منوعات حصرية

اللوتري الأمريكي.. كل ماتريد معرفته عن برنامج الهجرة

اللوتري الأمريكي، أو American lottery، هو نوع من اليانصيب يتم تنظيمه من قبل الحكومة الأمريكية. يشتهر اللوتري الأمريكي بجوائزه الضخمة التي يمكن أن تصل إلى الملايين من الدولارات. يتم شراء التذاكر من محلات معينة، وتختلف الأسعار بحسب الدولة التي تعيش فيها. ويتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي من بين جميع التذاكر المشتراة، ويتم إجراء السحب بشكل منتظم في أيام محددة.

يانصيب تأشيرة التنوع (DV) ، المعروف أيضًا بإسم يانصيب البطاقة الخضراء ، هو برنامج يتم إدارته من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ويسمح بعدد  محدد ومحدود من التأشيرات كل سنة  للأشخاص من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة.

أقرأ أيضا : ليبرلاند دولة أم مدينة وكيفية التسجيل والهجرة إليها

أقرأ أيضا : سد نهر اليانغتسي.. أكبر سد هيدروليكي في العالم معجزة بشرية 

أقرأ أيضا : إدمان الهواتف والتكنولوجيا كيف يؤثر على الأطفال

American lottery |  الهجرة والحصول على تأشيرة دائمة

يوجد نوع من اللوتري في الولايات المتحدة يسمى “برنامج الهجرة التنافسية” والمعروف أيضًا باسم “اليانصيب الخضراء”، وهو برنامج حكومي يتيح للمهاجرين فرصة الحصول على تأشيرة دائمة وإقامة في الولايات المتحدة.

يتم الاشتراك في اليانصيب الخضراء عن طريق تقديم طلب يحتوي على معلومات شخصية ومؤهلات وعمر وخبرة عملية، وفي نهاية اليانصيب يتم اختيار عدد محدود من الفائزين بشكل عشوائي من بين جميع المشتركين في البرنامج.

ولكن يجب الإشارة إلى أن فرص الفوز في هذا النوع من اللوتري ضعيفة نسبياً، حيث تقدر فرصة الفوز بحوالي 1٪ أو أقل. وبالإضافة إلى ذلك، هناك متطلبات صارمة للحصول على تأشيرة الهجرة التنافسية، ولذلك يجب على المهتمين بالتقدم لهذا البرنامج البحث بعناية لمعرفة المتطلبات والشروط المحددة قبل التقدم.

مميزات اللوتري الأمريكي وانواعه

اللوتري الأمريكي.. كل ماتريد معرفته عن برنامج الهجرة | American lottery
اللوتري الأمريكي.. كل ماتريد معرفته عن برنامج الهجرة | American lottery

مميزات اللوتري الأمريكي:
– يوفر فرصة للفوز بجوائز ضخمة من المال.
– يعتبر الدفع لشراء التذاكر مقابل المشاركة في اللوتري نوعًا من الترفيه الرائع والإثارة.
– يمكن للفائز في اللوتري الحصول على استقرار مالي وتحقيق أحلامه وطموحاته.

أما بالنسبة لأنواع اللوتري الأمريكية، فهي متعددة وتشمل:
1- لوتري الباوربول: وهو الأكثر شهرة والأعلى جوائزًا في الولايات المتحدة. يتم إجراء السحب مرتين في الأسبوع.
2- لوتري ميجاميليون: وهي لعبة اللوتري الثانوية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة.
3- لوتري تكساس: اللوتري الخاص بولاية تكساس الشهير، وهي لعبة اللوتري الوحيدة في الولاية.
4- لوتري فلوريدا: وهي لعبة اللوتري الرسمية في ولاية فلوريدا.
5- لوتري كاليفورنيا: وهي لعبة اللوتري الرسمية في ولاية كاليفورنيا.

أهم المعلومات التي لانعلمها عن اللوتري الأمريكي 2023

اللوتري الأمريكي.. كل ماتريد معرفته عن برنامج الهجرة | American lottery
اللوتري الأمريكي.. كل ماتريد معرفته عن برنامج الهجرة | American lottery

1- اللوتري الأمر يكي هو يعتبر واحدًا من أكبر اليانصيبات في العالم، ويتم إجراؤه في الولايات المتحدة الأمريكية.
2- يتم سحب الأرقام كل يوم ثلاثاء وجمعة في الساعة 11 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
3- يتضمن اللوتري الأمريكي فئات مختلفة من الأرقام المختارة، حيث يقوم اللاعبون بإختيار 5 أرقام من بين 70 رقم ورقمًا واحدًا من بين 25 رقمًا مختلفًا لتحديد الرقم الذهبي.
4- في حالة الفوز، يمكن للفائزين اختيار الحصول على الجائزة بصورة نقدية أو تقسيط الجائزة لعدة سنوات.
5- يتم تقديم الضرائب على الجائزة مسبقًا من قبل الحكومة الأمريكية، ويتم تقسيم الأموال بين الفائزين في حالة وجود العديد من الفائزين في جولة واحدة.

1. تم إنشاء اللوتري الأمريكي في عام 1964 كطريقة لتمويل البرامج الحكومية ، مثل الصحة العامة والتعليم والبنية التحتية.

2. اللوتري الأمريكي يشمل 44 ولاية أمريكية ، وكل ولاية لها قواعد مختلفة للحصول على تذاكر اللوتري.

3. الفائز بالجائزة الكبرى في اللوتري الأمريكي يكسب مبلغًا كبيرًا ، حيث زادت قيمة الجائزة الكبرى إلى أكثر من 1.5 مليار دولار في بعض الأحيان.

4. يمكن للأفراد شراء تذاكر اللوتري من خلال بعض التطبيقات والمواقع الإلكترونية ، ولكنها قد تختلف حسب الولاية التي يعيشون فيها.

5. يتم جمع الأموال التي يتم جمعها من بيع تذاكر اللوتري لتمويل البرامج الحكومية المختلفة. وفي عام 2020 ، بلغ إجمالي المبالغ التي تم جمعها من اللوتري الأمريكي أكثر من 80 مليار دولار. ومازال حتى الان مستمر بأرقام فلكية لعام 2023.

6. يجب على الفائزين بالجائزة الكبرى للوتري الأمريكي دفع ضريبة دخل على المبلغ الذي يربحونه.

7. في بعض الولايات ، يتم السماح للهواة بأن يفتحوا محلات بيع التذاكر والمشاركة في اللوتري الأمريكي.

كيف يستفاد المهاجرين من اللوتري ؟

يتم توفير برنامج يانصيب DV الأمريكي من قبل حكومة الولايات المتحدة ويتيح لك الفوز بإقامة دائمة في أمريكا والتمتع بجميع الامتيازات التي يتمتع بها المواطن الأمريكي.

يانصيب تأشيرة التنوع (DV) ، المعروف أيضًا باسم يانصيب البطاقة الخضراء ، هو برنامج تديره وزارة الخارجية الأمريكية ويسمح بعدد محدود من التأشيرات كل عام للأشخاص من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة.

تم تصميم البرنامج لتعزيز التنوع في الولايات المتحدة من خلال السماح للأشخاص من مجموعة متنوعة من البلدان بالتقدم للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.

للتقدم بطلب للحصول على DV Lottery ، يجب على الأفراد استيفاء بعض متطلبات الأهلية وتقديم طلب عبر الإنترنت خلال فترة التسجيل السنوية.

قانون الهجرة الأمريكي متى بدأ ؟

قدم قانون الهجرة الأمريكي لعام 1990 برنامج الهجرة المتنوعة ، حيث يتم تقديم 55000 تأشيرة دخول سنويًا ، بدءًا من عام 1995 ، في يانصيب كمبيوتر عشوائي. يهدف البرنامج إلى تنويع السكان المهاجرين ويستهدف البلدان ذات معدل الهجرة المنخفض إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية.

كل عام ، تتلقى الإدارة المختصة الطلبات من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المخصص للبطاقة الخضراء ، بين أكتوبر ونوفمبر.

النصب وإلاحتيال

تم رصد العديد من حالات الغش والاحتيال على اليانصيب ، مثل الادعاء بأنهم وكلاء لليانصيب ، أو تحصيل مبالغ بحجة التسجيل فيها ، أو تحصيل مبالغ بحجة أن ذلك يعزز فرصك في الفوز. لا توجد رسوم للمشاركة في اليانصيب ، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي ملء وتقديم النموذج الإلكتروني المتاح على موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.

هناك بعض المواقع التي تساعد المشترك على تعبئة بياناته للتقديم في البرنامج ولكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكال. تقدم بعض المواقع الأخرى صفحات وهمية تدعي الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل الأموال إلى حسابات غير رسمية أو إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أشخاص عشوائيين بغرض الاحتيال.

موعد نتيجة قرعة اللوتري الأمريكي 2023

بعد انتهاء التسجيل في القرعة الأمريكية ، سيتم الإعلان عن نتيجة القرعة الأمريكية ، علما أن التسجيل تم بين أكتوبر والثامن من نوفمبر عبر رابط وزارة الهجرة الأمريكية.

ستقوم السفارة بمعالجة جميع الطلبات الخاصة ببرنامج يانصيب أمريكا ، ثم تقوم بعد ذلك بإدراج نتائج الفائزين بعد الإعلان عن أسمائهم لتذهب مع الأوراق المطلوبة إلى السفارة الأمريكية.

في حالة فوزك ببرنامج الهجرة إلى الولايات المتحدة وبعد ظهور اسمك في نتائج اليانصيب وحصولك على البطاقة الخضراء ، فهذا يعني أن زوجتك وجميع أطفالك دون سن الحادية والعشرين سيحصلون أيضًا على البطاقة الخضراء و المواطنة الولايات المتحدة.

وفقًا للتاريخ الرسمي ، يكون تاريخ نتيجة يانصيب DV-2024 في الفترة التي تلي 6 مايو 2023 ، ويجب على مشتركي DV-2024 الاحتفاظ برقم تأكيدهم حتى 30 سبتمبر 2024 على الأقل.

وعن التقديم للمستجدين الجدد لعام 2024، فللأسف،تم إغلاق فترة التسجيل في 2024 DV Lottery. آخر يوم للتقديم هو 8 نوفمبر 2022. سنقوم بتحديث هذه الصفحة عندما تصبح معلومات 2025 DV اليانصيب متاحة في عام 2023. هناك 55000 تأشيرة تنوع متاحة لبرنامج 2024 DV.

 الآن ظهور نتيجة اللوتري الأمريكي 2024.. يمكتك الآن مع رابط نتائج القرعة الأمريكية أن تسجل بها dvprogram.state.gov اللوتري الأميركي، وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج قرعة لتأشيرات ال تنوع (اللوتري)، الذي يعطي فرصة للسفر إلى الولايات المتحدة والعمل بها مع الحصول على تأشيرة مجانية.

بدأ اللوتري قبل 28 عامًا، بعد تفويض من الكونغرس الأمريكي، وبإدارة وزارة الخارجية للولايات المتحدة.

 الإطلاع على نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وطريقة التسجيل

بإمكان المتقدمين الإطلاع على نتيجة قرعة  اللوتري من خلال إتباع الخطوات التالية:

 يمكنك تسجيل الدخول عبر  الرابط التالي للموقع الإلكتروني للوتري من هنا (اضغط هنا).
 البداية يمكنك الضغط على “check status”.
بعد ذلك اضغط على “continue”.
يمكنك إدخال الرقم التعريفي.
اكتب إسمك الأخير.
دوّن عام الميلاد.
اكتب رمز التحقق.
اضغط على “submit

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page