تقنية

تويتر ضد ثريدز.. ماسك يرفع دعوى قضائية ضد ميتا بسرقة هوية تويتر

تويتر يهدد ميتا قانونيا بسبب سرقة أسراره من قبل موظفي السابقين

تويتر ضد ثريدز | تويتر يهدد ميتا | بالمقاضاة | دعوى قضائية لسرقة ميتا في تطبيقها الجديد ثريدز أسرار تويتر | Twitter vs. Threads Mask files lawsuit accusing Meta of stealing Twitter’s identity

تويتر ضد ثريدز.. ماسك يرفع دعوى قضائية ضد ميتا بسرقة هوية تويتر
تويتر ضد ثريدز.. ماسك يرفع دعوى قضائية ضد ميتا بسرقة هوية تويتر

أقرأ أيضا : تطبيق ثريدز | مارك زوكربيرغ يطلق منافس ” تويتر ” 2023

هددت تويتر بمقاضاة ميتا بعد اكتساب تطبيق المنافسة لتويتر الجديد، تريدز، شهرةً واسعةً، وهذا ربما يكون أقوى دليل على أن تويتر يعتبر التطبيق تهديدًا منافسا له. 

ماسك يهدد ميتا بسرقة | هوية تويتر

وفي يوم الأربعاء الفائت، أرسل محامي يمثل تويتر رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، يتهم فيها الشركة بسرقة أسرار تويتر من خلال توظيف موظفين سابقين لدى تويتر.

تم نشر الرسالة أولاً بواسطة Semafor، وشخص مطلع على الموضوع أكد صحة الرسالة لشبكة CNN.

ادعى أليكس سبيرو، محامي تويتر المستقل عن مالكها إيلون ماسك، في الرسالة أن شركة ميتا قامت بـ”استيلاء نظامي ومتعمد وغير قانوني على أسرار منصة التغريدات الشهيرة، والملكية الفكرية الأخرى لتويتر”.

ردًا على التقارير حول الرسالة، غرد ماسك قائلاً: “المنافسة أمر طبيعي، لكن الغش ليس كذلك”.

وتستمر الرسالة في القول إن ميتا استعانت بموظفين سابقين لدى تويتر والذين “احتفظوا بشكل غير قانوني بوثائق تويتر وأجهزة إلكترونية”، وأن موظفي تويتر السابقين شاركوا أسرار تويتر لشركة ميتا “وشارك هؤلاء الموظفين عمدًا في تطوير ثريدز”.

وأكمل سبيرو: “تويتر ينوي فرض حقوقه بصرامة فيما يتعلق بالملكية الفكرية، ويطالب ميتا باتخاذ إجراءات فورية للتوقف عن إستخدام أي أسرار صناعة خاصة لتويتر أو معلومات ذات طابع سري عالي”.

ورفض المتحدث باسم ميتا، آندي ستون، الرسالة بشكل قاطع، قال: “لا يوجد أي من مهندسي فريق تطوير ثريدز كان موظفًا سابقًا لدى تويتر – هذا شيء غير صحيح”.

خلال الأشهر التي تلت استحواذ ماسك على تويتر مقابل 44 مليار دولار، تواجه الشبكة الاجتماعية تحديات من عدد متزايد من منصات الشبكات الأخرى المصغرة، مثل شبكة ماستودون للشبكات الاجتماعية اللامركزية وبلوسكاي، البديل المدعوم من قبل الرئيس التنفيذي السابق لتويتر جاك دورسي. ولكن تويتر لم تهدد أي منهما بالمقاضاة.

على عكس بعض منافسي تويتر، حقق ثريدز نموًا سريعًا، حيث أعلن زوكربيرغ عن تسجيل 30 مليون مستخدم في يومه الأول. حتى بعد ظهر يوم الخميس، كان ثريدز هو التطبيق المجاني رقم واحد في متجر تطبيقات iOS.

قد لا يؤدي التهديد القانوني بالضرورة إلى دعوى قضائية ولكنه قد يكون جزءًا من إستراتيجية لتباطؤ ميتا، وفقًا لكارل توبياس، أستاذ القانون في جامعة ريتشموند.

قال توبياس لشبكة CNN: “في بعض الأحيان، يهدد المحامون ولكن لا يتبعون ذلك بفعل. أو يرون مدى استمراره. قد يكون هذا هو الحال، ولكن لا أعرف ذلك بالتأكيد”. وأضاف: “قد يكون هناك بعض القيمة في تعقيد الأمور وربطها بالتقاضي لتعقيد الأمور بالنسبة لميتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page