منوعات حصرية

تجار الذهب في مصر.. بعد إعفاء الواردات هل يرخص الذهب فى مصر

 تجار الذهب في مصر :أعلنت الحكومة المصرية ، الأربعاء ، موافقتها على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب التي تأتي مع الوافدين من الخارج من الضرائب الجمركية والرسوم الأخرى ، باستثناء ضريبة القيمة المضافة ، لمدة 6 أشهر.

أقرأ أيضا : نجيب ساويرس.. عن وقف سميح ساويرس| الإستثمار في مصر لم يقل شيئا خاطئ

أقرأ أيضا : أخطر الكوارث الطبيعية.. التي تسببت بخسائر بشرية ومادية ورعبت العالم

وبحسب بيان لمجلس الوزراء المصري ، نشره على فيسبوك: “وافق المجلس خلال اجتماعه على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب شبه المشغولة ، وكذلك المخصصة للتداول النقدي ، والمجوهرات ، وما إلى ذلك.

المصوغات وأجزائها من المعادن النفيسة ، وإن كانت مكسوة بقشرة من معادن ثمينة أو مغطاة بقشرة من المعادن الثمينة ، تعاد الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى باستثناء ضريبة القيمة المضافة مع القادمين من الخارج لفترة. 6 شهور.

تجار الذهب في مصر.. بعد إعفاء الواردات هل يرخص الذهب فى مصر
تجار الذهب في مصر.. بعد إعفاء الواردات هل يرخص الذهب فى مصر

واضاف البيان ان “مشروع القرار ينص ايضا على ان هذا الاستثناء لا ينطبق على اللآلئ الطبيعية او المزروعة او الاحجار الكريمة او شبه الكريمة المركبة او المطعمة بالمجوهرات واجزائها”.

وأشار البيان إلى أن هذه الموافقة “تأتي في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب، من قبل، تجار الذهب في مصر، داخل الأسواق ، والحد من محاولات التهريب الجمركي لمواد الذهب شبه المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة”.

إرتفاع  أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في السوق المصرية
أسعار الذهب في السوق المصرية

وشهدت مصر مؤخرًا ارتفاعًا قياسيًا في أسعار الذهب خلال الأيام الماضية في متاجر الذهب، وعزا المتداولون السبب إلى ارتفاع قيمة المعدن الأصفر في البورصات العالمية ، وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه في السوق غير الرسمية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمشاهد حشود في محلات تجار الذهب فى مصر ، وفسرها التجار بزيادة الإقبال على شراء السبائك والجنيهات الذهبية للاستثمار ، بالإضافة إلى الإقبال الموسمي على شراء الذهب بسبب الأعياد والزواج.

في غضون ذلك ، عرضت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بيع المشغولات والسبائك الذهبية بأسعار أقل من المحلات التجارية ، مستغلة ارتفاع الطلب من قبل المواطنين ، وحذر مسؤولون وتجار ذهب المواطنين من مخاطر ذلك خوفا من التعرض لمحاولات احتيال تؤدي إلى ذلك. لخسائر مالية ضخمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page