أفضل أفلام أمريكية على الإطلاق قصص أسطورية تستحق المشاهدة

أفضل أفلام أمريكية على الإطلاق، دعونا نغوص في عالم هوليوود المليئ بأفضل الأفلام من العيار الثقيل سيناريو قوي، إخراج قوي، تمثيل قوي، يعني فيلم أسطوري ينتظرك لتشاهده فتابع معنا قائمة اليوم القوية على ملخص سبورت.

قد يهمك أيضاً: أفضل أفلام الأكشن والجريمة  في تاريخ السينما العالمية

قائمة أفضل أفلام أمريكية على الإطلاق

قائمة أفضل أفلام أمريكية على الإطلاق
قائمة أفضل أفلام أمريكية على الإطلاق

أفضل أفلام أمريكية على الإطلاق، يعني هذا إنك على وشك مشاهدة أفضل وأعظم الأفلام على الإطلاق، فتربع سينما هوليوود ( الولايات المتحدة الأمريكية)  لعقود طويلة كأفضل دولة تقدم أفلام سينمائية فلم ياتي هذا من فراغ، بل أستحقت هوليوود هذا بفضل أفضل الأفلام على مر التاريخ، والميزانية الضخمة التي تقدمها في صناعة هذه الأفلام والتي تعد الأضخم في العالم، لتتفوق على جميع منافسيها في العديد من الدول حول العالم، فقد أمتعتنا السينما الأمريكية لعقود طويلة، فقد برع الأمريكان في صناعة كل أنواع الأفلام العالمية ببراعة وإتقان شديد بفضل مخرجيها وممثليها ومؤلفيها الأفضل في مجالهم حول العالم، إذ كنت متحمس لمعرفة قائمة اليوم من افضل الأفلام الأمريكية على الإطلاق فتابعنا.

1. فيلم E.T. the Extra-Terrestrial 1982: أفضل أفلام أمريكية

فيلم E.T. the Extra-Terrestrial 1982
فيلم E.T. the Extra-Terrestrial 1982

يُعد فيلم “E.T. the Extra-Terrestrial” من إخراج ستيفن سبيلبرغ، الذي صدر في عام 1982، من أبرز الأفلام في تاريخ السينما الأمريكية. يتناول الفيلم قصة صبي صغير يُدعى إليوت يكتشف كائنًا فضائيًا يُدعى “إي.تي.” تركه زملاؤه الفضائيين على كوكب الأرض. يُشكل إليوت وأخوته صداقة قوية مع إي.تي. ويسعون لمساعدته على العودة إلى كوكبه. يتناول الفيلم موضوعات الصداقة، الولاء، والتعاطف، وقد حقق نجاحًا كبيرًا بفضل قصته المؤثرة وأداء أبطاله المميز، مما جعله فيلمًا كلاسيكيًا محبوبًا من قبل الجماهير والنقاد على حد سواء.

2. فيلم The Pursuit of Happyness: أفضل أفلام أمريكية

فيلم The Pursuit of Happyness
فيلم The Pursuit of Happyness

“The Pursuit of Happyness” هو فيلم درامي أمريكي صدر عام 2006، مستوحى من قصة حقيقية. الفيلم من بطولة ويل سميث الذي يجسد شخصية كريس غاردنر، رجل يكافح لتحقيق حياة أفضل له ولابنه الصغير بعد أن يجد نفسه مشردًا بدون مأوى. يعاني كريس من صعوبات مالية كبيرة ويضطر للعمل كبائع متجول، لكنه لا يفقد الأمل ويسعى لتحقيق حلمه بأن يصبح سمسار بورصة. يتميز الفيلم بأداء قوي من ويل سميث وابنه جادن سميث، وينقل رسالة مؤثرة عن المثابرة والإيمان بالذات، مما جعله يلقى استحسان النقاد والجمهور على حد سواء.

3. فيلم The Matrix 1999: أفضل أفلام أمريكية

فيلم The Matrix 1999
فيلم The Matrix 1999

“The Matrix” هو فيلم خيال علمي شهير صدر عام 1999، من إخراج وتأليف الأخوين واتشوسكي. يروي الفيلم قصة توماس أندرسون (يؤدي دوره كيانو ريفز)، وهو مبرمج حواسيب يعيش حياة مزدوجة كمخترق إلكتروني تحت اسم “نيو”. يكتشف نيو أن العالم الذي يعيش فيه هو مجرد محاكاة افتراضية تديرها آلات ذكية تستخدم البشر كمصدر للطاقة. بمساعدة مورفيوس (لورنس فيشبورن) وترينيتي (كاري-آن موس)، ينضم نيو إلى مجموعة من المتمردين ويسعى لتحرير البشرية من سيطرة الآلات. يتميز الفيلم بمؤثراته البصرية الرائدة، ومشاهده القتالية المذهلة، وأفكاره الفلسفية العميقة حول الواقع والحرية، مما جعله يُعتبر من أبرز أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما الأمريكية.

قد يهمك أيضاً: أقوى أفلام الأكشن والمغامرة تعرف عليها

4. فيلم Good Will Hunting 1997: أفضل أفلام أمريكية

فيلم Good Will Hunting 1997
فيلم Good Will Hunting 1997

“Good Will Hunting” هو فيلم درامي مؤثر صدر عام 1997، من تأليف مات ديمون وبن أفليك، اللذين يلعبان أيضًا دورين رئيسيين في الفيلم. يروي الفيلم قصة ويل هانتينج (مات ديمون)، وهو شاب عبقري يعيش في جنوب بوسطن ويعمل كعامل نظافة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. على الرغم من ذكائه الفائق في الرياضيات، يعاني ويل من مشاكل نفسية وصعوبة في تكوين علاقات. يكتشف أستاذ الرياضيات جيرالد لامبو (ستيلان سكارسجارد) موهبته الفذة ويقرر مساعدته، فيُعين له معالجًا نفسيًا، شون ماغواير (روبن ويليامز). تتطور العلاقة بين ويل وشون، حيث يساعد المعالج النفسي الشاب على مواجهة ماضيه والبدء في تحقيق إمكانياته الكاملة. يتميز الفيلم بأداءاته القوية وحواره العميق، وفاز بجائزتي أوسكار، إحداهما لروبن ويليامز كأفضل ممثل مساعد والأخرى لديمون وأفليك عن أفضل سيناريو أصلي.

5. فيلم (The Curious Case of Benjamin Button (2008: أفضل أفلام أمريكية على الإطلاق

فيلم (The Curious Case of Benjamin Button (2008
فيلم (The Curious Case of Benjamin Button (2008

“The Curious Case of Benjamin Button” هو فيلم درامي فانتازي صدر عام 2008، مستوحى من قصة قصيرة بنفس العنوان كتبها إف. سكوت فيتزجيرالد. يروي الفيلم قصة بنجامين باتون (براد بيت)، الذي يولد بظاهرة غريبة حيث يكون مسنًا عند ولادته ويصبح أصغر سنًا مع مرور الوقت. يتتبع الفيلم حياة بنجامين غير العادية، من ولادته في نيو أورلينز عام 1918 وحتى رحيله في بداية القرن الحادي والعشرين. خلال رحلته، يلتقي بالعديد من الشخصيات المثيرة للاهتمام، أبرزها دايزي (كيت بلانشيت)، الحب الكبير في حياته.

يستعرض الفيلم موضوعات تتعلق بالزمن والحب والخسارة والقبول، ويتميز بتأثيراته البصرية المذهلة والموسيقى التصويرية الرائعة. أخرج الفيلم ديفيد فينشر وكتب السيناريو إيريك روث. حاز الفيلم على ثلاثة جوائز أوسكار من أصل 13 ترشيحًا، ويعد من الأفلام التي تثير التفكير وتلامس القلوب بقصتها الفريدة والمميزة.

6. فيلم Whiplash 2014: أفضل أفلام أمريكية على الإطلاق

فيلم Whiplash 2014
فيلم Whiplash 2014

“Whiplash” هو فيلم درامي موسيقي صدر عام 2014، من إخراج داميان شازيل. يحكي الفيلم قصة أندرو نيمان (مايلز تيلر)، عازف درامز طموح يسعى لتحقيق العظمة في عالم موسيقى الجاز. يدرس أندرو في واحدة من أفضل مدارس الموسيقى في الولايات المتحدة، حيث يتعلم تحت إشراف الأستاذ المثير للجدل والمخيف تيرينس فليتشر (جي كي سيمونز).

الفيلم يعرض الصراع النفسي والجسدي الذي يواجهه أندرو تحت ضغط فليتشر القاسي والغير تقليدي، حيث يدفعه إلى أقصى حدود تحمله ليصل إلى الكمال الموسيقي. يتناول “Whiplash” موضوعات مثل الطموح، والهوس، والإصرار، والتضحية من أجل الفن.

حاز الفيلم على إشادة واسعة من النقاد، وفاز بثلاث جوائز أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل ممثل مساعد لجي كي سيمونز عن أدائه المذهل. يعد “Whiplash” تجربة سينمائية مكثفة وملهمة، تسلط الضوء على الثمن الذي يدفعه البعض من أجل تحقيق أحلامهم.

قد يهمك أيضاً: أفلام نهاية العالم لن تندم على مشاهدتها

7. فيلم Back to the Future 1985: أفضل أفلام أمريكية على الإطلاق

فيلم Back to the Future 1985
فيلم Back to the Future 1985

“Back to the Future” هو فيلم خيال علمي ومغامرات صدر عام 1985، من إخراج روبرت زيميكيس وإنتاج ستيفن سبيلبرغ. تدور أحداث الفيلم حول مارتي مكفلاي (مايكل جيه. فوكس)، مراهق يعيش في الثمانينات، الذي يسافر عبر الزمن إلى عام 1955 باستخدام آلة زمن اخترعها صديقه العالم الغريب الأطوار دكتور إيميت براون (كريستوفر لويد).

عندما يصل مارتي إلى الماضي، يلتقي بوالديه عندما كانا مراهقين ويواجه مهمة حرجة لضمان وقوعهما في الحب، وإلا فإن وجوده ذاته سيكون في خطر. من خلال سلسلة من المواقف الطريفة والمثيرة، يسعى مارتي إلى تصحيح الأمور والعودة إلى مستقبله الأصلي.

الفيلم يتميز بسيناريو ذكي وأداءات رائعة، وهو يجمع بين الخيال العلمي والكوميديا والرومانسية. “Back to the Future” حقق نجاحاً كبيراً وأصبح من الأفلام الكلاسيكية، مع تأثير دائم على ثقافة البوب. كما أدى نجاح الفيلم إلى إنتاج جزأين إضافيين، مما جعله أحد أشهر سلاسل الأفلام في تاريخ السينما.

8. فيلم Forrest Gump (1994)

فيلم Forrest Gump (1994)
فيلم Forrest Gump (1994)

“Forrest Gump” هو فيلم درامي أمريكي صدر عام 1994، من إخراج روبرت زيميكيس وبطولة توم هانكس. يروي الفيلم قصة فورست غامب، الرجل البسيط ذو الذكاء المحدود، الذي يصبح شاهدًا على أحداث تاريخية مهمة في أمريكا خلال النصف الثاني من القرن العشرين.

رغم قدراته العقلية المتواضعة، يتميز فورست بقلبه الطيب وروحه النقية. من خلال سلسلة من الصدف الغريبة والمصادفات، يصبح بطلًا في كرة القدم، جنديًا شجاعًا في فيتنام، ومليونيرًا بفضل نجاحه في تجارة الجمبري. يلتقي فورست بشخصيات تاريخية بارزة ويؤثر في حياتهم بطرق غير متوقعة.

الفيلم مليء باللحظات المؤثرة والكوميدية، ويعرض قصة حب فورست مع جيني، صديقته منذ الطفولة، والتي تكافح من اجل تغيير حياتها الخاصة. أداء توم هانكس في دور فورست غامب أكسبه جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وأصبح الفيلم رمزًا ثقافيًا بفضل عباراته الشهيرة مثل “الحياة مثل علبة الشوكولاتة، لا تعرف أبدًا ما ستحصل عليه”.

“Forrest Gump” هو فيلم يحتفي بالبراءة والتفاؤل، ويقدم نظرة فريدة على التاريخ الأمريكي من خلال عيون رجل بسيط قلبه كبير.

9. Cast Away (2000)

Cast Away (2000)
Cast Away (2000)

“Cast Away” هو فيلم درامي أمريكي من إنتاج عام 2000، من إخراج روبرت زيميكيس وبطولة توم هانكس. يروي الفيلم قصة تشاك نولاند، موظف مخلص في شركة فيديكس، الذي يجد نفسه وحيدًا على جزيرة نائية بعد تحطم طائرته في المحيط الهادئ.

تشاك، الذي كان يعيش حياة سريعة ومليئة بالعمل، يضطر للتكيف مع الحياة على الجزيرة، حيث يتعلم البقاء على قيد الحياة باستخدام الموارد المحدودة المتاحة له. خلال فترة العزلة التي تستمر لأربع سنوات، يواجه تشاك تحديات جسدية ونفسية هائلة، ويعتمد على ذكائه وإرادته للبقاء على قيد الحياة.

أحد أبرز عناصر الفيلم هو علاقة تشاك بكرة طائرة يسميها “ويلسون”، والتي تصبح رفيقه الوحيد وتساعده على الحفاظ على عقله وسط الوحدة القاسية. أداء توم هانكس في دور تشاك نولاند كان مذهلاً، مما جعله يستحق ترشيحاً لجائزة الأوسكار.

“Cast Away” ليس فقط قصة عن البقاء، بل هو أيضًا استكشاف للروح الإنسانية وقدرتها على التحمل والتكيف مع الظروف الأكثر قسوة. الفيلم يلهم المشاهدين بالتفكير في قوة الإرادة والأمل، ويترك أثرًا دائمًا عن أهمية العلاقات الإنسانية حتى في أكثر الأوقات ظلمة.

قد يهمك أيضاً: أفضل مواقع لمشاهدة الأفلام مجانا عبر الإنترنت

10. فيلم Big Fish (2003)

فيلم Big Fish (2003)
فيلم Big Fish (2003)

“Big Fish” هو فيلم فانتازيا ودراما من إخراج تيم بورتون، صدر في عام 2003، مستند إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتب دانيال والاس. الفيلم يروي قصة إدوارد بلوم (ألبرت فيني)، الذي اشتهر بقصصه الغريبة والمذهلة عن حياته، وقصته مع ابنه ويليام بلوم (بيلي كرودب) الذي يحاول معرفة الحقيقة وراء تلك الحكايات.

عندما يعود ويليام إلى مسقط رأسه لزيارة والده المحتضر، يبدأ في استكشاف قصص والده التي تتراوح بين الخيال والواقع. من خلال سلسلة من الفلاش باك، نرى إدوارد الشاب (إيوان مكريغور) يخوض مغامرات غير عادية، يلتقي بعمالقة وساحرات ومخلوقات غريبة، ويعيش حياة مليئة بالأحداث الأسطورية.

“Big Fish” يمزج بين الواقع والخيال بأسلوب بورتون الفريد، مقدماً قصة مؤثرة عن العلاقة بين الأب والابن، وعن كيفية تشكيل الذكريات والهويات. الفيلم يعالج مواضيع الحب والفقدان والمصالحة، ويترك المشاهدين يفكرون في القوة السحرية للحكايات والقصص في حياتنا.

الأداء القوي للممثلين، وخاصة إيوان مكريغور وألبرت فيني، والتصوير السينمائي الجميل يجعل “Big Fish” تجربة سينمائية ساحرة ومؤثرة تستحق المشاهدة.

11. فيلم Rocky (1976)

فيلم Rocky (1976)
فيلم Rocky (1976)

“Rocky” هو فيلم درامي رياضي صدر في عام 1976، من بطولة وتأليف سيلفستر ستالون وإخراج جون أفيلدسن. يروي الفيلم قصة روكي بالبوا، الملاكم الهاوي المغمور الذي يعيش في فيلادلفيا ويعمل كجامع ديون لصالح مرابٍ محلي. يملك روكي موهبة في الملاكمة لكنه لم يحقق نجاحاً كبيراً في حياته المهنية.

تتغير حياة روكي عندما يحصل على فرصة ذهبية لمواجهة بطل العالم في الوزن الثقيل، أبولو كريد، في مباراة استعراضية. يعتبر كريد النزال مجرد عرض ترويجي، لكنه يمنح روكي فرصة لإثبات نفسه. على الرغم من قلة خبرته، يقرر روكي تدريب بجد تحت إشراف المدرب العجوز ميكي جولدميل، ويبدأ في الاستعداد للنزال الذي يمكن أن يغير حياته.

“Rocky” هو فيلم عن الأمل والإصرار والتغلب على الصعاب. يتميز بأداء ملهم من سيلفستر ستالون، الذي أصبح نجماً بفضل هذا الدور. الموسيقى التصويرية الشهيرة، وخاصة أغنية “Gonna Fly Now”، تضيف إلى روح الفيلم الحماسية والمؤثرة. “Rocky” ليس مجرد فيلم عن الملاكمة، بل هو قصة إنسانية عن تحقيق الأحلام رغم التحديات.

12. فيلم Alien (1979)

فيلم Alien (1979)
فيلم Alien (1979)

“Alien” هو فيلم رعب وخيال علمي صدر في عام 1979، من إخراج ريدلي سكوت وبطولة سيغورني ويفر. تدور أحداث الفيلم على متن سفينة الفضاء “نوسترومو”، التي تقوم برحلة تجارية إلى الأرض. أثناء الرحلة، تتلقى السفينة إشارة استغاثة غامضة من كوكب بعيد.

عندما يهبط طاقم السفينة للتحقيق، يكتشفون بيضًا غريبًا، وعندما يقترب أحد أفراد الطاقم من البيض، يهاجمه كائن غريب يلتصق بوجهه. يعود الطاقم إلى السفينة مع زميلهم المصاب، لكنهم يدركون أن الكائن الغريب قد دخل جسده.

سرعان ما يتطور الكائن إلى مخلوق قاتل يهدد حياة الجميع على متن السفينة. تجد ريبلي، الضابط الثاني في السفينة، نفسها في مواجهة الكائن الفتاك بينما تحاول هي والطاقم النجاة منه.

يمزج الفيلم بين الرعب والخيال العلمي بمهارة، مقدماً أجواءً مشوقة ومخيفة بفضل تصميم المخلوقات المميز والمؤثرات البصرية المتقدمة. “Alien” حقق نجاحاً كبيراً وأصبح علامة فارقة في تاريخ السينما، وأسّس لسلسلة ناجحة من الأفلام التي تبعته.

13. فيلم Braveheart (1995)

فيلم Braveheart (1995)
فيلم Braveheart (1995)

Braveheart” هو فيلم تاريخي ملحمي صدر في عام 1995، من إخراج وبطولة ميل جيبسون. يستند الفيلم إلى حياة البطل الاسكتلندي ويليام والاس، الذي قاد ثورة ضد الاحتلال الإنجليزي في أواخر القرن الثالث عشر.

تبدأ القصة بوالاس كصبي صغير يشهد مقتل والده وأخيه على يد القوات الإنجليزية. بعد سنوات من العيش في الخارج، يعود والاس إلى اسكتلندا ويصبح زعيماً للثوار بعد أن تتعرض زوجته للقتل الوحشي على يد الجنود الإنجليز.

يقود والاس جيشاً من الفلاحين والمحاربين الشجعان في سلسلة من المعارك الشرسة ضد الجيش الإنجليزي، محققاً انتصارات مذهلة بفضل استراتيجياته العسكرية الفريدة وشجاعته اللا متناهية.

يجسد الفيلم روح الحرية والصمود، حيث يكافح والاس ورفاقه من أجل الاستقلال وكرامة الشعب الاسكتلندي. يتميز “Braveheart” بمشاهد معارك مذهلة، وتمثيل قوي، وقصة ملهمة عن الحب والتضحية والحرية.

حقق الفيلم نجاحاً كبيراً ونال خمس جوائز أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج، وأصبح واحداً من أشهر الأفلام التاريخية في تاريخ السينما.

قد يهمك ايضاً: 10 من أفضل أفلام رعب الجزء الثاني

14. فيلم The Blind Side (2009): أفضل أفلام أمريكية

فيلم The Blind Side (2009)
فيلم The Blind Side (2009)

“The Blind Side” هو فيلم درامي مستوحى من قصة حقيقية، صدر في عام 2009، من إخراج جون لي هانكوك. يروي الفيلم قصة مايكل أوهر، شاب بلا مأوى من أصول أفريقية، يتبناه زوجان أبيضان ويصبح في النهاية نجمًا في كرة القدم الأمريكية.

تبدأ القصة عندما تلتقي لي آن توهي (ساندرا بولوك)، امرأة قوية الإرادة وذات قلب كبير، بمايكل (كوينتون آرون) في ليلة باردة، وتدرك أنه بلا مأوى. تقرر لي آن وزوجها شون (تيم ماكجرو) تبني مايكل، وتوفر له بيتاً دافئاً وفرصة لإعادة بناء حياته.

بفضل الدعم العاطفي والفرص التعليمية التي يوفرها لهما عائلة توهي، يكتشف مايكل موهبته في كرة القدم الأمريكية. ينمو مايكل ليصبح لاعبًا ناجحًا، وتتحقق له أحلامه الرياضية بفضل إصراره ودعم عائلته الجديدة.

يتميز الفيلم بأداء قوي من ساندرا بولوك، التي حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم. “The Blind Side” هو فيلم ملهم يجسد قوة العائلة والتأثير العميق للتبني والحب غير المشروط في تغيير حياة شخص نحو الأفضل.

15. فيلم Scarface (1983): أفضل أفلام أمريكية

فيلم Scarface (1983)
فيلم Scarface (1983)

“Scarface” هو فيلم جريمة درامي صدر عام 1983، من إخراج بريان دي بالما وسيناريو أوليفر ستون. تدور أحداث الفيلم حول توني مونتانا (آل باتشينو)، مهاجر كوبي يصل إلى ميامي في السبعينيات ويصعد بسرعة في عالم الجريمة بفضل طموحه القوي وجرأته.

تبدأ القصة عندما يتم إطلاق سراح توني وصديقه ماني (ستيفن باور) من معسكر للاجئين مقابل تنفيذ عملية اغتيال لصالح أحد رجال العصابات. بفضل نجاحهم، يدخلان عالم المخدرات ويبدآن في بناء إمبراطورية مخدرات قوية. توني، بشخصيته الطموحة والمندفعة، يتحدى الجميع بما فيهم زعماء العصابات الآخرين، ويصعد إلى قمة السلطة.

ومع ازدياد ثروته، تبدأ حياة توني بالتعقيد بسبب الشكوك والخيانات، وتؤدي قراراته المتهورة إلى سلسلة من الأحداث المدمرة. الفيلم يبرز الجوانب المظلمة للجريمة المنظمة والصعود السريع إلى الثراء والسلطة.

“Scarface” يتميز بأداء قوي لآل باتشينو الذي قدم أحد أبرز أدواره، وأصبح رمزًا في ثقافة البوب. الفيلم يعكس واقع الجريمة والصراعات الداخلية للشخصيات، ويظل حتى اليوم أحد الكلاسيكيات السينمائية المميزة في عالم الجريمة.

شارك

You cannot copy content of this page