بيل جولدبيرج.. المصارع الذهبي وأقوى مصارع في تاريخ الwwe

  • ويليام سكوت “بيل” جولدبيرج (من مواليد 27 ديسمبر 1966) هو لاعب كرة قدم أمريكي ومصارع سابق. من المعروف أن أول ظهور له كان مع (WCW) بين عامي 1997 و 2001 ، وفي World Wrestling Entertainment (WWE) بين عامي 2003 و 2004.
  • الطول : 1.93
  • الوزن :  129 كيلو جرام
  • حركته الشهيرة : جاكهامر سبيير
  • الديانة : اليهودية
  • إنجازاته : 173 إنتصارا متتاليا في نزالات WCW، بطل للولايات المتحدة في WCW، بطل العالم للفرق الزوجي في WCW، بطل العالم للوزن الثقيل.

أقرأ أيضا : كونر ماكغريغور.. الملاكم الايرلندي المثير للجدل تعرف عليه

أقرأ أيضا : فلاديمير أناتولي من هو؟ رافع الأثقال الأوكراني الخارق

بيل جولدبيرج.. المصارع الذهبي وأقوى مصارع في تاريخ الwwe
بيل جولدبيرج.. المصارع الذهبي وأقوى مصارع في تاريخ الwwe

 بيل جولدبيرج وكرة القدم الأمريكية

حصل Goldberg على منحة دراسية للعب في جامعة جورجيا وتمكن من الوصول إلى فريق كرة القدم حيث شغل منصب الدفاع وتم اختياره لاحقًا للعب في اتحاد كرة القدم الأميركي.

لعب مع فريق لوس أنجلوس رامز في موسم 1990 ، تلاه أتلانتا فالكونز لمدة موسمين 1992-1994. ليتم تركه بعد ذلك من قبل أتلانتا فالكونز ، تم اختياره في عام 1995 من قبل فريق التوسع الجديد ، كارولينا باثفايندرز ، لكنه لم يلعب للفريق. انتهت مهنة غولدبرغ عندما تعرض لإصابة تمزق أسفل بطنه في حوضه. كان يأمل في العودة إلى الدوري بعد إعادة التأهيل لكنه لم يصل إلى هدفه لتنتهي أحلامه الكروية إلى هذا الحد.

أقرأ أيضا : بروك ليسنر المصارع .. الصامت القاتل ماذا تعرف عنه

غولدبيرغ والمصارعة الحرة

Bill Goldberg Wrestler بيل جولدبيرج.. المصارع الذهبي وأقوى مصارع في تاريخ الwwe
Bill Goldberg Wrestler | بيل جولدبيرج.. المصارع الذهبي وأقوى مصارع في تاريخ الwwe

ظهوره الأول كمحترف مصارعة بدأ عام 1997، بحركته القاضية والشهيرة التي تقضي على خصومه على الفور «جاك همر». وخلال إعادة التأهيل من الإصابة التي تعرض لها.

بدأ غولدبرغ تعلم فنون القتال و الدفاع عن النفس. وكان قد شاهده كلا من ليكس لوغر وستينج الذي أعجب به و حثه على مصارعة المحترفين كمحاولة بديلة لكرة القدم الأميركية، ليخبره أن المصارعة تشبه كثيرا كرة القدم الأمريكية، و على الرغم من إنه ليس من محبي المصارعةالحرة الا إنه رأها كبديل له عن حياته الكروية ليبدأ التدريب على الفور في WCW .

جولدبيرج ومسيرته في wwe

بيل جولدبيرج.. المصارع الذهبي وأقوى مصارع في تاريخ الwwe
بيل جولدبيرج.. المصارع الذهبي وأقوى مصارع في تاريخ الwwe

ظهر Goldberg لأول مرة في WWE بعد مهرجان WrestleMania 19 في عام 2003 في عرض Raw في سياتل ، حيث هاجم The Rock بضربة رمح ليبدأ العداء بينهما ويتم تحضير لقاء الأحلام في مباراة قوية ونديه بين  الوحش ونجم WCW الأول بيل. غولدبيرغ  ونجم الجماهير وأسطورة WWE The Rock ليختم العداء بينهما في مهرجان Backlash الذي فاز به Goldberg.

ليبدأ  Goldberg عداوة جديدة مع النجم Chris Jericho ، وأقيمت مباراتهما في Bad Blood 2003 ، وفاز بها Goldberg أيضًا ، فدخل Goldberg دائرة المنافسة على لقب العالم للوزن الثقيل مع حامله ، تربل إتش مصارع من WCW ليفوز ببطولة العالم في WWE، ويصبح أول مصارع من wcwيفوز بلقب إتحاد ال  wwe ، وبعد أن فقد تربل اتش حزامه أمام جولد بيرج في Armageddon ، دخل في عدة نزاعات قصيرة مع نجوم آخرين مثل Mark هنري وباتيستا.

جولدبرج وعداوته مع بروك ليسنر عام 2004

بروك ليسنر ضد جولد بيرج| المواجهة الأكثر شراسة في تاريخ المصارعة
بروك ليسنر ضد جولد بيرج| المواجهة الأكثر شراسة في تاريخ المصارعة

في عرض Royal Rumble 2004 ، حدثت مناوشات لفظية بين بطل WWE بروك ليسنر وجولدبرغ وراء الكواليس ، وكان مشابهًا لظهورهما معًا في عرض Survivor Series في عام 2003. خلال مباراة Royal Rumble ، دخل Goldberg رقم 30 وبدأت المواجهة ، بحيث تدخل بروك ليسنر لمهاجمة جولدبيرج من الخلف وتنفيذ حركة f5 عليه ليستفيد المصارع كورت انجل، من تدخل ليسنر ويقصي جولد بيرج.

وفي عرض No Way Out 2004 لـ SmackDown ، تدخل جولدبيرج بالمثل في مباراة ليسنر، ليتسبب في خسارة بروك لحزام wwe لصالح المصارع إيدي غيريرو ، ليتم تحديد مباراة بينهما أخيرأ في الحدث الأكبر بينهما في مباراة كان  الحكم بها المصارع ستون كولد ستيف أوستن في مهرجان الأحلام WrestleMania 20 في قاعة ماديسون سكوير.

وحقق جولد بيرج فوز كبير بها لكن الجماهير لم تظهر أي اهتمام بالمباراة مع العلم أن هذا اللقاء كان الأخير لهما في إتحاد ال wwe وخلال المباراة تعرض جولدبيرج وبروك ليسنر لانتقادات من الجمهور ، وجولدبرج لعن الجماهير وترك اتحاد WWE غاضبًا ، حيث كانت علاقته بإدارة WWE ليست على مايرام.

عودة المصارع  بيل جولدبرج عام 2016

بروك ليسنر ضد جولد بيرج
بروك ليسنر ضد جولد بيرج

قامت شركة الألعاب الخاصة بال wwe 2k بإختيار المصارع الوحشي بيرج ليكون النجم الذي يضع وجهه على غلاف اللعبة للترويج لها وقتها الطلب المسبق للعبة wwe 2k17 وخلال هذه الفترة كثرت الأحاديث عن عودة جولدبيرج لاتحاد المصارعة wwe من جديد.

وأراد جمهور المصارعة عودته بسرعة ليلبي طلبهم سريعا عندما تم انهاء خلافه مع رئيس الشركة فينس مكمان،  وجاءت العديد من التصريحات القوية بين الثنائي الأشهر والأقوى في ال  wwe جولدبيرج وبروك ليسنر في وسائل الاعلام ليظهر بول هيمان في عرض الرو ويتحدى جولدبيرج أن يواجهة موكله بروك ليسنر في مواجهة أخرى بعرض سرفايفر سيريس القادم.

غولدبيرغ ضد بروك ليسنر راسيلمنيا
غولدبيرغ ضد بروك ليسنر راسيلمنيا

ليعود جولدبيرج لعرض الرو التالي ويرد على تصريحات هايمان، وبعد غياب 12 عاما عن حلبات المصارعة وفي لحظة لاتنسى للمصارع وجماهيره يتلقى بيرج ترحيبا حارا وكبيرا من جماهير دينفر التي بدات بالهتاف باسمه ليوافق جولدبيرج على تحدي بروك ليسنر ليتم تحديد المباراة  النارية في عرض سرفايفر سيريس من عام 2016.

و انتصر بها جولدبرج في مدة قصيرة حيث حقق فوز سريع وصادم على الوحش برك ليسنر فلم يستغرق بيرج سوي دقيقة و26 ثانية من أجل هزيمة بطل الملاكمة المختلطة ال ufc السابق في لحظة صادمة لبروك ليسنر ليصبح بيرج بهذا الإنتصار  ثاني من يهزم بروك ليسنر في انتصاريين متتالين في العروض الشهرية.

وقام أيضا باقصاء بروك ليسنر في عرض رويال رامبل 2017 وحدثت مواجهة بينه وبين اندرتيكر خلال المبارة قبل ان يقوم باقصاءه.

فوزه ببطولة الwwe العالمية عام 2017

 بيل جولد بيرج بطل ال wwe
بيل جولد بيرج بطل ال wwe

تحدى غولدبيرج حامل لقب ال wwe, كيفين اوينز لمباراة في عرض فاست لاين عام2017 لينتصر بها بيرج وبعد تدخل كريس جيريكو ليعود لمنصة التتويج بالقاب المصارعة مرة أخرى.

تحدى بروك ليزنر جولدبيرج في مباراة اخيرة بينهم في عرض الأحلام والأكثر جماهيرية عرض راسلمينيا ال 33 وعلى حزام البطولة العالمية ل wwe ليقدم الثنائي مباراة رائعة و اسطورية.

إستطاع  جولدبيرج السيطرة على المياراة  قبل ان يفشل في تنفيذ حركة سبير ليستغل بروك ليسنر الموقف وينفذ عليه حركته الشهيرة  سوبلكس جورمن أكثر من مرة، ويليها حركته النهائية f5 ليهزم بروك أخيرا جولدبيرج للمرة الأولى بعد 12 عاما من بداية العداوة بينهما.

وبعد راسلمينيا وخسارته قرر بيرج توديع جماهير ال wwe في لحظة مؤثرة وقدم خطاب والدموع في عينيه ولكنه لمح لعودته بقوله لا وجود للمستحيل ابدا وبعد مضي عام اعلنت wwe دخول جولدبيرج  لقاعة مشاهير المصارعة لعام 2018 وتم تقديمه من قبل بول هيمان.

شارك

You cannot copy content of this page