رياضات أخرى

ديكستر جاكسون.. الأب الروحي لكمال الأجسام

ديكستر جاكسون،Dexter Jackson, bodybuilder  هو لاعب كمال أجسام أمريكي محترف،  ملقب ( بالشفرة ) ولد في 25 نوفمبر 1969. بدأ جاكسون مسيرته في كمال الأجسام في عام 1992، وفاز بلقب Mr. Olympia في عام 2008 بعد تحقيقه المركز الثاني لعدة سنوات متتالية في هذه المسابقة العالمية.

أقرأ أيضا : رياضة كمال الأجسام.. كل ماتريد معرفته وأشهر البطولات

ويشتهر جاكسون بتميزه في عضلات الظهر والأرجل والبطن، وهو يعتبر من أكثر اللاعبين نجاحاً في تاريخ كمال الأجسام، حيث حقق العديد من الألقاب العالمية والوطنية خلال مسيرته الرياضية. كما أنه يتميز بقوته ولياقته العالية ومهارته في تحديد التمارين والنظام الغذائي الملائم له لتحقيق أداء رياضي مميزة.

أقرأ أيضا : أسطورة كمال الأجسام : أرنولد شوارزنيجرر عن بيج رامي كان بإمكانه الفوز

ديكستر جاكسون بداياته :

ديكستر جاكسون، Dexter Jackson, bodybuilder هو أول من شارك في بطولة أمريكا الوطنيه عام 1992 وحل في المركز الثالث، وأول مشاركه له كمحترف في اللعبة عام 1999 في بطولة أرنولد كلاسيك الغنية عن التعريف، فئة المحترفين وحل  في المركز ال 7، وبطولة ليالي الأبطال المركز الثالث، ومستر أولمبيا المركز ال 9.

ديكستر  هو لاعب كمال أجسام أمريكي، ولد في 25 نوفمبر عام 1969 في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية.

حقق ديكستر جاكسون العديد من البطولات الدولية في رياضة كمال الأجسام خلال مسيرته الرياضية، واشتهر بلقب “The Blade” أو “الشفرة”، وتعتبر إنجازاته البارزة فوزه بلقب مستر. أولمبيا 2008 بعدما حقق المركز الثالث في عام 2007 عاد في 2008 – ليتفوق على البطل جاي كتلر، وينتزع منه أول لقب في مسيرته ببطولة مستر اولمبيا، في عمر ال39.  ويمتلك بفضل إنجازاته قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع أنحاء العالم خاصة الولايات المتحدة الأمريكية.

أقرأ أيضا : مدرب بيج رامي : كل مدربين رامي إرتكبوا هذا الخطأ

مسيرته الإحترافية :

ديكستر جاكسون.. الأب الروحي لكمال الأجسام
ديكستر جاكسون.. الأب الروحي لكمال الأجسام

بعد أن حقق ديكستر جاكسون لقب مستر. أولمبيا في عام 2008، أصبح أكبر لاعب في كمال أجسام يفوز بهذا اللقب في سن الـ 39.

كما أنه فاز في عدة بطولات دولية ووطنية أخرى بما في ذلك بطولة “أرنولد كلاسيك” المرموقة الذي فاز بها ل 5 اعوام – 2005- 2006 – 2008 – 2013 – 2015. ويعتبر ديكستر جاكسون، هو اكثر من حقق لقب ارنولد كلاسيك، ويعد واحدا من أبرز اللاعبين في تاريخ رياضة كمال الأجسام

حيث دخل الألفية الجديدة في قائمة الخمسة الأوائل لأفضل لاعبي هذه الرياضة على مستوى العالم. ويمتد عمر مسيرته الرياضية إلى ربع قرن، ، حيث يعتبر من أشهر وأكثر لاعبي كمال الأجسام نجاحًا في التاريخ.

ديكستر جاكسون ماركة عالمية

وقد انتهزت الشركات العالمية فرصة نجاح ديكستر جاكسون في كمال الأجسام، لتفتح الأبواب أمام العديد من الاتفاقيات التجارية والعلامات التجارية، حيث عمل كمتحدث رسمي لعدة ماركات عالمية تشمل “GAT Nutrition” و “MuscleTech” و “Labrada Nutrition”.

يعتبر  ديكستر من الشخصيات الملهمة والمحفزة للعديد من  الأشخاص والمشجعين حول العالم، وكان له دور في تعزيز شعبية رياضة كمال الأجسام والتوعية بأهميتها للصحة واللياقة البدنية.

ويعتبر ديكستر جاكسون قدوة للكثير من المشجعين، ووصف بأنه يعمل بجد ومثابرة لتحقيق أهدافه وتحدي الصعاب التي قد تواجهه. وتحدث ديكستر جاكسون بانتظام عن نمط حياته الصحي وسر احرازه النجاحات في حياته المهنية. وتتضمن هذه العوامل النوم بشكل جيد، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الطعام الصحي والغني بالبروتين والألياف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page