أفلام

لماذا اليابان هي الأفضل في إنتاج الأنمي

تعتبر اليابان الأكثر إنتاجًا لأفلام ومسلسلات الأنمي لعدد من الأسباب منها

لماذا اليابان هي الأفضل في إنتاج الأنمي؟ لماذا تعتبر  أفضل من انتج الرسوم المتحركة الانمي | تعرف معنا على قصة الرسوم المتحركة اليابانية الأشهر في العالم |  لماذا تفوقت على امريكا في الانمي

دعونا نبدأ معا ونتعرف على تاريخ اليابان في فن الآنمي : تعتبر اليابان رائدة في صناعة الآنمي لعدة أسباب وهي كالتالي :  اليابان الأكثر إنتاجًا لأفلام ومسلسلات الأنمي لعدد من الأسباب منها:

صناعة مسلسلات الأنمي من أشهر الصناعات في اليابان وتحتل المرتبة الثانية في مداخيل الأعمال التليفزيونية هناك ، وأعتقد أن سبب انتشار هذا النوع من الأعمال يعود إلى الإنتاج القديم ، حيث تعود بدايات إنتاج هذه المسلسلات في اليابان إلى عام 1917 وفي ذلك الوقت بينما كانت جميع الدول تركز على إنتاج السينما كانت اليابان تعمل على صنع هذا الفن ، وأعتقد أنه لا توجد مسلسلات أنمي يمكن أن تضاهي جودة الأعمال اليابانية ، سواء في الرسومات أو القصة. والآن دعونا نتعرف على القصة كاملة.

أقرأ أيضا : أفضل 10 أفلام أنمي ياباني على الإطلاق| ستندم إذ لم تشاهدها

لماذا اليابان هي الأفضل في إنتاج الأنمي؟
لماذا اليابان هي الأفضل في إنتاج الأنمي؟

تقليد ثقافي قوي لرواية القصص :

اليابان لديها تقليد طويل وغني في سرد ​​القصص ، يعود تاريخه إلى التقليد الشفهي لفترة هييان (794-1185). تم تناقل هذا التقليد عبر القرون بأشكال مختلفة ، بما في ذلك مسرح كابوكي ونوه وراكوجو ، وكذلك في المانجا والأنيمي.

مواهب

تجمع المواهب، من رسامي الرسوم المتحركة والفنانين. يوجد في اليابان مجموعة كبيرة من رسامي الرسوم المتحركة والفنانين الموهوبين الذين يتمتعون بمهارة في استخدام تقنيات الرسوم المتحركة التقليدية والرقمية. هؤلاء الفنانون قادرون على إنشاء صور مذهلة تجعل قصص الرسوم المتحركة تنبض بالحياة.

حكومة داعمة : 

كانت الحكومة اليابانية داعمة لصناعة الرسوم المتحركة ، حيث قدمت التمويل والمساعدات الأخرى لمساعدتها على النمو. ساعد هذا الدعم في إنشاء صناعة أنمي مزدهرة تنتج محتوى عالي الجودة لجمهور عالمي.

قاعدة معجبين شغوفة :

لدى Anime قاعدة معجبين متحمسين لمشاهدة الرسومات الانمي الياباني الأشهر على الإطلاق ليصبح لديها معجبون حول العالم ، مما ساعد على زيادة الطلب على أفلام ومسلسلات الأنمي. ساعد هذا الطلب في جعل الرسوم المتحركة ظاهرة عالمية.

ونتيجة لهذه العوامل ، أصبحت اليابان المنتج الرئيسي لأفلام ومسلسلات الأنمي. أصبح الأنمي ظاهرة عالمية ، مع وجود معجبين من شتى دول العالم. صناعة الأنمي هي صناعة بمليارات الدولارات ، ولا تظهر أي علامات على التباطؤ.

إليكم بعضًا من أشهر أفلام الأنمي التي تم إنتاجها في اليابان:

Spirited Away (2001) أفضل أعمال الانمي الياباني
Spirited Away (2001) أفضل أعمال الانمي الياباني

Spirited Away (2001):

يعتبر هذا الفيلم الحائز على جائزة من Hayao Miyazaki أحد أعظم أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق. يروي قصة فتاة صغيرة تدخل عالم الأرواح ويجب أن تجد طريقها إلى المنزل.

أكيرا (1988):

أكيرا (1988) أفضل أعمال الانمي الياباني
أكيرا (1988) أفضل أعمال الانمي الياباني

تدور أحداث فيلم Cyberpunk الكلاسيكي هذا في مستقبل بائس حيث يطور مجموعة من المراهقين قوى نفسية.

شبح في شل (1995):

Ghost in the Shell (1995) أفضل أعمال الانمي الياباني
Ghost in the Shell (1995) أفضل أعمال الانمي الياباني

تدور أحداث هذا الأنمي الكلاسيكي في المستقبل حيث يتعايش البشر والسايبورغ. يستكشف موضوعات الهوية والوعي وما يعنيه أن تكون إنسانًا.

Fullmetal Alchemist: Brotherhood (2009-2010):

Fullmetal Alchemist: Brotherhood (2009-2010): أفضل أعمال الانمي الياباني
Fullmetal Alchemist: Brotherhood (2009-2010): أفضل أعمال الانمي الياباني

يتبع هذا الأنمي المليء بالحركة قصة شقيقين يحاولان استعادة أجسادهما بعد تجربة كيميائية فاشلة. من أفضل أفلام الانمي على الإطلاق.

Attack on Titan نسخة الفيلم

Attack on Titan نسخة الفيلم أفضل أعمال الانمي الياباني
Attack on Titan نسخة الفيلم أفضل أعمال الانمي الياباني

(2013 إلى الوقت الحاضر): يتبع هذا الأنمي الخيالي المظلم قصة قتال البشرية ضد البشر العملاقين المسماة titan.

إليكم قائمة بأشهر المسلسلات الآنمي الياباني

 1 – ناروتو (2002-2017): ناروتو

 1 - Naruto (2002-2017): Naruto أفضل أعمال الانمي الياباني
1 – Naruto (2002-2017): Naruto أفضل أعمال الانمي الياباني
هو مسلسل تلفزيوني أنمي ياباني يتبع مغامرات Naruto Uzumaki ، النينجا الشاب الذي يحلم بأن يصبح الهوكاجي قائد قريته. تدور أحداث المسلسل في عالم يستخدم فيه النينجا مهاراتهم للقتال وحماية قراهم. Naruto هي سلسلة أنمي شهيرة ، وقد تم الإشادة بها بسبب عملها وروح الدعابة وشخصياتها المتطورة.
 2 – ون بيس
 2 - ون بيس أفضل أعمال الانمي الياباني
2 – ون بيس أفضل أعمال الانمي الياباني

(1999 حتى الآن): ون بيس هو مسلسل تلفزيوني أنمي ياباني يتبع مغامرات مونكي دي لوفي ، القرصان الشاب الذي يحلم بالعثور على ون بيس ، كنز سيجعله ملك القراصنة. تدور أحداث المسلسل في عالم يبحر فيه القراصنة في البحار بحثًا عن الكنز.

3 – هجوم على تيتان

Attack on Titan أفضل أعمال الانمي الياباني
Attack on Titan أفضل أعمال الانمي الياباني
(2013 إلى الوقت الحاضر): Attack on Titan هو مسلسل تلفزيوني أنمي ياباني يتبع مغامرات Eren Yeager و Mikasa Ackerman و Armin Arlert ، وهم ثلاثة شباب يقاتلون ضد البشر العملاقين الذين يطلق عليهم إسم،  Titans الذين اجتاحوا العالم.
تدور أحداث المسلسل في عالم تعيش فيه البشرية داخل مدن محاطة بالجدران لحماية نفسها من جبابرة. Attack on Titan هو مسلسل أنمي شهير ، وقد تم الإشادة به بسبب حركته ورعبه وغموضه.

 4 – دراغون بول زد (1989-1996):

دراغون بول زد (1989-1996) أفضل أعمال الانمي الياباني
دراغون بول زد (1989-1996) أفضل أعمال الانمي الياباني
دراغون بول زد هو مسلسل تلفزيوني أنمي ياباني يتبع مغامرات جوكو ، فنان قتالي شاب يتدرب ليصبح أقوى محارب في الكون. 

تدور أحداث المسلسل في عالم يتعايش فيه البشر والحيوانات والمخلوقات الأخرى ، ويضم مجموعة متنوعة من الشخصيات ذات القدرات الفريدة. تعد Dragon Ball Z واحدة من أكثر مسلسلات الأنمي شهرة على الإطلاق ، وقد تمت الإشادة بها بسبب عملها وروح الدعابة والقصص المحببة.

خاتمة

 وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقالتنا،  لماذا  اليابان هي الأفضل في إنتاج الأنمي، ونتمنى أن نكون  أوصلنا الفكرة لحضراتكم،  وتعتبر هذه  المجموعة،  مجرد مثال بسيط للعديد، من أفلام ومسلسلات الأنمي التي تم إنتاجها في اليابان.

والمعروف عن صناعة الرسوم المتحركة الياباني نموها وتتطورها السريع باستمرار ، وهناك دائمًا رسوم أنمي جديدة ومثيرة يمكن اكتشافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page