رياضات أخرى

بروك ليسنر المصارع .. الصامت القاتل ماذا تعرف عنه

بروك ليسنر المصارع، الوحشي نجم ال wwe وملاكم ال ufc، دعونا نتعرف على بعض الحقائق ، عن نجم المصارعة الوحشي الذي يخشاه معظم نجوم المصارعة المشاهير ، ولكن رغم ذلك فالمصارع الوحشي يملك شخصية إنطوائية وبعض الاسرار الخفية الذي لم يفصح عنها لسنوات، ولكنه كشف عنها أخيراً مؤخراً، لنتعرف على هذا النجم الخارق والسوبر ستار عن قرب.

بروك ليسنر وحياته الشخصية :

بروك إدوارد ليسنر مواليد 12 يوليو 1977 هو مصارع أمريكي ولديه أصول ألمانية، مازال يملك عقد في إتحاد المصارعة الحرة ال wwe، وملاكم سابق أيضاً في بطولة ال ufc الشرسة ، وفاز بلقبها في الوزن الثقيل وكذلك عدة ألقاب في ال wwe منها اللقب الأرقى والأعلى بطولة الإتحاد wwe وبطولة العالم الخاصة بالسماكداون. وتم تصنيف ليزنر كخامس أقوى وزن ثقيل في العالم قبل اعتزاله ال ufc  نهاية العام 2011 من قبل موقع شيردوغ.

وبعد إعتزاله اليو إف سي، عاد النجم الشرس عام 2012 إلى ال wwe في واحدة من أقوى العودات في تاريخ ال wwe ، بعدما إزاح وجه الإتحاد وقتها جون سينا في سيناريو مصارعة ناري، بدأ بخوض ليزنر مباراة قوية بعد نهاية الراسلمانيا عام ال 2012، ليبدأ عرض ال إكستريم رولز، ورغم فوز جون سينا باللقاء إلا إنه خسر المعركة، ولم يستطع تحقيق أي إنتصار اخر يذكر أمام الوحش الذي عاد ليزيح سينا بعد عقد كوجه للإتحاد. وإستطاع ليزنر تحقيق رقم قياسي في المصارعة بعدما فاز بلق ال wwe بطولة دبليو دبليو إي في عمر ال 25 فقط ليصبح أصغر بطل للقب وقتها ليفوز باللقب.

ال يو اف سي

بروك ليسنر المصارع .. الصامت القاتل ماذا تعرف عنه
بروك ليسنر المصارع .. الصامت القاتل ماذا تعرف عنه

بدأ ليسنر مسيرته الرياضية في فنون القتال المختلطة بفوز بأول قتال له في يونيو 2007. ثم وقع مع Ultimate FightingChampionship Wrestling ( UFC ) في أكتوبر 2007. خسر ليسنار معركته الأولى أمام  . فرانك مير. ثم فاز ببطولة UFC للوزن الثقيل منRandy Couture5 نوفمبر 2007.

ثم هزم مير في UFC 100. بعد أن تغيب في أواخر عام 2009 بسبب التهاب الرتوج ، عاد ليسنار إلى UFC 116 ، حيث هزم بطل الوزن الثقيل شين كاروين. خسر ليسنر اللقب أمام كاين فيلاسكيز في بطولة القتال النهائي 121. في مايو 2011 ، أصيب ليسنار بالتهاب الرتوج . مرة أخرى واضطرر للخضوع لعملية جراحية لتخفيف الألم .

 في أغسطس 2011 ، أعلن ليسنر أنه مستعد للعودة من جديد لخوض القتالات في ال يو اف سي .  ثم انسحب ليسنر مجددا من UFC بعد خسارته أمام Allstar Overeem في النسخة UFC 141.

في أبريل 2012  عاد ليسنر للدبليو دبليو اي بعد انتهاء راسلمانيا  في نسختها ال 28بيوم واحد WrestleMania 28) ، عاد ليسنار إلى WWE و قام بأداء ضربته الشهيرةو النهائية في المصارعة (F5) ضد جون سينا ليعود لتدمير الخصوم ​​، وهو أيضا المصارع الأول  الذي كسر سلسلة انتصارات The Undertaker في WrestleMania 30 بعد 21 فوزًا متتاليًا .  وأشارت مجلة ESPN.com في مقالة لعام 2015 إلى ان ليسنر “أكثر الرياضيين والمصارعين اكتمالاً في تاريخ المصارعة ويلقب بالوحش ليسنر.

بروك ليسنر المصارع وحياته الإنطوائية : 

رغم قوة المصارع الأمريكي الغاشمة ” بروك ليسنر ” إلا إنه صرح في أحد المقابلات التابعة لل wwe ، إنه شخصية إنطوائية ولايحب قرب الناس منه، ويصاب بالإرتباك عندما يقترب منه الأشخاص في الحياة العادية، يمكنكم ملاحظة أن منذ ظهور ليزنر في ال wwe وعندما أصبح نجماً معروفاً، أصبح يرافقه رجل الأعمال الشهير في الدبيلو دبليو اي ” بول هيمان ” وكان المتحدث الرسمي له وكان قليلاً ما نشاهد ليزنر يتحدث

فقط يقاتل بوحشية ويتلقى أجره ومن ثم يذهب إلى منزله في الريف المنعزل في تكساس، وقال أنه يحاوط منزله بجدران عالية منعاً لإقتراب الناس منه، وتم سؤال ليسنر إذا كان مايعاني منه يعتبر مرضاً ؟ ليرد قائلاً لا أنا أفضل البعد عن الناس فقط ,ابقى حياتي الشخصية بعيدة عن الأعلام ، ولكن مؤخراً بدأ ليزنر ينسجم مع الجماهير بعض الشيء وبدأ يتحدث ويقترب منهم، هل سيبقى النجم الغاشم على هذه الحال أم يعود لكونه وحش قاتل صامت .

حياته العاطفية والعائلية :

عاش، بروك ليسنر المصارع، بداية حياته ونشأ في مزرعة في داكوتا الجنوبية، وانضم في وقت لاحق إلى الحرس الوطني الأمريكي وهو في عمر17 عامًا فقط. في يناير 2001، تم إعتقال ليسنر لحمله كمية كبيرة من ما كان يزعم أنه منشطات سترويد. وتم إسقاط التهم بعد ذلك بعدما إكتشفه لاحقاً  أن هذه المواد كانت في الواقع عبارة عن هرمون النمو الذي يعتبر قانونياً في أمريكا.ووصف محامي ليسنر إنها عبارة عن فيتامينات.

ليسنر لديه 4 ابناء ، ثلاث ذكور وفتاة واحدة ولدت 10 أبريل عام 2002  من خطبيته السابقة نيكول، الذي تركها عام 2003 من أجل نجمة المصارعة ” الديفا رينا ميرو ” التي لعبت سابقاً لقسم ” السماكداون ” حينها كانت قد طلقت مؤخرا من المصارع مارك ميرو أيضاً

خطب ليسنر وميرو عام 2004 وإنفصلاا بعد عام 2005 ليعودا من جديد من نفس العام ليتزوجا في 6 مايو، 2006. ميرو تزوجت ليسنر وهي لديها إبنه أيضاً من زوجها السابق إسمها ماريا، أنجب بروك وميرو ولدهم الأول في يونيو عام 2009 وهو ابن سمي ترك في يونيو 2009.

وأنجبه الثاني عام 2010 وسميه ” ديوك ” ، ليسنر يملك عدداً من الاوشام ، التي تعرف عنه كمصارع وحشي وهي عبارة عن جمجمة منمنمة في وسط ظهره، وسيف كبير على صدره ويعتبر وشم ليسنر ومن الوشوم المخيفة والتي تعني الإستعداد لخوض القتال الوحشي.

ليسنر يحاول قدر الإمكان الحفاظ على حياته الشخصية طي الكتمان، ولا يحب الظهور في الاعلام والتكلم كثيراً عن حياته الشخصية، ورغم شهرته كمصارع إلا إنه يفضل البقاء بعيداً عن الأعلام والضجة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page