أفلام

قائمة أفضل 10 ممثلي أكشن في هوليوود

تعرف معنا على أفضل 10 ممثلي أكشن في هوليوود

قائمة أفضل 10 ممثلي أكشن، اليوم سنتعرف على، اروع افلام الاكشن، أو ممثلين أكشن في هوليوود، أفلام اكشن، في السينما العالمية والتي تعتبر نمبر 1 لعقود، لتصنع لنا أفضل الأفلام العالمية، التي مازالت خالدة في ذاكرتنا حتى اليوم ولا يمكن أن تمحوا خاصة أبطالنا المفضلين الذين صنعوا لنا كل شيئ من أكشن وحركة ودراما عالمية، فمن منا لم يتابع سينما هوليوود، ولديه بضع ممثلين مفضلين لديه، ويتابع افلامهم أول بأول، واليوم إليكم قائمة بأفضل عشر ممثلي أفلام أكشن في هوليوود | أقوى 10 ممثلين اكشن | دعونا نتعرف عليهم :

قائمة أفضل 10 ممثلي أكشن في هوليوود
قائمة أفضل 10 ممثلي أكشن في هوليوود

أقرأ أيضا : قصة سيلفستر ستالون.. بطل سلسلة روكي ورامبو الأكثر نجاحا في هوليوود

أقرأ أيضا : أفضل 10 أفلام إيرانية على الإطلاق | ستندم إذ لم تراها

أقرأ أيضا : جايسون ستاثام نجم أفلام الأكشن | الأكثر جاذبية وحضورا في هوليوود تعرف عليه

1– جيسون ستاثام

1- جيسون ستاثام
1- جيسون ستاثام

البريطاني، وممثل هوليوود الأكثر إثارة ونشاطا حاليا في أفلام الأكشن في هوليوود، ويعتمد عليه معظم مخرجي هوليوود، في، اروع افلام الاكشن والقتال والاثارة، أفلام الحركة والجاذبية، لما يمتلكه من قوام مذهل وشخصية جذابة وإيجادته لفنون الدفاع عن النفس، جعلته محط أنظار مخرجي هذا النوع من الأفلام، اشتهر جيسون بسلسلة الأكشن transporter أو الناقل الصامت، يقوم بإيصال الطرود دون أن يخوض في نقاش، سائق محترف لايعمل بتهور، ويعلم كيف يخرج من المحن، هذه السلسلة كانت سببا في شهرة ستاثام، وأصبح يمتلك الكثير من العروض في الكثير من الأفلام التي نعرفها اليوم.

أقرأ أيضا : السيرة الذاتية ل ميل جيبسون | وأبرز اعماله السابقة والقادمة

2 – كيانو ريفز

2 - كيانو ريفز
2 – كيانو ريفز

هو ممثل غني عن التعريف كان معروف في السابق بسلسلته الشهيرة وسبب شهرته في الأكشن والخيال العالمي، the matrix، ولكنه عاد بقوة إلى الساحة من جديد ليتربع على عرش شباك التذاكر في أفلام الأكشن عن طريق سلسلة جديدة وهي جون ويك، والتي أصبحت، في نفس شهرة سلسلة ماتريكس الشهيرة، ليصبح كيانو واحدا من أفضل نجوم الاكشن الحاليين في هوليوود.

أقرأ أيضا : أفضل 10 أفلام رعب على الإطلاق الجزء الأول

أقرأ أيضا : أفضل 10 أفلام هندية على الإطلاق | ستغير رأيك

3 – ليام نيسون

3 - ليام نيسون
3 – ليام نيسون

رغم شهرته في العديد من الأفلام القوية، مثل قائمة شاندلر، إلا إنه برع بشدة في أفلام الأكشن، خاصة دوره في فيلم تيكن أو taken, صوته الغليظ والمرعب، والذي نال عليه إشادة من النقاد والجماهير، ورغم كبر سنه إلا أن معظم أفلامه تميل للاكشن وإيجادته لمهارات عديدة مثل التعامل مع الأسلحة وحركات قتالية رهيبة جعلته واحدا من أفضل نجوم هوليوود في الأكشن.

أقرأ أيضا : 10من أفضل نجوم التمثيل في هوليوود تعرف عليهم

 4 – جان رينو

4 - جان رينو
4 – جان رينو

رغم إنه لم يشارك كثيرا في أدوار الاكشن وأحيانا ادوار ثانوية، ولكن سبب دخوله تلك القائمة، هو فيلمه الأكشن والإثارة والدراما الغني عن التعريف، ” leon the professional  ” أو ” ليون المحترف ” كما يعرفه العديد في الوطن العربي بهذا الإسم، وكان هذا الفيلم بمشاركة النجمة ” ناتالي بورتمان ” يعد واحدا من أفضل الأفلام على الإطلاق ليس من ناحية الأكشن فحسب بل كل شيء وأداء رينو وناتالي الرهيب جعله الفيلم الأكثر شعبية على الإطلاق وقتها ليستحق رينو الدخول للقائمة.

5 – توم كروز :

5 - توم كروز
5 – توم كروز

نجم الأكشن ومحب المخاطر الغني عن التعريف، لايمكن أن تكون هناك قائمة بنجوم الأكشن في هوليوود ولا تضم النجم المدلل ” توم كروز ” فمن منا لايعرف سلسلته الشهيرة ” المهمة المستحيلة ” وقيامه بأمور خطرة بنفسه في تلك السلسلة لم يصدقها عقل، وآخر أفلامه من سلسلة آخرى وهي ” توب جان ” الذي حصد المليار، في شباك التذاكر العالمية في أواخر عام 2022، ومازال توم يخاطر بجزء جديد من المهمة المستحيلة، هذا العام، ليستحق دخول القائمة عن جدارة واستحقاق.

6 – ميل جيبسون : 

6 - ميل جيبسون
6 – ميل جيبسون

النجم الذي قدم الكثير لسينما هوليوود، من إخراج وتمثيل وتأليف، لقد فعل كل شيئ حرفيا، فمن منا لايعرف فيلمه ” the brave heart  ” أو كما عرف في الوطن العربي ” القلب الشجاع ” فيلم تاريخي أكشن من إخراج وتمثيل وتأليف الأيقوني جيبسون، فهذا الفيلم وحده كفيل بدخوله للقائمة عن جدارة وإستحقاق.

7 – بروس ويليس :

7 - بروس ويليس
7 – بروس ويليس

نجم آخر قدم الكثير لهوليوود، ليس في أفلام الأكشن فقط، بل مثل كل شيء تقريبا، قام بالعديد من أدوار الأكشن منها الكوميدي مثل فيلم red, وآخر جدي مثل سلسلة،  die-hard,  أشتهر في العديد من الأدوار منها فيلم الحاسة السادسة، ليستحق الدخول عن جدارة لتلك القائمة لأفضل عشر ممثلي أكشن في هوليوود.

8 – أرنولد شوارزنيجر :

8 - أرنولد شوارزنيجر
8 – أرنولد شوارزنيجر

ممثل أكشن آخر غني عن التعريف، لقد أصبح أسطورة في كمال الأجسام، وأخذ رياضة كمال الأجسام إلى منحى اخر، ليصبح أسطورة حية ويفوز باللقب 7 مرات، ليصبح محط أنظار مخرجي أفلام الأكشن في هوليوود، وكما اقتحم عالم كمال الأجسام ليكون الأفضل، أصبحت شهرته كممثل لاتقل عن شهرته كلاعب كمال أجسام. ليصنع لنا أفضل أفلام الأكشن على الإطلاق منها سلسلة “ The Terminator ” th  predator ” ليستحق التواجد بقوة في القائمة.

9 – دينزل واشنطن :

دينزل واشنطن
دينزل واشنطن

النجم الأوسكاري الغني عن التعريف، الذي أعطى هوليوود كل شيء هو الآخر برع بجميع أدواره، وبرع في دوره في فيلم ”  the training day ” لدرجة تحقيقه الأوسكار بعد دور أكثر من رائع في فيلم الأكشن والجريمة الدرامي، الذي لعب دوره شرطي فاسد ومديون لأحد العصابات الروسية ويحاول تجميع المال لهم بشتى الطرق، في يوم كان مسؤولا أيضا عن الضابط المستجد ” إيثان هوك ” الذي حاول إفساده لكنه لم يستطع، نال دينزل، الاوسكار عن جدارة لدوره في هذا الفيلم، ومعظم أفلام دينزل سواء أكشن أو غيره فجميعها تنجح نقديا وفي شباك التذاكر ليستحق التواجد عن جدارة في قائمة اليوم.

10 – سيلفستر ستالون

10 - سيلفستر ستالون
10 – سيلفستر ستالون

الأخير في قائمة اليوم والمفضل لدى الجميع خاصة في أفلام الأكشن، الذي برع بها للغاية، فمن منا لايعرف دوره الكبير في رامبو، جون رامبو، المقاتل البارع، الذي ترك في فيتنام في، قاع الجحيم، لينجو.

استمرت السلسلة ل 5 أجزاء حتى الآن، ونال الجزء الرابع والأول الكثير من الإعجاب، بعد عودته من جديد في الجزء الرابع لفيتنام لإنقاذ قافلة طبية، كانت تحاول مساعدة الجرحى.

وسلسلة أخرى ليست أقل شهرة وهي، روكي بالبوا، الملاكم المخضرم، نعلم جميعا قصة كفاحه في هذا الفيلم، الذي كتبه ستالون بنفسه وباعه بمبلغ رخيص من أجل أن يصبح بطل القصة التي كتبها، إيمانه بنفسه، جعلنا نشاهد أعظم بطل أكشن في هوليوود لليوم.

هذه القائمة ليست بالأخيرة، وهناك الكثير من نجوم الأكشن، الذين لم نذكرهم في قائمة اليوم المحدودة، ف هوليوود، دائما ما تمنحنا أفضل الأفلام على الإطلاق، وأفضل النجوم، فتابع معنا في قائمة أخرى قريبة حتى نشمل نجوما أكثر يستحقون التواجد بقوة، في، قائمة، اروع افلام الاكشن والقتال والاثارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page