أفلام

افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة تعرف عليها

افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة، هناك الكثير من المسلسلات الاجنبية المؤثرة ذات الطابع الدرامي المؤثر، ولهذا النوع من المسلسلات قاعدة جماهيرية كبيرة، ويبحث عدد كبير من الناس على هذا النوع من المسلسلات الاجنبية بإستمرار  لما له من تاثير قوي على المشاهد، وفي مقالة اليوم سنرشح لك أفضل المسلسلات ذات الطابع المؤثر عبر موقعنا ملخص سبورت فتابع معنا مقالة اليوم.

قد يهمك أيضاً: افضل المسلسلات الأجنبي الأعلى تقييماً التي تستحق المشاهدة بشدة

قائمة افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة تعرف عليها

افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة تعرف عليها
افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة تعرف عليها

تعتبر افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة من أكثر الأعمال الفنية التي تجذب المشاهدين حول العالم، حيث تتنوع بين الدراما، الرومانسية، الأكشن، والجريمة، والفانتازيا، مقدمة تجارب مشاهدة فريدة من نوعها. تمكنت هذه المسلسلات من ترك بصمة عميقة في قلوب الجمهور بفضل حبكاتها المثيرة، الشخصيات المتنوعة، والإنتاج المتميز الذي يضع المشاهد في قلب الأحداث. تقدم لنا هذه الأعمال الفنية لمحات مؤثرة عن الإنسانية، الصداقة، الحب، والتحديات الحياتية، مما يجعلها تظل في الذاكرة لفترة طويلة. استعد للغوص في عالم من القصص الملهمة التي تأخذك في رحلة عبر العواطف والتجارب الإنسانية العميقة.

1. مسلسل The Wire من افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة

1. مسلسل The Wire من افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة
1. مسلسل The Wire من افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة

ذا واير (The Wire) هو مسلسل تلفزيوني أمريكي درامي يتناول عالم الجريمة، من إنتاج شبكة HBO. قام بإنشاء وكتابة المسلسل ديفيد سايمون، الذي عمل سابقًا كمراسل شرطة. تركز أحداث المسلسل على الصراع بين شرطة مدينة بالتيمور ومنظمة متخصصة في تهريب وترويج المخدرات، حيث يستعرض كل موسم جانبًا مختلفًا من هذا الصراع. بدأ عرض المسلسل في 2 يونيو 2002 وانتهى في 9 مارس 2008، ويتألف من 60 حلقة موزعة على خمسة مواسم.

تجري أحداث المسلسل في مدينة بالتيمور الأمريكية، التي يقطنها بشكل رئيسي مواطنون من الطبقة العاملة من ذوي البشرة السوداء. يركز كل موسم من المسلسل على جوانب حيوية محددة في المدينة، مثل العصابات وآليات انضمام الأفراد إليها، والميناء وعمليات الاستيراد والتصدير، وكذلك الانتخابات البلدية. كما يتناول المسلسل أنظمة التعليم وتأثير الإعلام المحلي على صناعة القرارات الصغيرة والكبيرة في المجتمع. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

2. مسلسل Chernobyl من المسلسلات الاجنبية المؤثرة

مسلسل Chernobyl من المسلسلات الاجنبية المؤثرة
مسلسل Chernobyl من المسلسلات الاجنبية المؤثرة

تشيرنوبيل (Chernobyl) هو مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي قصير مكون من خمس حلقات، من تأليف كريج مازن وإخراج يوهان رينك. تم إنتاج المسلسل بالشراكة بين شبكة HBO الأمريكية وشبكة Sky البريطانية، وعُرض لأول مرة في 6 مايو 2019. تتركز أحداثه حول كارثة تشيرنوبيل النووية التي وقعت في الجمهورية الاشتراكية السوفيتية الأوكرانية في أبريل 1986، بالإضافة إلى جهود التنظيف غير المسبوقة التي تبعت الكارثة.

يضم المسلسل مجموعة من الممثلين الأوروبيين البارزين، بمن فيهم جاريد هاريس، وستيلان سكارسغارد، وإميلي واتسون، وبول ريتر. تم عرض المسلسل في الولايات المتحدة في 6 مايو 2019، وفي المملكة المتحدة في 7 مايو 2019، ونال إشادة واسعة من نقاد التلفزيون.

يستعرض المسلسل القصة الحقيقية لإحدى أسوأ الكوارث التي تسببت بها البشرية، مسلطاً الضوء على الرجال والنساء المكلفين بعمليات التنظيف. يركز المسلسل على كارثة المحطة النووية في أوكرانيا السوفيتية في أبريل 1986، ويكشف أسباب وقوعها، بالإضافة إلى رواية قصص العديد من الأشخاص الذين فقدوا حياتهم. يعتمد المسلسل بشكل كبير على ذكريات السكان المحليين في بريبيات، كما روتها سفيتلانا أليكسييفيتش، الحائزة على جائزة نوبل، في كتابها “أصوات من تشيرنوبيل”. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

3. مسلسل Breaking Bad من افضل المسلسلات الجريمة الاجنبية المؤثرة

مسلسل Breaking Bad من افضل المسلسلات الجريمة الاجنبية المؤثرة
مسلسل Breaking Bad من افضل المسلسلات الجريمة الاجنبية المؤثرة

اختلال ضال (Breaking Bad) هو مسلسل درامي أمريكي من تأليف وإنتاج فينس غيليغان، وتم تصويره في مدينة ألباكركي، نيومكسيكو. يروي المسلسل قصة والتر وايت (براين كرانستون)، معلم الكيمياء الذي يتم تشخيصه بسرطان الرئة غير القابل للعلاج، مما يدفعه للدخول في عالم الجريمة وإنتاج وبيع الميثامفيتامين لتأمين مستقبل عائلته، بالتعاون مع طالبه السابق جيسي بينكمان (آرون بول).

يسلط المسلسل الضوء أيضًا على عائلته، بما في ذلك زوجته سكايلر (آنا غان)، وأولاده والتر الابن (آر جي مت) وهولي (إليانور آن ونريتش)، وشقيقة زوجته ماري (بيتسي براندت) وزوجها هانك (دين نوريس) العامل في إدارة مكافحة المخدرات. بالإضافة إلى الشخصيات البارزة مثل المحامي سول غودمان (بوب أودينكيرك) والتحري الخاص مايك إيرمنتروت (جوناثان بانكس) وتاجر المخدرات الكبير غاس فرينغ (جيانكارلو اسبوزيتو)، وشخصيات الموسم الأخير تود آلكويست (جيسي بليمنز) وليديا رودرت–كويل (لورا فريزر).

عُرض المسلسل لأول مرة في 20 يناير 2008 على قناة AMC، وانتهى في 29 سبتمبر 2013، ونال إشادة عالمية ويعتبر من أعظم الأعمال الدرامية التلفزيونية. بحلول نهايته، أصبح من أكثر المسلسلات مشاهدة على التلفزيون الأمريكي، وشهدت حلقاته الأخيرة مشاركة جماهيرية كبيرة في أحداث رمزية وتكريمية. اسم المسلسل مستمد من عبارة عامية تعني “إقامة الجحيم” وتصور أحداثه في ألباكركي، نيومكسيكو. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

4. مسلسل The Sopranos

مسلسل The Sopranos
مسلسل The Sopranos

آل سوبرانو (The Sopranos) هو مسلسل درامي وجريمة أمريكي من تأليف دايفيد شايس. تدور أحداث المسلسل حول توني سوبرانو (جيمس غاندولفيني)، رجل المافيا الأمريكي من أصول إيطالية، ويستعرض الصعوبات التي يواجهها توني في محاولة موازنة المتطلبات المتعارضة بين حياته العائلية والمنظمة الإجرامية التي يرأسها. غالباً ما تتجلى هذه التحديات خلال جلسات علاجه مع الطبيبة النفسية جنيفر ملفي (لورين براكو). يضم المسلسل شخصيات بارزة من عائلة توني وزملائه في المافيا وخصومه، مثل زوجته كارميلا (إدي فالكو) وقريبه كريستوفر مولتيسانتي (مايكل إمبريولي).

بدأ عرض المسلسل بعد طلب حلقة تجريبية في عام 1997، وتم بثه على HBO في 10 يناير 1999 في الولايات المتحدة، وانتهى بعد ستة مواسم و86 حلقة في 10 يونيو 2007. تم تصويره في استوديوهات سيلفركب، مدينة نيويورك، ومواقع مختلفة في ولاية نيو جيرسي.

يُعتبر “آل سوبرانو” واحدًا من أعظم المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق، حيث حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك 21 جائزة إيمي وخمسة جوائز غولدن غلوب. أصبح المسلسل جزءًا أساسيًا من الثقافة الأمريكية في عقد 2000، وكان محورًا للعديد من التحليلات النقدية، الجدل، والمحاكاة الساخرة. توسع تأثير المسلسل ليشمل كتبًا، لعبة فيديو، ألبومات موسيقى تصويرية، والكثير من البضائع. العديد من طاقم العمل الذين كانوا غير معروفين حققوا نجاحًا مهنيًا كبيرًا بعد المسلسل. في عام 2013، اختارته نقابة الكتاب الأمريكية كأفضل مسلسل تلفزيوني مكتوب على الإطلاق، وصنفته مجلة “تي في جايد” كأفضل مسلسل في التاريخ. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

5. مسلسل The good doctor

مسلسل The good doctor
مسلسل The good doctor

الطبيب الجيد هو مسلسل درامي طبي أمريكي مقتبس من الدراما الكورية الجنوبية “الطبيب الجيد” لعام 2013. تم تطوير النسخة الأمريكية بواسطة ديفيد شور، ومن إنتاج سوني بيكتشرز إنترتينمنت وتلفزيون أي بي سي، حيث يعمل شور ككاتب ومنتج.

طلبت هيئة الإذاعة الأمريكية نسخة تجريبية من السلسلة في عام 2015، وبعد نجاحها، وافقت على بث موسم كامل من 18 حلقة، بدأ عرضه في 25 سبتمبر 2017.

المسلسل من بطولة فريدي هايمور، أنتونيا توماس، نيكولاس غونزاليس، تشوكو مودو، بو جاريت، هيل هاربر، ريتشارد شيف، وتاملين توميتا.

يحكي المسلسل قصة الجراح الشاب شون ميرفي، المصاب بمرض التوحد ومتلازمة أسبرجر، الذي يواجه تحديات اجتماعية لكنه يتمتع بعبقرية طبية. يسعى شون لتحقيق حلمه في أن يصبح جراحًا في مستشفى مرموق، متغلبًا على التحيزات والتحديات بفضل ذكائه وقدراته الفذة. تتنوع الحالات المرضية التي يعالجها شون بأسلوبه غير التقليدي، كما تتطور علاقته الرومانسية مع فتاة تدعى ليا. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

6. مسلسل The Leftovers

مسلسل The Leftovers
مسلسل The Leftovers

الباقون (The Leftovers) هو مسلسل درامي أمريكي من تأليف دامون ليندلوف وتوم بيروتا، عُرض على قناة HBO من 29 يونيو 2014 وحتى 4 يونيو 2017. يستند المسلسل إلى رواية بيروتا التي تحمل نفس الاسم، ويضم فريقًا من النجوم من بينهم جستن ثيروكس، إيمي برينمان، كريستوفر إكليستون، ليف تايلر، كريس زيلكا، مارغريت كوالي، كاري كون، وآن دود.

بدأ عرض المسلسل على HBO في 29 يونيو 2014، وتم تجديده لموسم ثانٍ عُرض من 4 أكتوبر إلى 6 ديسمبر 2015. وفي 10 ديسمبر، جددت HBO المسلسل لموسم ثالث وأخير بدأ عرضه في 16 أبريل 2017 واختتم في 4 يونيو 2017.

تدور أحداث المسلسل بعد ثلاث سنوات من حدث عالمي غامض يُعرف بـ “الرحيل المفاجئ”، حيث اختفى 2% من سكان الأرض (حوالي 140 مليون شخص) بشكل مفاجئ وغير مفهوم في 14 أكتوبر 2011. أدى هذا الحدث إلى تراجع الأديان التقليدية وظهور طوائف جديدة، أبرزها جماعة “البقية المذنبون”.

تركز القصة على عائلة غارفي ومعارفهم في بلدة مابيلتون الخيالية في نيويورك. تتكون العائلة من كيفين غارفي، رئيس قسم الشرطة، وزوجته لوري التي انضمت لجماعة “البقية المذنبون”، وابنهم تومي الذي غادر البلدة، وابنتهم المراهقة جيل التي تتصرف بطيش وتمرد. ينتقل الموسم الثاني بالشخصيات الرئيسية إلى بلدة جاردن الخيالية في تكساس. تجري أحداث الموسم الثالث والأخير بعد ثلاث سنوات، في عام 2018، قبل أسبوعين فقط من الذكرى السنوية السابعة لحادثة الرحيل المفاجئ. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

7. مسلسل Bates Motel

مسلسل Bates Motel
مسلسل Bates Motel

نزل بيتس (Bates Motel) هو مسلسل درامي تلفزيوني من تطوير كارلتون كيوز، كيري إيرين، وأنتوني سيبريانو، عُرض على شبكة A&E الأمريكية. المسلسل هو “برقول معاصر” لفيلم الإثارة الكلاسيكي “سايكو” (1960) للمخرج ألفريد هتشكوك، ويستعرض حياة نورمان بيتس ووالدته نورما بيتس قبل أحداث الفيلم.

تدور أحداث المسلسل في بلدة خيالية معاصرة تدعى “وايت باين باي” في أوريغون، خلافاً للفيلم الذي تقع أحداثه في “فيرفيل، كاليفورنيا” في منتصف القرن الماضي. يبدأ المسلسل بعد وفاة زوج نورما، حيث تشتري نزلًا في بلدة ساحلية في أوريغون لتبدأ حياة جديدة مع ابنها نورمان.

تم تصوير المسلسل في ألدرغروف، كولومبيا البريطانية، وعُرض لأول مرة في 18 مارس 2013. تلقى المسلسل مراجعات إيجابية ونسب مشاهدة عالية، مما دفع القناة لتجديده لمواسم إضافية. في 8 أبريل 2013، تم تجديده لموسم ثانٍ مكون من 10 حلقات، والذي بدأ عرضه في 3 مارس 2014. عُرض الموسم الثالث في 9 مارس 2015، وتم تجديد المسلسل لموسمين رابع وخامس في 15 يونيو 2015، ليُعرضا في 2016 و2017 على التوالي. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

8. مسلسل House, M.D

مسلسل House, M.D
مسلسل House, M.D

هاوس (House, M.D.) هو مسلسل درامي طبي أمريكي عُرض على شبكة فوكس التلفزيونية لمدة 8 مواسم، من 16 نوفمبر 2004 إلى 21 مايو 2012. تتركز أحداث المسلسل حول غريغوري هاوس (هيو لوري)، طبيب عبقري يرأس قسم الطب التشخيصي في مستشفى برينستن-بلينسبورو التعليمي في نيوجيرسي. هاوس هو شخصية معقدة، إذ يعاني من إدمان المخدرات، ويتصف بالغرابة ومشاعر الكراهية تجاه البشر، لكن عبقريته الطبية تميز عمله.

أنشأ بول أتناسيو الفكرة الرئيسية للمسلسل، بينما طوّر ديفيد شور شخصية هاوس المحورية. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، وكان ضمن أول 10 برامج مشاهدة في الولايات المتحدة من الموسم الثاني إلى الرابع. تم عرض “هاوس” في 66 دولة حول العالم، وكان الأكثر مشاهدة عالميًا في عام 2008. نال المسلسل العديد من الجوائز، بما في ذلك 5 جوائز إيمي، جائزتي غولدن غلوب، جائزة بيبودي، و9 جوائز بيبول تشويس.

في 8 فبراير 2012، أعلنت شبكة فوكس أن الموسم الثامن سيكون الأخير، وعُرضت الحلقة النهائية في 21 مايو 2012. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

9. مسلسل Mindhunter

مسلسل Mindhunter
مسلسل Mindhunter

مايندهنتر هو مسلسل جريمة درامي أمريكي من تأليف جو بينهال، مستوحى من كتاب “مايندهنتر: داخل نخبة وحدة الجرائم التسلسلية” التي كتبها جون دوغلاس ومارك أولشاكر لمكتب التحقيقات الفيدرالي. يتولى ديفيد فينشر وتشارليز ثيرون وفريق آخرون إنتاج هذه السلسلة التلفزيونية التي عُرضت لأول مرة عالميًا على نيتفليكس في 13 أكتوبر 2017.

تدور الأحداث في عام 1977، في بدايات علم النفس الجنائي وتحليل السلوك الجنائي في مكتب التحقيقات الفيدرالي. المسلسل يتبع العميل هولدن فورد (جوناثان غروف) وزميله بيل تينش (هولت مكالاني)، حيث يقابلون سفاحين وقتلة متسلسلين لفهم عقولهم وتصوراتهم، بهدف تطبيق هذه المعرفة في حل الجرائم الشنيعة التي يتابعونها. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

10. مسلسل Narcos

مسلسل Narcos
مسلسل Narcos

ناركوس هو مسلسل جريمة أمريكي تم إنتاجه بواسطة كريس برانكاتو، كارلو برنار، ودوغ ميرو. بدأ العرض الحصري للموسم الأول، الذي يتألف من 10 حلقات، على نتفليكس في 28 أغسطس 2015. يستند السيناريو إلى أحداث حقيقية تدور حول حياة تاجر المخدرات الكولومبي الشهير بابلو إسكوبار، الذي أصبح مليارديراً من إنتاج وتصدير الكوكايين خارج كولومبيا، ومحاولات مكافحة المخدرات الأمريكية للقبض عليه. تدور الأحداث بشكل رئيسي في كولومبيا.

تم الإعلان عن الموسم الثاني في 3 سبتمبر 2015، وعُرض في عام 2016. في 6 سبتمبر 2016، تم تجديد المسلسل رسمياً لمواسم ثالث ورابع.

المسلسل تم إنتاجه من خلال اتفاقية شراكة بين نتفليكس والشبكة الإسبانية تيلموندو. يتولى كريس برانكاتو كتابة السيناريو، بينما يقوم المخرج البرازيلي خوسيه باديلا بإخراجه. أغنية البداية للمسلسل من تأليف وتلحين المغني وكاتب الأغاني البرازيلي رودريغو أمارانت. ليصبح واحداً من، افضل المسلسلات الاجنبية المؤثرة.

قد يهمك أيضاً: أفضل المسلسلات الأجنبية في تاريخ الدراما التلفيزيونية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page