أجزاء فيلم رامبو ” Rambo ” وقصة كل جزء

أجزاء فيلم رامبو، ” rambo ” لنجم الأكشن  ” سيلفستر ستالون ” وقصة كل جزء من الأجزاء الخمسة، والتقييم وسنة الإصدار | تعرف معنا على أشهر سلسلة أكشن للنجم العالمي المشهور بجون رامبو، نسبة لفيلمه الشهير، رامبو الجزء الأول |  قصة رامبو2  | قصة رامبو 3 | قصة رامبو 4 | قصة رامبو 5

أجزاء فيلم رامبو " Rambo " وقصة كل جزء
أجزاء فيلم رامبو ” Rambo ” وقصة كل جزء

أقرأ أيضا : قصة سيلفستر ستالون.. بطل سلسلة روكي ورامبو الأكثر نجاحا في هوليوود

أقرأ أيضا : قائمة أفضل 10 ممثلي أكشن في هوليوود

أقرأ أيضا : جايسون ستاثام نجم أفلام الأكشن | الأكثر جاذبية وحضورا في هوليوود تعرف عليه

فيلم رامبو الجزء 1

رامبو الدم الأول
رامبو الدم الأول

هو فيلم حركة وإثارة أمريكي صدر عام 1982، وهو الجزء الأول من سلسلة أفلام رامبو، وتدور أحداث الفيلم حول جون رامبو، الذي كان جنديًا في الجيش الأمريكي خلال حرب فيتنام، وبعد انتهاء الحرب، يعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويحاول العيش حياة عادية، ولكنه يقع في مشاكل مع الشرطة، ويتم إلقاء القبض عليه وتعرضه للتعذيب في السجن.

وبعد الإفراج عنه، يعود رامبو إلى المدينة التي كان يعيش فيها، ويقوم بالبحث عن أحد أصدقائه الذي كان يعمل معه في الجيش، ويكتشف أنه قد تم قتله في حادث سيارة، ويقرر رامبو الانتقام من الذين قتلوه، ويتصارع مع الشرطة والمجرمين في محاولة لإثبات براءته وتحقيق العدالة. التقييم – imdb 7.7

فيلم رامبو الجزء الثاني (Rambo: First Blood Part II)

رامبو 2
رامبو 2

هو فيلم حركة وإثارة صدر عام 1985 وهو الجزء الثاني من سلسلة أفلام رامبو.

تدور أحداث الفيلم حول جون رامبو (سيلفستر ستالون) الذي يتم إطلاق سراحه من السجن ليقوم بمهمة سرية خطيرة في فيتنام. تم إرسال رامبو إلى فيتنام للبحث عن أسرى الحرب الأمريكيين الذين لم يتم إعلانهم رسمياً كأسرى ومن ثم إنقاذهم.

لكن رامبو يجد نفسه في مواجهة مع ضابط لا يرحم يدعى موردوك (تشارلز نابير) الذي يريد القضاء على رامبو وتركه في فيتنام ليموت، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما. يتم إرسال فريق لإسقاط رامبو والتخلص منه، لكن رامبو ينجح في تجاوز الفخ ويعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع الأسرى.

يعتبر فيلم رامبو الجزء الثاني من أشهر أفلام الحركة في التاريخ وحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، ويعتبر هذا الفيلم أحد أهم الأفلام التي أسست شخصية رامبو كشخصية أيقونية في عالم السينما. Imdb. 6.5

فيلم رامبو الجزء الثالث (Rambo III)

 رامبو 3
رامبو 3

هو فيلم حركة ومغامرات أمريكي صدر عام 1988. تدور أحداث الفيلم حول البطل جون رامبو (سيلفستر ستالون) الذي يسافر إلى أفغانستان لمساعدة صديقه العقيد تراوتمان (ريتشارد كرينا) في محاربة المجموعات المتطرفة.

يتم اختطاف تراوتمان من قبل المجموعات المتطرفة الأفغانية، ويتطلب إنقاذه أعمالًا بطولية من رامبو. ينطلق رامبو في مهمته مع مجموعة من المقاتلين الأفغان، ويتمكنون من إنقاذ تراوتمان وإحباط مخططات المتطرفين.

يتميز الفيلم بمشاهد القتال والأكشن العنيفة، ويعتبر من أشهر أفلام الأكشن في تاريخ السينما. كما يتناول الفيلم قضية الصراع الأفغاني السوفيتي والدور الذي لعبته الولايات المتحدة في مساعدة المقاتلين الأفغان في المواجهة ضد الحكومة السوفيتية. Imdb – 5.8

فيلم رامبو الجزء الرابع (Rambo IV) صدر عام 2008

رامبو 4
رامبو 4

 

وهو من إخراج سيلفستر ستالون وبطولته أيضًا. تدور قصة الفيلم حول جون رامبو الذي يعيش الآن في تايلاند ويعمل في صيد الأفاعي. يتم إقناع رامبو بالمشاركة في مهمة لإنقاذ مجموعة من المتطوعين الذين تم اختطافهم في ميانمار من قبل جيش الجنرال تينت. يتم إرسال رامبو وفريق من المرتزقة للبحث عن المختطفين وإنقاذهم، ويتمكن رامبو من العثور على المختطفين وتحريرهم بنجاح.

تتميز هذه القصة بالعنف الشديد والصراعات المسلحة، وتعرض بطلنا رامبو كشخصية قوية ومتمرسة في الحرب والنضال من أجل العدالة والحرية. يعتبر فيلم رامبو الجزء الرابع من أكثر الأفلام شهرةً في تاريخ السينما الأمريكية، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر عند صدوره. Imdb 7.0

رامبو الجزء ال 5 ” Rambo 5 ” 

 رامبو 5
رامبو 5

تدور أحداث فيلم رامبو الجزء الخامس حول عودة جون رامبو (سيلفستر ستالون) بعد سنوات طويلة من الخدمة في الجيش الأمريكي والتي شكلت شخصيته ومنحته قدراته الخارقة. يعيش رامبو حياة هادئة في مزرعته في ولاية أريزونا، ويقضي أيامه في رعاية حيواناته الأليفة وممارسة هوايته في الأعمال اليدوية.

ومع ذلك، يتم اختطاف ابنته الوحيدة (يارا شاهيدي) من قبل عصابة تجارة الجنس المكسيكية، ويتم إجبار رامبو على العودة إلى العمل لإنقاذها. يجد رامبو نفسه في مواجهة عصابة عنيفة ومتوحشة، يستخدمون كل الأساليب القذرة والوحشية لتحقيق أهدافهم.

تتبع الأحداث رحلة رامبو الخطيرة عبر الحدود المكسيكية، حيث يواجه العديد من الصعوبات والتحديات في محاولة لإنقاذ ابنته وإحباط عمليات تجارة الجنس. يستخدم رامبو كل ما يملك من مهارات وخبرات للتغلب على العصابة وإعادة ابنته إلى المنزل. Imdb 6.1

يتضمن الفيلم الكثير من المشاهد العنيفة والحركة السريعة، ولكنه يتميز بأداء سيلفستر ستالون الرائع والشخصية الشجاعة والمثابرة التي تميزه.

شارك

You cannot copy content of this page