منوعات حصرية

إغلاق هرم خوفو في الجيزة.. تعرف على سبب إغلاقه

إغلاق هرم خوفو في الجيزة : لماذا تم إغلاق هرم خوفو في وجه السياحة. دعونا نتعرف على السبب ؟  انتشرت أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية ، عن إغلاق الهرم  الأكبر خوفو في مدينة الجيزة لمدة شهر في وجه السياح سواء المحلي أو الأجانب ، مما أثار تساؤلات حول أسباب الإغلاق ، وأثره على برنامج زيارة منطقة الأهرامات.للمواطنين والسياح القادمين من الخارج.

Closing the pyramid of Khufu at Giza

أقرأ أيضا : من هم محتكرو الذهب عالميا | 5منهم في مصر يخيم حولهم الغموض

أقرأ أيضا : حقيقة زواج إيلون ماسك| من فتاة آلية| ملخص سبورت

سبب إغلاق هرم خوفو في الجيزة ؟

إغلاق هرم خوفو في الجيزة.. تعرف على سبب إغلاقه | Closing the pyramid of Khufu at Giza
إغلاق هرم خوفو في الجيزة.. تعرف على سبب إغلاقه | Closing the pyramid of Khufu at Giza

تشهد منطقة أهرامات الجيزة مصر، أعمال تطوير ضخمة لتحسين الخدمات المقدمة للزوار سواء المواطنين أو الزوار الأجانب ، وتزامن برنامج الصيانة مع قرب الافتتاح الوشيك للمتحف المصري الكبير ، ليصبح أهم منطقة سياحية أثرية في العالم.

وقالت المستشارة الإعلامية « نيفين العارف » لوزارة السياحة والآثار المصرية ، إنه تم إغلاق هرم خوفو من الداخل لإجراءات الصيانة والتطوير والترميم الدورية ، لحرص وزارة  الآثار المصرية على الحفاظ على تاريخ مصر الأثري.

و تتم هذه الأعمال بالتناوب بين الأهرامات لإتاحة الفرصة للزوار لزيارة أماكن مشابهة لاهرامات  الجيزة المماثلة ، مضيفًا أنه سيتم افتتاح. هرم منقرع كبديل عن حوفو  للزيارة، حتى يتمكن الزوار من رؤية الأهرامات من الداخل خلال فترة إغلاق “خوفو” من الداخل للصيانة.

وأضافت نيفين، أن هذا النظام يتبع في أعمال الصيانة الدورية في جميع المواقع الأثرية في مصر، مثل مقابر وادي الملوك بالأقصر حيث يتم إغلاق بعض المقابر للصيانة والترميم وفتح مقابر أخرى للزيارة.

يوجد في مصر العديد من الأهرامات المرتبطة بالحضارة المصرية القديمة ، تمتد من منطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة إلى محافظة الفيوم جنوب العاصمة القاهرة. ومع ذلك ، فإن أشهر 3 أهرامات في العالم هي خوفو وخفرع ومنقرع.

وصرحت نيفين العارف، في تصريحات خاصة لشبكة CNN بالعربية ، إن منطقة الأهرامات متاحة لزيارة السياح والمواطنين ، للاستمتاع بالآثار الفريدة التي تحتويها والقيام بجولة في جميع أنحاء المنطقة.

باستثناء دخول هرم خوفو من الداخل. الذي سيبدأ إغلاقه اعتبارًا من يونيو ولمدة شهر لأعمال الصيانة ، مشيرًا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إغلاق هرم خوفو من الداخل لأعمال الصيانة والترميم.

 المصدر : CNN العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page