رياضات أخرى

كونر ماكغريغور.. الملاكم الايرلندي المثير للجدل تعرف عليه

كونر ماكغريغور، الملاكم الايرلندي، هو مقاتل مخضرم في رياضة الفنون القتالية المختلطة (MMA) من أيرلندا. ولد في 14 يوليو 1988، وقد حقق ماكغريغور العديد من الإنجازات في MMA، بما في ذلك بطولات في الأوزان الخفيفة والريشة في منظمات مثل UFC وCage Warriors. ويشتهر ماكغريغور بأسلوبه العدواني والمثير للجدل، وهو أيضاً معروف بقدرته على الترويج لنفسه وللرياضة بشكل عام.

أقرأ أيضا : فلاديمير أناتولي من هو؟ رافع الأثقال الأوكراني الخارق

أصبح ماكغريغور،Conor McGregor،  أكثر شعبيه بعد نزاله الشهير و الرئيسي في بطولة اليو إف سي في نسختها ال 194 والذي تمكن من إنهاءه للنزال في غضون ثوان في ظرف 13 ثانية بعد إسقاط الخصم بالضربة القاضية، ليدخل نزاله  سجل الأرقام القياسية باعتبارها أسرع مباراة قتالية، في تاريخ بطولات اليو إف سي.

أقرأ أيضا : رومان رينز مصارع ال wwe من هو

من هو كونر ماكغريغور- Conor McGregor -الملاكم الايرلندي المثير للجدل

ولد كونر ماكغريغور في 14 يوليو 1988 في دبلن، أيرلندا. وكان ماكغريغور يعمل كسباك في مطعم قبل أن يبدأ مسيرته في MMA. وفي عام 2008، بدأ ماكغريغور مشواره في الفنون القتالية في منظمة Cage of Truth، وفاز في أول ثلاثة نزالات له.

أقرأ أيضا : نيك والكر.. لاعب كمال أجسام.. وخليفة بيج رامي

وفي عام 2011، انضم ماكغريغور إلى منظمة Cage Warriors، حيث فاز بلقب الأوزان الريشة في عام 2012 بعد فوزه في نزال ضد إيفان بوكينج. وبعد ذلك، انتقل ماكغريغور إلى UFC في عام 2013، حيث فاز في أول ثلاث نزالات له في المنظمة. ومنذ ذلك الحين، استمر ماكغريغور في تحقيق الانتصارات والفوز بالألقاب في MMA، وأصبح واحداً من أشهر المقاتلين في العالم.

أقرأ أيضا: روني كوليمان.. أفضل لاعب كمال أجسام في التاريخ تعرف عليه

يتميز ماكغريغور بأسلوب قتالي فريد ومتنوع يجمع بين الفنون القتالية المختلطة، والملاكمة، والكيك بوكسينغ، والكاراتيه. ويستخدم ماكغريغور أساليب الضرب القوية والسريعة والحركات الدوارة، ويتميز بقدرته على إثارة الجمهور وإضفاء الطابع الشخصي على نزالاته.

أقرأ أيضا : ديكستر جاكسون.. الأب الروحي لكمال الأجسام

ويعتبر ماكغريغور من أكثر المقاتلين إثارة للجدل في MMA، حيث يتميز بشخصيته الجريئة والمثيرة للجدل، ويعتبر من أبرز الرياضيين في العالم بسبب نجاحه الكبير في MMA وشهرته الواسعة في جميع أنحاء العالم. ويعد ماكغريغور مثالاً للتحدي والإصرار والعمل الجاد، ويشجع الشباب على تحقيق أحلامهم والعمل على تحقيق النجاح في حياتهم.

وقد حقق ماكغريغور العديد من الانتصارات البارزة في مسيرته في MMA، بما في ذلك الفوز على بطل UFC السابق جوزيه ألدو في عام 2015، والفوز بلقب UFC في الأوزان الخفيفة في عام 2016.

وقد شهدت مسيرة ماكغريغور العديد من الأحداث المثيرة للجدل، بما في ذلك تعرضه للإيقاف بسبب مشاجرة في مؤتمر صحفي قبل نزال UFC 223 في عام 2018.

وبعد ذلك، أعلن ماكغريغور اعتزاله الرياضة في عام 2019، لكنه عاد للتنافس في عام 2020 بنزال ضد دونالد سيروني. ويعد ماكغريغور واحداً من أشهر المقاتلين في MMA، وقد جذب اهتمام الجماهير بفضل أسلوبه الفريد وشخصيته الجريئة والمثيرة للجدل.

كم تبلغ ثروته من الملاكمة

تختلف الأرقام المذكورة حول ثروة كونور ماكغريغور حسب المصادر المختلفة. وفقًا لمجلة فوربس، كانت ثروة ماكغريغور في عام 2016 أعلن ماكغريغور عن صافي ارباحه من الرياضةوالذي بلغ  40 مليون دولار.قد تصل الان في عام 2023 ال 100مليون دولار أمريكي.

ويعتبر ماكغريغور أحد أثرياء رياضة الملاكمة والفنون القتالية المختلطة، حيث يتلقى أجرًا كبيرًا من أجل مشاركته في النزالات ويتلقى أيضًا دخلًا من الإعلانات والرعايات. كما أنه قام بتأسيس شركة Proper No. Twelve Irish Whiskey، وهي شركة مشروبات كحولية تحمل اسمه، وقد أسفر ذلك عن تحقيق عوائد مالية كبيرة له.

معركته الشهيرة مع المقاتل الروسي حبيب نور محمدوف

كونر ماكغريغور.. الملاكم الايرلندي المثير للجدل تعرف عليه
كونر ماكغريغور.. الملاكم الايرلندي المثير للجدل تعرف عليه

معركة كونور ماكغريغور مع حبيب نور محمدوف هي واحدة من أشهر المواجهات في تاريخ MMA. وقد أقيم النزال بينهما في 6 أكتوبر 2018 في نزال UFC 229، وكان النزال عبارة عن نزال بطولة للأوزان الخفيفة.

وبدأ النزال بشكل حماسي، وتبادل اللاعبان الضربات منذ الجولة الأولى. وفي الجولة الثانية، قام ماكغريغور بإسقاط حبيب محمدوف على الأرض، لكن حبيب تمكن من النهوض سريعًا وإرجاع المباراة إلى وضعها الطبيعي.

وفي الجولة الرابعة، تمكن حبيب من إسقاط ماكغريغور والسيطرة على الموقف، وبدأ بتطبيق حركة الاختناق الخلفي، والتي دفعت ماكغريغور إلى الاستسلام عند الدقيقة 3:03 من الجولة الرابعة.

وبعد النزال، حدثت مشاجرة بين فريقي اللاعبين، حيث تم توجيه اللكمات والركلات بين الفريقين، وقد قام حبيب بالقفز خارج الحلبة لمهاجمة أحد أفراد فريق ماكغريغور. وتم إيقاف حبيب وماكغريغور وبعض أفراد الفريقين بسبب المشاجرة.

يعد هذا النزال، من أشهر نزلات اليو اف سي خاصة بين الثنائي، وإستطاع حبيب نور محمدوف الفوز بالقتال الشهير، والتفوق على ماكغريغور، ليصبح نزال العام وقتها لما له من مكانة، وكان النزال بينهم مليء بالعواطف ومشحون بالغضب، ومن المعروف عن ماكغريغور أسلوبه في اغضاب الآخرين وقد نجح في ذلك مع خصمه حبيب، ولكن تحول هذا الغضب ضده ليخسر النزال، يذكر إنه اصبح أكثر تواضعا بعد هذا النزال.

لمشاهدة النزال كامل اضغط هنا

زوجته وأولاده

كونر الملاكم الايرلندي وزوجته
كونر الملاكم الايرلندي وزوجته

التقى كونر ماكغريغور بدي ديفيلن في عام 2008 وهو لم يصل بعد لعامه التاسع عشر، ومنذ ذلك الوقت وهو في علاقة معها. بدأت من عام 2013 وأصبح الثنائي كونر ودي أحد أشهر العلاقات المشهورة وذائعة الصيت في عالم الرياضة  والفنون القتالية المختلطة وفي بلده الأم إيرلندا، وبفضل النجاح الكبير لكونر في عالم الرياضة والملاكمة توقفت عشيقته ديفلين عن مزاولة مهنتها كطبيبة قلب، وانجب مولوده الاول في عام 2017، الذي سميه على اسم اببه، ليصبح كونور جاك الابن جونيور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page