تقنية

هاتف آيفون برو 15 تعرف على الميزات

تبقى نحو 6 أشهر قبل الكشف عن هاتف آيفون برو 15 تعرف على الميزات وسط العديد من الشائعات لمحبي الهواتف خاصةً من شركة  “أبل”

هاتف آيفون برو 15 تعرف على الميزات، ومن المتوقع أن يظهر هاتف أبل الجديد بالعديد من المزايا الرائعة والتغييرات خاصةً من طراز “آيفون 15 برو”، بما في ذلك إطار من التيتانيوم. والأن إليكم بعض المزايا الهامة التي ستتواجد في هاتف أيفون الجديد الخارق “آيفون 15” .

إطار التيتانيوم

وكما في ساعة  “أبل آلترا” ستسخدم شركة “أبل ” في الهاتف الجديد إطار من التيتانيوم، في هاتفها الجديد ” أيفون 15 ”  بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

منفذ USB-C أسرع

كما سيتميز طراز ” أيفون 15 ” عن غيره، بمدخل شحن “USB-C” مع دعم “USB 3.2” أو “Thunderbolt 3” على الأقل، حسب اقوال محلل أبل الشهير ، مينغ تشي كو، وسيؤدي هذا إلى تمتع الايفون، بنقل البيانات بشكل أسرع ، مقارنة بأجهزة آيفون الموجودة حالياً في الأسواق والتي لديها منفذ شحن “لايتنينغ”.وقال تشي كو، إن منفذ USB- C في طرز iPhone 15 القياسية سيظل مقصورًا على سرعات USB 2.0 مثل Lightning .

زيادة الذاكرة العشوائية للهاتف

سيعمل على تجهيز الطرازات الجديدة من أيفون، خاصةً برو 15 لهذا العام ، بذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر وتبلغ 8 جيجابايت،حسب أقوال شركة الأبحاث التايوانية “TrendForce” ، بينما من المؤكد إستمرار النماذج القياسية في الحصول على بطاقات ذاكرة 6 غيغابايت. ومن المعتقد أن تسمح ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لتطبيقات مثل Safari بالحفاظ على المزيد من المحتوى قيد التشغيل في الخلفية ، مما يمنع التطبيق من إعادة تحميل المحتوى عند إعادة فتحه .

هاتف شركة أبل .. آيفون برو 15 تعرف على الميزات
هاتف شركة أبل .. آيفون برو 15 تعرف على الميزات

واي فاي الجيل ال 6

ومثل معظم أجهزة “آيباد برو” و “ماك” سيتم دعم ” أيفون برو 15 ” بنفس الميزة تقنية Wi-Fi 6E لسرعات لاسلكية أسرع، وفقاً لمخطط تم تسريبه.

ماسح ضوئي LiDAR

وسحتوي برو 15 أيضاً على ، ماسح ضوئي LiDAR أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، تم تقديمه من قبل شركة “سوني” العالمية، والذي يمكن أن يعمل على  تحسين أداء المسح العميق ثلاثي الأبعاد لتطبيقات الواقع المعزز وصور الوضع المسائي.

أزرار صلبة لخفض ورفع الصوت

 وقال محلل أبل ” كو “إن هاتف  “آيفون 15 برو” سيتمتع بأزرار لخفض ورفع مستوى الصوت وأزرار الطاقة، وقال، كو، إن الهواتف سيتم تجهيزها بمحركين إضافيين “Taptic” سيوفران ردود فعل لمسية رائعةن لمحاكاة الشعور بالضغط على الأزرار، دون تحريكها ، على عكس زر Home في أحدث هواتف “آيفون SE”، أو لوحة التتبع على أجهزة “الماك بوك”.

تكبير الرؤية البصرية

ومن المقرر أن يحوي آيفون 15 برو ماكس على عدسة لتقريب، منظار، وفقاً لـل “محلل”. وقد يؤدي ذلك  حصول الجهاز على تقريب بصري أكثر دقة ب 6 مرات على الأقل، مقارنة بـ طرزات أخرى من أيفون خاصةً “آيفون 14 برو” 3x . وسيتاح أيضاً اللون الأحمر المحبب لدى الجميع ، خاصةً محبي منتجات أبل للهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page