أفلام

وقت الافلام : أفضل الأفلام الحربية التي تستحق المشاهدة

وقت الافلام:  يُعتبر وقت مشاهدة الأفلام فرصة مفضلة لدى الكثيرين للاستمتاع بأوقات فراغهم والاسترخاء. يبحث العديد من الأشخاص عن أفلام تستحق المشاهدة دون إهدار وقتهم على أفلام غير جديرة بالاهتمام. في هذا السياق، يقدم لكم موقع “ملخص سبورت” مجموعة من الأفلام الحربية الأجنبية المميزة التي تستحق المشاهدة، سواء كانت حديثة أو من الكلاسيكيات التي مرّ عليها بضع سنوات. تابعونا واستمتعوا بقائمة الأفلام التي اخترناها لكم اليوم.

قد يهمك ايضاً: أفلام نهاية العالم لن تندم على مشاهدتها

وقت الافلام : قائمة أفضل الأفلام الحربية التي تستحق المشاهدة

وقت الافلام : أفضل الأفلام الحربية التي تستحق المشاهدة
وقت الافلام : أفضل الأفلام الحربية التي تستحق المشاهدة

وقت الافلام : هل أنت مستعد لاكتشاف قائمة اليوم لأفضل الأفلام الحربية التي تستحق المشاهدة؟ وقتك الثمين لن يضيع هباءً، حيث نقدم لك عبر “ملخص سبورت” مجموعة من الأفلام الحربية التي تعج بالمغامرات والمشاهد المؤثرة والمعارك الحماسية الواقعية. استعد لتجربة سينمائية مدهشة، فلنبدأ هذه الرحلة المثيرة الآن! وقت الافلام قد بدأ.

1. الفيلم الحربي The Covenant 2023 (  وقت الافلام )

الفيلم الحربي The Covenant 2023
الفيلم الحربي The Covenant 2023

يدور فيلم “The Covenant” حول الرقيب جون كينلي (جيك جيلنهال)، وهو جندي أمريكي يتعاون مع المترجم الأفغاني أحمد (دار سليم) خلال الحرب في أفغانستان. تتركز القصة على العلاقة القوية التي تتكون بين الجندي والمترجم في ظل ظروف الحرب القاسية.

بعد تعرض وحدتهم لهجوم عنيف من قبل قوات طالبان، يجد جون نفسه مصابًا وبحاجة إلى مساعدة عاجلة. يتدخل أحمد لإنقاذه، فيخاطر بحياته لنقل جون عبر التضاريس الوعرة والخطيرة إلى بر الأمان. تنشأ بينهما صداقة وتعاون يتجاوزان الحدود الثقافية واللغوية.

بعد عودته إلى الولايات المتحدة، يكتشف جون أن أحمد وعائلته لا يزالون في خطر شديد بسبب مساعدتهم للقوات الأمريكية. يبدأ جون في مسعى محموم للعودة إلى أفغانستان وإنقاذ أحمد وعائلته، مما يعرض حياته للخطر مرة أخرى. من أجمل الأفلام الحربية ويستحق وقتك لمشاهدته. تقييم الفيلم على موقع imdb 7.5

2. الفيلم الحربي American Sniper

American Sniper
American Sniper

قناص أمريكي (American Sniper) هو فيلم دراما وحركة أمريكي صدر عام 2014، من إخراج كلينت إيستوود وكتابة جيسون هول، ومقتبس من مذكرات كريس كايل، القناص الأكثر فتكًا في تاريخ العسكرية الأمريكية برصيد 160 قتيلًا مؤكدًا. الفيلم من بطولة برادلي كوبر بدور كريس كايل وسينا ميلير بدور زوجته تايا كايل.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان معهد الفيلم الأمريكي في 11 نوفمبر 2014، ثم صدر بشكل محدود في الولايات المتحدة في 25 ديسمبر 2014، وتوسع إصداره عالميًا في 16 يناير 2015، محققًا أرقامًا قياسية في شباك التذاكر، بما في ذلك أعلى افتتاحية لفيلم في شهر يناير وأكبر افتتاحية في مسيرة كلينت إيستوود.

تلقى الفيلم ستة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والثمانين، منها أفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل ممثل لبرادلي كوبر. يستعرض الفيلم القصة الحقيقية لكريس كايل وتأثير خدمته العسكرية ومواجهته للموت على حياته الشخصية والعائلية. من اجمل الأفلام الحربية التي تستحق وقتك الثمين الفارغ. الفيلم بتقييم 7.3 على موقع imdb

قديهمك أيضاً: أفضل أفلام الحروب والمعارك السينمائية المذهلة

3. الفيلم الحربي 12 Strong

12 Strong
12 Strong

جنود الحصان هو فيلم دراما وحرب أمريكي صدر عام 2018، من إخراج نيكولاي فوجلزيغ وتأليف بيتر كريغ وتيد تالي، مستندًا إلى كتاب دوغ ستانتون غير الخيالي الذي يحمل نفس الاسم. يتناول الفيلم قصة ضباط من وكالة المخابرات المركزية والقوات الخاصة الأمريكية الذين أُرسلوا إلى أفغانستان مباشرة بعد هجمات 11 سبتمبر. يضم طاقم التمثيل كريس هيمسورث، مايكل شانون، مايكل بينيا، أوستن ستويل، تريفانت رودس، وروب ريجل.

يروي الفيلم مهمة فريق من عملاء الاستخبارات المركزية وقوات خاصة أمريكية في أعقاب هجمات 11 سبتمبر، حيث يسافرون إلى أفغانستان بهدف تفكيك حركة طالبان.

4. الفيلم الحربي 1917

الفيلم الحربي 1917
الفيلم الحربي 1917

1917 هو فيلم حرب أمريكي بريطاني من إخراج سام مينديز، الذي شارك في تأليفه مع كريستي ويلسون-كيرنز. يضم طاقم التمثيل جورج ماكاي، دين تشارلز شابمان، مارك سترونج، أندرو سكوت، ريتشارد مادن، كلير دوبورك، بالإضافة إلى كولين فيرث وبينديكت كومبرباتش.

يستند الفيلم جزئيًا إلى رواية حكاها جد مينديز الأب، ألفريد مينديز، وصدرت في 25 ديسمبر 2019 من قبل يونيفرسال بيكتشرز.

في ربيع عام 1917، خلال ذروة الحرب العالمية الأولى في شمال فرنسا، يتلقى جنديان بريطانيان شابان، شوفيلد (جورج ماكاي) وبليك (دين تشارلز شابمان)، مهمة شبه مستحيلة. عليهما إيصال رسالة تحذر من كمين خلال إحدى المناوشات التي تلت تراجع القوات الألمانية إلى خط هيندنبيرغ أثناء عملية البيرش. يتسابق الجنديان مع الزمن لعبور أراضي العدو لإيصال التحذير وإنقاذ كتيبة بريطانية مكونة من 1600 رجل، بمن فيهم شقيق بليك، من الوقوع في فخ مميت. يجب عليهما بذل قصارى جهدهما للنجاة من أهوال الحرب وإتمام مهمتهما. من أجمل ألأفلام الحربية بتقييم بلغ 8.2/10 على موقع imdb 

5. الفيلم الحربي All Quiet on the Western Fron

All Quiet on the Western Fron
All Quiet on the Western Fron

كل شيء هادئ على الجبهة الغربية (All Quiet on the Western Front) يروي قصة جندي ألماني شاب يدعى بول بومر، الذي يلتحق بالجيش الألماني خلال الحرب العالمية الأولى مع مجموعة من زملائه في المدرسة، تحت تأثير دعاية وطنية تحثهم على خدمة وطنهم.

عندما يصل بول ورفاقه إلى الجبهة الغربية، يواجهون بسرعة قسوة الحرب الوحشية والواقع المروع للقتال في الخنادق. يعانون من الجوع والخوف وفقدانأصدائهم في الحرب المروعة، مما يحطم توقعاتهم للحرب. الفيلم يستعرض كيف تتحول روح بول المثالية والوطنية إلى خيبة أمل عميقة وصراع داخلي، حيث يبدأ في التساؤل عن معنى الحرب والإنسانية.

يتعامل الفيلم مع الموضوعات المؤثرة مثل الفقدان، والصدمة، القاسية للحرب، ويقدم نظرة قاسية وصادقة على التأثير النفسي والعاطفي للقتال على الجنود الشباب. من خلال عيون بول، يبرز الفيلم واقع الحرب المليء بالمعاناة والمعارك المستمرة من أجل البقاء. من أجمل الأفلام الحربية بتقييم وصل 7.8/10 على موقع imdb 

6. الفيلم الحربي Jarhead 2005

Jarhead 2005
Jarhead 2005

جارهيد (Jarhead) هو فيلم سيرة ذاتية ودراما صدر عام 2005، يروي قصة جندي في البحرية الأمريكية يلتحق بالكلية العسكرية في عام 1989، ثم يُرسل مع وحدة من جنود البحرية إلى السعودية عقب غزو الكويت من قبل الرئيس العراقي صدام حسين. تتمثل مهمتهم في حماية آبار النفط السعودية والكويتية. الفيلم من إخراج سام ميندز وبطولة جيك جيلنهال. من أجمل الأفلام الحربية التي تستحق وقتك ومشاهدتك وقد بلغ تقييمه 7.0/10 على موقع imdb 

7. الفيلم الحربي Pearl Harbor 2001

Pearl Harbor 2001
Pearl Harbor 2001

بيرل هاربر (Pearl Harbor) هو فيلم دراما حربية أمريكي صدر عام 2001، من إخراج مايكل باي وبطولة بن أفليك، جوش هارتنت، أليك بالدوين، جون فويت، كيت بيكينسيل، كوبا غودينغ جونيور، دان أيكرويد، توم سيزمور، وجينيفر غارنر.

تدور أحداث الفيلم حول الهجوم الياباني على ميناء بيرل هاربر خلال الحرب العالمية الثانية، وغارة دوليتل التي تبعته.

حاز الفيلم على جائزة أوسكار لأفضل مونتاج صوتي في عام 2002، بالإضافة إلى جائزة ASCAP Award لأفضل فيلم من حيث إيرادات شباك التذاكر (تأليف هانز زيمر)، وجائزة Teen Choice Award لأفضل ممثل (بن أفليك) في عام 2001. وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر العالمي، حيث بلغت إيراداته 449 مليون دولار، بينما كانت ميزانية إنتاجه 198 مليون دولار. من اجمل الأفلام الحربية والتي تستحق وقتك الثمين لمشاهدة الأفلام.

8. الفيلم الحربي Letters from Iwo Jima

Letters from Iwo Jima
Letters from Iwo Jima

رسائل من إيو جيما هو فيلم سينمائي أخرجه كلينت إيستوود عام 2006، وحصل على أربع ترشيحات لجوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل إخراج وأفضل فيلم.

الفيلم يستعرض قصة معركة إيو جيما بين الولايات المتحدة واليابان خلال الحرب العالمية الثانية، وذلك من منظور الجانب الياباني. يعد هذا الفيلم مكملاً لفيلم إيستوود الآخر في نفس العام، وهو “رايات أبائنا”، الذي يتناول نفس المعركة ولكن من منظور أمريكي. من اجمل الأفلام الحربية والتي تستحق وقتك الثمين لمشاهدة الأفلام. وبلغ تقييمة على موقع imdb 7.8/10

9. الفيلم الحربي  The Thin Red Line 1998

The Thin Red Line 1998
The Thin Red Line 1998

الخط الأحمر الرفيع (The Thin Red Line) هو فيلم حربي أمريكي من كتابة وإخراج تيرنس ماليك، مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب جيمس جونز. يروي الفيلم نسخة خيالية من معركة جبل أوستن، التي كانت جزءًا من حملة جوادالكانال في الحرب العالمية الثانية. يتميز طاقم التمثيل بمشاركة عدد كبير من النجوم من بينهم شون بن، أدريان برودي، جيمس كافيزل، جاريد ليتو، جورج كلوني، جون كيوزاك، بن شابلن، وودي هارلسون، إلايس كوتياس، نيك نولتي، جون ك. رايلي، وجون ترافولتا.

حقق الفيلم إيرادات تجاوزت 98 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاج قدرها 52 مليون دولار. تلقت مراجعات النقاد إشادات كبيرة، وترشح الفيلم لسبع جوائز أوسكار، منها أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مونتاج، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل خلط أصوات. كما فاز الفيلم بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي الدولي في عام 1999، واعتبره مارتن سكورسيزي واحداً من أفضل أفلام العقد التسعينات. من أفضل الأفلام الحربية التي تستحق وقتك اليوم للأفلام لن يخيب ظنك. وبلغ تقييمه على منصة  imdb 7.6/10

10. الفيلم الحربي Behind Enemy Lines 2001

Behind Enemy Lines 2001
Behind Enemy Lines 2001

خلف خطوط العدو (Behind Enemy Lines) هو فيلم سينمائي أمريكي أنتج عام 2001، من إخراج جون مور وبطولة أوين ويلسون. يُعرف الفيلم بتصويره عمليات إطلاق النار وتفجير الألغام في المناطق النائية في سلوفاكيا.

تدور أحداث الفيلم في عام 1995 خلال حرب البوسنة في التسعينيات، حيث يقوم الطيار كريس (أوين ويلسون) بتحليق بطائرة إف-18 من حاملة طائرات أمريكية في البحر المتوسط لمهمة تصوير الأماكن العسكرية للعدو. خلال المهمة، يكتشف صدفة مجموعة من القتلى المسلمين الذين قتلهم الجيش الصربي، وبينما يحاول توثيق الحدث، يتعرض لهجوم بالصواريخ يجبره على القفز من الطائرة. يبدأ كريس رحلة محفوفة بالمخاطر للبقاء على قيد الحياة والهروب من وراء خطوط العدو في البوسنة. من أفضل الأفلام الحربية التي تستحق وقتك اليوم للأفلام لن يخيب ظنك. وبلغ تقييمه على منصة imdb 6.4/10

11. الفيلم الحربي Enemy at the Gates 2001

Enemy at the Gates 2001
Enemy at the Gates 2001

خلف خطوط العدو (Enemy at the Gates) هو فيلم حربي أمريكي صدر عام 2001، من إخراج جون جاك أنو وبطولة جود لو واد هاريس، يروي قصة معركة ستالينغراد في الحرب العالمية الثانية.

الفيلم مستوحى من كتاب ويليام كرايغ الذي يصف أحداث المعركة الشهيرة في ستالينغراد خلال شتاء عام 1942 و1943. يتناول الفيلم المطاردة الثنائية بين القناص السوفياتي فاسيلي زايتسيف (جود لو) والقناص الألماني إرفين كونيج (إد هاريس).

في ذروة الحرب العالمية الثانية، تقتحم القوات الألمانية مدينة ستالينغراد، ويبرز بطولة القناص السوفياتي زايتسيف الذي يصبح بطلاً وطنياً يرفع المعنويات السوفياتية. يُرسل الألمان القناص كونيج للقضاء عليه، مما يُشعل سلسلة من المواجهات القاتلة بين الاثنين. من أجمل الأفلام الحربية على الإطلاق ويستحق وقتك الثمين لمشاهدة الأفلام. وبلغ تقييم الفيلم على موقع  imdb 7.5/10

12. الفيلم الحربي Lone Survivor 2013

الفيلم الحربي Lone Survivor 2013
الفيلم الحربي Lone Survivor 2013

“ناج وحيد” (بالإنجليزية: Lone Survivor) هو فيلم حركة أمريكي تم إنتاجه في عام 2013، من إخراج وكتابة بيتر بيرغ. الفيلم مستوحى من كتاب يحمل نفس الاسم، والذي يروي قصة أربعة جنود بحرية هم ماركوس لوتريل وميخائيل بي. ميرفي وماثيو أكسيليسون وداني ديتز، ومشاركتهم في عملية ريد وينغز الفاشلة. تركز العملية على محاولة القبض أو الاغتيال لأحمد شاه دارا، إلا أنها تم كشفها مما أدى إلى سلسلة من الأحداث المثيرة في الفيلم. من أجمل الأفلام الحربية على الإطلاق ويستحق وقتك الثمين لمشاهدة الأفلام. وبلغ تقييم الفيلم على موقع  imdb 7.5/10

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا، وقت الافلام : أفضل الأفلام الحربية التي تستحق المشاهدة، وسنستمر في تحديث المحتوى بمزيد من الأفلام الحربية الرائعة بإستمرار كونوا على الموعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page