببطولته آدم ساندلر.

تدور قصة الفيلم حول سوني كوفاكس (آدم ساندلر)، وهو رجل في العشرينات من عمره يعيش حياة عابثة وغير مسؤولة، حيث لا يعمل ولا يفعل شيئًا يذكر. يتغير كل شيء بعد أن يقوم صديقه بترك طفل صغير يُدعى جوليان على عتبة بابه.

بدايةً، يعتقد سوني أنه ليس لديه خيار سوى إعادة الطفل إلى والده الحقيقي. ولكن سرعان ما يتعلق بجوليان ويقرر أن يبقى معه. يقوم سوني بدور الأب المحب والبريء في الوقت ذاته، ويعتني بجوليان ويحاول تعليمه وتنشئته بأفضل طريقة ممكنة.

تتصاعد الأحداث الكوميدية حيث يواجه مواقف كارثية، ولايستطيع التعامل مع الطفل ليواجه سوني العديد من التحديات والمواقف الكوميدية في رعاية جوليان. وفي النهاية، يكتشف سوني أهمية العائلة والمسؤولية، ويتعلم كيف يصبح رجلًا أفضل وأكثر نضجًا.

7 – فيلم  “The Waterboy”

فيلم  "The Waterboy"
فيلم  “The Waterboy”

تدور حول بوبي بوشر (آدم ساندلر)، شاب بسيط ومسالم الذي يعمل كمسوؤل عن شرب المياه للاعبين في فريق كرة القدم الجامعي. يتعرض بوبي للتنمر والاستهزاء به على الدوام من قبل الجميع، بما في ذلك والدته المتحكمة، بسبب عقله المحدود وطبيعته المحبة للماء.

تتغير حياة بوبي بشكل كبير عندما يتم توظيفه كمسؤول الماء لفريق كرة القدم الجامعي. بفضل حبه لهذا العمل وتفانيه لإعطاء اللاعبين ماء جيد، يبدأ بوبي في إسعاد اللاعبين ورؤسائه ويساهم في تحقيق النجاحات الكبيرة للفريق. الفيلم مليئ بالمواقف والحوارات الكوميدية الرائعة.

تنمو شهرة بوبي بسرعة ويصبح بطلًا محبوبًا لدى الجميع، لكنه يكتشف أيضًا أن هناك أشخاص يريدون استغلال قدراته وتجارته في صالحهم.

مع مرور الأحداث، يتعلم بوبي كيفية التغلب على التنمر والاعتماد على نفسه ليجد أيضا حبيبة محاولا الإستقلال بنفسه. يكتشف أيضًا قوته الحقيقية وأهمية الثقة بالنفس والعائلة والصداقة. من أجمل الأفلام الكوميديا لآدم ساندلر.

 8 – فيلم  “Ace Ventura: Pet Detective

فيلم  "Ace Ventura: Pet Detective
فيلم  “Ace Ventura: Pet Detective

أيس فينتورا (جيم كاري) الذي يعمل كمحقق خاص متخصص في الحيوانات الأليفة. يتعاون أيس مع الشرطة في حل جرائم الحيوانات المفقودة أو المسروقة.

تبدأ القصة عندما يتم اختطاف شكس الدولفين المفضل لدى فريق كرة القدم الأمريكية، ويتم تكليف أيس بإعادته سالماً. يمتلك أيس موهبة فريدة في التواصل مع الحيوانات وفهمها، ويستخدم هذه القدرة في محاولة إيجاد شكس وحل لغز اختفائه.

يطلق أيس نفسه في رحلة مثيرة في عالم كرة القدم الأمريكية، حيث يتعامل مع الغضب والفساد والمؤامرات. يواجه العديد من العقبات والتحديات ولكن بفضل ذكائه وقدراته الفريدة، ينجح في التفوق على من يقفون في طريقه ويكشف الحقيقة ويعيد شكس إلى صاحبه.

على مدار الفيلم، يظهر جيم كاري مواهبه الكوميدية وشخصيته المثيرة للضحك، حيث يقدم أداءً فريد من نوعه. من أفضل أفلام جيم كاري الكوميديا ويملك الفيلم جزء ثان في نفس قوة الجزء الأول.

9 -فيلم step brother

فيلم step brother
فيلم step brother

 

إخوة غير أشقاء , هو فيلم  امريكي كوميدي أنتج عام 2008 من بطولة ويل فاريل وجون سي رايلي. إخراج آدم مكاي. حقق الفيلم نجاحًا لافتا في أمريكا، وبلغت إرباحه 128 مليون دولار ، بينما لم تتجاوز ميزانية الفيلم  65 مليون دولار.

 قصة العمل، برينان وديل رجلان كسولان لقد أصبحا في الأربعين من عمرهما للتو ، وهما بلا عمل ويعيشان في منازل عائلاتهما. تنقلب حياتهما رأسًا على عقب عندما يقرر والد أحدهما الزواج من أم الآخر ، ليجد نفسه مجبرًا على العيش في منزل واحد، وغرفة واحدة.

لتبدأ المشاكل بين الثنائي العاطل، والعداء بينهما في البداية ،  يتخذ الأب والأم والذي طفح بهما الكيل قرارًا عنيفًا بأن لديهم أسبوعًا واحدًا فقط للعثور على وظيفة ومكانا جديدا للعيش فيه ، ليجدوا أنفسهم مرغمين على التقارب والتعاون ، وتتطور صداقة بينهم تصبح قريبًا أساسًا لمواجهة كل ما يتعرضون له خلال رحلة البحث عن عمل. من أجمل الأفلام الكوميدية ينصح بالمشاهدة.

 10 – فيلم “Bad Boys

فيلم "Bad Boys
فيلم “Bad Boys

” هو فيلم امريكي كوميدي بطابع الأكشن صدر  عام 1995 وتم إخراجه بواسطة مايكل باي.  بطولة كلا من ويل سميث ومارتن لورانس، وتدور أحداثه،  حول اثنين من رجال الشرطة الذين يعملون كشرطة سرية في ميامي.

الضابطان ماركوس بورنيت (مارتن لورانس) ومايك لوري (ويل سميث) هما رجلان يعملان كشرطة سرية وشركاء مقربين. يتم سرقة مجموعة من المخدرات ضمن خطة لسرقة مليون دولار من الشرطة، يصبح الثنائي في مهمة لإيقاف مخطة المجرمين ولكن بشكل كوميدي.

يتعين على مايك وماركوس تجاوز عقبات متعددة في طريقهما، بما في ذلك تجاوز المجرمين الذين يعرقلون التحقيق والقضاء عليهم بشكل مثير وكوميدي لتتوالي الأحداث.

حيث يعيش الفيلم من خلال مزيج من العمل المثير والمشاهد الكوميدية، ويقدم الكثير من المطاردات والتفجيرات. يعد هذا الفيلم من أجمل الأعمال الكوميدية بين الثنائي ويل سميث، ومارتن لورانس، الفيلم حقق نجاحا كبيرا فور عرضه، وتم إنتاج جزئين آخرين منه حتى الآن، وتعد هذه السلسلة، من أفضل أفلام الأكشن الكوميدي على الإطلاق.

 11 – فيلم “أنا ونفسي وإيرين” (Me, Myself & Irene)

 فيلم "أنا ونفسي وإيرين" (Me, Myself & Irene)
فيلم “أنا ونفسي وإيرين” (Me, Myself & Irene)

هو فيلم كوميدي أمريكي صدر عام 2000 وتم إخراجه بواسطة فاريلي براذرز. يتم بطولته بواسطة جيم كاري في دور المحقق تشارلي بيلرز، وريني زيلويغر في دور إيرين.

تدور قصة الفيلم حول تشارلي بيلرز، وهو محقق بشرطة راقٍ ومضطرب نفسيا. يعاني تشارلي من اضطراب ثنائي الشخصية، حيث يتحول إلى شخصية أخرى تدعى هانك في لحظات الضغط النفسي الكبير.

تتغير حياة تشارلي تماما عندما يتم تكليفه بحماية إيرين، التي تتعرض للتهديد من قبل العصابات. يتورط تشارلي وهانك في سلسلة من المواقف المحرجة والمضحكة والخطيرة، حيث يحاولان الهروب من العصابات وتجنب القوى البوليسية.

تتنوع المواقف الكوميدية في الفيلم بين المرح والسخرية، حيث يظهر جيم كاري بمهارته الاستعراضية وقدرته على تقديم الأدوار المتعددة. يتميز الفيلم بحواراته الطريفة والساخرة. حقق الفيلم نجاحا كبيرا فور عرضه، ليحقق ارباح 149 مليون و 271 ألف دولار أمريكي، بينما بلغت ميزانيته في الأصل 51 مليون دولار فقط.

 12 – فيلم “السيدة داوتفاير” (Mrs. Doubtfire)

فيلم "السيدة داوتفاير" (Mrs. Doubtfire)
فيلم “السيدة داوتفاير” (Mrs. Doubtfire)

هو فيلم كوميدي درامي أمريكي صدر في عام 1993. الفيلم من إخراج كريس كولومبوس وتأليف راندي كوهن.

تدور قصة الفيلم حول دانيال هيلارد (روبن ويليامز)، وهو ممثل صوت ومذيع تلفزيوني. بعد انفصاله عن زوجته ميراندا (سالي فيلد)، يكتشف دانيال أنه سيفقد حق زيارة أطفاله، واقتنع بأن الطريقة الوحيدة للحصول على وقت أكثر معهم هي في  ااتنكر في هيئة مربية للأطفال.

وبهذا السياق، يتحول دانيال إلى سيدة داوتفاير، وهي شخصية خيالية تتألف من المكياج والملابس. يبدأ دانيال في أداء دور الخادمة المحترفة وتنشأ بينه وبين أطفاله علاقة قوية.

تدور أحداث الفيلم حول الصعوبات والمواقف المضحكة التي يواجهها دانيال خلال تحوله إلى السيدة داوتفاير، والتوترات والصراعات التي تنشأ بينه وبين زوجته السابقة. من، أفضل أفلام الكوميديا،  على الإطلاق.

 13 – فيلم “Big”

فيلم "Big"
فيلم “Big”

هو فيلم كوميدي درامي أمريكي صدر في عام 1988. الفيلم من إخراج بيني مارشال وتأليف غاري روس وآن سبيلينغر.

تدور قصة الفيلم حول جوش بينكس (توم هانكس)، وهو طفل عبقري في الثانية عشر من عمره يتمنى أن يكبر بسرعة. تتحقق امنيته من خلال لعبة سحرية في أحد المتاجر الغامضة في ملاهي المدينة ، يستيقظ جوش في الصباح التالي ليجد نفسه  أصبح شابا بالغا.

يتم إلقاء جوش في عالم البالغين، ويجب عليه الآن مواجهة تحديات الحياة، ويعيش حياة البالغين. يعمل جوش في شركة للألعاب ويتعلم كيفية التعامل مع المشاكل الشخصية والمهنية والعاطفية.

بينما يشعر جوش بالوحدة والإشتياق لعائلته، يجد الصداقة والحب في شخصية سوزان (إليزابيث بيرك)، الموظفة في الشركة التي يعمل بها.

تتوالى الأحداث المضحكة والمؤثرة حيث يحاول جوش الحفاظ على هويته الحقيقية، في سرية حتى لايتعرض للاستغلال من قبل البالغين لتتوالي الأحداث. من أفضل أفلام توم هانكس الشيقة والكوميديا.

 14 – فيلم “Big Momma’s House”

فيلم "Big Momma's House"
فيلم “Big Momma’s House”

هو فيلم كوميدي أمريكي صدر في عام 2000. الفيلم من إخراج ريدلين هارمبر وتأليف دون رايس وداريل كوين.

تدور قصة الفيلم حول العميل الفيدرالي مالكولم تيرنر (مارتن لورانس) الذي يتم إرساله في مهمة سرية للتحقيق في قضية مخدرات. يكتشف أن المطلوب الرئيسي هو شاهد رئيسي في القضية ويختبئ في منزل أمه البدينة.

لكي يتمكن مالكولم من الاقتراب من المشتبه به، يقرر أن يتنكر في شخصية “بيج ماما”، أمه البدينة. يستخدم مالكولم خبيرة التنكر للتحول إلى شخصية امرأة مسنة وتعلمه كيفية تصرف والتحرك مثل امرأة كبيرة.

يتم استضافة مالكولم كبيج ماما في منزل العائلة ويتعامل مع العديد من المواقف الكوميدية والمشاكل التي تنشأ بسبب شخصيته الجديدة. يتعلم مالكولم خلال الفيلم قيمة العائلة والصداقة ويكتشف أنه لا يمكن لشخصية “بيج ماما” أن تملأ الفجوة العاطفية في حياته. من أفضل الأفلام الكوميدية على الإطلاق وله جزئان آخران. من. أفضل أفلام الكوميديا.

 15 – فيلم “Tropic Thunder”

فيلم "Tropic Thunder"
فيلم “Tropic Thunder”

هو فيلم كوميدي حربي أمريكي صدر في عام 2008. الفيلم من إخراج بن ستيلر وتأليف بن ستيلر وجاستن ثيركس.

تدور قصة الفيلم حول مجموعة من الممثلين الشهيرين الذين يتم إرسالهم إلى الغابات الاستوائية لتصوير فيلم حربي واقعي دون علمهم. وعلى الرغم من أن كل ممثل لديه أهداف شخصية مختلفة في الصناعة، إلا أنهم يجب أن يتعاونوا للبقاء على قيد الحياة بعد أن يتورطوا في حرب حقيقية في فيتنام.

يتعرض الممثلون في الفيلم لمواقف كوميدية وخطرة، حيث يواجهون جنود حقيقيون من قبل مجموعة من المتمردين في الغابات. ويجب على الممثلين الاعتماد على مهاراتهم الخاصة وشخصياتهم المزيفة للبقاء أحياء وإنهاء المهمة.

تتضمن القصة العديد من المواقف المضحكة والتعليقات الساخرة على صناعة السينما والحرب والشهرة. يحتوي الفيلم على أداءات كوميدية رائعة من قبل أبطال العمل، بن ستيلر،  وجاك بلاك،  وروبرت داوني جونيور. من، أفضل أفلام الكوميديا، على الإطلاق.

 16 – فيلم “Dodgeball: A True Underdog Story

فيلم "Dodgeball: A True Underdog Story
فيلم “Dodgeball: A True Underdog Story

هو فيلم كوميدي أمريكي صدر في عام 2004. الفيلم من إخراج روسن مارشال ثوربر وتأليف روسن مارشال ثوربر وستيف كاريل.

تدور قصة  فيلم الكوميديا، حول وايت غودمان الذي يلعب دوره  (بين ستيلر) ويملك صالة ألعاب رياضية  يتوق بشدة للاستحواذ على الصالة الرياضية الخاصة بمنافسه، والتي يملكها  بيتر لا فلور، ( فينس فون ) ، والذي لا يرغب في التنازل عنها لغودمان الجشع ، في وقت لا يستطيع فيه تسديد ديون النادي المقدرة بخمسين الف دولار، لذا يبدأ بتشكيل فريق رياضي سعيًا للفوز في مباراة كروية للدودج بول، تقام بين عدة فرق، على جائزة كبيرة. ليبدأ التنافس بينهم والتدرب من أجل الوصول للنهائي والفوز بالجائزة الكبيرة. الفيلم يضم مجموعة كبيرة من الممثلين الكوميديين.

هذه القائمة ليست جميعها، وهناك الكثير من الأعمال الكوميدية الرائعة الأخرى، في وقت قريب سنكتب مقالة اخرى عن، أفضل أفلام الكوميديا، وتشمل عددا أكبر وسنرشح لك أفضل الأعمال.

شارك

You cannot copy content of this page