المباريات-اليوم-filgoal-ملخص-سبورت

دورتموند يتحسر بعدضياع الدوري لصالح بايرن ميونيخ

 دورتموند يتحسر بعد ضياع الدوري |   بعد سيناريو ناري وقاطع للانفاس في اخر جولة بالدوري الألماني لعب من خلالها بايرن ودورتوند لقائيهما من أجل حسم الدوري في نفس التوقيت في ال 4.30 مساء اليوم.

أقرأ أيضا : أكثر فرق الدوري الإنجليزي الممتاز | حصولا على بطاقات ملونة | لموسم 2022 – 2023

أقرأ أيضا : دوري أبطال أوروبا.. منذ نشأتها.. وأسماء جميع الفائزين باللقب

ولعب دورتموند مباراته أمام ماينز، بينما لعب بايرن أمام كولن، استطاع النادي البافاري الحفاظ على لقبه المهيمن عليه منذ العقد ليفوز بلقبه ال 11 تواليا. اما دورتموند ففرط في صدارته للبطولة وتفوقه على البايرن بفارق نقطتين ليتعادل امام ماينز 2/2 بينما فاز البايرن على كولن 2/1.

وبهذا الفوز البافاري، تستمر هيمنة الفريق الألماني على اللقب دون جديد ويستمر دورتموند في الوصافة محاولا الفوز باللقب كل عام ولكنه في النهاية يفشل، يذكر أن آخر لقب دوري فاز به دورتموند كان في عهد المدرب الألماني ” يورجن كلوب ”  في عام 2012، ومنذ ترك الالماني المخضرم كلوب الفريق لتدريب ليفربول الإنجليزي ومن وقتها والفريق يعاني منذ العقد من أجل الفوز باللقب المجتكر للبايرن منذ العقد.

ملخص مباراة دورتموند وماينز | وبايرن ميونيخ ضد كولن

دورتموند يتحسر بعدضياع الدوري لصالح بايرن ميونيخ
دورتموند يتحسر بعدضياع الدوري لصالح بايرن ميونيخ

وأحرز كينجسلي كومان الهدف الأول لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة ، ثم سجل ديان لوبيتسيتش هدف التعادل لدورتموند في الدقيقة 81 من ركلة جزاء.

في الدقيقة 89 من المباراة ، سجل جمال موسيالا هدف الفوز القاتل ليقود بايرن ميونيخ للتتويج باللقب.

في الوقت نفسه ، تعادل بوروسيا دورتموند مع ماينتس بهدفين لكل منهما ، ليتوج الفريق البافاري رسميًا بلقب الدوري الألماني للمرة الحادية عشرة على التوالي ، بفارق هدف فقط عن “ويستفاليا ليونز”.

وكان تشكيل بايرن ميونيخ على النحو التالي ..

سومر. مزراوي ، دي ليخت ، أوبيكانو ، بافارد ؛ كيميش ، ريان جرافينبيرش ؛ كومان ، توماس مولر ، ساني ؛ جنابري.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الأول في صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 71 نقطة متقدما على بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف فيما يحتل كولونيا المركز 11 برصيد 42 نقطة.

احتاج بايرن ميونيخ للفوز مقابل خسارة أو تعادل بوروسيا دورتموند من أجل حسم الدوري ، بينما كان يحتاج “أسود الفيستفاليا” للفوز من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني ، بالنظر إلى أن التعادل أو الهزيمة من فريق ماينز يعرضه لانتظار نتيجة. لقاء بايرن ميونيخ وكولونيا ، لكن لو حقق دورتموند الفوز اليوم لحقق اللقب دون النظر إلى نتائج البايرن وكان ليتوج باللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page